24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. "هيسبريس تمودا" تتصفُّحَ قرنا من البحث بالمغرب (5.00)

  2. حملة وطنية تقيس المشاكل الصحية وسط المدارس‬ (5.00)

  3. عالم اجتماع يبسط معالم "حداثة مضغوطة" في تجربة كوريا الجنوبية (5.00)

  4. المنتخب الوطني في المركز 39 ضمن ترتيب الفيفا (5.00)

  5. خطف تلميذتين يضع شخصين في ورطة بابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | عبد الله الجناتي

عبد الله الجناتي

عبد الله الجناتي

نجح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، مرةً أخرى، في كسب رهان عيد الأضحى للسنة الجارية؛ فقد مرت هذه الشعيرة المهمة لدى المغاربة في ظروف جيدة، دون تسجيل أي شكاية بخصوص تعفن الأضاحي.

وجاء هذا النجاح نتيجةً للعمل المستمر والجهود المبذولة من طرف مصالح المكتب، على طول السنة، لضمان مرور أجواء العيد في أفضل الظروف، بدءًا بالتوعية والتحسيس وترقيم الأضاحي ثم المواكبة والتفاعل مع التساؤلات.

ويبقى هذا النجاح أمراً مهماً ويستوجب التوقف عنده، خصوصاً أن العيد هذه السنة تزامن مع ذروة فصل الصيف وما يرافق ذلك من ارتفاع لدرجات الحرارة، الشيء الذي يرفع من درجة احتمال تعفن الأضاحي؛ لكن جهود "أونسا" حالت دون ذلك وأدى المغاربة بفضلها شعيرة العيد في ظروف جيدة.

وقد تلقى المكتب، خلال أيام عيد الأضحى، مئات المكالمات وتم تجنيد مصالحه لتوفير مداومة تستقبل استفسارات المغاربة. وكان أغلب المتصلين يطلبون الحصول على معلومات ونصائح للتعامل مع الطفيليات التي رصدوها في أحشاء الأضاحي وكيفية حفظ اللحوم.

ولم يقف عمل المكتب عند تلقي المكالمات فقط، بل عبأ "أونسا" موظفين أبانوا عن نكران ذات وانتقلوا إلى عدد من المنازل لفحص لحوم الأضاحي بناءً على اتصالات المواطنين وهو عمل ميداني مهم قامت به عدد من المكاتب الجهوية لـ"أونسا".

وإلى جانب العمل الميداني، يقوم مكتب "أونسا" بعمل جيد على مواقع التواصل الاجتماعي بالإسهام في نشر الطرق الصحيحة للتعامل مع اللحوم وحفظ الأغذية، إضافة إلى تقديم نصائح مُفيدة بشكل مُبسط للعموم من مستهلكين ومهنيين.

وراء هذا العمل يقف عبد الله جناتي، الذي يشغل منصب المدير العام للمكتب منذ دجنبر من سنة 2017، وهو مهندس تخرج من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية في باريس، وقبل وصوله إلى "أونسا" راكم تجربة طويلة في عدد من المؤسسات.

انضم جناتي إلى الإدارة العمومية سنة 1995، حيث تقلد مناصب مدير صناعات الصيد ومدير الصيد البحري في وزارة الفلاحة والصيد البحري، وما بين سنة 2010 و2017 شغل منصب المدير العام للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات قبل أن يحط الرحال بـ"أونسا".

لكل الإنجازات السابقة والمجهودات الكبيرة المستمرة لخدمة الصالح العام وحفظ صحة المغاربة، يستحق عبد الله جناتي تنويهاً سيناله عبر نادي "الطالعين" على هسبريس عن جدارة واستحقاق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - العربي ابن دادو الجمعة 23 غشت 2019 - 18:12
فعلا يستحق التنويه لما قام و يقوم به من مجهودات و وتضحية و كم المغرب في حاجة إلى مثل هذه الأطر التي تشتغل بإتقان و تفان و صمت وفقك الله يا شجاع و مخلص حفظك الله بما حفظ به الدكر الحكيم والله يكثر من امثالك و الله يرحم من رباك
2 - سمسم الجمعة 23 غشت 2019 - 19:04
فعلا نتائج مبهرة حققها المكتب في توعية وحماية المستهلك في ظل نقص كبير في الموارد والتحفيزات
3 - معاين الجمعة 23 غشت 2019 - 19:32
أقسم بالله العظيم ان هذا العيد وجد تعفن بالأضحية نواحي الناظور . وبالضبط عند أحد أقاربي وبعض الجيران. وكذلك في وجدة.
4 - Observateur الجمعة 23 غشت 2019 - 20:48
مجهود كبير ليس فقط ل اونسا، بل لجميع المتدخلين في الميدان من سلطات محلية، و الدرك الملكي و القطاع الخاص من بياطرة و منتجي الأعلاف، ان يتعغن واحد أو اثنان او عشرة لا يغير شيئا من نجاح العملية التي همت ملايين الرؤوس
5 - Salma sebbar السبت 24 غشت 2019 - 11:04
السيد المدير يستحق التنويه لان تواجده على راس المكتب كان فارقا في عمل المكتب. الذي أصبحنا نلمس انحيازه للمستهلك وليس للبولبيات القطاع
6 - دوار الكرعة في مدينة الانوار الأحد 25 غشت 2019 - 11:56
فهل يستحق المكتب الشكر لاداء الواجب المدفوع له ورغم دلك نقول شكرا - لكن يبقى مارشي دوار الكرعة اوسخ واعفن مكان شفت في حياتي وانا في الستينات من عمري الطوبات تياكلوا المشاش في هد المارشي الدبيحة السرية بالعلالي الحوت معفن ومنشور طول الاسبوع الحشيش لا ممر للمتسوقين والكلام السوقي - لاوجود لاصحاب هدا المكتب ولا للبوليس ولا للدرك ولا لاي مسؤول عن سلامة الاغدية وسلامة الامن للمواطن فقط اصحاب الصناديق السوداء يجمعون الدراهم لتصبح في اخر اليوم بالملايين وعصابات الحشيش والمخدرات فهل يليق مارشي دوار الكرعة لمدينة الانوار
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.