"سامسونغ" تطلق أحدث جهاز تلفزة في العالم

"سامسونغ" تطلق أحدث جهاز تلفزة في العالم
الأربعاء 15 مارس 2017 - 09:00

أعلن هيون ساك كيم، رئيس قطب العرض المرئي لدى سامسونغ إلكترونيكس، نية المجموعة الكورية مواصلة تطوير قطاع الأجهزة التلفزيونية الذكية جد المتطورة وتأكيد ريادتها العالمية؛ وذلك خلال حفل ضخم بإعلان إطلاق تلفاز QLED فائق الدقة عالي الوضوح.

وقال ساك كيم، في مؤتمر صحافي عالمي عقده مساء الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس، إن سامسونج أقدمت على إدخال مجموعة من أحدث الابتكارات في تكنولوجيا العرض النقطي Qunatom Dot التي تحتويها الأجهزة، إضافة إلى وسائل المعايرة الجديدة التي اعتمدتها الشركة الكورية.

فعالية عالية

يمكن لوسائل المعايرة الجديدة، التي أدخلتها سامسونغ بالتعاون مع شركة Portrait Displays، على هذا الجهاز التلفزيوني الذكي الذي سيشرع في تسويقها بالمغرب نهاية شهر أبريل المقبل، إظهار الفعالية العالية والأداء الممتاز لدقة اللون في تلفزيونات QLED فائقة الدقة والوضوح، حيث تقوم دقة اللون بقياس عنصرين من عناصر التلفزيون، وهما نطاق الألوان ومستوى السطوع، يقول المسؤول بالشركة الكورية.

رئيس قطب العرض المرئي لدى سامسونغ إلكترونيكس بدا منشرحا وهو يعلن إطلاق أحدث جهاز تلفزة في العالم، لتواصل سامسونغ ريادتها العالمية في هذا المجال للسنة الحادية عشرة على التوالي.

وربط المسؤولون في المجموعة الكورية إطلاق هذا الجهاز الذكي لتلفزيونات QLED فائقة الدقة برغبتها في تلبية حاجات ومتطلبات الزبناء، حيث عملت سامسونغ على إيجاد مواصفات ووظائف جديدة بشكل مستمر من أجل تسهيل تجربة الزبناء في التعامل مع هذه الأجهزة الحديثة والمتطورة.

ويعتبر المسؤولون في المجموعة الكورية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية والمبتكرة، أن مجال التركيز الرئيسي لسامسونغ يتمثل في الحرص على توفير أعلى معايير جودة الصورة من خلال الاهتمام بدقة الألوان ومستوى التباين وزاوية الرؤية وديناميكية بيانات التعريف وغيرها من المعايير الأخرى التي تسعى إلى توفيرها لزبنائها.

مميزات تلفزيونات سامسونغ QLED

يؤكد مصممو تلفزيونات QLED فائقة الدقة أنها تتميز بمستوى سطوع يصل إلى 1,500-2000 شمعة؛ وذلك بفضل تقنية المدى الديناميكي العالي HDR، وهو ما يمنح الشاشات صورا وألوانا أكثر واقعية وقرباً من الألوان والمشاهد الطبيعية. كما يعكس ذلك المستوى الأمثل من السطوع للعيون، الأمر الذي يمنح المشاهدين محيطاً بصرياً مريحاً مهما كانت حالة الإضاءة في الغرفة.

ويعبر نطاق الألوان عن مقدار الألوان التي يمكن عرضها على الشاشة. أما ذروة السطوع، فتمثل أعلى مستويات السطوع على الشاشة، وكلما اتسع نطاق الألوان وارتفع مستوى السطوع كلما كانت دقة الألوان مثالية أكثر.

وترتقي تلفزيونات سامسونغ QLED فائقة الدقة والوضوح، من خلال تقنية العرض النقطي Quantum dot بالتجربة التلفزيونية إلى مستوى متقدم من جودة الصورة، لتقدم صورا نابضة بالحياة وأعلى مستوى لدقة اللون في الأسواق بنسبة 100 في المائة وفقاً لمعيار DCI-P3 الخاص بمدى الألوان.

وقد حصلت هذه التقنية على شهادة اعتماد من رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات VDE التي تقوم بتحضير ووضع المقاييس التقنية على المستوى العالمي.

وقد جرى توفير أداة المعايرة التلقائية بشكل متزامن مع تشكيلة مجموعة تلفزيونات سامسونغ QLED الجديدة 2017 فائقة الدقة والوضوح، حيث توفر برمجية المعايرة التلقائية التي تطورها SpectraCal معايرة دقيقة جدا وأكثر فعالية وسرعة من المعاير اليدوية عبر الشاشة أو أجهزة التحكم.

خصائص ذكية

تتميز تلفزيونات QLED فائقة الدقة الجديدة بتعزيزها للخصائص الذكية المذهلة، حيث سيتمتع الزبناء بتجربة ترفيه سلسة ومثالية بفضل القدرات المحسنة للأوامر الصوتية من سامسونج. كما سيتمكن العملاء من التنقل بين القنوات من خلال الأوامر الصوتية بطرق متعددة، من خلال لفظ اسم البرنامج الذي يودون متابعته أو من خلال لفظ نوع البرنامج.

كما سيتمكن الزبناء من وصل التلفزيون بجهاز ثالث من خلال لفظ اسم الجهاز، حيث سيتصل التلفزيون تلقائياً بالجهاز المذكور. كما يمكن أن يتم الاتصال بأجهزة وخدمات OTT من خلال الأوامر الصوتية أيضا؛ وهو ما يمنح الزبناء نفاذا سلسا إلى كافة المحتويات السمعية البصرية التي يرغبونها وبكل سهولة.

‫تعليقات الزوار

16
  • kamal
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 09:26

    قنواتنا المحلية و العربية لم تواكب بعد هذا النوع من الدقة العالية وحتى الصبيب الأنترنت يبقى ضعيف لمن يود المشاهدة أون لاين.

  • صامت
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 10:00

    طلي عليا الوالدة الناس فين وصلوا و انا مازال عندي تلفزة 14 بوصة من الاولين لي (عندهم الظهر) عقدت ليا وليداتي..

  • نورالدين الغولي لحمر
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 10:14

    فينا وفين التطور التكنولوجي حنا باقين واحلين غير مع التلفزة الرقمية اشحال خصنا …..

  • احمد
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 10:46

    تصور معي الآن جالس تتفرج في التفاهة المغربية على هذه الشاشة العجيبة ههههه أكيد و متأكد انها غادا تصوطا

  • brahim
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 11:05

    عالم جديد يناديكم . عجائب وغرائب العلم. بعد العلم النور

  • صخر
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 11:43

    من العار ان تفكر الشعوب المتخلفة في الحرب وتدمير البنيات التحتية الهشة والتي ﻻ تواكب العصر .بيمنا هنا شعوب تفكر بالتقدم واﻻختراعات وتحسين مستوى العيش ببلادها.

  • Amazigh
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 11:47

    أحدث التقنيات في مجال السمعي البصري والاتصال بالانترنت.
    المشكل هو البنية التحتية للإنترنت ببلادنا الحبيبة وكذا ما يتم بثه على القنوات التلفزيونية!
    تصوروا معي قناة دوزيم على هذا النوع من التلفاز أو أفلام 20 سنتيم التركية والمذبلجة بالعامية ههههه

  • المهدي
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:05

    ولايجب أن ننسى بأن هذه الشاشة التلفزية تحتوي على كاميرا دقيقة جدا للتجسس خصوصا أن من سيقتنيها أولا هم أصحاب الملايين من رجال الأعمال ووزراء ومسؤولين ووووووو

  • يوسف
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:10

    باش تشوفو المسلسلات التركية بشكل اوضح خصوصا الطفلات ديالهم…..هذي راها الفتنة ماشي ….نسأل الله العافية والعفو والمعافاة…امييييين

  • يوسفي
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:30

    وكم سيكون سعرها في المغرب الى متى نبقى مستهلكين لك الله يا وطني

  • hamidcheb
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:30

    يجب أن نعي بأن جميع الشركات المنتجة وفي أي قطاع قادرة على صنع منتجاتها على أحسن طراز،لكنها تعمد إلى فعل ذلك بالتدريج ،موسما بعد موسم،حتى تسبق أي منتوج دعاية واسعة لجلب أكبر عدد من الزبناء.
    أما كان بإمكانها صنع هواتف ذكية منذ سنوات؟
    بلى انها تغرر بالمتلهفين للجديد فتتصيدهم.
    كيف لعاقل أن يفكر في شراء هذا التلفاز.ولم يمض على تلفازه(الذي بمنزله)سنة أو سنتان.
    من يتتبع الجديد والدعاية المغررة لن يشعر بالراحة،ويعيش دائما في ضيق.
    مجرد رأي.

  • fati
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:37

    الله يدينا فضو ورزقنا حسن الخاتمه

  • moha
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 12:37

    Il faut être positif. on arrête pas le progrès. ya pas de frontières. merci pour eux.

  • escobar
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 13:05

    ناس كتترتقي بالعلم . وقتاش نكونو قوة دماغية تا حنا

  • Le Raleur Invisible
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 13:05

    ليس لذينا ما نشاهده في تلفزاتنا سوى التفاهات من زبالة تركيا وأمثالها وإعادة مسلسلات رمضان المملة، لذا بحثت في النت فوجدت برامج مثل كودي17 بعد التثبيت على الحاسوب يمكنك مشاهد تلفزيونات العالم وآلاف الأفلام والرياضة٠ كل ما بقي بيني وبين تلفزيوننا هو الأخبار ومقابلات المنتخب و خطب جلالة الملك٠

  • حامد
    الأربعاء 15 مارس 2017 - 15:14

    سير آ المهدي مول الناقص .راك جبتيها لاصقة.الله يجازيك بخير.راه الوزية الاولى فكوريا الجنوبية موطن سامسونج أقالها الشعب بسبب الرشوة ديال سامسوهج.وثائق وكيلكس كاتحدث فالتسريبات على استعمال كاميرات دقيقة للتجسس .أليس هناك خيط رفيع يربط بين هذا و هذا وذاك؟

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 3

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 2

الركراكي والنجاعة الهجومية