24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3405:1712:2916:0919:3221:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | أحمد بن يسف

أحمد بن يسف

أحمد بن يسف

فنان عالمي ورائد يُحب الحرية ويعشق الهجرة، ويعتبرها شيئاً طبيعياً وُلد مع الإنسان. ورغم تقدمه في السن لا يزال محافظاً على ولعه بالريشة، يحملُ كل المغاربة إبداعاته التشكيلية في جيوبهم، لكنهم لا يعرفونه كلهم، فهي موجودة في الأوراق المالية والقطع النقدية الصادرة عن بنك المغرب.

لابن مدينة تطوان مسار لامع من إبداعات وأعمال، تمتد من 1963 إلى غاية اللحظة، وقد لقبته وزارة الثقافة بـ"المايسترو"، حيث فاقت شهرته الحدود، ويعتبر رائداً من رواد الفن العربي الحديث، الذين رسخوا المنهج العلمي الكلاسيكي في فنون الرسم والصباغة.

وهو في سن الـ 74، لا يزال يراوده الحلم والشغف، ومسيرته الحافلة ما زالت مستمرة بالمعارض هنا وهناك، حيث يحتضن رواق الفن في مسقط رأسه معرضاً لآخر أعماله إلى غاية فاتح مارس المقبل. وقد اختار هذه المدينة الوديعة لدعم الرواج الفني والتشكيلي الذي تعرفه.

الابن البار لتطوان والمغرب صال وجال العالم ونهل من المعارف وراكم التجارب وسطع نجمه، لكنه يأبى إلا أن يدعم الفن في موطنه، ويعرض آخر أعماله الفنية بمدينته تطوان، بعد مسيرة دامت نصف قرن من الفن التشكيلي، سيختتمها بسيرة ذاتية سيكتبها الشاعر مصطفى الداودية.

مسيرته الحافلة وإصراره الطفولي واهتمامه بمسقط رأسه وتمثيله للفن التشكيلي المغربي في العالم.. كلها عوامل تجعل "المايسترو" أحمد بن يسف من الطالعين في بورصة هسبريس عن جدارة واستحقاق، تكريماً وعرفاناً له عما قدمه لبلده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Sattouff الخميس 14 فبراير 2019 - 20:27
lorsqu'on parle de l'art figuratif authentique, on ne peut que mentionner monsieur Ben Yessef. C'est l'un des rares artistes qui ont ebloui nos yeux et tout nos sens avec sa peinture impressionante et impressioniste si on veut dire . il a pu engraver son nom parmis les grands de l'art de la peinture . Tout mon respect monsieur Benyessef, vous avez enchante le Maroc et les marocains.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.