24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  3. العنصرية تطال المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية (5.00)

  4. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

  5. مسؤوليات الحمل وتربية الأطفال تبعد المغربيات عن المناصب العليا (1.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | كريم غلاب

كريم غلاب

كريم غلاب

لا يملك المتتبع إلا التصفيق للجرأة التي تميز بها كريم غلاب رئيس مجلس النواب، وهو يُصدر مذكرة إلى رؤساء الفرق النيابية يدعوهم فيها إلى رصد وتسجيل حضور وغياب نواب أحزابهم في الجلسات العامة، ويشرع في تطبيقها مما كان له وقع ملحوظ على كراسي مجلس النواب.

مذكرة غلاب وإن كان يُمكن تصنيفها في خانه "أضعف الإيمان"، فإنها ستحد بدون شك من "السيبة" التي يتصرف بها عدد من ممثلي الأمة إزاء الجلسات العامة التي يتابعها الجميع على شاشات التلفاز، وستجعل الكثيرين منهم يستحيون على ما يقدمون عليه من تشويه للصورة التي يجب أن يكون عليها من وُكلت إليهم مهام الرقابة والتشريع.

بطبيعة الحال، سيجد "الماكرون" طرقهم الخاصة في التفاعل مع مذكرة غلاب، وسيدافعون عن الغياب أو على الأقل سيحاولون أن يحصروا ضرورة الحضور في جلسات بعينها، وسيدبجون مرافعاتهم بكثير كلام حول الأحادية في اتخاذ القرارات وتجاوز مبدأ الشراكة والسعي للتحكم وغيرها من المفاهيم التي تُخفي بين حروفها ما لا يظهر في معانيها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - aaa الأربعاء 01 غشت 2012 - 17:17
Bonne Chance. un parlement qui n'assite pas doit etre sanctionné et celui qui vient et ne propose rien doit etre sanctionné lui aussi parceque le parlement n'est pas un theatre c'est une entité que chaque parlementaire doit exposer les problémes de sa région ou du maroc entier et les discuter avec les autres sionon a quoi de venir sans rien apporter c'est juste une perte d'argent, de temps, pour rien
2 - mehdi الأربعاء 01 غشت 2012 - 19:59
oui au prélévement sans mettre au place des indéminités de logement, ils sont bien payer pour venir dormir sur un siége qui coute déja trops cher aux contribuables
3 - جمال طنجة الخميس 02 غشت 2012 - 07:22
العبرةبالإفادةلابالحضورفالبرلمان هومرآةالمجتمع والضامن لكل ما تحتاج إليه الشعوب بالله عليكم قولوالي ماذايرجي من برلمان جل أعضائه أميون لايهمهم الاالحفاظ علي مصالحهم الخاصةأمن مثل هؤلاء يفعل التشريع ورصدالعمل الحكومي وانتظارات الشعب نعم يرصدون مصالحهم حتى لايقترب إليهاأحدويرقبون الأجرةوالمكافئات والحصيلةجسدبدون حركةوحتى إن كانت فهى تخلدفي أرشيفه ولم يسجل لبرلمان المغرب منذقيامه اي موقف يمكن ان يضاهي به البرلمانات التي ترتعدمنهاالنفوس وتخاف منهاالرؤوس وتحتاط منه المؤسسات بجميع أشكالهااماما عندنافهو واجهةليس إلاولازلنا بعيدين كل البعدعن دورالبرلمان بمعناه الحقيقي انشرياهسبريس ان كانت لديك جرأة
4 - med الخميس 02 غشت 2012 - 13:37
سياسي فاسد،عات فسادا بوزارة التجهيز،أهدر المليارات من أموال الشعب في صفقاتمشبوهة لم تصلح لشيء.
مكانه الحقيقي السجن السجن السجن
ولكن مادمت في المغرب فلا تستغرب
دبرتولوا على الحصانة حتى يتم نسيان ملفات الفساد في وزارته السابقة.
الشعب يراقب و يعي ماتفعلون يامصاصي الدماء
5 - mourad الخميس 02 غشت 2012 - 14:33
هسبريس بعض المرات كاتطلع لليبغات وتنزل ليبغات، كريم غلاب لماذا لا يقدم على مثل هذا الفعل وقد أهديت له رئاسة مجلس النواب بعد أن انفلت كالزئبق من يد العدالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 - سعيد ازرو ايت ملول الخميس 02 غشت 2012 - 14:58
حين يأخدني الحنين والشوق الى الاطلاع على وجوه برلمانيينا الكرماء وسماع تدخلاتهم الانشائية داخل قبة مجلس النواب -النوام - اتابع بعض اجتماعاتهم المخصصة للاسئلة الشفهية على شاشة اتم .والله العظيم اشمئز ويصيبنا الارهاق الشديد والتعب الكبير حتى افهم ما يريد اخوتنا الوصول اليه عبر اسئلتهم التافهة .
السيد الرئيس : الكلمة للسيد النائب المحترم . يقوم السيد النائب المحترم ويلقي كلمته التي تشبه القاء التلميد لموضوع انشائي امام الاستاد . ينتهي السيد النائب من القاء كلمته وهو يبتسم ،وعلامات الرضا بادية على وجهه لانه حضر فعلا للمجلس وزكى حضوره بوضع سؤال سيحرج السيد الوزير والحكومة و .... و .... .
7 - bouchra الخميس 02 غشت 2012 - 18:53
Très bonne initiative M.Ghallab, j’espère que votre projet !sera efficace
8 - hani السبت 04 غشت 2012 - 06:16
malheureusement la majorité des marocain ne sont pas au niveau d,1 responsable comme ghallab....si tous les responsables marocains etaient comme lui ,le maroc sera comme les pays europeens ...dommage
9 - هشام لغفيري السبت 04 غشت 2012 - 14:42
انا متفق مع السيد الدي عنون مقاله ب med وازيد عليه ان السيد كريم غلاب لو كان في اي بلد يحترم مواطنيه ويحس بالمسؤولية ، لتمت محاكمته ، وتجريده من كل مايملك وبعد دالك الزج به في السجن، بالله عليكم مادا استفدنا من مدونته، بل مادا استفدنا منه هو شخصيا، والله ماهو الا احد اقطاعيي هدا البلد ، واحد مصاصي دماء المواطنين، لكن بوجود عديمي الظمير من المواطنين فمثل نمودج السيد غلاب ، سنجده كثيرا خصوصا في مراكز القرار ، اني احدركم من المغرب والمغاربة.
10 - فقيه الدوار السبت 04 غشت 2012 - 22:31
كي المعليم كي البرلماني لي غيب ما كين غير الاقتطاع لاني اعرف برلمانيين منوظين الزازة في المعلمين على الغياب الحمد لله دابا المغرب لي ما بغاش يخدم الاقتطاع
11 - Chomino الأحد 05 غشت 2012 - 00:18
العارفون بدواليب وزارة المعني للأمر والمكاتب الوطنية والشركات التابعة له هم الادرى باللصوصية في عهده وحتى الحكومة الحالية تعرف لكن عفى الله عما سلف تفاديا لانشراخ في الاتلاف الحكومي لان صاحب المعالي كان هو الراعي لمصالح الاستقلال في معقل التجهيز و النقل.
لاحول ولا قوة الا بالله
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال