24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة خلال شهر غشت المقبل

سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة خلال شهر غشت المقبل

سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة خلال شهر غشت المقبل

نبدأ حصاد التقنية لهذا الأسبوع مع إعلان شركة سامسونغ بشكل رسمي عن تاريخ إجراء مؤتمرها السنوي Samsung Galaxy Unpacked 2015، والذي من المرتقب أن يجرى في 13 غشت بمدينة نيويورك الأمريكية، ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أخرى عن المؤتمر، واشارت جريدة "وول ستريت" نقلا عن مصادرها أنه من المتوقع أن تعلن الشركة عن هاتفها الجديد جالكسي S6 edge و الجالكسي note 5 ، ذلك قبل أن تقوم شركة آبل التي تتسابق معها في طرح هاتفها الجديدة.

ونبقى دائما مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي كشفت عن شاشة هي الأولى من نوعها بالعالم مزودة بتقنية الشحن اللاسلكي ، حيث توفر إمكانية شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي من خلال هذه الشاشة. وفي الوقت الحالي هنالك مقاسين الأول 24 بوصة S24E370DL والآخر S27E370DS بمقاس 27 بوصة وكلاهما مزودان بتقنية من AMD لتحسين سلاسة الرسوميات وبزاوية 178 درجة وبدقة 1080p.. ولم تكشف الشركة عن السعر ولا عن موعد الإصدار لكن ستكون متوفرة بنهاية السنة الحالية.

وننتقل إلى شركة مايكروسوفت التي أعلنت عن إضافة خدمة 4G LTE إلى جهاز surface 3 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتيح هذه الخدمة إمكانية استخدام الإنترنت بسرعة عالية في أي مكان، خاصة الأماكن التي لا تتوفر على تغطية شبكات الانترنت المفتوحة، وسيكون الجهاز متاحًا خلال الأيام القادمة بسعتين : 64G و 128G، مع معالج إنتل أتوم Z8700 للإصدارين، وغرافيك HD في كلا الإصدارين.

ودائما مع شركة ميكروسوفت، حيث أعلنت خدمة الدردشة "سكايب" التابعة لها عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على الأجهزة التي تشتغل بنظام "الأندرويد"، والذي يوفر مجموعة من المزايا لمستخدميها تجعله أكثر سهولة في الاستخدام، ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 5.6 من تطبيق سكايب، تصميما جديدا يهدف لتسهيل استخدام التطبيق من ذي قبل، حيث أصبح تبويب “الأحدث” Recent على تطبيق سكايب يعرض المزيد من المحادثات الجارية، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بينها بكل سهولة.

وننتقل على شركة آبل التي كشفت خلال الأسبوع الماضي عن النسخة الجديدة من جهاز “آيبود تاتش” iPod Touch ، والذي يقدم بعض التحسينات على مستوى المواصفات التقنية، مع التوفر بألوان وخيارات أكثر وأفضل للمستخدمين. ويقدم الجيل الجديد من iPod Touch كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، مقارنةً بـ 5 ميجابيكسل في الجيل السابق، كما أنه يقدم كاميرا أمامية محسنة، لصور سيلفي أفضل، على حد قول الشركة، زيادة إلى أن الجيل الجديد من iPod Touch يأتي بمعالج آبل من نوع A8 الذي يعمل بتقنية 64 بِت، كما أنه يقدم أداءً أسرع بـ 10 مرات في الرسوميات لتقديم أداء أفضل في الألعاب، مقارنةً بمعالج A5 الموجود في الجيل السابق الذي تم الكشف عنه في عام 2012، كما أنه يحمل معالج الحركة M8 الذي يعمل ويساعد تطبيقات تتبع النشاط البدني.

وفي أخبار فيسبوك، أفادت بعض التقارير أن الشركة تعتزم توفير إمكانيات شراء المنتجات من داخل صفحات فيسبوك، من خلال إضافة زر الشراء في الصفحات، لنقل المستخدم من اكتشاف المنتجات إلى الدفع مباشرة، وستساعد ميزة الأسواق المرتقبة في فيس بوك التجار على تسهيل الوصول إلى العملاء والزبائن، عبر وجود سوق داخل صفحتهم على فيس بوك، يمكن المستخدمين من شراء منتجاتهم مباشرةً، حيث ستتحول فيس بوك من مجرد وسيلة لتعريف المستخدمين بالمنتجات، إلى وسيلة لبيعها للعملاء كذلك.

دائما مع فيسبوك، الذي أصبح يتيح لمستخدميه إمكانية تحميل المعلومات الخاصة بحساباتهم، مثلا في حالة اراد المستخدم إيقاف حسابه لسببٍ ما، إلا أنه لا يرغب بأن تضيع منشوراته ومعلوماته التي قام بوضعها داخل الشبكة، فيمكنه ببساطة الحصول على نسخة أرشيفية من معلومات حسابه، والتي تحتوي على معلومات اليوميات والمنشورات التي شاركها المستخدم، بالإضافة إلى الرسائل والصور والمزيد.

ونختم حصاد التقنية، مع شركة "سونافشن sonavation " التي أعلنت عن تقنية جديدة تتيح دمج مستشعرات حيوية "بيومترية" للموجات فوق الصوتية تحت زجاج "جوريلا جلاس" في الهواتف الذكية لقراءة بصمات الأصابع، مما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة، وتشمل التقنية المبتكرة تصنيع وربط المستشعرات مباشرة بمواد الشاشة. لكن في الوقت الراهن، أعلنت شركة “سونافيشن” عن توافق هذه التقنية مع زجاج "جوريلا جلاس" فقط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - alae الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 10:09
وهي زيدو فل الانتاج كاااااين ليستهلك
2 - hakim الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 10:33
عجيبة انت ايتها التكنولوجيا ، و رغم تعاملي المتواضع مع الحاسوب ،فاني اشعر امامك بالامية ، اذا كنت شخصيا املك هاتفا من نوع samsung عمره 5 سنوات ،لم اشتريه وانما فقط هرفت عليه ، وهو يلبي حاجتي في التواصل واجهل باقي وظائفه ، فان الاخرين يتنافسون في اقتناء هواتف ذكية ومميزات حديثة ،ولا ادري هل تدفعهم الحاجة او المودا فقط ، فاذا كان هذا نوع الوظائف يسهل العديد من المهام فانه من جانب اخر يشجع الشباب خصوصا على الاستغلال السيء الذي يؤدي احيانا الى الغش والجريمة الالكترونية ، واذا كانت الابحاث تتقدم تحت ذريعة الاحتياط وتامين المعطيات فانها من جانب اخر توقظ العفاريت كما يقال على سبيل التمثيل فقط : كثرة بسم الله كاتدسر الجنون
3 - رضوان الفتح الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 11:40
الدول تصنع وتبتكر ونحن والحمد لله نستهلك ما يصنع من آليات الكترونية متطورة من الغرب. أما شبابنا يبتكر اتشرميل في الشوارع بواسطة السيوف ولا من يحرك ساكنا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من هذا الجيل.( إن لم تخجل من نفسك ففعل ما تريد في بلد البغرير والتريد والرفيسة بالقديد تأكله من العيد إلى العيد ) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
4 - امين الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 17:07
مساندة لصاحب التعليق رقم 3 السيد رضوان الفتح,اقول لربما ييقولون لك بعض الأشخاص أن مخترعي هذه التكنلوجيا هم من دول متقدمة و لكن ربما ينسون أن أغلب مخترعي الإنترنت و جوجل و فايس بوك و يوتوب و كثيرا من هذه المكملات ,إخترعوها في منازلهم و بل في بعض المرات في كراجات إكتروها من عائلاتهم و أقربائهم و كانوا يبحثون عن من يُساندهم و يبيعون أسهم لناس أقرباء منهم بعدما عرفوا أن تقنياتهم سيكون لها مستقبل.
شاهدت برامج عن هؤلاء , إحترت كمغربي في ما وصلوا إليه ,وبدأوا من الصفر ,يعني لا شيئ,تعلموا في الجامعات و المدارس العليا و خلقوا أشياء لا يتصورها الإنسان بدون مساعدة من الحكومة أو الأبناك.
بأموالهم و بأشياء بسيطة و لكن بذكائهم أصبحوا مليارديرات.
و نحن المغاربة؟الكذب,أتشرميل,السرقة,الجلوس في المقاهي......إلخ و ننتظر الدولة أن تعطينا فيلا و سيارة فارهة و عمل عمومي عند الدولة و 10 ملايين سنتيم كأجرة كل شهر على عمل لا وجود له في الحقيقة:أحلموا يا مغاربة.. الليل طويل.
5 - kamo الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 20:02
المغرب يبتكر ولله الحمد واحد الأكلة إسمها القديد و كوريا يبتكر سامسونغ وشوفو الفرق 
6 - يونس الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 20:10
اسم المنتج الجديد لسامسونك هو جالكسي s6edge plus وليس الاسم المشار اليه اعلاه المرجو التيقن قبل لاعلان شكرا
7 - Akram الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 20:40
الي السلبيين الذين يكترون من كلمة الغرب يصنع ونحن نستهلك هناك ماركة مغربية اسمها accent تصنع المنتوجات الالكترونية محليا اصحابها مهندسين مغاربة يعملون بل يجاهدون اكثر من 12 سنة ليضعو لشركتهم اسما وسط المغرب والمغاربة والنتيجة شهرة الماركة في فرنسا وجهل معظم المغاربة بها وحتى ان عرفو انها مغربية سيقاطعونها عوض تشجيعها بحجة الجودة.
لكن بعد علمي بانها مغربية ومصانعها في البيضاء والمحمدية بدات اشتري منتوجاتهم المتنوعة و مناسبة الثمن فقط لانها مغربية لكن بعد مرور اكثر من 4 سنوات من اقتناء اول منتوجاتها تفاجات بمدى الجودة التي توفرها هذه الشركة المحترمة مقارنة مع الثمن وعرفت لمذا الغرب يصنع ونحن نستهلك.
الجواب بكل بساطة هو دعمهم لشركاتهم حتى تصبح ناجحة محليا وعالميا وبالتالي تبدا هي الاخرى في تمويل الابحات العلمية ...
8 - Red1 الأربعاء 29 يوليوز 2015 - 22:32
Le samsung galaxy s6 edge طرح في الأسواق منذ مدة 4 أو 5 أشهر عكس note 5 لم يطرح بعد
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال