24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | سيون أسيدون

سيون أسيدون

سيون أسيدون

استطاع سيون أسيدون، عضو حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل" والناشط الحقوقي المغربي المناهض للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، أن يخلق دينامية كبيرة وناجعة في مواجهة التمور الوافدة من إسرائيل صوب المغرب، والتي باتت تغزو العديد من أسواق المملكة، وتملأ أطباق وموائد المواطنين المغاربة.

وأثمرت الحملة الميدانية والتحسيسية التي أشرف عليها أسيدون، ونفذها شباب حركة BDS في الميدان من خلال جولات توعوية في عدد من مدن المملكة، عن مقاطعة التجار المغاربة في أسواق الدار البيضاء والرباط وسلا والمحمدية وطنجة وغيرها من المدن، للتمور الإسرائيلية المعروفة بـ"المجدول".

وبفضل أسيدون وحركته بالمغرب، فإن الكيان الإسرائيلي والمطبعين معه من داخل المغرب يكونون قد تلقوا ضربة قاصمة في شهر رمضان، حيث كانوا يأملون تحقيق أرباح مادية طائلة ببيع أطنان التمور القادمة من إسرائيل بطرق مختلفة تتسم كثيرا بالتحايل والخداع، لكن حركة أسيدون كانت لهم جميعا بالمرصاد، بفضل اليقظة والعمل الميداني والنضالي الذي بصمت عليه الحركة.

وفضلا عن دعوة أسيدون القوية للتجار والمواطنين المغاربة على السواء لمقاطعة التمور الإسرائيلية، والتي كان لها صدى طيب تعامل معها الشعب بشكل إيجابي وحماسي، فإن أسيدون تميز بنظرة أوسع وأشمل، ذلك أنه حذر من التداعيات الصحية الخطيرة لتلك التمور الإسرائيلية المهجنة، بعد أن سرق الكيان الصهيوني النخيل المغربي، على المواطنين المغاربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - رضوان الداودي الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 20:39
بِسْم الله الرحمان الرحيم رمضان مبارك للجميع على اقل هذا رجل شهم وليس مثل أشباه الرجال من من يقلون نحن مسلمون هذا رجل يعلم ومقتنع بان الارض لي الاصحبها الفلسطينين وليست الصهاينة المغتصبين
2 - bensaidms الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 20:57
salam a mr amidon le marocain pur et a toujours defendu les causes justes
cet homme mérite une place importante dans nos medias. correct .incorruptible assidon est une fierté marocaine bensaidms
3 - نعم الرجل انت الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 21:00
ونعم الرجل انت اسي اسيدون نتمني لك التوفيق انشاء الله

ونطالبك بمزيد من الخطوات المستقبلية المذابهة لهذه
4 - يوسف الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 22:27
الله يجازيه وخصوصا ماخرا اسرائيل وامريكا وهولندا يتربسون بالمغرب لتقسيمه يا مغاربة احدروا من الفرقة باي اسم لانها مهلكة وستدمرنا ولن يسلم واحد منا ان سمح للإسرائيليين او لغيرهم بتغلغل داخل كيننا ليفرقونا القادم خطير اللحمة اللحمة هي مصدر قوتنا تاريخيا
5 - الهواوي الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 22:30
كان لازما التدكير ان الرجل يهودي مغربي معتز ببلده وله غيرة عليه متل كل المغاربة الدين يقاومون التطبيع والداعون للانفصال ..ناشط حقوقي لا يطمع في اي منصب او منة احد...نعتز بشخص متله
6 - مواطن ديموقراطي الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 22:40
انه مناضل كبير انسان وطني دائما يعمل نفتخر به .
7 - يوسف مواطن مغربي يقصد التنوير الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 22:56
لمن لا يعرف النخل الدي تكون ثمرته هي المجهول وهي من اجود التمور في العالم وتعرف بثمنها المرتفع وتوجد بالمغرب وتونس لكن المغرب هو اصل الثمرة لذلك جودة المجهول المغربي عالية بالمقارنة مع تونس ولكن السؤال ما دخل اسرائيل بالامر القضية ترجع لسنوات خلت تعرضت فيها واحات تمر المجهول لمرض البيوض فعجز الخبراء المغاربة على مواجهته فما كان لهم الا ان طلبوا المساعدة الامريكية نضرا لان لهم مختبرات عملاقة فاخدوا شتلة من نخيل المجهول وبدؤوا يدرسونها في امريكا المشكل انهم عدلوها وراثيا لتجابه مرض البيوض هذه الشتلة ستصل بطريقة ما لاسرائيل فتزرعها في واحات مقابلة للاردن وبعد سنوات ستصبح اول مصدر لتمر المجهول في العالم تمر مهجن اي بيوجيني او عبر جيني اليوم تمرتنا تعود الينا من اسرائيل الخطير في الامر انه مع التعديل الجيني اصبح هذا التمر مسرطن اي يساعد او هو محفز على ضهور السرطان مع انه ثمنه ارخص ادا ما قورن بالمجهول الاصلي
8 - لو كان رسول الله معنا الأربعاء 15 يونيو 2016 - 01:25
ليس من السهل
القول على رسول الله
ولكن من خلال تتبع حياته
ومعاملاته وسلوكه ومنهاجه
يمكن الجزم وليس فقط القول
انه لو كان معنا او لو كان يبعث
لذهب يزور هذا الرجل المقتدر
ولهذا فنحن نسلم على هذا الرجل اسيدون
ونحييه ونقول له انما معدنكم اصيل
ولكن قلب وعقل ضمير
ووالله لو تبحثون في دينكم
الدين اليهودي
ستجد انه محيط بعدة شوائب
وما زاد فيه وحوله
ولكن ان غصتم الى عمق روحه وجوهره
ستجدون حنفية سمحة
هي نفسها جوهر الاسلام
دين الحق والعدل
دين المحبة والسلام
لا علاقة له بالاسلاموفوبيا والارهابوفوبيا
البروباغاندا الاعلامية
التي تعادل السلاح النووي
ولا غرو ان يكونا كلاهما سلاح من يريد
الاستحواذ على العالم والتحكم فيه
تحياتي سي اسيدون
سامي
9 - فيلالي محظ الى صاحب التعليق الأربعاء 15 يونيو 2016 - 03:03
الى يوسف صاحب التعليق
اولا تمر المجهول غير موجود في تونس فهي تحتوي على نوعية الدكلة النور اما المجهول الاصلي فهوموجود في تافيلالت اما المدجول المعدل وراثيا فموجود في امريكا في ولاية اريزونا و في اسرائيل و الاردن وناميبيا و فلسطين لذا احذرو من المعدل وراثيا الكبير الحجم الداكن اللون المكمش المخروطي الشكل لانه من مسببات السرطان
10 - KARIM FRANCE الأربعاء 15 يونيو 2016 - 03:03
Mr ASSIDOUN est un militant de première heure , mes respects Monsieur ,nous sommes fiers de vous en tant que marocain qui aime son pays .
cet homme doit avoir sa place dans la vie politique marocaine.
11 - نعيم الأربعاء 15 يونيو 2016 - 04:22
رفضنا الثمور و زكينا الرئاسة لاسرائيل ؟؟؟؟
فما القادم بعد ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل سنخوض حربا حيث يوجد داعش ؟
نعم الناشط و ما أعظم الديبلوماسية المغربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خسرنا أقطاب ، و نستفز دولة من امريكا الجنوبية لنزيد "الخل على الخلول"
هنيئا للمخاطبين الذين .....
12 - معلق الخميس 16 يونيو 2016 - 02:41
ما يلاحظ ان المغرب يتوفر على مساحات واسعة لزراعة النخيل ومع ذلك فهو يستورد التمور.جزء كبير من هذه الواحات مغروس بنوعية ناقصة من التمور مثل بوسليخن وغيره فلماذا لا يتم استبدالها بانواع جيدة سواء اكانت محلية مثل المجهول او بفقوس او مستوردة من البلدان العربية.فكمية الماء التي تحتاج اليها النخل سواء كانت ثماره جيدة او ناقصة الجودة واحدة ومن الافضل ان تستغل في الاحسن.
13 - محمد الطاهري الجمعة 17 يونيو 2016 - 19:01
شكرا له..
للاسف كنا نحن المغاربة المسلمين أولى بهذا الفعل ولكن لاباس ..
أتساءل متى سيستيقظ الجميع من غفلتهم ويدركوا أنهم مسؤولون جميعا - كل من موقعه - في رفع ظلم الصهاينة وتحرير فلسطيننا العزيزة علينا جميعا.
وفق الله المقاومين اينما كانوا.
14 - ناجز الاثنين 20 يونيو 2016 - 14:11
المغرب مملكة ممتدة من طنجة الى لكويرة ولا تضم حدوده اي اراضي مصنفة على انها جمهورية الا اذا تفضلت الجزائر واعطت للخونة الذين تدعمهم قطعة ارض من الجزائر ليقيموا عليها دولتهم المزعومة.
15 - Hifid Essanhaj الاثنين 20 يونيو 2016 - 19:41
On ne peut que remercier du fond du coeur Mr Assidoun
pour son engagement pour la cause juste de nos frères palestiniens
Un coup dur pour les activistes amazighs à leur tete le bouffon Assid
Neanmoins, une question subsiste, comment se fait il qu'un produit isrealien se commerçialise au Maroc, le gouvernement doit prendre ses responsabilités
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.