24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | عبد اللطيف الجواهري

عبد اللطيف الجواهري

عبد اللطيف الجواهري

تتويجٌ تاريخيٌّ وغيرُ مسبوق ذاك الذي حظي به عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، إثر فوزه بجائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم، التي تمنحها المجلة الأمريكية المتخصصة "غلوبال فاينانس".

وفي خضمّ عالم ترتفع فيه وتنخفض اقتصادات الدول، وتهبط قيَمُ العملات بشكل مفاجئ، بسبب اضطرابات اجتماعية واقتصادية لا تكاد تستقر على حال، فمن المؤكد أن تحديات كبيرة جدا يكون على محافظي البنوك المركزية مواجهتها.

وأن يحرز الجواهري العلامة "أ"، التي تعني الأداء الممتاز، وسط كل ما سبق، ووسط منافسة شرسة من لدن 83 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، فهذا يدلّ دلالة واضحة على أن الرجل من طينة خاصة فعلا في مجاله.

الجواهري يعدّ من بين محافظي البنوك المركزية القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممّن تمكنوا من الارتقاء هذه السنة إلى صدارة هذا التصنيف العالمي، الذي يأخذ بعين الاعتبار الأداء في مجال مراقبة التضخم والنمو الاقتصادي والاستقرار النقدي وتدبير نسب الفائدة.

بتشريفه للمغرب بهذا التتويج الرفيع، انطلق سهمُ الجواهري محلّقا عاليا للالتحاق بزُمرة الطالعين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - مرتن بري دو كيس الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 17:17
منبت الاحرار..لا ينجب سوى الاحرار .والرجال الاخيار .منبت الاحرار بلاد الرجال المعول عليهم ..بعقولهم النيرة ..وسواعدهم المفتولة وضمائرهم الحية..استطاعوا على مر السنين ومند قرون خلت ان يحافظوا على كرامةة المغرب التي هي من كرامتهم.ومن سموه الى اعلى القمم بين اادول ..بالعمل والمثابرة طبعا..لا باللغو..والتصفير والتغريد خارح السرب .وتوهيم اﻵخرين بالكذب..كما يفعلون ساسات الجزائر لشعبهم الابي المقهور .والذي سيقهر اكثر مع ميزانية 2018 التي اعدتها حكومة فاقدة المصداقية وقليلة التأهيل في مجال الاقتصاد .والذي برهن عليه بخرجته الهستيرية وزير خارجية الجزائر تجاه اقتصاد المغرب..الذي جعله مع مصر وتونس وليبيا اقتصاد (والو ) وجعل من الجزائر دولة الاقتصاد بامتياز....ناسيا ان اويحي رئيس الوزراء قال بان." الموس وصل للعظم......ومعندناش من هنا ادسمبر باش نخلصو الموظفين...." واش باقي اكثر من هدا..؟! !
2 - خليلوفيتش الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 17:57
هادي قولها لسي مساهل ولكن ترجموها ليه بالفرنسية إلى فهمها الله يعطينا قد الصحة قد لعمر
3 - المحتار الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 18:05
السيد الجواهري من خيرة أبناء المغرب، و يمتاز بالسلوك الطيب و العمل الدؤوب و التجربة المالية الطويلة و الذوق السليم في كل مناحي حياته. إنه من رجال المغرب الكبار...
4 - khalid الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 18:09
أن هذا التتويج يذكرني بما حضي به من تتويج أحمد شلبي العراقي عندما كان يروج لحرب الغرب على بلاده.
هذا التتويج ليس إلا مقدمة لقرار تعويم العملة المغربية

تذكروا أن الغرب الذي توج شلبي قبل أن يسلم لهم العراق نعته نفس الغرب باللصوصية بعد أن دمر الغرب العراق
5 - سعيد الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 19:38
مبروك عيه وهذا تشيرف له وللمغاربة قاطبة, لكن ينبغي ان ننتظرما ستسفر عنه سياسة تحرير الدرهم, اذ ان هذا الرجل هو مهندسها وهو من يدافع عنها بشراسة ويريد اقناع الملك والحكومة بتنزيلها على ارض الواقع, فان نجحت فسيكون نجاحه مضاعفا وسيكون له كل المجد وان فشلت كما حصل في مصر فسيطالب المغربة براسه بكل تاكيد..
6 - ساروتي الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 20:32
إلى صاحب التعليق رقم 4 ؛ قل خيرا أو اصمت الجواهري رجل وطني وعملي كثر الله من أمثاله وأذكر من لا يتذكر كوني موظفا؛ عندما عين السيد جواهري في الثمانينات وزيرا للمالية زاد للموظفين 10% في الراتب الأساسي وابلى بلاء حسنا انه رجل أدرى بعالم المال"هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون"فاليحفظ الله بلادنا واليزدها الله ازدهارا على ازدهار والحمدلله
7 - محمد القيني الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 21:09
تبارك الله عليك والله يزيد في عمرك بالصحة والراحة ونورة وجوه المغاربة
8 - سندباد الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 21:11
منذ أقدم العصور والمغرب ينتج شخصيات كان لها دور رائد في إختصاصاتها وأحسن مثال السيد:الجواهري؛ الذي تمكن من حماية البلاد من الأزمات التي ضربت عدة دول في السنوات الأخيرة، بفضل حنكته ودرايته بالميدان.
9 - Abou majd الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 21:41
هو تكريم لتلك الاطر العاملة بالمؤسسة مهندسي الإقتصاد والإحصاء والمالية وليس للرجل وحده هناك بالمؤسسة اطر ذات تكوين وذكاء عالي جدا ويجب إخراجها من الظل وتمكينها من المساهمة في تنمية البلد
10 - Hicham UK الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 09:44
الى صاحب التعليق رقم 4 المغرب ليس هو العراق و الجواهري ليس هو الشلبي و لا استغرب ان يطرق الاخرق الاحمق مساهل باب السيد الجواهري ويتوسل النصيحة و اعادة التكوين. تحياتي لكل المغاربة الوطنيون الاحرار من انجلترا.
11 - عبد الكريم الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:16
هذه الجائزة لم تمنح للجواهري إلا لدعم خطوته تعويم الدرهم ، هل من المعقول تجاوز مديري بنوك دولية عالمية تتحكم في إقتصاد إلكتروني ؟ مع إحترامي للسيد الجواهري ومحبيه
12 - يوسف الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 13:27
هده الجائزة تمنح للتلاميد النجباء لصندوق النقد الدولي. مفارقة غريبة ان تعطى جائزة عالمية لوالي بنك دولة غارقة في الديون والبطالة!!!!!!!!!!
13 - ع الجوهري الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 18:00
هذه الجائزة منحت له بسبب عرقلته للبنوك الإسلامية وتشويه منتوجاتها فبالله عليكم هل حالتنا الإقتصادية والركود التجاري الذي خيم في ربوع البلد هل يعقل كل هذا يحص في بلد عندهم أفضل مدير بنك مركزي هل تعلمون أن إسرائيل والمغرب البلادين الوحيدان من ليس بهم بنوك إسلامية رحم الله البصري فهو من كان يعرفه ويعرف تاحراميات ديالو وشكرا لهسبريس على سعت صدرها
14 - hatim الخميس 26 أكتوبر 2017 - 06:15
الدول الغربية عندما تمنحك شيئا ما فلغرض في نفس يعقوب ....وإن غدا لناظره قريب...واش هذه المجلة الأمريكية المتخصصة يلاه بان ليها سالجواهري....
15 - محمد اليعكوبي الخميس 26 أكتوبر 2017 - 11:35
حينما يثق المرؤ في وطنه، وحينما يقدر الوطن مجهود مواطنيه، يصبح الارتقاء في سلم النجاح مسألة وقت لا أكثر
مبروك للأستاذ عبد اللطيف الجواهري
16 - علي الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 09:43
هاذ واقيلا غير الميركان كدور على تحرير الدرهم باش تخلاق القلاقل في البلاد و تهرس الإقتصاد الوطني الذي رغم كل الأحوال ليس في خطر.
17 - Alfahem!yefham السبت 28 أكتوبر 2017 - 06:13
Avec tout mes respets pour Mr el jouhari ...ces un mensieur que j'ai bcp d'estime ......bref quand l' USA te dit bravo vas y continue ....il faut pense
18 - رضوان السبت 28 أكتوبر 2017 - 16:50
بعض المعلقين لا يقشعون شيئا لا في الاقتصاد ولا في السياسة ولو بأبسط المفاهيم والمبادئ..... ومع ذلك ينتقدون بكل ثقة كما لو تعلق الأمر بماراة كرة قدم
سيروا تكمشوا وعلقوا مع الشوالي وغيرو
19 - مهندس القناطر france الأحد 29 أكتوبر 2017 - 03:23
غير جاو ؤخلاوه معشش فبنك المغرب راه عارفينو معلم ماشي بحال شي وحدين شادين البلايص غير بالفاتحة.
20 - كارهة الضلال الأحد 29 أكتوبر 2017 - 10:34
الجواهري :
موظف ؛ يــطبق التعليــات : لا أكر و لا أقل
" لأن على بنك المغرب قيود " : ن خصوصيات البنوك المركزية " إستقلالية
القرار " عن السياسي
كـــمـــا في البلدان الدمقــرطــية

وبمـا : أن " السياسي الفعـلي في بلادنا وراء الستار " وليس " الكومة
الرسمية !! "

فإن : قررت الي الجوهري : لا تتـعدى قرار : مـدير مــطبعــة ( أورق 100 دهـ ؛ و 200 دهـ )

""""""حسب الأوامـر ؛ لــيس إلا.....!!..."""""




كارهة الضلال
21 - MOHAMEDMOHAMED الاثنين 30 أكتوبر 2017 - 10:03
Mssahl . qu il doit demander a joihri une formation a toute le staff économique du son gouvernement que l idiote déclaration lancer
22 - peredesenfants الاثنين 30 أكتوبر 2017 - 13:47
ان طيبوبة هذا الانسان وتواضعه يجعلااه يستحق كل خير.
23 - sattouff الأربعاء 01 نونبر 2017 - 12:41
J'ai beaucoup d'estime pour Mr. Jouahri, specialement lorsque je l'ai vu un jour stopper a la mosquee Ain Diab pour faire sa priere au milieu de la journee
24 - سندباد الثلاثاء 07 نونبر 2017 - 12:53
إطار مغربي من طينة خاصه؛تمكن ولسنوات من إدارة مالية البلاد بنجاح قل نظيره....برافو عليك السيد الجواهري.
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.