24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

2.34

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | إلياس العماري

إلياس العماري

إلياس العماري

بعد أن كان إلياس العماري يوصف بأنه رجل الظل والكواليس في حزب الأصالة والمعاصرة، خرج هذا الزعيم السياسي المثير للجدل إلى "العلن" بانتخابه أمينا عاما لحزب "الجرار"، وهو ما قد يمهد له "حرث" أرض المشهد السياسي الراهن، والوصول إلى هدف تصدر الانتخابات التشريعية المقبلة.

واستطاع العماري أن يفرض نفسه كـرجل قوي في حزب الأصالة والمعاصرة، بعد أن نافس نفسه بنفسه في انتخابات المؤتمر الوطني الثالث للحزب، ولم يجد من يقارعه في زعامته، ورغم ذلك لم يفقد لياقته ولباقته السياسية، حيث إن أول ما أكده أنه لن يعامل غريمه السياسي، رئيس الحكومة، إلا بكثير من الاحترام اللائق بهذه المؤسسة الدستورية.

هذه الخصلة التي أبان عنها العماري زكاها الملك محمد السادس عندما هنأه بوضع يده على مقود "الجرار"، وأشاد بتجربته السياسية، وخصاله الإنسانية، وكفاءته وروح المسؤولية التي يحظى بها، وتشبثه المكين بمقدسات الأمة وثوابتها، وقدرته على تعزيز مكانة حزبه في المشهد السياسي الوطني.

العماري، الذي تحظى خطواته وتصريحاته بكثير من المتابعة الإعلامية مغربيا ودوليا أيضا، أظهر اهتمامه بقضايا مواطنيه خاصة من سكان جهة طنجة- الحسيمة التي يرأسها، حيث قطع سريعا أشغاله وانتشاءه بانتخابه على رأس "الجرار"، ليطير إلى الحسيمة، ويزور المواطنين المصابين جراء الزلزال الذي ضرب مناطق بالريف المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - نسيم نور الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:07
الأمر عادي فرشت له الأرض ورد ..ربما ستفرش له ليكون رئيس الحكومة القادمة لكن على العموم جميل أن نرى ابن الريف رئيس الحكومة ربما سيهتم بابناء الريف أكثر أو نجد إهمال أكبر ...لا يمكن أن نحكم حاليا عليه مثل بنكران كنا ننتظر منه أنه رجل المرحلة لكن للأسف جاء عكس ذلك
2 - ABDESSAMADF الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:11
مبغيتوش ابن كيران ها هو جاي لي لغا دي ايصاوب لبلاد غادي انشوفو الاحتجاجات والا اضرابات ديالكم كلامي موجه المعارضة المدفوعة
3 - عاجل الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:12
كل من لا يحكم بما انزل الله فهو نازل،انظروا الى ما حققته العقول العربية من خراب في دولها،الديكتاتوريات فشلت،الاحزاب فشلت،الافراد فشلوا ،الكل فشل،اذن لنعد ولنحكم بما انزل الله ربما نصلح احوالنا!؟.
4 - المصالح الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:15
السؤال الذي يطرح نفسه: هل هذه مسرحية أخرى تُحبك خلف الكواليس هدفها معروف بتزعم إلياس العماري لحزب الأصالة والمعاصرة وفي هذا الوقت بالذات ؟ أترك الإجابة للأيام.
5 - Hamza الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:18
أظن أنه تمهيد لرئاسته للحكومة القادمة
6 - abdu الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:25
how does it come? a good man in a corrupted political party.
7 - Abdou الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:26
مبروك لحزب الأصالة والمعاصرة و نفس الشيء للأخ والمغربي القح الياس ننتظر منك الاحسن بالتوفيق
8 - zegta الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:29
السلام عليكم
أتمنى الفوز لهذا الحزب في الانتخابات القادمة ليحل جميع مشاكل المغاربة.
سوف يعمل على ادماج جميع الأساتذة و المعطلين
سوف يعرف المغرب في عهدهم التقدم و الازدهار ووووو
هي الله يستر وصافي
الله يحفظ المغرب
9 - احمد@ @ @ الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:30
انه ليس برجل الضل .انه مسير بالتليكوماند. يتكلم
ووراؤه قوة خفية تجعله يتزعم ويتكلم بقوة. وكما يقول المتل المغربي اللي عندو مو فالعرس مايب اتش بلا عشا .ولا بانت المعنى فلا فائدة لتوضيح ما هو خفي.
10 - ikram france الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:31
أعتقد أن أداء الأمين الجديد لحزب PAM سيبقى محدودا نظرا لتواضع إمكانياته و رصيده السياسي و الثقافي البسيط، ولن يتجاوز في أحسن الأحوال أداء شباط حيث يتقن مثله فن الإثارة و لفت الإنتباه لنفسه، وأعتقد أن هذا الشخص النافذ لم يكن ليتجاوز حدود السياسي المتواضع لولا الدعم اللامتناهي الذي يحظى به من طرف الدوائر العليا رغم ما يقال عن مصادر ثرواته المشبوهة ،وهذا ما يفسر سر الطريق المفروش بالورود الذي تم شقه لفائدته سواء أثناء انتخابات 4شتنبر أو أثناء انتخابه أمينا عاما لحزبه دون منافس و دون حاجته إلى أرنب سباق!!
11 - المهدي الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:44
شئنا أم أبينا هذا الرجل يملك من الذكاء والحضور والديناميكية ما يؤهله لما هو أعلى من الإمساك بمقود الجرار ، تحركاته الموازية خارج البلاد تجاوزت حجم الرجل الثاني في حزب سياسي ، بل حجبت من هم على شاكلته داخل الأحزاب ، ان كان دافعه الخير لهذه الأمة فلا نملك سوى ان ندعوا له بالتوفيق ولا اعتقد ان الفراسة قد تخطئ ، فالذكاء والاصرار الذي يشع من عينيه يذكرني بأشخاص كانوا فلتة عرفها المغرب في زمن غير الزمن .
12 - علي الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:51
أعلنها صراحة أنه جاء ليفصل الدين عن الدولة، جاء ليحارب الدين في مؤسسات الدولة، جاء ليدافع عن المسلمين في حصرهم في المساجد وإعلانها دولة علمانية بإمتياز، أتعجب لمرحلته إذا تقلد منصب الوزير الأول، يارب لطفك
13 - المنفلوطي الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:54
الوزير الأول المقبل سيكون هو العماري الإعلان الرسمي لهذا الخبر سيكون إعلانه عشية الانتخابات البرلمانية القادمة فهنيئا لأهل الريف بهذا المنصب أما بن كيران فمهمته ستنتهي عشية الإقتراع القادم إنها سياسة آخر زمان
14 - نزار الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:54
حداري ثم حداري ثم حداري من الغموض والمجهول .هدا أستطيع قوله
15 - brahim الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:01
Mr omari est un politicien tres inteligent .Il a toutes les caracteristiques d etre un bon chef de gouvenemnt.Bon continuation Ilias
16 - FOUAD الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:03
الحزب الذي يرعاه المخزن يفوز دائما! الا اذا استيقظ الشعب!
كديرة و حزبه
حصمان و احراره
بوعبيد و دستوره!
و قد عجبت ل 2M تفتتح الاخبار بفوز البام و هي نفسها تتطرق لزلزال الناظور كاخر خبر في نشرة اخرى!!!
تراكتور البام يدرس قبل الحرث و الحصاد!
Mon salam
17 - مشي معكوم الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:11
رغم توجه لا يتماشى مع هد الحزب إل إني اريدادلي برأي بأن أعطي راسة مجلس المستشارين ل بن شماش حتى لا يكن منافسا محرج لاعضأالحزب وليس هد هو السر الوحيد بل هناك أسرار آخر أتركها من بعد
18 - جوج فرانك الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:35
اذا نجح هذا الشخص في الانتخابات المقبلة اذن سينجح الاستبداد وفلول التماسيح و العفاريت الجبانة و التي بدات تخرج من جحورها من جديد .
19 - مفتاح الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:37
ان انتخاب هذا الشخص وايصاله الى ان يتراس حكومة مقبلة. سيجر الوبلات على المغاربة. لاننا نعلم من يكون حزب الجرار وكيف طبخته المخابرات المغربية. لخدمة اجندة القصر. انتخابه يعني السكون والجمود في المشهد السياسي المغربي. والعودة الى ماقبل 2011 لانه سيرسخ سيطرة البيروقراطية والبروتوكول المتهالك. واللغة السياسية الخضبية التي لا يفهمها المواطن البسيط. وقد يؤدي الى ما لاتحمد عقباه. خاصة وان المغاربة لم يعودوا يتحملون حرث الارض واستغلال الغلاة بشكل منفرد او لاجل المصلحة الخاصة. وقد اثبت هذا الحزب انه خزب انتهازي. ليكون الحل هو اعادة هيكلة المشهد السياسي المغربي. وعدم الترخيص الا للاحزاب التي تمثل ميولات الشعب يمينا ويسارا. من اجل محاربة التشرذم السياسي.
20 - حسام الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:44
طالعون معنا بالفعل من هب و دب يطلع معنا
21 - سمحمد المانيا الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:46
سماهم على وجههم... الجرار غادي حرث ليكاين... او ديك ساعة ديروا التضاهرات والله زمن بصري سيعود او قول شي حد اتكلم!!.. اقسم بالله الى الشعب تخلى على بنكيران مشييينا فيها... لا للعماري نعم بن كيران.
22 - momo الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:52
Cet homme est venu à la tête du pam le jour où le maroc à connu un tremblement de terre et sur tout à sa région. Donc, c'est un très mauvais signe pour le maroc et la vie politique en générale. Il faut attendre le pire avec ce monsieur.
23 - عاشق المغرب الثلاثاء 26 يناير 2016 - 17:52
بنكيران ازاح افتاتي.
بنكيران ازاح العثماني.
بنكيران نسي رفيقه باها.
بنكيران وضع مقلب للشوباني.
بنكيران يكره الياس العمري .
بنكيران اهان اكثر من مرة الامازيغ.

هل من الصدف ان يكونوا كلهم امازيغ ؟
24 - med sanmed الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:01
لا يمكن اخفاء ما يقوم به هدا الشخص والذي سميتموه بالزعيم السياسي .....
المهم .ففي حالة وصوله الى رءاسة الحكومة ساطلب اللجوء من الجارة الشرقية الجزاءر
فاللهم حكم بوتفليقة ولا...
25 - عيسى الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:04
هاذه الوجوه كلما طلت علينا طلت الكوارث معها
26 - بنحمو الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:33
إذا ما افترضنا أن زعيم الحكومة المقبلة سيكون رئيس حزب الجرار، فهذا سيزيح عنا تدبير الدعاة و أصحاب الرزق على الله !! حينها ستكون محاسبة سياسي لا محاسبة تجار الدين و من يدعي أن كل ما يقوم به إلهام من الله !! سمعت أحدهم يقول البارحة بأحد المحطات الدولية أن التوظيف و منحة المتدربين ريع يجب محاربته !!!! سبحان الله آلفقيه، الشغل حق من حقوق المواطنين على الدولة أن تستجيب له بالتوظيف و الشغل في استثمارات تقوم بها الدولة...
27 - لعيوني الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:35
من يوم ان ترك الجرار يصول ويجول داخل أنحاء المغرب والشتاء أعلنت عن انحباسها. بل وقعت على إضراب عام. فدقنا من خلاله مرارة الجفاف. والخير والبركة كلها حرثت مع المحراث.ووقع دكها بارجل الانتماءات الجرارية.
28 - rachidMarrakech الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:50
يبدو لي ان اصحاب مقولة العفاريت و التماسيح مكتئبون و لا يستطيعون إخفلء امتعاضهم....فهم يعبرون بلغة ظلامية و يستعملون اساليب التطير حيث ان بعضهم ربط بين نجاحه في تولي المانة العامة للبام و الزلازل....هل مثل هؤلاء يستحقون شيئا من الاهتمام ....اقول لهم...يا تجار الدين الذين يزكون انفسهم مقارنة بمن يخالفهم الراي...عودوا الى رشدكم...فانتم و حزبكم حزب الباجدة اتبثتم فشلكم و فكركم الظلامي الرجعي و جهلكم بابجديات العمل السياسي الذي يقبل الاختلاف....الى الامام حزب البام....اتمنى ان يكون حزب البام هو الفائز بالنتخابات القادمة حتى نتخلص من بنفيران او بنزيدان و اتباعه....عاش الملك محمد السادس حامي حمى الوطن ووفق الله الياس العماري لما فيه الخير......
29 - Ahmed الثلاثاء 26 يناير 2016 - 18:52
ستكون كارتة حلة على المغرب ادا نصب رئيس الحكومة المقبلة أتمنى أي شخص يكون رئيس الحكومة في المغرب إلا هدا فاحذروا أيها المغاربة سيخرب المغرب من اليابسة والأخضر فمشارعه هو تهريب الأموال فقط كل المغاربة يعرفونه فكفانا نفاقآ وكدبا على أنفسنا أنا لست متحزبا فحذاري من نهب أموال الدولة سيرجع المغرب أكثر من اليمن وسوريا وليبيا والعراق
30 - ضد الضحك على الذقون الثلاثاء 26 يناير 2016 - 19:01
الانتخابات المقبلة لمحطة 2016 ستكون حامية الوطيس بين الخصمين اللدودين بنكيران - العماري ، بين من جاء لمحاربة الفساد و من جاء لمحاربة الاسلاميين ... الشعب وحده سيقول كلمته .. فرجة ممتعة
أما الياس العماري فإنه لا زال مطالب بتفسير اتهامات شباط له بعلاقاته المشبوهة بمافيات المخدرات من جهة و من جهة اخرى لا زال مطالب بتوضيح مصادر تمويله الهائلة التي مول بها امبراطوريته الاعلامية .
31 - حسين شلج الثلاثاء 26 يناير 2016 - 19:01
c est un homme intelligent pas comme votre bikaran et bon a rien qui connaît rien a la politique il ne fait que ce qu on lui demande c est un ancien du DST marocain c est son ami du chabiba islmiya qui l a divulguer devant un journaliste alhiwar tv grossmodo bikaran 03la20 .
32 - عبدالرزاق الثلاثاء 26 يناير 2016 - 19:10
صوت الفلاحون لهم فجاءهم الجفاف و صوت اهل الريف لهم فجاءهم الزلزال... هده عبرة لمن لا يعتبر.
الله يحفظنا.
33 - ARGAZ الثلاثاء 26 يناير 2016 - 19:57
نتمنى لكم ولحزبكم التوفيق ونرجو في الانتخابات التشريعية المقبلة أن تزلزلوا حزب البواجدة وأن تسقطه أرضا عقابا له على المتاجرة بالدين المشترك بين أغلب المغاربة وعقابا له على عدم الوفاء بوعوده

تانميرت فلاون د أزول أمقران
34 - maghribi الثلاثاء 26 يناير 2016 - 19:59
اعتقد ان الياس العماري رجل المرحلة المقبلة بعدما خاب أملنا في الحكومة الحالية بل خدعنا بخطاباتهم الرنانة بدلا محاربة التماسيح والعفاريت حربوا الطبقة الشعبية بالزيادات في الفواتر الماء والكهرباء الزيادات في المواد الاساسية للمواطن الصفقات المشبوهة الضرائب المتزايدة على المواطنين رفع سن التقاعد حاربونا في جميع الاماكين فالخميس الأسود لدليل على دلك فحان الوقت لتغير فرحلوا بشرف أفضل لكم فالتغير قادم فرسالة العاهل المغربي لإلياس العماري بمناسبة فوزه بالأمانة العامة للحزب الأصالة والمعاصرة بمتابة رسالة مشفرة الى من يهمه الامر
35 - moha الثلاثاء 26 يناير 2016 - 20:05
1- Mobacher

علئ حسب قولك العماري هو سبب الزلزال.
انك عالم من علماء الدين الدين لا يفقهون شيءا.
36 - مشيعاك الثلاثاء 26 يناير 2016 - 20:27
السي عبدالحق هدممممماشي حق صحح الخطاء ديالك الجفاف مشي عقاب ديال1 المنطقه زلزال مشي غير ل رياف ودعي مع خوتك راه ممحتجينش الأحزاب دب راه كككككككوش مخلوعين بزاف أو بلخصو بلليل ره محتاجين الي إهدأ من أروع ديالهوم وشوكرن
37 - حميدوفيتش الثلاثاء 26 يناير 2016 - 20:38
بفوز الياس العماري اكتملت الأضلاع الأربعة بتاهل المنافس الرابع للفوز بكأس الحكومة المغربية للمحترفين لسنة 2016 وهم بنكيران وشباط ولشكر والعماري. طبعا المنافسة لن تكون حول احسن برنامج انتخابي ولكن حول من يتوفر على أحسن تخراج العينين واسلط لسان والأكثر نفاقا وكدبا. وطبعا تكهنات المحللين الرياضيين تشير إلى فوز العماري لأنه يتوفر على أجود اللاعبين وأحسن جمهور وأفضل مستشهر في البطولة الاحترافية.فهنيا مسبقا
38 - brahim lion de l'atlas الثلاثاء 26 يناير 2016 - 20:51
أحزاب اﻹدارية ﻻ شرعية لها و ﻻ يمكنها أن تدوم ﻷنها تفتقد للمرجعية الفكرية والتاريخية مثل جميع اﻷحزاب التي خلقها النضام القديم
39 - بوجمعة الثلاثاء 26 يناير 2016 - 21:20
نعم هدا كان مخططا لﻷ طاحة بالعدالة والتنمية وهم الدين وضعو كل هده اﻷصﻻحات امام بن كيران ليكون ضحية للمزيدات السياسية
لو كان بن كيران له كفائة في ما يحاك له ما اقدم على هده أﻹصﻻحات المستعجلة وفي وقت واحد ومنها الصحة والتقاعد والصحة والتعليم وباقي اﻷمور اﻷخرى ان بن كان ضحية
الموؤامرة السياسة وليكن في علم الجميع ان القادم اسوء
40 - أقدام الربح ! الثلاثاء 26 يناير 2016 - 21:39
أقدام الربح !

بدأ الجفاف، يطرق ابواب المغرب !

فالفلاحة في خبر كان !

و الجرار تعطل ، ولم يجد أرض يحرتها !

فضرب الزلزال منطقة الريف !

وكثرت الكوارت !

اتمنى ان لا تقع اكديم ازيك مرة ثانية، الفوضى التي أشرف عليها البروفسور إيلياس العماري ، ذاهية عصره

اين مرّ إلاّ وشعلت !

فمن خلال مزاجي سؤصوت عليه لكي أراه وزير أول، يجري أكثر من ضله !

شكرا هسبريس على طالع !
merci hespress, le monsieur il a grimpé du 2ème division à la première
41 - سلمان الفارسي الثلاثاء 26 يناير 2016 - 21:45
سبحان الله
اذا انتقدت الياس فسيصوتون على التعليق بالأخضر
اذا باركت له او كتبت تعليقا واقعيا صوتوا بالاحمر
واضح وضوح النهار ان المصوتين هم انصار المصباح عفوا انصار الزرواطة

المهم الريفي حسيتوا بيه غادي يقطع ليكم الويفي
وغادي يقلب عليكم الطاولة وغادي يجمع معاكم بالتحالف مع كل الاحزاب الا انتم
بحال اللي دار ليكم ف الانتخابات المحلية و فاز بالجهة
المهم تعياو ما الطبلو وتحيروا ا والله لا بقيتو ف الحكومة
قلوبكم مهمومة وحسيتو بالزلزال غادي يزعزعكم وجمعوا شطايطكم راه الياس و من معه هما اللي غادين يشطبوكم من كل المؤسسات
عاش الملك وعاش الريف وعاش الدكالي والعبدي و السوسي و الزياني والجبلي ويسقط كل عدلاوي باغي يعاود تاني
42 - islami dima الثلاثاء 26 يناير 2016 - 22:20
ليغدي نقوليكم ان االله كبير على كل شئ
43 - ريفي الأربعاء 27 يناير 2016 - 00:19
شكرا هيسبريس على هاته الالتفاتة الكريمة لم تقل أيها الصحفي المقتدر الا الحق تحياتي لك الصادقة من جبال الريف
44 - mokhtar الأربعاء 27 يناير 2016 - 00:24
سي بنكيران أتمنى أن تتدارك بعض الأخطاء وتتخذ قرارات جريئة كمراجعة تقاعد الوزراء و البرلمانيين و إيجاد حل للأساتذة المتدربين و الضرب بيد من حديد على المتطاولين على المال العام. نريدك لولاية ثانية حتى تقطع الطريق على أمثال هؤلاء المتكالبين على السلطة
45 - الطوفان قادم الأربعاء 27 يناير 2016 - 00:59
ساعتك سالات يا بنزيدان ، و الحصيلة الفشل تلو الفشل ، إغراق المغرب في الأزمات الاقتصادية و الاجتماعية ، ظلامية في التفكير و محدودية في الابداع السياسي ، ارحل فالخصم اليوم سياسي ماهر و ابن الشعب حقيقي ، لم يكترث للتفاخر بالمناصب و لم ينعق كبومة الشؤم بأن الصناديق أوصلته ، بل راح يشاطر أهل الحسيمة مأساتهم و يجعلهم يشعرون أنه إن كانت حكومة الهم و الغم قد تخلت عنهم فهناك أناس وطنيون يشاركونهم هموهم ، فرق كبير بين حزب عملي يضم كبار المثقفين و رجال الأعمال و له مشروع وبين حزب وصولي انتهازي ركب على غضبة الشعب و مجهودات حركة 20 فبراير العظيمة ليتبجح سائقه بإنجازات وهمية وحب الناس له ( على إيه يا حسرة ) ، و على من يطبلون لنجاح الغربان في الانتخابات الأخيرة نذكرهم أنهم كانوا في المرتبة الثالثة بعد "البام" و الاستقلال ، هذا مع العلم أن نسبة التصويت كانت هزيلة لأنه لو صوت كل المغاربة لكانت أصوات القطيع الانتهازي أقل من صفر بالمئة ، مبروك للأستاذ العماري و مبروك "للبام" على تلاحمه الذي أسقط حسابات الأبالسة الذين راهنوا على الانشقاق و تحية للسيد الباكوري على روحه العالية و وعيه الديمقراطي .
46 - محارب كتائب بنزيدان الأربعاء 27 يناير 2016 - 07:00
بيان لعموم الشعب حول خطة الكتائب الإلكترونية لبنزيدان:
و بعد، فشلت الكتائب الإلكترونية لبنزيدان في صد الغضب الشعبي المغربي من صنمهم بنزيدان و سياسته التفقيرية الإنتقامية كان آخرها حرمان الشعب من الوظيفة و إجبار الشيوخ الضعفاء على العمل ل 3 سنوات أخرى حتى 63 عام لملئ الصندوق اللذي سرقه علي بابا و40 حرامي.و لهذا فقد إنتهجوا إستراتيجية جديدة تقضي بالطعن و تشويه الأساتذة المتدربين على انهم مجرد إنتهازيين للوظيفة و بدون مستوى تعليمي اللي مسؤول عنه رئيس الحكومة).وكذلك الترويج لإنجازات وهمية مفبركة لبنزيدان كان آخر من رأيت بصفحة للكتائب الإلكترونية البنزيدانية هو أن بنزيدان هو من إستبدل بعض طاكسيات قديمة 240 مرسيديس بجديدة و هو كلام غبي فارغ.و كذلك سيركزون جل وقتهم حاليا لمهاجمة إلياس العماري بصفحاتهم و تشويهه و الترويج لتهم مجانية كأنه تاجر مخذرات و عميل الدولة العميقة.فالحل الوحيد لمعاقبة هذا الحزب بالإنتخابات المقبلة و التخلص من الذئاب الملتحية و إنتخاب رجل يلغي القرارات السابقة التفقرية أظن بدعم إلياس العماري الدواء الشافي العدو رقم واحد لهم.حتى لو لم يلغيها فستربح عقاب الشيطان الملتحي.
47 - FOUAD الأربعاء 27 يناير 2016 - 13:05
معلق غير ...
عندما ارى الباكورى امينا عاما يقوده نائبه
- عندما ارى مترشحا في دوار فيه 160 ناخب !
- عندما ارى الترشيح لرئاسة حزب تقوم بين شخصين لا ثالث لهما هما الياس و العمارى! و كذلك رئاسة المجلس بين فاطمة الزهراء و المنصوري!
- عندما يكون الاقتراع فاضحا غير سري فان النتيجة محسومة
- عندما "ينجح" بنشماس الى رئاسة المستشارين لانه منافس ذو وزن
فان الرئاسة لن تخرج عن الياس او العماري
48 - ضد الضحك على الذقون الأربعاء 27 يناير 2016 - 14:41
أتعجب لبعض المعلقين المتعاطفين مع العماري و كأن الرجل آتيهم بالدنيا و حذافيرها، في حين انه لا مشروع له إلا مشروع محاربة الاسلام و الاسلاميين نظرا للحقد الدفين الذي يكنه في قلبه لحزب العدالة و التنمية، الحزب الذي قطع الطريق على كل الفسدة و الانتهازيين و الطفيليين و اللاهثين وراء الثروة المحرمة و المنهوبة من خزينة الدولة..

حزب "البام" رأيناه رأي العين ماذا فعل في انتخابات 2009 و ماذا فعل في جهويات 2016 عبث في عبث و استقطاب المستشارين و الذمم ترهيبا و ترغيبا و شراء بالاموال و المناصب و الوعود ...
و رأينا الطريقة التي كان يدير بها العماري الحزب من تحت الدف بعدما وضع الباكوري المسكين غلى رأس الحزب كديكور. ثم ها نحن نرى بأم عيننا بالصوت و الصورة كيف بويع الرجل بالإجماع و بدون صناديق و لا منافسة و لا ديمقراطية و لا هم يحزنون. و كيف ان الامين العام القديم -الجديد اول ما دشن به مشروعه هو محاربة الاسلام و الاسلاميين و إثارة الفتنة و النعرات و الرجوع بالمغرب الى عصور الظلام .

لكن هيهات ان شاء الله ان شاء الله سينقلب السحر على الساحر و سيندحر العماري و حزبه و جراره و سيطرد من المدن و الحواضر.
49 - Marocain الأربعاء 27 يناير 2016 - 16:05
On dirait que c'est superman, moi je dis que c'est un autre chabat ils étaient d'ailleurs des amis, lui aussi ce Ammari va utiliser le pouvoir de l'argent et les milices comme chabat pour imposer sa dictature oh pardon je voulais dire sa démocratie. On en a marre de ces pièces théatrales qui ne finissent jamais. On essaye nous vendre un mafio... le pb c'est que les marocains comprennet très bien et sont intelligents pour savoir que Benkirane a des faiblesses et il lui faut encore de l'expérience, mais il est propres, combien de fois faut il le dire, tout le monde est en train de lui endosser 60 ans de pbs. Comme j'ai dit on est intelligent, mais la majorité est spectatrice, des centaines d'activistes essayent d'influencer tout le monde, mais on est spectateur. on ne soutient pas les gens honnetes, comme disait un peuple à leur prophète ''pars toi et ton Dieu pour combattre, nous resterons ici''si vous voulez du changement ....v soutenez les gens honêtes, mnt et barrer la route à..v
50 - ملاحظ الأربعاء 27 يناير 2016 - 17:43
نعم سوف يطرد من البوادي و المداشر كما طرد من المدن و الحواضر الكبرى .. حينها ستنتهي هذه الإنتفاشة المبالغ فيها لهذا الحزب المتمخزن و المتدثر بالاعيان و الانتهازيين
51 - كلمة حق نقال الأربعاء 27 يناير 2016 - 18:06
مبروك الاصالة والمعاصرة على المغرب والمغاربة
لاول مرة في تاريخ الاحزاب السياسية يصيب حزب البهاوات الكبار في تعيين الياس العمري ابن الشعب من الشعب والى الشعب.
انسان مثقف يغار على وطنه ومبادئه له طموح في الوصول الى الحكومة فما علينا الا ان نشجعه ونتمنى له التوفيق ان شاء الله.
52 - abdelkaderbenmoussa الأربعاء 27 يناير 2016 - 20:44
هذا حزب كول و وكل ولا ركم تستناو تمشيو بعيد بهد الحزب والله العظيم مغدي توليو غي لور .الاضرابات غادي تزيد تكثر أكثر فاكثر وسوق الشغل عب متعولوش عليه معاهم مكين غير انتا صاحبي باك وصاني عليك.
53 - متتبع الأربعاء 27 يناير 2016 - 21:06
.....بغينا الياس العماري كرئيس للحكومة المقبلة ان شاء الله وعلاش لا....الرجل الدي دخل من الباب بكل وضوح....هنيئا لحزب الاصالة والمعاصرة مسبقا
54 - الأحمدي الأربعاء 27 يناير 2016 - 21:13
ردا على كل بعض التعاليق
لماذا سنخاف هذا الشخص أو هذا الحزب مدمنا شعب يعي ما له و ما عليه
إن عادوا عدنا و الشعب الذي خرج من قبل قد يخرج مرة أخرى و ذاكرة التاريخ لا تنسى ...
55 - سامي الخميس 28 يناير 2016 - 01:46
ضدا في بنزيدان سأصوت على التراكتور ليس حبا فيه بل لأنني أومن بأنه لن يكون أسوأ من بنكيران
56 - mostafa الخميس 28 يناير 2016 - 03:02
إلى سامي 56
والله إلى ضد فلي بحالك صوتت للعادالة و التنمية في الانتخابات الجماعية و قيدت تا لواليدة دابا باش تنتاخب إن شاء الله في الانتخابات التشريعية
57 - محمد تنجداد الخميس 28 يناير 2016 - 11:50
إذا اصبح اليأس العمري رئيس الحكومة فابشروا خيرا لأن 20 فبراير في المغرب ستقول كلمتها وتنفيذها ان شاء الله
58 - عادل الخميس 28 يناير 2016 - 22:18
اذا اختار الشعب الجرار فهنيئا له بالفوز هذه هي الديموقراطية.اما الجيش الالكتروني للاعدالة ولاتنمية الى مزبلة التاريخ.
59 - غيور عن وطنه الخميس 28 يناير 2016 - 22:22
حزب خرج من رحيم الفساد لا يرجى منه خيرا وقد ابان هذا في الانتخابات السابقة ولا اعرف لمادا يمدحونه تحررو يا قوم وانفضو غبار الدل من رؤوسكم ولا تعطو الفرصة للمفسدين
60 - ali الجمعة 29 يناير 2016 - 17:24
ا لى نسيم نور هل الريف وحده الان مهمشا انا عربي مغربي بلدتي لا زالت مهمشة الى اليوم.
61 - فريد ف الجمعة 29 يناير 2016 - 17:35
تمنيت لو ان العدل والاحسان بخمسة ملايين متعاطف او اكثر تدخل الانتخابات وتقطع الطريق. على هذا البارون
62 - محمد السبت 30 يناير 2016 - 13:32
مفاجأة جميلة وسارة ، ان نرى الفيلسوف على راس حزب ، ثم سندعمه بعد ذلك ،لنراه على رأس الحكومة المقبلة ، انه طموح مشروع يستحقه المغاربه ، وجه جديد ، خطاب جديد ، حلم جديد ، عقلانية ،طموح ، حداثة ، مرحبا بخطاب اللكوص، Logos خطاب الإنقاذ من العفش والخرافة والاوهام ، انه خطاب التناغم بين مطامع العهد الجديد ،والمغرب الجديد ، فهنيئا لنا بالحكيم !!!
63 - وافي المراكشي السبت 30 يناير 2016 - 15:04
هنيأ لحزب الأصالة والمعاصرة بالفوز في إنتخابات السابع من اكتوبر وهنيأ لإلياس العماري رئاسة الحكومة.. بنكيران سالت ساعتك تحرقات ورقتك شكرا على ما قدمته من تهريج وتحلايقيت استمتع بتقاعدك ومرحبا بك على متن كبسولة الزمن المتوجهة الى مزبلة التاريخ.
64 - hakim السبت 30 يناير 2016 - 21:42
لو سألنا أنفسنا عدة أسئلة منطقية لنصل بعدها إلى تشخيص حالنا اليوم هل المصالح الفردية المكتسبة من الانتماءات الحزبية و الولاء للحزب مقدما على الحق والمجتمع والمصلحة العامة ؟
ولكن الظاهر يراه الجميع ويعيه العقلاء من المجتمع
65 - الياسوس العماريوس الأحد 31 يناير 2016 - 00:53
الياسوس العماريوس مهمته واحدة بعد ايصاله الى راسة الحكومة المغربية وهي تخريب البلد .
66 - محمد الأحد 31 يناير 2016 - 10:08
lلياس ابن الشعب كان مناضل في عهد الرصاص يوم كان ابن زيدان يحارب الوطنيين باسم الدين وتحت جبة البصري
احترمك الياس ابن الريف ولو اني غير واثق في البام فانا واثق انك ستخدم الوطن باخلاص. وستهتم بالتعليم والثقافة. ولهذا يكرهك الاخوان وكل ملتحي عبدة اردوكان وقطر وال سعود
67 - Ahmed الأحد 31 يناير 2016 - 12:33
اعتقد ان الياس العمارى يتوفر على قوة يسارية من اجل اختراق اليسار
فكانه يريد ان يقول للسيد ادريس لشكر ونبيلة منيب ومحمد الساسي . انتم لا
تعرفون اى شيء عن اليسار . ان هم الحكومات المتعاقبة هى حماية الراسمال
ولو على حساب الباعة المتجولين والصناديق الاجتماعية والمؤسسات العمومية
68 - ماكور بوبكر الأحد 31 يناير 2016 - 13:16
مشكلة المغرب ليست أمير المؤمنين، إعتقد العراقيون أن صدام هو أساس البلاء والشقاء إنتهي صدام وعائلته وحزبه وحكومته وجيشه ومخابراته فهل إنتهي بلاء وشقاء العراقيين؟ لا بالأمس أعلن اياد علاوي وهو اشد خصوم صدام أنه وشعب العراق يترحمون علي صدام وأيام صدام، كما سيترحم الليبيون على القدافي قريبا لقد سقط القذافي وعائلته وكتائبه وجيشه ومخابراته ولجانه الشعبية فهل إنتهت مأساة ليبيا؟ والمصريين ثاروا علي مبارك وأسقطوه هو وعائلته فهل تحسن الحال؟لالالا ومن الذي أخرج مبارك من السجن بريئا من كل جرائمه إنها مؤسسة الفساد التي نظام مبارك ليس سوي أحد أذرعها . مأساة المغرب هي مؤسسة الفساد المغربية المخزن// البرلمان والوزراء وكبار المسؤولين في كل ادارة// وبعض الاحزاب// هؤلاء هم اصل المشكلة.اقولها واكررها ليسمعني كل من ينادي بسقوط الملكية .اكررالمشكلة فيهم لا اخلاق لاضمير لا انسانية لا وطنية .واغلب من يتولون مناصب مهمة في المغرب عنده جنسيتين او اكثر. الكل يسرق وينهب كل حسب مكانته اللهم أعنا علي أنفسنا وولي امورنا اخيارنا امين يا ربي
69 - فيلالي هولندا الأحد 31 يناير 2016 - 21:04
لم نرى اي اهتمام لهذا الحزب من قبل المواطن المغربي لان اطره ليسوا في مستوى كرجالات دولة وكما ارى ان هؤ لاء ليسوا في صالح البلد والايام قادمة واعقلوا على ما قيل.
70 - rifdyalna.com الاثنين 01 فبراير 2016 - 05:30
سأصوت على ماوكلي أو سندباد أو طارزان أفضل حيث صدق طارزان عندما فضل حياة الغاب تتعب من الإختيار في الأخير تجد نفسك قد قمت بالتصويت على كلاندايزار
71 - صاغرو الاثنين 01 فبراير 2016 - 13:45
الميلشيات الإلكترونية لحركة التوحد والافلاس والبيجدي تتحدث عن العماري وكانه جاء من البوليزاريو او المربخ
العماري هو مغربي اما عن جدة وابا عن جد.
ولذلك فهو يستحق الاحترام كمواطن
لا افهم ان يكون العماري عند البعض اسوأ من داعش والبوليساريو والارهاب
بل اكثر من البطالة والتعليم و الصحة
بل اكثر من اجور وتقاعد البرلمانيين وحنى الوزراء
هل نقوم بعملية حسابية لنعرف كم ياخد اللبجيديون من المال العام ام نقوم بقياس اوزانهم بعد النعمة
72 - تطواني الأندلس الاثنين 01 فبراير 2016 - 14:07
إلياس العماري أو غيره من الساسة المغاربة لا تظنون أنهم سيخدمون الشعب أو أنهم سيغيرون الخريطة أو سيأتون بجديد أو يدخلون الفرحة على المواطنين بل سيأتون بالأسود والأبخل والأكفس فسوف ترون عذاب الزيادات. .... ومن ظنوا ذالك فهم واهون ويحلمون ، كل من أتى إلى الحكم سيخدم النظام وينتظر التعليمات ولا اجتهاد في النص ........ وكفى بالله شهيدا.
73 - لوسيور الاثنين 01 فبراير 2016 - 20:51
شتان بين نافخ الكير وبائع المسك..نافخ الكير لا يتقن الا القهقهات والبليز والزيادات في المواد الغذائية والحقد على الامازيغ..ماضي بنكيران جلي وواضح كان عميلا للمخزن ورسالته للبصري تزكي ذلك
العماري مناضل تم تدجينه ولكنه حصيف نرجو له مسيرة موفقة..وبنكيران ينتظره جامع الفنا حيث توجد قبيلته الطوطمية.........
74 - محمد الثلاثاء 02 فبراير 2016 - 00:40
الياس العماري وجه قادر على تجديد السياسة بالمغرب ولن يعطي بالظهر للناس كما يفعل اليوم البعض
لما لا تتركوا الرجل يعمل ولنجربه كما جربنا بن كيران
75 - hakim الثلاثاء 02 فبراير 2016 - 19:57
si ce monsieur devient chef de gouvernement je me débarrasserai de ma nationalité marocaine
76 - ahmed ibn kirane الأربعاء 03 فبراير 2016 - 12:53
je ne suis pjdiste et pas du tout pamiste mais je suis tout simplement marocain qui observe la seine politique depuis pas mal du temps. je peux dire avec bcp de conviction que les prochaines élections le pjd remportera la victoire haut la main malgré tout les tentatives de déstabilisation mais le maestro tient bon car il est bon et franc mais honnête aussi ses concurrents n'ont pas ses qualités pire encore il est fou amoureux du Maroc et ça c'est le sommet qui le rend imbattable ou moins à moyen terme si c'est pas plus. publier hespress et bravo benkirane
77 - jawad الأربعاء 03 فبراير 2016 - 20:14
ما عليا إلا نرحب بيه كدم جديد ومتعاطف مع حزب الجرار وراغب في الأنتماء إليه رغم بعض المؤاخدات. ولكن ضدا على الظلاميين (حزب الإفطار الجماعي والكاكا الجماعية)، فإنني سألتحق بالحزب الأكثر معارضة وإنما سيكون لي شرط وحيد وهو أن يتبنى قضيتى لفضح نمودج ليس فقط من الفساد الإداري بل نمودجا من الكلاخ الفكري مادام مازال بعض الموضفين لم يستوعبوا بعد أن زمن التسيب والشطط واللامسؤولية مضى مع ظهور وساءل الفضح وتعددها
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.