24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | هكذا يتم اختبار هواتف "هواوي" قبل تسويقها

هكذا يتم اختبار هواتف "هواوي" قبل تسويقها

هكذا يتم اختبار هواتف "هواوي" قبل تسويقها

اختبارات كثيرة تلك التي تخضع لها هواتف الشركة الصينية "هواوي"، إذ كشف دا فينك، مدير مختبر اعتماد الهواتف في الشركة، بإحدى مقراتها بمدينة شنزن، إجراء 14 اختبارا على الهواتف الجديدة من أجل قياس مدى جودتها وسلامتها، قبل أن يتم طرحها في أكثر من 170 دولة.

جاء ذلك في زيارة عدد من الصحافيين من شمال إفريقيا والشرق الأوسط إلى المقر المركزي للشركة بمدينة شنزن الصينية.

وكشف مدير أحد مختبرات الشركة أن أول اختبار يتم إجراؤه على هواتف "هواوي" خاص بالسقوط، إذ يتم إسقاطها 100 مرة من ارتفاع 50 إلى 100 سنتمترا من أجل قياس مدى تضررها من السقوط؛ فيما الاختبار الثاني يهم قياس مدى اعوجاجها من خلال تعريضها ضغط يصل إلى 25 كيلوغراما؛ وذلك 2000 مرة، "حرصا من الشركة على التأكد من جودة منتجاتها"، يقول دا فينك.

الاختبار الثالث، حسب المتحدث ذاته، يتمثل في التأكد من سلامة تركيب "الكابل" الخاص ببطاريات الهواتف، من خلال إدخاله وإخراجه لما يناهز 10 آلاف مرة، "فيما تبقى نسبة الخطأ في عدد من الهواتف ضئيلة جدا"، ليأتي بعد ذلك اختبار "الصدمات"، من خلال وضع الهاتف في حقيبة يدوية وتعريضه لما يناهز 2000 صدمة، من أجل التأكد من مدى مقاومته مثل هذه الصدمات حينما يكون موضوعا في حقيبة معينة، خاصة النسائية منها.

ولقياس مدى مرونة الهواتف، يتم الاعتماد على اختبار خامس، يتمثل في تعريضها لما يفوق 500 عملية ضغط، وذلك للتأكد من مدى جودة المواد التي تغلفها؛ فيما الاختبار الأطول في سلسلة اختبارات هواتف "هواوي" هو تعريض شاشاتها للضغط لما يناهز 800 ألف مرة، وذلك من أجل قياس مدى جودة الشاشات.

ويأتي مباشرة بعد ذلك اختبار الحرارة، من خلال وضع الهواتف في أوضاع تتراوح فيها درجة الحرارة بين 20 و55 درجة مئوية؛ ويستمر هذا الاختبار 48 ساعة من أجل التأكد من تأقلم هذه الهواتف مع مختلف درجات الحرارة، خاصة مع انتشار الشركة الواسع في عدد كبير من الدول عبر العالم.

الاختبار التاسع لا يختلف كثيرا عن سابقه، إذ تقوم مختبرات "هواوي" بقياس مدى تضرر الهواتف مما أسماه مدير المختبر "الصدمة الحرارية"، إذ تعرّض لحرارة تبدأ من 70 درجة وتنزل إلى 40 درجة تحت الصفر، بحيث تتغير الحرارة كل 3 دقائق؛ ليأتي بعد ذلك الاختبار العاشر المتمثل في تعريض الهواتف لدرجة رطوبة تصل إلى 85 في المائة، لمدة 48 ساعة.

وفيما تتم إعادة اختبار الحرارة، من خلال تعريض الهواتف هذه المرة لدرجة حرارة ما بين 40 و70 درجة لمدة 480 ساعة، وهي المدة الأطول، يأتي الاختبار الثاني عشر بتعريضها لأشعة الشمس، من أجل التأكد من مدى تغير لونها نتيجة لهذه الأشعة. أما الاختبار ما قبل الأخير فيتمثل في تعريض الهاتف للضغط الهواء، لمدة تتراوح بين 96 ساعة و128 ساعة تقريبا.

وجوابا على سؤال لهسبريس، حول اختبار الماء، الذي تقوم به عدد من شركات الهواتف الأخرى، أوضح مدير المختبر أن "هواوي" أصبحت هي الأخرى تقوم بمثل هذه الاختبارات، إذ يتم تعريض الهواتف للمياه لمدة 30 ثانية، لكن هذا الاختبار لازال لم يعمم في كل المختبرات التابعة للشركة الصينية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ابراهيم السبت 23 يناير 2016 - 11:41
دبابة هادي ماشي تلفون!!!!! كل هذه الاختبارات عنيفة كأنه داخل على حرب. الاهم عندنا سرعة المعالج والذاكرة وقوة الكاميرا ودقة الشاشة وقوة الشبكة والبطارية. اما الصدمات فاعتقد ان الكل يشتري جيب بلاستيكي لحماية الهاتف ويركب لصقة لحماية الشاشة.
2 - aya and amira السبت 23 يناير 2016 - 12:41
نعم هذا المنتوج جيذ وخلق المنافسةكما أنه حد من سيطرة باقي الشركات الصانعةلنفس المنتوج وهذافي صالح الزبون لكن المشكل انعذام قطع الغيار في حالةإن قذر الله العطب .إذا يجب أن نرى ما وراء العطب
3 - ماجدهه السبت 23 يناير 2016 - 13:52
شروت هاتف هواوي قبل تقريبآ 5 ايام وفي اليوم الثاني حدث تدرج في الشاشه ولا اعلم السبب لماذا ..؟
4 - zagora on depasse 60° الثلاثاء 26 يناير 2016 - 16:22
ويأتي مباشرة بعد ذلك اختبار الحرارة، من خلال وضع الهواتف في أوضاع تتراوح فيها درجة الحرارة بين 20 و55 درجة مئوية
a zagora on depasse 60°
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.