24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. ملف ترسيم الأمازيغية .. هكذا ضاع بين بريد بنكيران و"بيت العثماني" (5.00)

  2. في الجزائر .. إطعام النمرة لحم الذئاب (5.00)

  3. شرطة مراكش تنهي معاناة سياح أجانب مع السرقة (5.00)

  4. "الهاكا" ينذر قنوات بشأن وصلة "قندهار" الإشهارية (5.00)

  5. عمدة مراكش "يستغل" سيارة الدولة ويرفض الامتثال لشرطة المرور (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | فوزي لقجع

فوزي لقجع

فوزي لقجع

نادراً ما يُثني المغاربة بإجماع على أداء مسؤول مغربي ونجاحه في القطاع الذي يُدبره، لكن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية الكرة القدم، استطاع أن يُحقق هذا الإجماع، مع وجود استثناءات قليلة، وفق ما كشفه أغلب قراء هسبريس، في استطلاع للرأي نُشر حديثاً.

لقجع، الرجل الاقتصادي وصاحب لغة الأرقام، الذي أُعيد انتخابه على رأس الجامعة الملكية لكرة القدم في يوليوز 2017، ابتعد كثيرا عن سياسة الإخفاق التي راكمها سلفه وألفها المغاربة، معيداً للمنتخب الوطني مكانته، ثمّ حمل هم تطوير الأندية والدوريات والبنى التحتية وضمان عودة قوية للمملكة من بوابة إفريقيا.

وارتفعت أسهم فوزي لقجع عند المغاربة في المعركة التي خاضها نادي الوداد البيضاوي أمام نادي الترجي التونسي، عندما قرر تحويل فضيحة "الفار" في ملعب رادس إلى معركة حياة أو موت، قبل أن ينتصر فيها بقرار إعادة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد.

ولم يتردد الرجل في إطلاق تصريحات قوية، متهما فيها "أخطبوط فساد كروي تحكم ويتحكم في دواليب الكرة الإفريقية"، تعليقا على الأحداث التي عرفتها مباراة فريق الوداد البيضاوي أمام الترجي التونسي.

الكرة الوطنية سجلت أيضا مرحلة انتعاش مع "ابن بركان" بعد خيبات أمل متتالية في السنوات الماضية؛ وذلك عقب تأهل المنتخب الوطني إلى المونديال ومشاركة عدد من الأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية وتحقيق نتائج قوية.

ولم يُغفل لقجع الجانب المالي، إذ عمل على رفع ميزانية الجامعة ورفع الدعم الممنوح للفرق الوطنية؛ ناهيك عن الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية التي كانت تثير غضب الكثير من الفرق والجمهور الكروي المغربي.

كل هذه الإنجازات التي تعطش لها المغاربة منذ سنوات تتوج رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم على رأس أسهم بورصة هسبريس لهذا الأسبوع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - NOAMANE BARAHAOUA الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:23
الرجل المناسب في المكان المناسب، الله يعاونو .
2 - مغربي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:29
في المغرب "الغير النافغ "يوجد رجال يحملون هم الوطن وليس كالبعض الذي يظن ان المغرب محصور في اقلية حزب فاسا والرباط وما جاورهما......
3 - محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:40
بالفعل يعد لقجع احسن مسؤول وفق المنجزات التي قام بها في ميدان الرياضة ولاسيما الرياضة الشعبية(كرة القدم)
4 - hassan الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:41
الرجل المناسب فى المكان المناسب نتمنى مزيدا من النجاح والتفوق
5 - yassine figuig الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:43
نحن في أمس الحاجة إلى مثل هذه النماذج لكن للاسف جات غي في كرة القدم خاصنا هاد النموذج في ميدان السياسة.
6 - simo soussi الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:44
رجل وطني غيور على الكرة الوطنية. برافو له حقا .
7 - الكيوي محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فوزي القجع رجل محنك ورجل ميدان ويتعلم بسرعة من الأخطاء الماضية وتاريخه مشرف ونتمنى له المجيد من التقدم بالكرة المغربية . تحية له ولكل أمثاله الذين يعملون بجهد وفي صمت .
8 - yuri الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:47
لو تفحصنا كل المسؤولين و حققنا في نتائج عملهم منذ التسعينات ليومنا هذا سنجد رجلين فقط لل ثالث لهما ، لقجع و مفيض العلمي،
9 - مصطفى الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:50
مثل هؤلاء الاشخاص من ينقص هذا الوطن العزيز فلك الاستمرار في رفع راية الوطن ولك الحذر من أعذاء الوطن واعداء النجاح ...
10 - ابوربيع الأربعاء 12 يونيو 2019 - 09:53
بربو القجع ونعم الموطن ارح الوطنية وتفني في العمل
11 - ملاحظ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:15
بالفعل أنه من خبرة أبناء المغرب
مادام أنه نجح في هذه المهمة والتي ورثها وهي مشلولة لماذا لا مسلمه إحدى الحقائب الوزارية والمالية والاقتصاد مثلا شريطة نخليوه تخدم ونبعدو عليه السياسيين
12 - ريان مراكش الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:20
رجل المرحلة غيور على وطنه الله يبعد عليه الحساد واعداء النجاح اللدين يترصدون له الهفوات الله ما احفظه و اكثر من امتاله لهدا الوطن العزيز الرجل المناسب في المكان المناسب مزيدا من العمل الجاد
13 - Abou oumaima الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:22
الله يعطينا غير مائة شخص من 40 مليون مغربي مثل الحموشي وفوزي لقجع سيصبح المغرب بالف خير انشاء الله
14 - عبو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:33
حبدا لو أسندت له مهمة تسيير الحقل التربوي أو الصحي في هذا الوطن.وخصوصا في ظل هذه الحكومة المحكومة.
15 - ابراهيم الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:38
لا أحد ينكر المجهودات الجبارة التي قام بها هذا المسؤول الكروي. لكن لا يمكن ليد واحدة أن تصفق فكلنا يعلم بأن هناك جهات عليا تتذخل حينما تريد النهوض بأي قطاع فتمد المسؤول عليه بكل متطلبات النجاح و بالخصوص الجانب المادي و اللوجستي و الموارد البشرية فيجد المسؤول آنذاك أرضية خصبة للعطاء كما حصل مع جهاز الأمن الوطنى بحيث لما أريد النهوض بهذا القطاع اختير له مسؤولا جديدا و تم إمداده بكل ما من شأنه أن يسهل عليه النجاح في مهمته. و كما يقول المثل: "عطيني رأس مزيان ندير ليك حسانة مزيانة"
16 - SIMO FAKIR الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:52
رجل وطني غيور على الكرة الوطنية،الرجل المناسب في المكان المناسب .
17 - Md bihi الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:07
بدأت تظهر في الأفق نتائج حسنة لأسماء بعض المسؤولين الرسميين وتعطي أكلها ، نظير لقجع وبصمته على الكرة والحموشي وما يضطلع به في المجال الأمني شهد له بها الخصوم قبل المقربين ثم ناصر بوريطة في الخارجية الذي سجل أهدافا جيدة في مرمى خصوم الوحدة الترابية وأعاد الثقة لسياسات المغرب لذى أعتى اللوبيات المناهضة للقضية الوطنية ويتذيلهم في القائمة ربيع لخليع وإن كانت له بعض الأخطاء والهفوات في تأخر القطارات عن مواعدها وما يواكب ذلك من حوادث بعضها يكون مميتا ، يحسب له ما قام به من إنجازات بمحطات القطارات منها ما تم تجديده ومنها ما شيد بالكامل فصارت تحفا تصر الناظرين . أقول لهؤلاء السادة بلا مواربة ولا مديح لأن ما تقومون به يدخل في صميم مسؤولياتكم ، شكرا لما قدمتموه ومزيدا من التألق والعمل الجاد.
18 - مجرد رأي الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:07
بخلاصة وفي اربع كلمات
ياريت المسؤولين كلهم لقجع
19 - abdou الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:42
بما أنه الرجل اقتصاد أتمنى أن يكون الرجل الدولة ورئيس الحكومة المغربية وإن شاء الله سيحسن وزارة الصحة والتعليم لهما أمال المغاربة وسيكون عند حسن الشعب المغربي وملك المغرب
20 - متقاعد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:48
والله العظيم لو كان امثال السي لقجع اوبالاحرى هو رءيسا للحكومة لما وصلت البلاد الى ما نحن عليه اليوم من اقتطاعات في الاجور وغلاء اامعيشة والزيادة في الاسعار واقتطاع الظريبة من اجورالمتقاعدين ويرتبون ايظا في اقتطاع من معاشات المتقاعدين بدعوى التغطية الصحية للوالدين رغم انهم في ذمة الله وهذه من الامور الذى لايقبلها عاقل!!!!!السي لقجع رجل المغرب بامتياز !!! الرجل المناسب في المكان المناسب!!! نعم الاختيار!!! جعل من الكرة ما لم يجعله احد قبله!! ندعو له بالتوفيق في مسيرته !! وهو اجدر من اي احد ليكون رءيسا للوزراء وسيكون ااشعب بلا شك في مساندته!! وفقه الله!!!!
21 - عبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:01
لقجع رجل يعمل بتفاني و له طريقة و بداغوجية في التعامل مع المواقف الصعبة مثل( واقعة بن عطية و حجي و كذالك ملف الوداد.وووووو.....) نتمنى امثاله في السياسة
22 - mohaslaoui الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:13
ثلاثي رائع يحبون بلدهم وخدمة أبناء بلدهم.
ناصر بوريطة .والحموشي ولقجع.
23 - inssane الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:16
نريد وزراء وبرلمانيون من هذا النوع
24 - شقيف الحي المحمدي @@ الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:19
شهادة حق، في بداية تعيينه أو انتخابه بعد الغير مأسوف عليه الرئيس السابق الفهري مول الماء والضو. في البداية كنت معرضا له والطريقة التي جاء بها للجامعة ولكن مع الوقت النتائج هي من تتحدث. و ما طريقة تدخله في ملف مباراة الوداد و الترشي ألا مثال.
الأندية ككل بدأت بالعودة إلى الساحة الإفريقية و المنتخب بدأ يسترجع نوعا ما أسلوبه و جمهوره.
نقطة واحدة أتمنى أن تطبق على جميع موظفي الجامعة، من الرئيس إلى آخر كاتب عام أو ناطق رسمي: على كل ممثل للجامعة عدم الإنتساب لأي فريق أو جمعية لضمان الإستقلالية و تجنُّب الشبهات.
و دييييييييييما وداد و دييييييييييييما مغاربة !!
25 - ابن بيئته الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:37
لهذه الإنجازات والمناقب المذكورة في مقالكم فإن السيد لقجع يستحق أن يكون على رأس الاتحاد الأفريقي مستقبلا
فمزيدا من التوفيق وحظ سعيد لاسود الأطلس
26 - hamjam الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:41
Homme calme, competent et serieux
27 - hicham الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:44
انا اتمنى ان يكون فوزي لقجع وزيرا للرياضة بعد انتهاء مهامه على رأس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
28 - BELHASSAN Taskarti à Tanger الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:54
Je suis très heureux d'avoir parmi nos dirigeants un homme qu'est Lr LAQJAA.
Je le remercie du fond du coeur pour son patriotisme, sa compétence, sa gérance, sa transparence, son dévouement et sa vision pertinente des sujets.
J'implore Allah de nous donner des hommes comme lui dans les autres fonctions pour répondre aux besoins des citoyens marocains.
29 - abderrahim الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:50
هذا الرجل ابان عن و طنيته وحنكته في تسيير جامعة كرة القدم. يمكن أن نراه على رأس وزارة مثل التعليم أو الصحة.
في المغرب رجال لهم نفس القدرات المهنية والوطنية لكن للاسف لم تعط لهم الفرصة وانا منهم.
30 - بوفيور من الرباط الأربعاء 12 يونيو 2019 - 13:51
تحية اجلال لهدا المسؤول الوطني ابن مدينة بركان ، الدي مند مجيءه على راس الجامعة الملكية في كرة القدم لمسنا تحسنا واضحا في تطوير الكرة على مستوى المنشآت و كدا نتاءج الفرق و المنتخب الوطني . كما انه بفضل عمله داخل وزارة المالية اكسبه خبرة في التسيير ، مما جعله محط ترحيب و تقدير من الجميع ، كما انه من المميزات التي يتصف بها تواضعه و الرزانة و قوة خطاباته ،و ليس كسلفه. و في الاخير نتمنى وجود عشر من مسؤولين مثل هدا الرجل الوطني .
31 - ابو وليد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:11
الرجل المناسب في المكان المناسب ها علاش تتنفع القرايا والمعقول رغم ان اسم الرجل غير معروف وغير مالوف مثل الاسماء التي حفظها المغاربة عن ظهر قلب والتي راكمت الإخفاقات في عديد من المناصب و عوض المحاسبة نرقيهم لمناصب أخرى ولأول شي اسماء بحال لبياضق ديال الضامة كل عام هاهما بلاصة أعانه الله ووفقه في عمله
32 - بنت الأشراف الأربعاء 12 يونيو 2019 - 14:52
في نظري هناك لقجع و أيضا بوريطة...تحياتي..
33 - أحمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:13
يستحق أن يكون رئيسا الإتحاد الإفريقي
34 - مذكوري الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:26
والله انك مايسترو يا س لقجع ارجعت الهبة للكرة المغربية وفقك الله
35 - madkouri الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:28
رجل مثقف بمعنى الكلمة مايسترو في كل شيء يستحق التنويه
36 - عبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:31
أفضل من الجنرالات الذين مروا بالجامعة ولم يكونوا يفقهون شيئا في كرة القدم سوى مراكمة الثروات وعدم الدفاع عن الكرة الوطنية التي تعرضت طيلة عقود لمجازر تحكيمية على يد الفرق المصرية و التونسية بينما السيد لفجع في الوقت الراهن قفز بكرة القدم الوطنية وأضحى يضرب لها ألف حساب داخل جهاز الكاف لما اقتحم أجهزته بجدارة واستحقاق أتمنى له التوفيق في مساره المهني وأطلب منه العمل في صمت وهدوء وتحويل مقر الكاف الى المغرب لما لذلك من حسنات وإيجابيات سياسية ورياضية مستقبلا على المغرب .
37 - مغربية الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:33
الرجل المناسب في المكان المناسب السيد لقجع رسم للمغرب مكانته المرموقة بين دول العالم نتمنى له التوفيق في مساره
38 - gayour الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:41
انا اهنئ فوزي على راس بورصة القيم لهسبريس واهنئه كذلك على الانجازات التي حققها منذ توليه مسؤولية رئيس الجامعة سواء على الصعيد الوطني او الدولي والحقيقة ان في عهده اصبحت الجامعة تعرف دينامية وحيوية كبيرين بعد ان كانت تتخبط في المياه الراكدة . لكن السؤال الذي حيرني فضوليا كيف لموظف بسيط ان يتربع بين عشية وضحاها ان يتربع على عرش اعتى الجامعات في العالم الا وهي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم..............................!
39 - coucou الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:42
مثل هؤلاء يستاهلوا أوسمة لانهم فخر للمغرب
40 - عبدو الأربعاء 12 يونيو 2019 - 15:45
السلام عليكم احسن رءيس جامعة كرة القدم مر في المغرب هو السيد فوزي القجح نرجواله من الله التوفبق و السداد والنصر علي رءوس الفتنة الذين لا يعملون ولا يتركون من يعمل
41 - محمد الأربعاء 12 يونيو 2019 - 16:26
انا من مدينة أسفي كل ما قيل في حق لقجع فهو قليل انه احسن رجل عرفته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على مر التاريخ رعاك الله وحفظكم وسدد خطاكم بالتوفيق.
42 - nourdine الأربعاء 12 يونيو 2019 - 23:20
رغم الاكراهات والتحديات صرحتا هدا الرجل يقوم بعمل ملموس وجبار في كل الجونيب سواء تعلق الامر بالامور الداخلية والخارجية. تحية للسيد القجع الرجل المناسب في المكان المناسب.وفق
43 - محايد01 الخميس 13 يونيو 2019 - 17:57
رحم الله تعالى من عمل عملا فاتقنه..احسن الله الى هذا الرجل واعانه في عمله.
44 - Elkadiri الخميس 13 يونيو 2019 - 23:00
لماذا لا يستفيد المغرب من السيد لقجع في ادارة شؤون التعليم او الصحة مع ابقائه علي تسيير جامعة كرة القدم الرجل اظهر عن كفاءة عالية جدا في التسيير
45 - ودادي الجمعة 14 يونيو 2019 - 00:50
الله يحقضوا من اعداء النجاح والاصلاح
46 - السوسي الجمعة 14 يونيو 2019 - 21:39
حتى وانا لست مولعا بكرة القدم ارى ان الرجل في مستوى عال أتمنى ان تسند اليه احدى الوزارات السيادية
47 - Rida El Aroussi الجمعة 14 يونيو 2019 - 22:29
tu as vraiment jeni tu as fais une tres bon travail. merci merci beaucoup Mr alkjia
48 - خدوج الجمعة 14 يونيو 2019 - 23:35
فوزي القجع ليس سوى فقاعة فارغة تطير قليلا ثم تضمحل ، سترون ذلك بعد نهاية كأس افريقيا ، المنتخب ليس له أي حظ في بلوغ الدور النهائي أو حتى النصف ، رونار براسو قالها ، حيت يا لمغاربة مبغيتوش تفهمو أنو عندنا مشكل كبير محدو باقي ميمكنش نزيدو لقدام ف أي حاجة ، المشكل هو الاستبداد ، هو أننا لا نزال رعايا ننتظر المنة والكرم ، مجرد أقنان في ضيعة ، وبلا منهضرو على مسألة السيادة المشكوك فيها بالنظر لاتباعنا حذو النعل بالنعل لفرنسا ...ولكن 38 % ديال الأمية والشباب لمقرقب واللاهي اللي مكيفكر غير فكرشو ومبين رجليه كفاش غيفهم هدشي
49 - DADES السبت 15 يونيو 2019 - 00:21
Espérant qu il continu son planning en dehors des
...jalousies et des nuisibles
50 - بركاني ابن الشرق السبت 15 يونيو 2019 - 10:56
السيد فوزي لقجع غضن من شجرة بني يزناسن التي ارتوت عروقها بدماء الوطنيين من اجداده ا لدين ضحوا من اجل هذا الوطن
ابن بركان كباقي المغاربة الذين سيظهرون مستقبلا بعد تطهير وطننا من بعض الناهبين واعداء النجاح فهي مسألة وقت لنرى من امثاله بربوع وطننا من يملك هذه الغيرة ما دامت المؤشرات قد اضهرت امثاله كالحموشي وبوريطة لسد الطريق واغلاق ماء الصنبور على ا لفاسدين
51 - سليم مجد السبت 15 يونيو 2019 - 12:14
أظن ان ما يقع داخال المنتخب الوطني لا يبشر بالخير ولا يعكس تطور الكرة المغربية والبيع والشراء في نتائج الدورتين الاخيرتين من البطولة الاحترافية خير دليل على ذلك منتخب يضم 90في المائة من اوربيين من اصل مغربي اين هي بصمة التطور الحاصل في كرة القدم المغربية اذا لم تنعكس على المنتخب
52 - alam السبت 15 يونيو 2019 - 17:47
الواقع الذي نعيشه اليوم في كرة القدم هو تحصيل حاصل بايجابياته وسلبياته ولا اضن ان دور الافراد يكون له وقع في النتائج الحاصلة وحتى من يرى بان الايجابيات تطغى على السلبيات فاني اذكرهم بان جل النتائج التي حصلت عليها المنتخبات الوطنية ولا الفرق الوطنية في العهد الحالي سبق لنا الحصول على اكثر منها في السابق (كاس افريقيا على سبيل المثال) وسبق كذلك للجيش والرجاء والوداد والكوكب والفتح والمغرب الفاسي ان حصلت على الكؤوس الافريقية اين هو التفوق والكرزما في ملاعب القرب (وهذه الامور تدخل في سياسة الدولة) ولا يخفى على الجميع ان الاعتمادات المخصصة للقطاع لم تكن في السابق هذا يعطي الدليل بان نتائج الماضي افضل من الحاضر
53 - البيضاوي الأحد 16 يونيو 2019 - 00:08
أهل الشرق يعملون بنكران الدات و لا يطلبون شيء و هم كثيرون و لهم مسؤوليات ، مثل المرحومة زوليخة الناصري ، اما اخرين مند اليوم الذي يضع قدمه ، يخدم جيبه و عائلته ، أراضي ، فيلات ، فرص الشغل ،وووو، و طلب مادونيات ، اما الناس أديال الجهة الشرقية ، يسكن في شقة و عند انتهاء مسؤوليته يسكن في شقة !

النزاهة هي اكبر شيء و النيف و الجيب اعلى قد الحال و السمعة الطيبة احسن من النهب و تراكم الثروة ....

و احدى الطرائف ان جلالة الملك قال أينما ذهبت ، الكل يطلب مني بقعة ارضية او مادونية لكريما الا ناس وجدة !
54 - مغربي الأحد 16 يونيو 2019 - 15:09
يستحق الرجل كل تنويه وتشجيع ياليتت يكون الوزراء المغاربة مثله ويستحق أن يكون وزير الشباب
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.