24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. هل قلّص "فيسبوك" ظاهرة كتابات الطلبة على المراحيض والطاولات؟ (5.00)

  2. أصوات تدعو إلى اقتناء "الأدوية الجنيسة" لمواجهة "لوبيات ريعية" (5.00)

  3. مسابقة لحفظ القرآن‬ تجذب تنافس الأطفال بشفشاون (5.00)

  4. القضاء يفتح ملف "سمسار المحكمة" .. والموقوفون يعترفون بالتهم (5.00)

  5. تلاميذ يواصلون اكتشاف "كنوز الإسلام في إفريقيا" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | تغريدات تويتر تحتجّ على حجز أموال أبو تريكة بمصـر

تغريدات تويتر تحتجّ على حجز أموال أبو تريكة بمصـر

تغريدات تويتر تحتجّ على حجز أموال أبو تريكة بمصـر

لا حديث في غالبية تغريدات تويتر المكتوبة باللغة العربية سوى عن قضية حجز جزء من أموال اللاعب المصري السابق، محمد أبو تريكة، بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وذلك في تعاك مع إعلان القضاء المصري حجز أموال وممتلكات 8 شركات سياحية، منها واحدة يساهم في ملكيتها أبو تريكة، تنفيذًا لقرار سابق كان قد حكم بحظر كل الأعمال الاقتصادية لـ"جماعة الإخوان".

هذا القرار الجديد الذي نبدأ به جولتنا الأسبوعية في حصاد التقنية لهذا الأسبوع، خلّف عاصفة من الانتقادات في تويتر، حيث دشّن الآلاف من النشطاء حملة كبرى أطلقوا عليها هاشتاغ "أبو تريكة مش مجرم"، معربين عن تضامنهم مع هذا اللاعب المحبوب في مصر، مشدّدين على أن أبو تريكة خط أحمر، وأنهم سيباشرون حملات إلكترونية كبيرة إلى حين إلغاء هذا القرار.

ومن جديد تويتر في المنطقة العربية، إلى جديد فيسبوك على مستوى العالم، إذ أطلقت هذه الشركة أداة جديدة في بريطانيا تشجع من خلالها المواطنين على الذهاب إلى صناديق الانتخابات الرئاسية، ممّا يجعل من فيسبوك عاملًا مؤثرًا على ما هو سياسي. ويحمل هذا الزر اسم "I’m a voter" يعني "أنا ناخب"، ويهدف من خلال النقر عليه، إلى إشعار أصدقاء المستخدِم بأنه قرّر التصويت، ممّا يشجعهم على الاقتداء به، في تكرار للتجربة نفسها التي قام بها فيسبوك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وننتقل إلى شركة مايكروسوفت، التي أعلنت أن ويندوز 10 الذي سيخرج إلى الأسواق في الأشهر المقبلة، سيكون آخر إصدار على نظام ويندوز، إذ ستُنهي الشركة العمل بالنسخ الجديدة من الأنظمة، وستتحوّل إلى مجرّد تحديث النسخة الأخيرة بشكل دوري، لتكون "ويندوز 10" آخر حلقة في سلسلة مجموعة من نسخ الويندوز التي بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وفي جديد هواتف سامسونغ، وبعد أن خفّ الحديث عن هواتف "غالاكسي S6 و S6 إيدج"، حوّل عشاق الهواتف الذكية أنظارهم إلى المنتج الجديد الذي ستصدره الشركة الكورية قريبًا، وهو النسخة الخامسة من "غالاكسي نوت". وقد استطاع موقع "سام موبايل" أن يحصل على بعض تفاصيل هذا الهاتف الجديد، منها توفيره للطاقة بشكل أكبر يتيح العمل لساعات طويلة، وستكون شاشته أكثر وضوحًا من سابقاتها، وسيعلن رسميًا عن هذا الهاتف في معرض ببرلين شهر شتنبر القادم.

دخول ملايين المستخدمين لموقع "اليوتيوب" بحثًا عن جديد الموسيقى، دفع بعملاق الملفات الصوتية "سبوتيفاي" إلى التوجه نحو الفيديو، فقد نقلت جريدة "وول ستريت" أن هذه الشركة بدأت تتواصل مع يوتيوب لأجل مناقشة طريقة للعمل تجعلها تبدأ بث الأغاني عن طريق الفيديو ابتداءً من 20 ماي الجاري، خاصة وأن هذه الشركة، تملك حقوق أزيد من 15 مليون أغنية، ولديها أزيد من 60 مليون اشتراك.

وفي جديد معركة كشف المستور التي يقودها العميل الأمريكي السابق، إدوارد سنودن، ضد الأجهزة الاستخباراتية والأمنية ببلاده، أشار سندون إلى أن وكالة الأمن القوي استعملت برنامجًا خاصًا لتتبع ملايين المكالمات الهاتفية، يحمل اسم VoiceRT، يمكّن من تحويل ما هو منطوق إلى مكتوب بسرعة فائقة، حسب ما نشره موقع " ذ انترسيبت"، وهو البرنامج الذي بدأ من عام 2006، وأتاح للوكالة التجسس على مليون مكالمة هاتفية من العالم بشكل يومي.

وضمن ما برز من دراسات فقد أكدت جمعية تعنى بالتواصل عبر السمع أن التكنولوجيا تؤثر بشكل خطير على الأطفال، وبالضبط على قدرتهم الحديث والسمع، إذ إن الأطفال الذين لم يتجاوزو تسع سنوات، والذين يمنحهم أوليائهم هواتفهم الذكية أو اللوحات الإلكترونية لأجل تسليتهم عبر بعض الألعاب البسيطة، قد يعانون من مشكلة في التواصل الإنساني بتطبعهم بما هو إلكتروني، كما قد يعاني سمعهم من الضجيج المتوّلد عن هذه الألعاب، تبيّن هذه الدراسة التي نشرها موقع "فوكس 59" الأمريكي.

نهاية هذه الجولة من شركة "آبل"، إذ لن تتوقف هواتف "آي فون" عند مجرّد استخدمها للاتصال أو للإبحار على الانترنت، بل ستتيح جمع وتنظيم بيانات الحمض النووي للمستخدمين، بمعنى أن شركة "آبل" ستعمل مع خبراء الحمض النووي عبر العالم لتطوير الأبحاث الخاصة بالبيانات الوراثية لمواطني العالم.

وحسب ما أفادت به تقارير إعلامية، فإن هذا المشروع يندرج في إطار ما أطلقت عليه الشركة " ResearchKit"، وهو نظام صحي أعلنت عنه الشركة سابقًا للمساهمة في تطوير الصحة العلاجية لزبنائها. ولم تعلّق "آبل" على حقيقة ما تم تسريبه من عملها على الـDNA الخاص بمستخدميها، إلّا أن بعض المواقع، كـ"ماشابل" أبرز أن مثل هذه الخدمات، لن تتوّقف فقط على المجال الصحي، بمعنى أنها تحمل بعض الأهداف الخفيّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - مول الدلاح الاثنين 11 ماي 2015 - 07:38
اصبح النظام المصري ميسعورا! سوف ياتي على الاخضر واليابس الحي والميت!
هنيئا للشعب المصري بالديمقراطية ! هنيئا لهم بالبدخ والنعيم الذي يعيشون وسوف يعيشون فيه!
2 - ARIFI الاثنين 11 ماي 2015 - 07:55
عندما وصل الإنقلاب إلى هذه الدرجة من الغباء فلم يبقى في مصر أي شيء يفرح، حجز أموال أبو تريكة هي علامة بإفلاس السيسي، يعني بالله عليكم من سوف يغامر بإمواله ويذهب إلى هؤلاء المتخلفين الإرهابيين ليستثمر أمواله وبعد مدة يسرقوا أموالك بحجة إنتمائك إلى جماعة أردوغان الذي جعل من تركيا دولة عظمى، يعني أبوتريكة يحبه ملايين البشر وبعد يأتي السيسي وعصابته لسرقة أمواله لأن الرز الخليجي أصبح قليل وغير كافي, رسالتي لمن كانوا يهللون للإنقلاب في أيامه الأولى هانحن تمر علينا عامين من الإنقلاب إعطوني إنجاز واحد للسيسي لاشيء صفر خراب مابعده خراب ولاتنسو أكثر من 50 مليار دولار إستلمها من الخليج لم نعرف لها أثر، فعقلية السيسي لاتختلف عن عقلية شباط ولشكر وإلياس العمري ينتمون لنفس المدرسة تسمى مدرسة المفلسين لا أمل فيهم
3 - marocain الاثنين 11 ماي 2015 - 09:31
. Chaque pays a sa propre legislation. C est leur affaires interne 
4 - rahal الاثنين 11 ماي 2015 - 10:03
لاعب محبوب مشهور يعمل مشروع سياحي بعيد عن السياسة الوسخة والديموقراطية المزيفة ويحارب ووتسلب امواله هذا هو ام واب وجد خرف العسكر الذين يخافون عاى كراسيهم حتى ممن يريد خدمة البلاد والعباد قلوبنا كعك يامصر ولاعبها الهداف المحبوب ابو تريكة
5 - أبو أشرف- ماليزيا الاثنين 11 ماي 2015 - 10:20
لا أحد فوق القانون وليس هناك خط أحمر سوى الوطن والقانون. مصر خط أحمر والقانون خط أحمر ومن يدعم الإرهابيين فهو إرهابي مثلهم يستحق العقاب. ادعاؤه تشبهه بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام والصحابة رضي الله عنهم، مبالغ فيه وكله تمثيل في تمثيل، وقد تعلم التقية جيدا من الإخوان. ملامح وجهه وضحكته الصفراء توحي بالمكر والخداع (يذكرني بالمجرم الهارب محمود عزت وملامحه الثعلبية الماكرة). إلى جانب ذلك، فهذا مجرد لاعب عادي بالنسبة للدول والبطولات الاحترافية، نجح محليا وإفريقيا فقط في غفلة من الزمن، ولم يستطع التألق دوليا ولا الاحتراف في أي دوري أوروبي لأنه لاعب عادي جدا. هناك من مشاهير العرب من تألق أكثر منه : زين الدين زيدان وبادو الزاكي والتيمومي ورابح مادجر وبن زيمة وغيرهم ولم يثيروا مثل هذه الفتن والضجة ولم يساهموا في تخريب بلدانهم ومبايعة حكم المرشد. تحيا مصر والأمة العربية
6 - mostafa الاثنين 11 ماي 2015 - 10:49
وما علاقة الشاعر بالقصيدة فابو اتريكة لاعب كبير وشخص محبوب لدى كل المغاربة بدون استثناء باخلاقه العالية ووطنيته المنقطعة النظير ولا اجد تفسيرا لمصادرة امواله ابهذه الطريقة تكافئون من اسعد الملايين من المصريين والعرب طيلة مسيرته الكروية ام انكم تتباهون بانجازات فيفي عبدو والهام شاهين وتفتخرون باعمالهم الساقطة الهذا الحد اصبح الشرفاء منبودين في ارض الكنانة
7 - فيصل الاثنين 11 ماي 2015 - 11:16
اللاعب قدم الكتير للاهلي والكره المصريه اهكذا يتم تكريم النجوم عندكم ؟
نظام سيسيوفوبي غبي ، ابوتريكه رمز للاخلاق والكره الجميله واللعب النظيف في مصر وفي العالم باسره ، لاعب لا يتكرر.
نظام عسكري غبي لا يفرق بين الغث والسمين.
8 - yaaaadriss الاثنين 11 ماي 2015 - 16:54
تعال واسمع يا من قال ،وبدون خجل ،أن مصر أصبحت أحسن حالا في عهد ـ الكارثة ـ السيسي،لكن ماذا عساي أقول ،الحمد لله أن الله خلق شيئا حتميا إسمه ـ الموت ـ
9 - السيسي مجرم عدو الشرفاء الاثنين 11 ماي 2015 - 18:55
مبارك و ابنائه و كل عصابته يحتفظ بكل المزايا لهم بما فيها الاموال التي نهبوها رغم انهم عاثوا في الارض فسادا طيلة ثلاثين سنة.
فيما يقتل و يسجن و تصادر اموال الشرفاء من تيارات عدة وقفت ضد المجرم السيسي من المضحك ان تصادر اموال هيثم محمدين العضو البارز في الاشتراكيين الثوريين بدعوى انتمائه للاخوان المسلمين ووائل عباس و اغلبية اعضاء حركة ابريل العلمانية بدات الدريعة الغبية,لكن مازال بعض الاعبياء او الحاقدين على تيار بعينه يحاولون ان يجدوا اعدارا لمجرم يحارب كل من يعارضه او حتى وقف على الحياد بدعوى القانون كان مصر فيها قانون اصلا بدل النظر الى الامور من منظور انساني كما فعل الشرفاء في العالم كنعوم تشومسكي و روبرت فيسك و ديفيد هرست.
و القائمة طويلة بعيدا عن العباءة السياسية
ابوتريكة نجم صنع البسمة على وجوه المصريين و يتمتع باخلاق عالية لا يختلف عليه اثنان شعبيته تفوق شعبية اي شخصية مصرية لكن دنبه الوحيد انه ضد هدا الانقلاب الدموي الاجرامي الدي نزع البسمة من وجه كل مصري الا الفاسدين طبعا.
10 - يحياوي الاثنين 11 ماي 2015 - 19:18
لا ندري بما نصف النظام المصري ... حتى ابو تريكة هؤلاء العسكر المبرصين يريدون ان يقطعوا الانفاس و الارزاق لكل الشرفاء ... لكم الله يا مصريين.
11 - dégages sissi الاثنين 11 ماي 2015 - 19:23
la nouvelle démocratie du dictateur sissi.
Le peuple egyptien est capable de le faire dégager du jour au lendemain.
vous avez du travail cher frères egyptien.
la victoire est pour bientôt inchallah.
12 - ابو هداية الاثنين 11 ماي 2015 - 19:34
‏‎ ‎السيسي وزبانيته والفئة الحاقدة عاى الشعب المصري يحملون عوامل تدميرهم حيث أن تدبيرهم سيؤدي الى تدميرهم ومن المضحكات المبكيات ما قاله وزير عدلهم أن ابن عامل النظافة وغيره من أبناء الشعب ليس له الحق في الدخول في سلك القضاء غيرها كثير وان تعدوا غباء السيسي وأعوانه فلن تحصوه
13 - bouchareb الاثنين 11 ماي 2015 - 20:39
c est un grand joueur affable qui a rendu d enormes services a la nation egyptienne et a levé haut le drapeau egyptien.c est malheureux de s attaquer a cet homme qui a fait sa fortune de la sueur de ses efforts.
14 - الاحفيري الاثنين 11 ماي 2015 - 21:21
المصريون عبيد لا يعرفون كيف يعيشون الحرية، انهم سرعان ما عادوا الى لحس احذية العسكر ... العسكر الذين كانوا يعطون لاسيادهم الصهاينة الغاز بالمجان و خلفوا للشعب المقهور ازمة لا تزال تستفحل و ها هم الان يستوردونه منهم باضعاف ما كانوا يسلمونه لهم، السيسي مجرم حرب و القناصة الذين قتلوا المسلمين في الساحات و الميادين العامة مجرمون كذلك، و باختصار شديد من يحب السيسي و شلته خادم للمشروع الصهيوني لان الجيش المصري ليس الا فيلق صهيوني و اسألوا التاريخ عن النكسات..
15 - هشام كريم الاثنين 11 ماي 2015 - 21:44
كل من يساند هذه الجماعه الترهابيه فهو منهم وانا اتعجب هنا من التعليقات الغريبه هل انتم ادري بحال مصر من اهلها هل انتم تقيمون في مصر وتعرفون من علي حق ومن علي باطل علي اي حال السبسي رجل محترم وسبخرج بمصر الي بر الامان وعلي كل شخص ان لا يتدخل فيما لا يعرف وان كانوا الاخوان كنوز وجواهر فأنتم اولي بهم منا استدعوهم جميعا ليعيشوا معكم ولتستفيدوا منهم  
16 - azaghar الاثنين 11 ماي 2015 - 21:55
ابو تريكة لاعب جد عادي.من حقه ان يعيشة في بلده بحرية وفي اطمئنان. ولكن ان يشارك في تخريب بلده هذا ما لن يقبله احد.انه اخواني مجرم .ايها الرجل الشهم السيسي اضرب ،اسحق كل من اراد تدمير مصر الحبيبة.ان ابو تريكة من زمرة هؤلاء العملاء لاسرائيل وامريكا وقطر الصهيونية وتركيا السفاحة.
17 - ahmed الاثنين 11 ماي 2015 - 22:44
bonjour
c'est comme ca qu"on perd la bossole.
ABOUTRIKA doit comparaitre devant la justice
et c'est la justice qu"on dois defendre et non pas un certain aboutrika

oui c 'est un tres bon joueur mais ca dois pas lui donner la carte blanche

comme chez nous au maroc parce que GUERROIUJ est un bon athlete on lui donne des terres et des terres et des ///////////////////
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال