عزيز أخنوش

عزيز أخنوش
الأربعاء 30 نونبر 2016 - 18:30

مثل “بيضة القبان”، تلك الكتلة التي تتوسط كفتي الميزان لتحفظ توازنه، يحضر عزيز أخنوش في حكومة عبد الإله بنكيران؛ كما بات يلعب دورا متزايدا في المشهد السياسي الراهن بالمغرب، خاصة ما بعد الانتخابات التشريعية في السابع من أكتوبر الماضي، وبعد أن تولى قيادة “التجمع الوطني للأحرار”.

وبدا واضحا أن أخنوش، ابن منطقة تافراوت الأمازيغية، يحاول جاهدا منذ أن أمسك بجناحي “الحمامة” أن يطبق شعار “أغراس أغراس”، الذي رفعه الحزب، وهو ما يعني “الطريق القويم”؛ فبعد عودته من زيارته إلى الأدغال الإفريقية، التي رافق فيها الملك محمد السادس، انكب على التجول في جهات المغرب للتواصل مع المواطنين.

وتحولت “اللغة الدبلوماسية الباردة” التي كان يعتمد عليها أخنوش، المعروف بطبعه الخجول، إلى لغة مباشرة وساخنة وحماسية، وهو يشدد على أن وزراء حزبه إذا ما شاركوا في الحكومة المقبلة لن تكون لديهم أيام عطل وراحة، بل عمل ميداني مكثف، وتواصل مباشر مع الشعب، داعيا من لا يستطيع الوفاء بهذه الشروط إلى أن يبتعد عن الاستوزار.

ويُحسب لأخنوش أيضا، عدا أنه صار رقما سياسيا صعبا بعد أن كان من قبل مجرد ثري مهادن، أنه يمتلك رؤية واضحة لما يتعين أن يسير عليه “الأحرار” في ولايته الجديدة، وهو منذ الآن يحضره لخوض غمار الانتخابات المقبلة، فضلا عن أنه أبان عن حظ من الأخلاق السياسية عندما حذر من مغبة استقدام أي سياسي من حزب آخر، ليحارب بذلك عمليا ظاهرة الترحال السياسي.

‫تعليقات الزوار

46
  • نيوز النوايل
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 18:49

    السلام عليكم ورحمة الله وبعد
    وجهة نظر كنت أتمنى أن تسند رئيس الحكومة إلى عزيز اخنوش
    1رجل هادئ 2اعتقد ان جميع الأحزاب تحترمه 3لايكثر الكلام ويعمل وله قدرة على أن يصلح ما يمكن إصلاحه

  • استاذة
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 18:50

    عين العقل عندما عمل السيد اخنوش على محاربة الترحال السياسي برفظه استقطاب سياسيي الاحزاب الاخرى وليأخذ العبرة من تباهى بهذا الترحال اياما قليلة قبل الانتخابات

  • نورالدين
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:00

    إنسان مواطن يستحق كل التقدير، وإن شاء الله ستكون له الكلمة بعيدا عن أولائك اللذين يتهمون الوطن للتغطية على فشلهم، ودعما لمصالحهم الشخصية.
    الله – الوطن – الملك.

  • عبدو
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:05

    كل المغاربة يأملون من اخنوش ان ينقدهم من غضرسة بن كيران وطيشه وضع جميع القوى الحية فى بلاد فى المكان المناسب

  • daba
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:05

    منين كان مخبي كنت من الناس الغالطين فيه! كنت أظن ان السيد معقول! لكن صدق غير قطعة من الاشطرنج لي لاعب بيه اللاعب الكبير، بعد ما انتهى من استعمال جميع الاوجه! فها هو مول افريقيا الوزير، الذي يدعي أغراس أغراس، خرج من روندتو! متافقين على أسعار المحروقات و ضاربين يديهم مع المغاربة، ايييييه لقيتو شعب أمي مع الأسف!

  • سعيد
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:07

    نعم الرجل سي عزيز اخنوش
    رجل يعمل لاجل مصلحة البلاد

  • عصام
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:15

    صنع المخزن رجل الأعمال المميز جاء به المحزن ليلعب دورا أساسيا في تشكيل الحكومة وليكبح جماح العدالة والتنمية

  • marocain
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:18

    رجل أعمال ناجح ، يتحدث قليلا ويعمل كثيرا…وجوده في الحكومة مكسب لأمين المصبتح،ولذلك نجده متشبثا به…….

  • استاذ متقاعد
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:41

    السيد عزيز اخنوش رجل تقة وغيور علي وطنه اكتسب تقة الجميع اعانك … مزيد من التفاني في دفع بلادنا العزيز الي الامام …

  • hammouda lfezzioui
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:43

    لا نعرف من هو اخنوش ,ولا يهمنا من يكون ووو
    لكن لي كلمة حول ثروة ابناء سوس ,اغبهم جمع ثروته بعرق جبينه بالعمل الشاق والمضني ,التاجر السوسي اول من يفتح دكانه في احياء المدن واخر من يغلقه
    ,و تصادف ساعة غلق المتجر مساءا ,ساعة عودة مشرملي الحي اليه ,من قضوا اوقاتا سعيدة في ضفاف الاودية في شرب الخمرة ,وتدخين الحشيش…

    عكس من جمعوا الثروة بفضل السياسة ''اهل فاس'' ,هناك دراسة قامت بها هند عروب على ما اعتقد , وهو شيء غريب في مغرب العجائب ''ومن بين ما ورد في الدراسة ان ازيد من 60% من الوزراء في المغرب منذ الاستقلال الى حدود التسعينات هم من مدينة فاس او من اصول اسر فاسية تقطن بالرباط و الدار البيضاء…

    فهل فاس هو المغرب,فاس مجرد مدينة من حجم مدينة تبعد عنها فقط ب60كلم
    عاد ''ابدينا كنشوفو وزراء من تازة,تافيلالت,تادلة…

    كما ورد في ''كتاب امير المؤمنين ,الملكية والنخبة السياسية المغربية''لجون واتر بوري,ان تجار سوس القدماء يتزوجون بفتيات من اصول فاسية واسر عريقة,كي يحافظوا على ما كسبوه بعرق الجبين من جشع اهل…

  • المثقف عليييييي
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:44

    لن يغير رجل " المخزن " أي شيء في السياسة المغربية الممنهجة التي تحكمها المصالح الشخصية الذاتية بعيدا عن مصالح الشعب المفقر و المجهل … الثري الغني لا يحس بصياح الجائعين …

  • samir
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 19:46

    الصراحة معجب به كشخص هادئ.اتمنى ان لا يكون بيدق في ايدي المخزن.

  • Oussama CH
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:09

    السيد لوحيييد لكنحترموا فالحكومة و السياسة بلادنا بشكل عام

  • عابر
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:15

    السيد عزيز رجل جاد يقدم مصلحته على مصلحة البلاد والدليل تمن البنزين المرتفع رغم انخفاضه في اسواق العالم

  • عبد الاله ينحة
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:15

    لاتنسو وانتم تتحدثون عن رجل الزمان هدا انه صاحب مجموعة افريقيا للمحروقات وانه وان كان في كل محادثاته لتشكيل الحكومة يتحدث عن مصلحة البلد والمواطنين لم يكلف نفسه احترام قانون الاسعار وظل ككل الشركات يزيد في اثمنة المحروقات ولم يقل اللهم ان هدا لمنكر

  • انسان غيور
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:19

    Je crois bien que Si Akhnouch, la personne le plus compétent pour diriger le gouvernement (Trump of Morroco).

  • المواطنة
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:27

    نعم دار خضر على ترحال.راه عارفهم فيهم لي كيقلب غير على الجه الرابحة.خاص شي قانون لهذه المصيبة ديال الترحال.متلا الى دخلتي الحزب ضروري تنتمي مدة 10سنوات.الى معجبكش استقالة نهاءيا من السياسة.متال مبقات للحكومة غير يومين استقال منها وغير اللون في نهارو!

  • حسين التزنيتي
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 20:39

    اصبح السيد عزيز اخنوش بعد انتخابه رئيسا لحزب الاحرار الرجل المناسب لقيادة القافلة فمزيدا من التالق لهذا الرجل الكفئ .اخنوش اصبح معادلة صعبة بحيث انه يرافق جلالة الملك في معضم ان لم اقل جميع جولاته العالمية و الافريقية . شخصيا اقدر هذا الرجل واحترمه ونفتخر به لانه من اهل سوس فمزيدا من العطاء و النجاح لابن مدينة تافراوت .

  • هشام خال
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 21:24

    يقدر يكون بصاح معقول ولا عرفت أشنو كلهم كيطلع كدابة في أخر

  • kamal
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 21:48

    je regarde ce troupon de mouton de pjd qui essai de toute leur force de donner une mauvaise image sur mr akhnouch vous ete des retardé les pjdiste

  • Omar
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 21:55

    اخنوش الفلاحة غادي فيها مزيان وحتى القافلة اللي دار كل اسبوع تشد الرحال الى أبعد مناطق المغرب اتمنى ان يكون للمواطن نصيب اما في ما يخص قطاع الصيد البحري خاصو يكون ولد البحركل مهنة مستقلة بداتها الفلاح صعيب عليه يكون بحري والبحري صعيب عليه يكون فلاح اما الى خدمنا سياسة وحدة فيهم بجوج النتيجة….?

  • المثقف علييييييي
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 22:20

    من أغنى أغنياء المغرب .. من طبقة السلطة المتحكمة .. لا يعرف معنى الحرمان الذي تعيشه الطبقة البروليتارية الكادحة .. فكيف يحس بمعاناة الشعب المغربي الذي يعيش معظمه تحت خط الفقر ؟؟

  • امازيغ
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 23:20

    الخوف كل الخوف عليه . كان يشتغل في صمت . ولكنه دخل المستنقع السياسي الملىء بالتماسيح . هل سيخرج منه ام لا . المستقبل يجيبنا .

  • abdo
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 23:49

    احترم هدا الرجل. لو كان هو رئيس الحكومة مكان بن كيران لكان المغرب بخير

  • Amanar Rifi
    الأربعاء 30 نونبر 2016 - 23:51

    السلام عليكم

    ليس بغريب أن نجد إسم هذه الشخصية المرموقة ضمن الطالعين، فهو دائما يمثل نموذج القيادي الناجح في كافة المهام المنوطة به، حيث يسهر دائما على القيام بواجبه على أحسن وجه بكل إتقان و تفاني في العمل و حب الوطن و المواطن.

    للأسف الشديد، فرغم تواجد هذا الرجل في المشهد السياسي المغربي ( في زمن قل فيه الرجال ) إلا أنه لا يتم الإلتفاف حولهم و تقدير مجهوداتهم و الدفع بتوليه للمنصب الذي يستحقه عن جدارة و إستحقاق بدون أية مزايدة سياسية، حيث أن المغرب و المغاربة عموما يجب عليهم أن لا يضيعوا فرصة وجود سياسيين حقيقيين يضعون نصب أعينهم خدمة مصلحة البلاد من دون إستحضار منطق الغنيمة و المناصب.

    أتمنى أن يستفيق المغاربة قبل فوات الآوان، فالمغرب بحاجة إلى أمثال السيد عزيز أخنوش كرجل دولة حقيقي يتميز بالمصداقية و العمل الجاد خدمة للصالح العام.

    مبروك لكل التجمعيات و التجمعيين بالسيد عزيز أخنوش على رأس الحزب الذي نتمنى كل التوفيق و النجاح خلال الولاية الجديدة تحت شعار أغراس أغراس.

    تجمعي و أفتخر برئاسة السيد أخنوش للحزب الذي أتشرف بالإنتماء إليه.

  • انسان متواضع
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 00:08

    ا لسيد اخنوش المليالدير المتواضع والغيور على مصلحة الوطن يعمل كمتطوع في الحكومة بدون مقابل. مثل هذا الرجل هو ما نحتاجه وليس امثال شباط و بن..

  • الواقع٢٠٢٠
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 00:10

    لا اعتقد ان هدا التحالف الدي كونه الحزب المتصدر للانتخابات تحالف مثالي. ولا اعتقد انه سيكون في مستوي تطلعات الشعب المغربي ولا اظن ايضا ان الانسجام المتوخى للحكومة سيحصل. ستبعث التماسيح والعفاريت وحتى الارواح الشريرة ستظهر . هدا التحالف الارتجالي لا يبشر بالخير ولا نطلب من الله الا الستر والسلامة.

  • lahcen yassene
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 08:52

    نعم عزيز اخنوش رجل عندو غرا عن الوطن ويد نضيفة صح دعون من بعض الاشخاص الادين يتكلمون عن اموله هدكشي رزقو اعطاه ليه الله الله ازيدو ولاكن شوفو الاعمال التي يقوم بها لصالح البلاد بي شهادة الجميع ويريت اكونو متلو في هدا الوطن الحبيب اعمل بزاف منجزات مكنوش من زمان عندنا في المغرب هدشي متيبانش لكم ………. اتمنا له التوفيق ولنا جميعا

  • Reda
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 10:50

    صراحة احترم هذا الرجل لانه يتميز بالهدوء و الاحترام و التواضع بالاضافة انه لديه خبرة مهنية و دراية بالاقتصاد يعني شخص مثل هذا و الله حتى تلقاو معاه السلاك اكثر من البراهش ديال بن كيران و شباط و الياس و فرق كبيييييييييييير بين هذا الرجل و هؤلاء وهو لخصها في جملة واحدة حينما قال ليس لدينا اعداء سياسيين اعداءنا هم الفقر و البطالة … حيت عارفهم سوقهم خاوي و جايين غير اتسابو و ادابزو قدامنا فالتلفزة

  • نعم الرجل
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 12:01

    لا افهم سبب تحامل شبيحة الباجدة على السيد اخنوش ويرددون في تعاليقم انه ثري يملك شركة افريقيا لتوزيع البنزين وكان الثراء اصبح جريمة متناسين ان الرجل ورث الثروة عن ابيه الذي كان عصاميا بنى ثروته بكده وبعرق جبينه .
    لو كان كل اثرياء المغرب مثل السيد اخنوش لكان المغرب في احسن حال .

  • FOUAD
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 13:54

    ا لثروة ليست عيبا لكن للثروة اسس !
    و اساسها الاول مصدرها / من اين لك هذا? و اساسها الثاني حقها / اداء الضرائب للدولة و تسجيل العمال في cnss

    لكن المهم في الامر هو الجمع بين السلطة و الثرة و الاعلام
    فقط !

    تمنيت ان يكون اغنياؤنا مثل بيل كيت صاحب MICROSOFT و لكن شتان بين الثرى و الثري!

  • Le spécialiste
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 14:14

    أنا من الذين يحكمون على الشخص من خلال المنجزات الذي قدمها آو يقدمها للبلاد وفي هذا المجال. إن السيد اخنوش متميز بالحركية وله لمسة واضحة في مجال الفلاحة المغربية والمشاريع المستقبلية المرتبطة بها كتربية الأبقار لإنتاج اللحوم لتلبية حاجيات السوق الداخلية كما نشهد له بالحنكة وقوة التفاوض مع الاتحاد الأوروبي حيث تمكن من تحسين الاتفاق القائم والحصول على مزايا ايضافية لاسيما في مجال الصيد البحري.
    وبالمقابل مادا قدم للوطن رئيس الحكومة بنكيران ليستحق التنويه لا شئ على العكس فقد ساهم في إفقار الشعب وتسبب في تفاقم البطالة والسخط الشعبي. كلامي هذا موجه إلى شبيحة البيديجي الذين ينهلون على من ينوه بالشخص بالديسليكات السلبية.

  • FOUAD
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 17:30

    قال بعض "لقافزين" اذا مات الحسن الثاني "ضاع" المغرب ! و بعض الظرفاء يريد ان "يبلعنا" "اذا اختفي اخنوش ضاعت الفلاحة" ! ا الله ا ودي ! اخنوش قاضي حاجة لراسو في الفلاحة / الحوامض و في الصيد البحري ! و من لايعلم ذلك فعليه ان يتعلم !
    و اما "الحوت" المغربي فياكله "صباليون" بعضه بالقانون و كثير منه مسروق ! و اسالوا البحرية الملكية و البواخر الاسبانية "السراقة"
    Mon salam

  • ali
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 18:57

    أسعار المحروقات لماذا لم يتم تخفيضها في المغرب رغم هبوط اسعارها في الاسواق العالمية

  • صلاح الدين
    الخميس 1 دجنبر 2016 - 22:21

    خرج العماري من الباب الخلفي بعد فشله في اداء دوره، صعد اخنوش للواجهة ليلعب نفس الدور ويتحرك على نفس الايقاع الرتيب الذي مل منه المغاربة .

  • martin pres du kiss
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 07:14

    je vois que sont nombreux ceux qui n'approuvent pas les bons commentaires concernant Si Akhnouch….mais rien ne change le prestige d'un roi même sans couronne .il est roi…Ainsi Mr Akhnouch reste l'homme le plus vaillant et le plus prestigieux du gouvernement, il est parmis les Rares du gouvernement qui méritent le titre de Ministre…chapeau mer. Akhnouch.

  • حسن ابو ندى
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 14:37

    لاننسى أن السيد عزيز أخنوش لا يتقاضى مرتبه من الخزينة العامة للبلد ….فهو الوزير الوحيد بدون أجرة وهذه هي العصامية , دعونا من الكراكيز الذين نعرفهم ومن أمتلتهم بنكيران الذي ما إن تدوق حلاوة السلطة نسي حتى أقرب المقربين إليه وعلى رأسهم الامين بوخبزة بتطوان الله إنعل لي ما يحشم ….الم يقل بنكيران بشحال كاع كيعيش السوسي ….والأن وضع لك هذا السوسي البيضة فالطاس …….هل سنرى بنكيران هذه المرة يشطح علينا ويهرج ويقول ديالي كبر من ديالك محال بنكيران مات ليه الحوت وادا كان رجلا حقيقيا فإنني انتظر منه تعيين الحكومة بدون اخنوش …….

  • عبد الملك
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 16:15

    هو رجل نظيف مسك الله عليه. الله يزيدو من فضله
    لكن اريد ان اهمس في أدنيه بصفته وزيرا للفلاحة بان بعض المديرين الجهويين للفلاحة ليسو في المستوى المطلوب. في الشمال عينتم صديقكم الأتي من تزنيت ليعبث بالمسؤولية و يهين عدد كبير من الموظفين اكثر منه كفاءة
    نرجو إعادة النظر في مساطر تعيين المديرين

  • fahd
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 16:31

    MOI JE NE SUIS NI CONTRE LES FASSIS NI CONTRE LES CHLEUHS NI CONTRE PERSONNE CHACUN A SES CIRCONSTANCES LE 1ERE ELITE MAROCAINE ETAIT DE FES VUE QUE FES ETAIT CAPITALE DU MAROC PENDANT DES SIECLES AVANT RABAT MEME HASSAN ETAIT NE A FES DONC A FES IL Y AVAIT UN MELANGE DE MAROCAINS COMME A RABAT AUJORD HUI IL Y AVAIT DES DOUKALI DES SOUSSI DES AZAMI DES ANDALOUS DES CHORFATS ….. ON TROUVE CE PHENOMENE EN TUNISIE EN INDE DANS TOUS LES PAYS DE TIERS MONDE QUI VENNAIENT DE PRENDRE LEURS INDEPENDANCES CONCERNANT

  • البيضاوي
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 21:32

    عزيز اخنوش يمثل مصالح لوبي و مستخدم لحمايتها و تكفي جملته _دفتر شيكاتي يشتري كل شيء_ ليعرف كل متتبع موضوعي طينة هذا الشخص و امثاله الذين يباعون و يبيعون و يشترون كل شيء بلا حدود و لا ضوابط
    و اهل سوس لا يعطون ادنى اعتبار لمثل هؤلاء لان تاريخهم و كيفية تسلقهم سلالم السلطة معروف و في ذلك تروى عنهم وقائع بين القبائل السوسية

  • أحمـــــــــد
    الجمعة 2 دجنبر 2016 - 23:33

    بعد أن فشل حزب الأصالة والمعاصرة في الوصول إلى الحكومة بفضل يقضة الشعب، هاهي أجهزة التحكم تنصب عزيز أخنوش للعب نفس الدور الذي من أجله أسس حزب الأصالة والمعاصرة..

  • anversliegebruxel
    السبت 3 دجنبر 2016 - 01:15

    belgique يجب تسوية وضعية الاعوان المحليين من طرف وزارة الخارجية -===كما انتقد المجلس للحسابات كيف أن عونين محليين في الوظيفة نفسها وفي المركز القنصلي أو الدبلوماسي نفسه، ومع ذلك يتقاضيان أجرين مختلفين بدون أي مبرر منطقي. ومن بين المفارقات التي صاغها المجلس في تقريره أن بعض الأعوان يتقاضون أجورا أعلى من أعوان إداريين يتوفرون على تأهيل ودبلوم عال.عن هسبرس الحرة الاحرار -مزوار =لم يحركوا ساكنا

  • ملاحظ*
    السبت 3 دجنبر 2016 - 21:59

    المغاربة يريدون من الدولة أن تتحمل مسؤولية ترشيد المؤسسات واشتغالها النزيه، طبقا للنصوص القانونية والحقوقية والدستورية الشرعية..وليس اعتماد الأفراد فقط مهما كانت صفاتهم..كفانا من الكالريزما

  • driss canada
    الأحد 4 دجنبر 2016 - 17:05

    اخنوش يمتلك رئى واضحة في مجال السياسة خلاف رؤساء الاحزاب العشوائية كخطابات بنكيران وبغض النضر على الاحزاب فان المجتمع المدني المغربي اصبح يدري الصالح من الطالح ويتوخى ان يكون السيد عزيز اخنوش هو رئيس الحكومة المقبلة وليس فقط رئيس حزب لما له من اخلاق وثقافة عالية رجل اعمال وله الحكمة في تدبير الشئن العام في السياسة والصناعة والتجارة والبحرية والفلاحة وله شخصية بارزة عالميا بغض النضر لانتمائه لحزب ما فهو مؤهل وطنيا وافريقيا لرءاسة الحكومة المغربية بامتياز وبدون منازع بغض النضر لانتمائه لحزب ما

  • عبدو
    الأحد 4 دجنبر 2016 - 20:52

    السيد عزيز اخنوش يتميز بشعار العمل اولا والمناقشة تانيا خلافا لطريقة الاخرين كترة المناقشة التافهة اولا تانيا البحت عن سبب عرقلة العمل حتى لو كان السبب مخلوقات بريئة تالتا البكاء رابعا ….. خامسا….

  • Pureminded
    الإثنين 5 دجنبر 2016 - 23:10

    , AKWA, Afrequia, Meditel, Marena Beach, Hotels resort, Budget de l'amenagement rurale, Plan Maroc Vert, Peches maritimes
    Morocco Mall, Telecommuincation et plusieurs journaux,

    etc etc etc etc etc etc

    tout ça c'est akhnouch au détriment du pouvoir d'achat des marocains et conflits d’intérêts dans le gouvernement ,

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة