24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5013:3217:0620:0521:24
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. حموشي يعفي رئيس شرطة مطار العروي بالناظور (5.00)

  2. الحكومة تشدد مراقبة الصيد البحري "غير القانوني" بعقوبات جديدة (5.00)

  3. "المنتدى المغربي الموريتاني" يلتئم بمدينة الرباط (5.00)

  4. آيت إيدر يدعو إلى المشاركة السياسية وإطلاق سراح نشطاء الريف (5.00)

  5. في ذكرى رحيل ماركيز .. الصحافة تأسر صاحب "مائة عام من العزلة" (5.00)

قيم هذا المقال

4.73

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | بادو الزاكي

بادو الزاكي

بادو الزاكي

كلما اجتّر المغاربة طعم هزيمة مُذلة لمنتخب كرة القدم، إلاّ وعادت المُطالبة بالمدرب السابق للمنتخب الوطني بادو الزاكي بأن يتولى ترتيب البيت الداخلي لـ"أسود الاطلس" وترقيع هيبتهم المفقودة. دموع مدرب مُنتخب 2004 التي انهمرت في ملعب "رادس" بعد ضياع الكأس الإفريقية أمام المنتخب التونسي المستضيف للبطولة، مازالت عالقة في أذهان المغاربة. واقعيته في التدريب وصرامته في تدبير محيط المُنتخب وتصريحاته النارية ضد أعضاء من الجامعة، كلها عوامل جعلت من الزاكي "محبوب" الجماهير المغربية التي تنادي به كلما توالت نكسات المُنتخب الوطني.

الزاكي الذي كان من المدربين القلائل الذي قدموا استقالتهم من تدريب المُنتخب سنة 2005، ولم يقالوا، خرج قبل أيام من هزيمة المُنتخب المغربي أمام تانزانيا بثلاثة أهداف لواحد ليؤكد أن اختيارات الناخب الوطني رشيد الطاوسي غير صائبة، لأن أغلب اللاعبين الذين تمت المناداة عليهم "غير ناضجين وغير مؤهلين تقنيا وبدنيا للمشاركة في مباراة مصيرية مثل هذه".

كلام الزاكي اعتبر حينها انتقاد للناخب الوطني في وقت غير مناسب، غير أن الهزيمة بثلاثة أهداف لواحد أمام منتخب مغمور مثل المُنتخب التانزاني جعلت الكل يعود لتصريحات الزاكي التي اعتبرها الكثيرون فيما بعد بـ"الناضجة" لمدرب له تجار مع المنتخبات الإفريقية ولديه خبرة في الاقصائيات المؤهلة لكأس العالم التي خاضها حينما كان مدربا لرفاق الشماخ وخرجة ووادو..

الزاكي الحاصل على جائزة أحسن لاعب إفريقي سنة 1986، يقود اليوم نادي الوداد البيضاوي بنجاح وبكاريزمة مُدرب يعرف متى يقول "لا" في الوقت الذي يجيد فيه الآخرون قول نعم.

لكل هذا صعدت أسهم بادو الزاكي في الشارع المغربي بعد أن أصبح مطلبا شعبيا للعودة لتدريب "عرين الأسود".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - عمر بنلحسن الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:07
لا اريد للزاكي ان يعود لتدريب المنتخب ؛ فيتعين قبل ذلك ،اجراء عملية استئصال لكل الاورام الخبيث سياسيا ورياضيا واعلاميا ... والفاهم يفهم ؟؟؟
2 - محب الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:10
الزاكي لاعب و مدرب كبير ووطني انجازاته خير دليل على ذلك يخصه فقط الوقت
3 - Simo-Canada الثلاثاء 26 مارس 2013 - 01:47
Assalamo Alykom,
Je souhaite que M. Taoussi déclare sa démission et présente ses excuses au joueurs et au peuple marocains. C'est le temps à M. Zaki de prendre la relève et chasser les opportunistes que nous connaissons tous.
Zaki est intelligent et sincère. C'est pourquoi tous les autres ne l'aiment pas et l'envient.
Wallah son retour à la sélection sera une victoire en elle meme contre ces faibles qui se déguisent pour leurs propres interets.
Bienvenu à M. Zaki. Tu mérites cette place.
La majorité des marocains t'apprécient et ont confiance en toi.
Dima Zaki
4 - mohcine الثلاثاء 26 مارس 2013 - 03:16
الزاكي رفض منذ سنوات التعامل مع بعض الاشكال في الجامعة المغربية لكرة الخدم وليس كرة القدم ,اصبحنا نتجنب الحديث عن الكرة ,تسريح جامعة الكرة هو الحل و ابعاد السماسرة ,واصحاب الزرود و الولائم ما دور العديد من المستشارين في الجامعة في ظل نتائج هزيلة يجب محاسبة هذه البيادق قبل مطلب اي مدرب
5 - ADAM الثلاثاء 26 مارس 2013 - 07:28
C'EST VRAIMENT HANTEU . LE MAROC N'A JAMAIS EU UNE SELECTION QUE SELLE QU'A CHOISIT TAOUSSI RACHID L'ENTRAINNEUR QUI A VOULU CREER UN IMPOSSIBLE DE L'IMPOSSIBLE ALORS IL FAUT REVISER LA SITUATION DU FOOTBOL MAROCAIN D'URGENCE NON SEULEMENT L'ENTRAINNEUR OU LES JOUEURS MAIS DU MINISTRE AUX RAMACEURES DE BALLE.
6 - zar الثلاثاء 26 مارس 2013 - 08:46
الزاكي يصلح لتدريب الممنتخب لكن يجب ان يكون حرا في اختياراته.
7 - مواطنة الثلاثاء 26 مارس 2013 - 09:25
أطلب كمواطنة مغربية غيورة بتغيير الجامعة المغربية ورجوع الزاكي المدرب المرشح من الشعب. أنا تابعت المنتخب ملي كان الزاكي حتى لدابا ودكشي لاش تنطلب هد طلب. وعلى المسؤولين التحرك لايقاف المهزلة والمصيبة التي حلت على الكرة المغربية. والحل هو أن تغير الجامعة بأكملها حتى لا يبقى من يناهض التغييرالايجابي بجميع مسؤوليها. وأن يشترط في انتقاء المسؤولين الجدد تقديم النتائج الايجابية خلال مدة التعاقد أو الرحيل وألا ننظر في تعيينهم على انجازاتهم لأن هناك من لم تتاح له الفرصة وهو قادر على التغيير الايجابي...والله أحس بالاهانة بعد مباراة تاننزانيا....
8 - Abdelmajid الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:14
Nous souhaitons un retour rapide de Zaki et une démission de Taoussi.
Le plus important étant de se préparer à la CAN 2015 (il ne reste que 22 mois).
Sachant que Nous n'avons aucune chance pour se qualifier la coupe du monde 2014. Les chances sont de 0%.
9 - Riad الثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:17
الزاكـــــي قبل ان يكون مدربا ناضجا فهو رجل وطني ...
الرجل الوطني يستحيل ان يقبل ان يتعايش مع من لا غيرة لهم عن الوطن ولا على العلم الوطني
الجامعه كما تبدو للمغاربه هي سبب المشاكل لكن في حقيقة الامر لا احد يستطيع تغيرها غير الملك
لان الملك هو من وضع ثقته في الفاسي الفهري والفاسي الفهري يستحيل ان يقيله الوزير ( اوزين) ولا حتى رئيس الوزراء لان الفيفا سوف تتدخل وتعاقب الحكومه المغربيه لانه القانون لا يسمح بتدخل السياسيين في الكره....
اوزين لديه نافذه واحده هو ان يدعو للجمع العام ومن خلال الجمع العام يجب التوصل لكيفية تغيير المسييرين في الجامعه لكن المغاربه يجب ان يعرفوا ان الفاسي الفاهري قالها بعظمة لسانه:
لن استقيل من الجامعه إلا بإذن من الملك...!
المسأله واضحه لا تحتاج لاجتهاد لن تزحزحه هزائم المنتخب والذل الذي تعرضنا له على يد تنزانيا
الوحيد الذي يمكن ان يفك لنا طلاسم هذا السحر هو الملك
فأرجوك يا صاحب الجلاله
ايها الرياضي الاول
تدخل من اجل مغاربه يحبون كرة القدم ويحبون ان يروا علم المغرب يرفرف في الاعالي في كل بقاع العالم
تدخل وانقذ كرتنا اننا وصلنا الهاويه...!!!
10 - marocain الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:28
je souhait que la federation marocainne presente sa demission et laisser les gents honettes font leur travaille
11 - اناس الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:30
الشعب يريد الزاكي وعباد الله بغينا الزاكي بغينااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالزاكيييييييييييي.انا لا اعرف لمادا الجامعة تكره الزاكي والله لااعرف.
12 - maati الثلاثاء 26 مارس 2013 - 11:54
مااوريد قوله وما يمكن قوله ان المغاربة اكترالشعوب حبا للكورة لاكنهم مضلومين ومحرومين من الفرجة والمتعة بسبب مسيرين لاعلاقة لهم بكورة القدم غيرنا اكتر من مدرب والحالة تعرفونها ارجومن المسؤلين عن اللعبة في المغرب ان يلبو صوة الشعب فكلنا مع الزاكي اعطو للرجل الفرصة وضعوه يعمل في صمت وستكون النتائج ممتازة مستقبلا فنتائج المنتخب الحالية اصبحة مساندة لداء السكري
13 - لينا المغربية الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:09
قبل تعيين الزاكي يجب تنقية الجامعة من
- محاسبة الفاسي الفهري ومن بعدها حبسه وت
- اعدام النيبت دون محاكمة لانه سبب البلاوي
- حبس عالم ودومو واكرم
- إعدام اوزال لانه اول من كان سببا في ما يصيب المنتخب (عليكم ان لا تنسوا انه هو من حرض النيبت ضد الزاكي سنة 2005)
وبعدها يتم انتخاب جامعة لا دخل لرجال الاعمال فيها بل ابناء ميادين كرة القدم هم من يجب ان يسيروها وإن كانوا اميين عاد من بعد اجيو عينوا الزاكي
14 - رشيد الغيور الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:10
الحق يقال ان الطاوسي اعلن إفلاسه وابان عن عدم قدرته قراءة المباريات والدليل هو انه لم يجد البدائل خلال المباراة ولذلك لتقته الزائدة من خلال تهميش أجود العناصر خرجة مثلا واللائحة طويلة.
مع اللأسف لقد اهاننا الرجل وأساء للكرة المغربية بثورته الغير محسوبة، وأساء للمدرب المغربي لانه أعطى صورة عن مدرب مغربي فاشل دوليا.
مع الأسف حبدا لو اجتمع مع الآخرين واتفقوا فيما بينهم قبل موافقته على المغامرة الفاشلة.
قبل الحديت عن الأصلح لابد من الاعتذار عن الإساءة لنا و شطب الڤيروسات الدخيلة من قاموس كرتنا المغربية وإعطاء المسؤولية للأصلح ثم هيكلة المنظومة والاستفادة من الأخطاء والاستعانة بالأطر .
15 - alo lamnizla الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:20
C'est honteux ,tout le mal du public sportif marocain réside dans les coulisses de la F.R.M.F !Il faut que tous les dirigeants démissionnent et juger les responsables de ces catastrophes !
16 - عبد اللطيف الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:46
من خلال نتائج المقابلة الاخيرة للمنتخب المغربي تبين على ان المنتخب قد مات سريريا وقد حان الوقت لانعاشه ولكن بتغييرات جدرية وجد شجاعة من طرف المسؤولين على هده اللعبة لدا نلتمس من القيمين على الشان الرياظي ان يقول كفا لهده المهزلة التي انزلتنا الى الحضيض واني ارشح السيد بادو الزاكي مدربا يستحق التقدير لانه اول مدرب يعترف بهشاشة الجامعة واول مدرب استطاع ان يفي بكل التزاماته مع الجامعة وزيادة. لدلك فالمدرب الوطني مثل بادو الزاكي يستطيع تحمل هده المسؤولية والله ولي التوفيق.
17 - ابو عبد البر الثلاثاء 26 مارس 2013 - 12:46
الحل الوحيد في ضل هده المقابلات وهده الاقصائيات التي تخوضها المجتمعات العربية لابد من الرجوع الى الاصل الدي لامفر منه الا وهو الرجوع الى الله عز وجل تناسينا الغاية التي من اجلها خلقنا الله عز وجل .تمكن منا المصل الدي زرعه اعداء الاسلام الا من رحم الله
توبو عباد الله و افيقوا من سباتكم.
18 - ابن الجنوب الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:08
أظن أنه لم يصبح أمام الجامعة من خيار سوى الإستنجاد بالمدرب بادو الزاكي فهو المنقذ الحقيق ، لا أدري إلى متى ستظل الجامعة تتجاهله .
19 - beeman الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:27
Je me demande toujours pourquoi Le Roi nous imposes des fassi partout meme dans le foot? est ce que les fassi sont les seuls qui meritent ça? j'aimerais bien que notre aimable Roi s'occupe de ses affaires, et jaimes bien voir Zaki comme president de la Federation marocain du foot pour faire le netoyage. Notre Roi fait des choses bizzares. les 40 millions marocains perdent leur patience avec vous!
publier svp hesspress
20 - Marocain de suisse الثلاثاء 26 مارس 2013 - 14:38
أنا أدهبُ من تعيينِهِ كَمدرب ، فالزاكي لِجُرأته و نزاهته يجِب أن يُعين رئيساً لِلجامِة الملكية لكرة القدم
21 - must الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:01
Zaki n'a rien fait depuis 2004 meme avec le wac avec des stars n'arrive toujours pas à se classer premier et on sait bien que le wac en se classant deuxième ou troisième c'est habituelle alors Zaki est tres petit pour l'équipe nationale 
22 - mohammed الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:14
يجب عليناتجنيس الافارقة متل فرنسا راهم غير كيسعاو في المحمدية و البرنوصي اما بخصوص الزاكي سوف يتولى تذريب المنتخب صححححححة اما بخصوص وليذ الرغراغي وبن محموذ الى دكرتوا مكانوش لاعبين في المستوى اا بالنسبة ليا انا واللاهمعمرني تفرجت في شي ماتش ذيال المنتخب منالفينال ديال تونس مع سي سي سي الزاكي اومغاديش نتفرج حتى يعود سي سي سي الزاكي ولن تفوتني الفرصة لابد ن التجنيس
23 - ahmed الثلاثاء 26 مارس 2013 - 15:54
هده حريتي في التعبير اكره نور الدين النيبت لانه (حاس برسوا) وابعاده من الجامعة واطلب بارجاع الزاكي كناخب وطني او مستشار في الجامعة .
24 - احمد الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:08
اللمهم هو تغيير الجامعة باكملها.ويكون رئيسها من اهل الكرة مثلا اكريمو عندو تجريبة في اوروبا مثلا باموس وغير دالك من الاسماء الوازنة وتكون منتخبات من الصغار الى الكبار كما كان في السبعينات فريق الاول حرف ا حرف ب وهكدا وستكون النتيجة اجابية
25 - القضية في رشوة.. الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:27
الزّاكي يفكّرني بقصة يوسف عليه السلام, حيث الكل كرهه حتى إخوته, ثم سجنته زليخة زوجة فرعون و لفقوا له إتهامات كثيرة و إتهموه بالتحرش الجنسي, و باعوه في السوق مثل السلعة, و رموه في البئر...الخ. و في الأخير أصبح هو الحاكم الأكبر و القائد الأعلى و فرعون مصر... بل نبي من أنبياء الله.
أدعو الله أن يجعل الزاكي في المستقبل رئيسا للجامعة و مدربا للمنتخب... بعد كل هذه الحكرة التي تعرض لها.
و لكن, إن كان يعقوب عليها السلام علم أنّ إبنه يوسف له شأن عظيما في المستقبل مما جعله يفقد بصره عليه... فإنّ الزاكي قد وضعوا له تمثال في مايوركا حين علموا قدره و شأنه...
26 - خديجة الثلاثاء 26 مارس 2013 - 16:46
واك واك اعباد الله بغينا الزاكى باش من لغة خاصنا نكولوها
انت داك نيبت باراكا من التبهليل الخاوى الا كنت وطنى بالصح خلى عليك دوك الحسابات الخاويين ابغى مصلحة ديال اللبلاد ولكن انتما بزاف عليكم الوطنية كلمة كبيرة عليكم
الطاوسى مدرب خايبة حتى للتعاويدة
27 - tahala الثلاثاء 26 مارس 2013 - 17:24
الله إهديكم كرة القدم بزاف علينا كين شي تبركيك شي شفرة ؟
28 - عبدالحق الثلاثاء 26 مارس 2013 - 19:34
و لو مرة اسمعوا للشارع .
لقد نادى و ينادي الزاكي الزاكي الزاكي مدرب الفريق الوطني .
29 - SIFDINE الثلاثاء 26 مارس 2013 - 20:24
الزاكي مزيان وكن كان مع كيلو عام ونصف ومع المنتخب عام ونصف والطاوسي دا معاه ناس قليلي الخبرة وما تاورش مع المدربين والاكثر من ذلك اقصى روح المنتخب سن خرجة رغم تدني مستواه وجب تدخا القائد الاعلى صاحب الجلالة .والاقتداء بالبرتغال منذ 86 وهم يعانون حتى 2000 ولكن عندما انهزموا اسسوا لكرة حديثة ... والان نرى نجوم عالميين وليس واحد...لانم يشبهننا حتى فيتقاليدهم.بعث وفد كروي من مسيرين و مدربين ولاعبين لتاسيس لكرة حديثة.الله يوفق
30 - دركول الثلاثاء 26 مارس 2013 - 20:35
النبيت أكرم دومو وفي مقدمتهم اسي الفهري الشعب يطالب بتطهير الجامة الملكية من هؤلاء والا أصبحنا في خبر كان
31 - Ayoub الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:29
لا يجب عليكم ان تفرضوا علينا الزاكي, لانه غير ماهل لقيادة العناصر المحترفة بالخارج. ولكن ستون مليون سنتيم ستدفع الزاكي الى القبول بالصفقة حتى ولو دامت شهرين بمعنى عضة في الكلب واخ يمشي هارب. المال مسروق مسروق, على اقل مع غرتس كان المنتخب تيفرجنا فالكورة. مع المدرب المحلي الفرق نتاع لخلاص حتى هو تيسرقوه و كينا لا فراجة لا نتيجة لا ست حمص. بن قردون قالولينا راهم كيكلوا فلوس لبلاد, زعم دبا لفلوس فرقوها علينا و ل دارون ها شي طايلى?
32 - kouri الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:42
الصراحة المغاربة مخصهوم كرة عطا الله فين نستغلو ميزانية كرةالقدم
33 - hamza الثلاثاء 26 مارس 2013 - 21:44
je suis contre zaki entraineur de l equipe nationale.il doit etre president de la federation.et choisir de nouveau membre qui doive faire un tres bon travaille.
pour taoussi je lui dit tu a eu ta chance.mais l histoire ne va pas oublie ce que tu a fait.
le nouveaux entraineur doit commence avec 10 millions de centimes par mois pendant au moins une annee.et le contrat peut etre fini apres la premier annee si il perd 3 match consicutive.apres annees le salaire peut etre de 15 millions de centimes et peut etre diminue avec la perte de 3 match consicutive..
il faut publie le contrat pour le publique car il est paye par la taxes de peuples.
en a jamais vue un contrat publie ,c est ca la constitution et la transparence ds les affaire publique.
de plus ce n est pas un secret d etat
34 - عبداله برشيد الثلاثاء 26 مارس 2013 - 22:27
نحن لسنا محترفون لصحافة ولا حتى الراي العام مغربي لمادا نحكم على المدرب في وقت وجيز مادا جرى لبرشلونة انهزمة امام ريال وميلان من بعد انتصرت على ميلان اما بالنسبة زاكي درب مراكش خلاها كتغبط وكدلك وداد عندو احسن لعبين كنجدي واسن وفبريس فحين نجده قد قتلهم في بنك الحتياط لد يا واحد الاقتراح عن المدرب الدي له غيرة عن فريق الوطني يجب ن يضحي اد كان فعلا يحب الفريق الوطني بتقاضيه 5ملايين فقط لشهر اكيد ادا لم يريد فهو شفار يريد نهب اموال شعب
35 - عبد السلام برعدي الحوات الثلاثاء 26 مارس 2013 - 22:35
يقول المثل المغربي {اباك طاح قالوا ملخايمة اخرج ميل}فالمشكلة في ترتيب البيت الداخلي وليس في الدرب اواللاعب وقد حان الوقت لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب وكفى من الاستهتار بالشعب المغربي والعمل على خلق جو من الحزن في نفسه في كل المناسبات الكروية-
36 - Abdel الثلاثاء 26 مارس 2013 - 23:58
الزاكي هو الرجل المناسب لكن لا يجب التحمس كثيرا لرجل اهدى للشعب المغربي فرحا غاب عن شعوره لسنوات عدة .لماذا؟
فقط لان التماسيح والعفاريت ستلغم فضاءات المنتخب لتبرهن للشارع المغربي الحر ان واحته الخضراء جافة.
37 - No Identify الأربعاء 27 مارس 2013 - 00:33
Zaki est un pro et il merite etre entraineur de selection .
38 - younes الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:11
لقد انفعلنا في مباراة المغرب وجنوب افريقيا لكننا اليوم اعتدنا على هذا الحال لافرحة لنا الا بعد التغيير الجدري حتى ولو جاء الزاكي فسيبقى الحال كما هو لأن المشكل والخلل الرئيسي يكمن في المتطفلين اللذين لا يستحقون ادارة الكرة المغربية ومهم من لا علاقة له بكرة القدم هناك قولة تؤكد ذالك (لو كان موكا ترجع طبيب حتى الظبع يرجع حجام) حان وقت التغير .
39 - anas الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:37
Salam alaikom;
HORMAT ALLAH,ZAKI et FAKHIR sont les meilleurs entrainneurs pour l'équipe nationale.
40 - abdeloihad alemanya الأربعاء 27 مارس 2013 - 12:52
الزاكي امل كل مغربي انسان اعطا الكتيرللكورة المغربية راجيا ان يعود للمنثخب لابد من المساندة من الجامعة والشعب المغربي اظن حان الوقت لكي يجسد امل المغاربة ويعيد لنا الفرحة ذيال زمان
41 - redouane الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:02
حسبنا الله و نعم الوكيل.اقول اما ان الاوان ان ترحلوا يا من تصرون على تلطيخ سمعة تاريخنا الكروي بالوحل,اما ان الاوان ان ترحلوا و تتركونا نعيش مع دكريات الزمن الجميل,بعنادكم,بعجرفتكم,بانانيتكم صادرتم حقنا المشروع في ان يكون لنا مكان يليق بكل اللذين مروا بدرب المنتخب الوطني,اسماء صنعت مجدنا الكروي كالعربي بن مبارك ,فرس... واللا سماء كثيرة.مع سبق اصرار و ترصد صادرتم حقنا بايديكم فتبت كل اياديكم
42 - الرجا في الله الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:20
مواهب في الهوامش:

نحتاج الى أكاديميات جهوية للتكوين في كرة القدم في جميع جهات المملكة وليس أكاديمية الرباط فقط....لأن أكاديمية الرباط تجمع فقط ابناء الاعيان من الرباط والبيضاء وفاس ...
نحن كذلك مغاربة وابناؤنا بشر ولهم مواهب ..ونحن كذلك ندفع الضرائب...

والله لقد تفرجت على فيديو (في اليوتوب ) على طفلتين من مدينة تازة تُــتـقــنان كرة القدم ..ولكن مع الاسف هما من مدينة تازة ...لو كانتا من كازا او الرباط اوفاس، لتم تشجيعهما .ولكنهما شمعتان تنطفئان في صمت ..لان الجغرافيا لم تنصفهما ..
43 - عبد اللطيف الأربعاء 27 مارس 2013 - 14:29
اسلام عليكم كون نريد الزاكي الشعب يريد الزاكي لاكن الجامعة ضد الشعب لاتريد مايريد الشعب نحن الان نريد الزاكي ليس مدربا بل يكونا رئيس الجامعة لكرة القدم وعويطة العاب القوى ووووو
44 - HBM الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:01
Je suis Fan de Zaki mais je suis contre qu'il devienne l'entraineur national. Il faut des conditions pour ça. Attention Zaki, si on vient te proposer la fonction, n'accpetes pas sans bien étudier le contrat avec les manipulateurs. Attention attention. Le peuple marocain t'aime et donc ne joues pas avec ta réputation. Elle est plus chère que n'importe quel salaire. Si jamais tu deviens entraineur de l'équipe marocaine, il faut avoir le pouvoir au vrai sens du terme. Tu défendais cette optique qui t'a coûté cher et tu dois encore la défendre. Taoussi est nul. Je l'ai deviné. Il était mon prof d'éducation physique il y a de nombreuses années et j'avoue qu'il était le pire de s prof que j'ai eus au lycée. Un arriviste quoi. Un comédien aux larmes de croccodiles. Il ne me plait pas et ne me plaira jamais. Zaki est beaucoup plus sympa et meilleur.
45 - amazighoka الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:22
il fau assainir tout le staff du foot.puis il y a lieu d'apporter de l'eau au moulin.el faham yafham.
46 - رستم الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:54
يقال داويني بالتي كانت هي الداء. أيها الإخوة اسمحوا لي أن أخالفكم الرأي فأعتقد أن هذه الهزائم المتتالية هي فرصة للمغرب لكي ينسى موضوع الكرة والرياضة عموما إلى أن نتصادف مستقبلا مع فريق قوي لايكلف شيئا كما يحدث في الدول الإفريقية الفقيرة ونهتم بما هو أهم كمحاربة الفساد وفي مقدمته المسؤولون والمستفيدون من كرة القدم والرياضة الذين يضحكون على هذا الشعب الفقير ويبيعون له الوهم ويراكمون الثروات صعودا ونزولا فإذا حصل انتصار فعلى الدولة أن تكافئهم بالهبات والشيكات السخية وإذا انهزموا فعلى الدولة أن تضخ مزيدا من أموال الشعب لإنقاذ الرياضة وتطويرها؟؟والغريب أن المتمسكين بشؤون الرياضة لا يهمهم لا مصلحة الوطن ولا مستقبله ولا سمعته ولا أبالغ إذا قلت إن الزاكي من أسعد الناس هذه الأيام بعد الهزيمة المعلومة لأنها مكنته من التشفي في منافسه وجعلت الناس يتذكرونه كما نلاحظ في معظم هذه التعليقات. وما دام النحس يلاحق أي فريق وطني فلا الزاكي ولا عشرة أمثاله بقادين على رفع هذا الواقع؟؟؟؟
47 - marocain الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:41
salam
à mon avis zaki n acceptera pas d entrainer l equipe de maroc avant que la fmf change nibet doumou lalam et fassi
on est tous avec zaki
merci hespress
48 - said الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:11
oui le peuples veu MR.zaki,mai c'est vrait fau dabore un bon netoyage dans la fédiration pour éliminer des bactiries,alor le nétoyage moi j ponce fau k le le peuples a pas besoin d sortir dans les rue pour manifister, just on dois etre daccore pour un jour chaque maison déssand son déjincteure et fermer les robinées, j'aespe k c'ette aidé soit accepter par le peuple,et si non on plus besoin de c'ette équipe national on toujour des povre qui mérite ces milliar de dirham qui gaspier pour rien,viv le maroc
49 - hamid espagne الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:03
الحل الوحيد فكاك لوحايل maystro zaki ومول ظاو و الماء و صحابو ياقاوها ياقاوها
50 - lahcen الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:51
عندما هزم المغرب الموزمبيق في مباراة مصيرية للتاهل الى كاس افريقيا .ظن الجميع ان الناخب الوطني كان حلا سحريا لتحقيق الفوز .لكن الاكيد ان منحة الاعبين المغرية كانت وحدها كافية لتحقيق الفوز بغض النظر عن نوعية الاعبين المدعوون لخوض اللقاء.السيد الطاوسي عبر بشكل جلي على ان تعلقه بالبطولة الوطنية اثر عليه بشكل كبير حتى ان اختياراته لا تتعدى الجيش الملكي.وكان السيد المدرب يريد مواجهة فريق من البيضاء او الرباط .لقد ارتبط اسمه بالبطولة الوطنية حتى صار من الصعب عليه ان يختار خارج اطارها.ولان بطولتنا لم ترق بعد الى مستوى المنافسة القارية فان السيد المدرب منح لمن ليس له تاريخ في كرة القدم ان يدخله من بابه الواسع .فكان بدلك ديموقراطيا لان من حق الموزبيق ان يصنع التاريخ على حساب المغرب وربما غدا سياتي دور كينيا وموريطانيا .من اراد حصته في تاريخ كرة القدم فليسرع لمجاراة المغرب قبل فوات الاوان.
51 - محمد المزار الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:54
لكل مرحلة رجالها، ويبقى المغرب شامخا،فبعد 20فبراير ظهر السيد عبد الإله بنكيران فكان رجل المرحلة ، فلا شك أن بادو الزاكي لن يرفض مد يد المساعدة للمغاربة في هذه المرحلة العصيبة وسيكون بحول الله الأنسب والأجدر كما كان دئما وسيبقى ناخبا وطنيا شامخا شهما، شخصيا أتمنى له كامل التوفيق.
52 - HAMID ROUIGUI الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:58
ماتت الكرة المغربية عندما جاء الفهري وذهب الزكي اذا اسندت الامور الى غير الها فانتظر الساعة
53 - halimo الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:01
الزاكي مدرب مجرب و لاعب محترف عاصر و لعب مع كبار اللاعبين في العالم، عنده كرامة رغم النتائج الجيدة و أداء المنتخب القوي ضد تونس حينها.. حيث انتهت المباراة بالتعادل و ليس الهزيمة، أعلن استقالته من هناك حتى قبل أن يعود. الطاوسي و باقي مرتزقة المنتخب عادوا بهزيمة يشيب لها الولدان و مع ذالك لازالوا يلتزمون الصمت!!!
54 - محماد الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:56
نجح فلانتي في المرة الأولى، ةفشل عندما أعدناه ثانية. ونجح كليزو قبله؛ وعندما أعدناه كانت شوهة 5 ل1 ضد الجزائر في عقر الدار, ثم نجح هنري ميشيل في الأولى وفشل في النانية. فماذا يريد المنادون بالزاكي اليوم؟
المشكل ليس في المدرب ولا في اللاعبين ولا حتى في من عين المدرب واتى باللاعبين. ولكن في الذي فرض اللذين جاؤوا بهم؛ عندما شغلوا هواتفهم لفرضه ضدا على المنهجية الديمقراطية.
55 - أنا الخميس 28 مارس 2013 - 00:09
أنا أرشح نفسي لتدريب المنتخب
لما لا ؟ سأختار أحسن اللاعبين وسأتركهم يلعبون بدون خطة ، على الأقل قد يفوزون ،من يدري؟
وإذا لم يفوزوا سأعتذر من الشعب المغربي وأنا أعرف أنهم سوف يسامحونني لأنني لن أبيع لهم الأوهام من البداية ،وسأطلب راتبا أقل من راتب الطاوسي لأشتري شقة و أدفع الديون التي تراكمت علي ، سأدرب المنتخب فقط لمدة شهر أو شهرين ،وهذا كافي لحل كل مشاكلي وترك المجال للآخرين لحل مشاكلهم المادية.
ماذا لو درب كل واحد منا المنتخب لمدة شهر ؟ على الأقل لن تضيع هذه الأموال، وسنزور دبي على الأقل مرة في الحياة .وسأدفع الضرائب ولن أتهرب وسأساعد الفقراء
أرجوكم امنحوني تدريب المنتخب ولو لشهر
56 - مواطن الخميس 28 مارس 2013 - 09:24
إذا أسندت الامور الى غير أهلها فانتضر الساعة فهذا ما وقع للكرة المغربية
أسندت مهمتها إلى أناس ليسوا بأهل الكرة و لا حتى بمغاربة يتوفرون على
روح وطنية ما هم إلا فيروس نتيجة محلول خليط تركه الإستعمار و ما حصدنا
منه إلا الذل و العار لا يهتمون بالمصلحة الوطنية بل يهتمون بمصالحهم الخاصة
أليس هؤلاء بأبناء فرنسا إنه الإستعمار الخفي المحسوس به
أما الزاكي فهو الأجدر بأن يكون رئيسا للجامعة و أن يكون مدربا و لا ننسى
الثيمومي الضولمي
57 - ain harrouda الخميس 28 مارس 2013 - 09:47
بغيت نعرف دبلوم ديال رءيس الجامعة لكرة القدم اديال النيبت حشوما عليكم الكرة بعيدة عليكم والبطولة صعيبة عليكم والشباب تقليدو عليكم
58 - one dream الخميس 28 مارس 2013 - 09:48
بسذاجتكم تظنون أن الزاكي يملك خاتم سليمان و أن بإمكانه صنع منتخب قوي في غمضة عين .... فحتى لو تم تعيين بادو في منصب الناخب الوطني ستجدون دائما من يصرخ : " ماما ماشي هذا اللي بغينا ... احنا بغينا فاخر .."
59 - badre الخميس 28 مارس 2013 - 10:48
أعطوني مسؤولا مغربيا واحد في أي قطاع فشل في مهمته وقدم استقالته. الاستقالة في قاموس المسؤولين المغاربة لا وجود لها يعرفون فقط نهب اموال المغاربة
60 - mohamed الخميس 28 مارس 2013 - 11:16
الشعب يريد بادو الزاكي و الفاسي يريد غيريتس والطاوسي هدي هي الديموقراطية اولابلاش
61 - ابو بسمة الخميس 28 مارس 2013 - 11:50
بدون تردد حان الوقت لتغيير الجامعة الفاسية وحان الوقت لبعض المفسدين في الجامعة ان يستقلوا قبل ان نبحت عن مدرب وطني ويتعلق الامر بالمدرب المقتدر بادو الزاكي
62 - السامي الخميس 28 مارس 2013 - 13:01
واش الكار خاسر وانتوما تاتبدلوا الشيفور؟؟
المشكلة ليست في الطاوسي أو كريتس او حتى الزاكي، المشكل اكبر من ذلك بكثير، المشكل مشكل عقليات فاسدة نافدة جدا في المنظومة الكروية بالمغرب.
63 - غيور الخميس 28 مارس 2013 - 13:10
لقد اتبثت المحن التي مر منها ويمر المنتخب الوطني ان الشعب كان صائبا في مطالبته باسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني للزاكي لكن رئيس الجامعة وعصابته ابوا الا ان يفرضوا اختياراتهم لاسباب لا يعلمها الا الراسخون في "التخلويض " و كانت النتيجة ان اصبحنا لقمة سائغة لصغار القارة ،ترى هل يخجل السيد الفاشي الفهري من نفسه و ينسحب غير ماسوف عليه و ان يتم القطع مع سياسة الانزال بالمظلات في المناصب الحساسة لانقاذ ما يمكن انقاد ام سيستمر مسؤولون في سياسة الهروب الى الامام واستهلاك ما تبقى من سمعة هذا الوطن لالسراع به الى قاع الهاوية
64 - مواطن الخميس 28 مارس 2013 - 13:57
نطالب بعودة الزاكي لتعودة الفرحة لقلوب الجماهير المغربية رغم ان هذا الطلب اصبح مستحيلا في ظل هذه الجامعة بببغغغييينننا الزاكي...
65 - صلاح الدين الخميس 28 مارس 2013 - 20:10
يضحكون عليكم وتصدقون! ما كاين لا الزاكي ولا عبو.
تضييع الملايين بدون نتيجة.
66 - عبادي عبد الله الخميس 28 مارس 2013 - 22:47
لا افهم لما ذا تحاول جامعة كرة القدم المغربية ان تذهب عكس اختيارات الشعب
الشعب يريد الزاكي واذا بالجامعة تختار الطاوسي واخيرا هاهي النتيجة المخجلة
التي تبحثون عليها ولا افهم كذلك ما المهام المخولة لأولائك العناصر في الجامعة
مدير تقني _ مستشار_ مدير فني _ و......... وحينما ينهزم الفريق لا احد يرد
على هذه المهزلة _ الكل يلصق التهمة في الآخر _ ونحن نقول لكم _ الزاكي هو المدرب القادر على السير بالفريق الى الأمام _ يجب التعاقد معه من الآن لكي نكون في الموعد سنة 2015 ............................................
67 - عمر تطاون الخميس 28 مارس 2013 - 22:54
لن تتغير نتائج منتخب في ظل بقاء أصحاب العقليات الجاهلة بالكرة. واخا يجي ليكان مبيدو والو! الله يجيب لي فيها خير لهاد البلاد العجيبة.
68 - ainmaarouf الجمعة 29 مارس 2013 - 00:31
il faut que le peuple marocain participe au vote et au choix du bureau de la fédération marocaine de sport et non plus une élite méconnaissant le sport et sa valeur par-rapport a un public qui porte une grande soif des années 1986 ,du fait que la volonté du peuple est = c'est Zaki qui devra être le maitre de notre équipe nationale alors il faut qu'on la respecte si non il faut que se peuple réclame sa volonté et son choix vive zaki
69 - عمر ابعمران الجمعة 29 مارس 2013 - 00:43
انا اقترح ترك زاكي بعيدا حتى تعالج الجامعة بشكل كلي ونعرف مارور كل فرد في هده الجوطية يدخله كل من هب ودب حيث اصبحنا نعيش دائما في شراء الاوهام والمعجزات من واحد جماعة السماسرة والخونة تتتتففففوووو كرهنا اسم(اسم منتخب اسود الاطلس)انتم فاءران الصحراء
70 - مسلمة مغربية الجمعة 29 مارس 2013 - 01:12
السلام عليكم
فوز او خسارة فريق عموما تتحمل مسؤوليته اطراف مختلفة بدرجات متفاوتة و لعل اللاعبين اول من يجب ان توجه اليهم الاصابع.
بادو الزاكي لاعب كبير و مدرب متفوق حفظه الله و مع دلك اؤكد لكم انه ان لم تتغير حيثيات اخرى لن يفوز المنتخب الوطني المغربي بمباراة و لو كان بادو الزاكي مدربه...او غيره
و السؤال الدي لطالما حيرني كيف يكون اللاعبون ضعفاء و اغلبيتم ينتمون الى فرق اجنبية ممتازة!! مسالة وجوب تحقيق الانسجام بينهم(لانهم ينتمون الى فرق مختلفة) لا تقنعني لان قواعد كرة القدم واحدة.
استنتج شخصيا و الله اعلم ان المنتخب لا ينهزم بل يريد ان ينهزم.
و الاسباب لا علاقة لها بالرياضة نهائيا..
71 - نجيب المساوي الجمعة 29 مارس 2013 - 16:27
انا انصح الزاكي باش مايرجاعشي فهاد الاوقات الغير صالحة لتدريب المنتخب, باش ماتمشيلوشي داك الهيبة ديالو و يقولو ها الزاكي لكاتقولو حتى هو ماعمل والو...
72 - azirar الجمعة 29 مارس 2013 - 18:16
ننحن نطالب بارجاع السيد المهدي فاريا اذا امكن
73 - الزاكي + اعويطة السبت 30 مارس 2013 - 01:25
لكي تعود للرياضة المغربية هيبتها نتمنى عودة بادو الزاكي مدربا في كرة القدم وسعيد اعويطة مدربا في العاب القوى اليوم قبل الغد
74 - AZIZ de Marrakech السبت 30 مارس 2013 - 08:45
il faut savoir que l'entraineur Badou Zaki n'acceptera jamais de prendre la responsabilité de l'équipe nationale pleine de problemes et dans un état lamentable sauf avec ses conditions avec la fédération et le peuple marocain. On doit être conxcient qu'il nous faut du temps et de la patience pour construire une équipe coriace pour qu'elle soit en mesure d'affronter les grandes équipes وكلما غرق المنتخب الوطني، نبكي على الأطلال ونهرول وراء مدرب آخر
75 - asahraoui السبت 30 مارس 2013 - 15:44
ارجو من اللمسؤولين في جامعة النهب و السلب ان يراعو مششاعيير هذا الشعب
76 - لاننا نلح السبت 30 مارس 2013 - 16:53
لاننا نلح على رجوع بادو الزاكي فالجامعة ستعمل على العكس. فهي لا تقبل التفوق على سمعتها. و هكذا مع العلم ان الزاكي هو المجرب المقتجر لهذه الظرفية و الشارع المغربي ينادي به و يصر عليه الا ان نرجسية الجامعة ستدهب عكس التيار و ستاتي بمن سينهب اكثر ما نهب الطوسي و من من قبله.
الهم ان هذا منكر
77 - الصحراوي الكلميمي السبت 30 مارس 2013 - 22:01
لا اريد الزاكي مدربا ولا مستشارا رياضيا ولكن رئيس الجامعة لانه سيختار مدربا جيدا ويساعده ويحاسبه في نفس الوقت ويطبق عليه انصر اخاك ظالما او مظلوما.
78 - خالد الأحد 31 مارس 2013 - 00:10
على الجامعة ان تحترم الاختيارات الشعبية لان المنتخب الوطني ليس حكرا على الجامعة وحدها وانماهوملك لكل المغاربة ورمز من رموز سيادتهم فاذا كانت الجماهير الشعبية تنادي بعودة المدرب الوطني بادو الزاكي فانه يتعين على الجامعة ان تحترم راي الشعب ان كانت تؤمن بالديموقراطية فعلا لان الديمقراطية تقتضي ان الاقلية تتبع راي الاغلبية فالشعب اغلية والجامعة اقلية واستثناء .كما يتعين على الجامعة ان تترك الزاكي يشتغل بكل حرية ودون مضايقات او املاءات تطبيقا للمبدء الليبرالي دعه يعمل ومن جهتنا نقول دعوه وشانه
79 - adil hajjari الأحد 31 مارس 2013 - 11:11
هناك حقيقة بأن الزاكي لا ينسى الأسود وإنما تورطته المشاكل من طرف أعضاء الجامعة الذين أخرجوه خرجا باكراً أواخر الهزيمة أمام تونس،حيث أن ما لبث الزاكي يشعر بتدريب سعيد مع الوداد غير أن للزاكي أفضل المدربين العرب على قيد المحللين....
80 - angad=holland الأحد 31 مارس 2013 - 22:08
الزاكي كلاعب سابقا و مدرب حاليا أقول فيه أنه من تواضع للله رفعه هو انسان متواضع عندما يتكلم يفهمه جل المغاربة فوق الكرة الارضية اطفالآ وشبابا وشيوخا يتمتع بشعبية غير عادية الكل يعرفه ونحب ونفضل أن نرى الزاكي مع الفريق الوطني و أشتقنا لدلك كالشوالي على التعليق نستفيد منه حتى في التاريخ الزاكي هو مطلب شعبي لايمكن تهميشه راكو غالطين يا من استحودتم و استعمرتم الجامعة الملكية هدا زمن اخر 2013ياحبيبي أتركوا المناصب لأهلها لكي تعود اتحاد طنجة و ملودية وجدة و كوكب مراكش وتقوى البطولة في بلادنا آه من الفساد ش وان وان في جميع القطاعات لازم التلقيح الشعب يتخبط في فاتورة الماء وتصفيته الماء عامر بالتراب لأن المسؤول له مناصب أخرى و عندو هو باش أيصفي في دارو المشكل في المساكين ولكلاوي+المرارة ....مصائب قوم عند قوم فوائد سعدات أطباء المسالك البولية
81 - hamid الاثنين 01 أبريل 2013 - 00:41
نتمنى أن تركوا الزاكي لحال سبيله ويبقى ذرى جميلة في أذهان المغاربة لأنه إن رجع فسيقع له تماما ما وقع للطاوسي وسيطرد شر طردة .
82 - خالد من غفساي الاثنين 01 أبريل 2013 - 02:53
بصراحة أنا ليس عندي فرق ما بين مدربينا المغاربة إنهم كلهم جيدون ويريدو
أن يحققونتائج ولكن المشكل يا إخوان هم المسؤلين عن قطاع لايفهمون فيه شيئا لمادا لا يكن المايسترو عبد المجيدالظلمي رئيسا للجامعة والزاكي مدرب وخيري مساعده
83 - عابر سبيل الاثنين 01 أبريل 2013 - 16:29
في رأيي أرى أنه من الأفضل أن تستقيل جامعة كرة القدم المغربية وأن يكون المدرب هو بادو الزاكي مع أخذ الحيطة والحذر كي لا يوقعوه في مصيدة الخسارة .
84 - مجهول الاثنين 01 أبريل 2013 - 23:20
ان المغاربة اشتاقوا الى الفرحة,الى الزاكي,المنتخب الوطني بحاجة للمدرب الوفي بدعوده,هدا لا يعني ان اطاوسي غير مأهل لتدريب المنتخب الا انه فاقد للحس الكروي ربما...,لكن الزاكي هو المصير الجميل و الاحسن و المفضل لدى الجماهير,,...
85 - الغيور الاثنين 29 أبريل 2013 - 02:55
انا من العجبين بالزاكي عندما حارسا للمرمي للمنتخب اما كمدرب فباستثناء وصيف كاس افريقيا التي كانت فيما الظروف مواتية للظفر بالكاس فالنتائج كانت مخيبة للامال والدليل هو انزال فريق الكوكب الي درجة الثانية في عهده لان المدرب في عرف كرة القدم هو القاب في فترة وجيزة ولو تغير الفريق امثال مورىنيو فيرغنسون حسن شحاتة وفي المغرب فاخر. ..هاؤلاء هم المدربون (كل سنة لقب اولقبين) ما رايكم ىك متنخرف????
86 - hanouna الخميس 23 ماي 2013 - 16:58
كوني اني فتاة هدا لايعني اني لا افهم في الكرة الاهم هو
بغا الزكي في المنتخب نتما شنو خاصرين جربو انكم ترجعوه او شوفو نتيجة
اه انا ساخطة عليكم
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

التعليقات مغلقة على هذا المقال