"اتصالات المغرب" تكون غابونيين في التكنولوجيا

"اتصالات المغرب" تكون غابونيين في التكنولوجيا
الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 11:11

استفاد نحو 600 شاب غابوني، على مدى أكثر من خمسة أسابيع، من سلسلة دورات تكوينية مجانية في مجال تكنولوجيا الاعلام والاتصال الجديدة، بمبادرة من شركة “غابون تيليكوم” التي هي فرع لـ”اتصالات المغرب” بهذا البلد الإفريقي.

ونظمت هذه الحلقات التكوينية بمركز “ايماجين أكاديمي” للتكوين في العاصمة ليبرفيل، وهي هيئة تم إحداثها من قبل “غابون تيليكوم” بتعاون مع الاتحاد الغابوني للأبناك، فرع “التجاري وفا بنك”، وذلك في إطار برنامج “مايكروسفت” لتقليص الفجوة الرقمية في الغابون.

وذكر بلاغ للشركة أن هذه التكوينات مكنت الشباب المستفيدين من استيعاب جيد للممارسات الرقمية الجديدة؛ خاصة أدوات الجيل الثاني للـ”ويب 2.0″ ووسائل الإعلام الجديدة، ومهن الإنترنت وتطبيقات الهاتف النقال، وتقنيات محرك البحث غوغل وغيرها، من خلال ورشات عمل إبداعية أطرها مهنيو شبكة الإنترنت الذين ينتمون إلى المنظمة غير الحكومية “أوغو لابس”.

وتمحور التكوين حول موضوعين رئيسيين؛ هما “الاستيعاب الجيد لأدوات الاتصال الرقمي” و”تكوين المقاول من خلال شبكة الأنترنيت”، وهو موجه في الأصل للشباب العاطل عن العمل المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما، بينما عرف مشاركة مجموعة من الشباب من عوالم مختلفة، ومندوبي القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى عدد من القضاة الذين استفادوا بدورهم من هذا التكوين.

‫تعليقات الزوار

3
  • Ouss
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 11:27

    بمبادرة من شركة "غابون تيليكوم" التي هي فرع لـ"اتصالات المغرب"

    بتعاون مع الاتحاد الغابوني للأبناك، فرع "التجاري وفا بنك"
    تبارك الله علينا راحنا شادين السوق في افريقيا.

  • غريب ومضحك
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 11:43

    لعلمكم كل مهندسي أتصالات المغرب يعترفون لي شخصيا بصفتي مسير شركة لتركيب خطوط الفيبر أوبتيك أنهم لا يفقهون شيئا فيها وهم يقومون بتكويين شركات أخرى !! فاقد الشيء لا يعطيه لدرجة أن عندما يقع مشكل كبير بالسيرفر يتجاوز حدود مانص عليه في العقد بيني وبينهم يكلمون مهندسين الصينين وفرنسيين خصوصا شركة ZTE و ALCATEL لكي يأتون للمغرب على وجه السرعة لأصلاح العطب الذي ينتج عليه ضعف الصبيب للعلم ذهبت ألى الصين وحضرت ألى فورماسيو لتلك الشركة تم كلمت المدير التجاري لها والله أن كل معداتهم أولا دو جودة متوسطة وخدمتهم ضعيفة وتمنهم رمزي وأتصالات المغرب تبيع للمشترك روتر بأكتر من ألف درهم وهي تشتريه ب 12 دولار زائد LA SOLUTION ZTE ET MIDIOCRE وكل هذا لكي تحقق أرباح خيالية مع العلم أنهم يتبعون سياسية البخل وتطويل المدة أقصى مايمكن من السنوات في عدم تطوير سرعة الصبيب للمشتركين مع العلم أنهم رابحين ولو حتى بدأو للمشتركين بصبيب 100 ميجا بايت ب 200 درهم شهريا كل المحترفين يشمئزون من هده السياسة لأنه يجب عليها البدأ ب 20 ميجا بايت ب 200 درهم فما فوق ونحن في 2017 ولازالت عندنا 4 ميجا بايت منتهى الأنتهازية

  • Al moussaoui
    الأربعاء 6 شتنبر 2017 - 16:53

    الى الاخ رقم 2 غريب ومضحك: الوطن المغربي والمواطن المغربي لا يستفيدان من شيئ سوى الاسم ما دامت تيليكوم الغابون هي هي فرع من اتصالات المغرب، والاخيرة فرع من اتصالات الامارات العربية بنسبة 64 % والعائلة المالكة والحاشية 28% والدولة المغربية 8%. هذه ما هي الا مثال عن واحدة من الاستثمارات فى افريقيا التى يروج لها ليلا ونهارا والتى لا يستفيدمنها المواطن المغربي!!!!!!!! نعم كل شيئ غريب ومضحك في المغرب لا نستغرب.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة