24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | أسبوع أسود يكبد "تويتر" و"فيسبوك" خسائر بمليارات الدولارات

أسبوع أسود يكبد "تويتر" و"فيسبوك" خسائر بمليارات الدولارات

أسبوع أسود يكبد "تويتر" و"فيسبوك" خسائر بمليارات الدولارات

سجل سعر سهم "تويتر"، الجمعة، هبوطا حادا بعد إعلان الموقع عن تراجع في قاعدة مستخدميه؛ ما فاقم من الأزمة التي تضرب قطاع مواقع التواصل الاجتماعي في الأسواق المالية.

وتراجع سعر سهم "تويتر" نسبة 20.5 بالمئة، ليغلق عند سعر 34.12 دولارا بالرغم من تحقيق أرباح قياسية، مع تركيز الأسواق المالية على الواقع الجديدة لوسائل التواصل الاجتماعي التي تتحرك لكبح السلوكيات المسيئة وتعزيز الخصوصية.

وهذه الخسائر التي لحقت بـ"تويتر" جاءت بعد يوم على تسجيل موقع "فيسبوك" خسائر غير مسبوقة بلغت 120 مليار دولار من قيمته السوقية؛ وذلك بعد صدور تقرير عن أرباح الموقع الأزرق تضمن توقعات بتباطؤ في قاعدة مستخدميه أصاب المستثمرين بالذعر.

وقال "تويتر" إنه حقق أفضل مكاسب في تاريخه بلغت 100 مليون دولار في الفصل الثاني مقارنة بخسائر بلغت 116 مليون دولار قبل عام. كما ارتفعت الايرادات بـ 24 بالمئة، لتبلغ 711 مليون دولار.

لكن الشركة التي تتخذ من سان فرنسيسكو مقرا لها أعلنت أن قاعدة مستخدميها النشطين انخفضت بمعدل مليون مستخدم مقارنة بالفصل السابق، لتصل إلى 335 مليون مستخدم، وسط حملة تستهدف الحسابات الوهمية والمسيئة وحسابات "البوت" الآلية.

وقال "تويتر" إنه يتوقع أن ينخفض عدد مستخدميه في الفصل الحالي.

وهذا الانخفاض وفق "تويتر" ناتج عن "إعطاء الأولوية لجعل المنصة مكانا صحيا، وإلى حد ما لجعله متلائما مع (جي دي بي آر)"، أي القوانين الأوروبية العامة لحماية البيانات التي تحد من قدرة شركات الإنترنت على التعامل مع معلومات مستخدميها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"، جاك دورسي، إن نتائج الفصل السابق تعكس الاستثمار في "الجو الصحي لتويتر على المدى الطويل"، مشيرا إلى الجهود للقضاء على الإساءات والسلوكيات غير اللائقة.

وأضاف: "سوف نستمر في الاستثمار بشكل قوي لجعل تويتر مكانا أفضل، لأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله".

كما أبلغ دورسي محللين بأن هذا الفصل كان "قويا"، وقال إن الاستخدام اليومي كان المقياس الأفضل لتحديد نموه المستقبلي.

وأعلن "تويتر" أن مستخدميه النشطين يوميا ارتفع بـ 11 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، دون إعطاء رقم محدد.

والخسائر التي لحقت بـ"تويتر" جاءت بعد يوم على تسجيل موقع "فيسبوك" خسائر غير مسبوقة بلغت 120 مليار دولار من قيمته السوقية؛ وذلك بعد صدور تقرير عن أرباح الموقع الأزرق تضمن توقعات بتباطؤ في قاعدة مستخدميه أصاب المستثمرين بالذعر.

وبلغت خسارة الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، نحو 16 مليار دولار، أول أمس الخميس، وتعادل الخسارة الصافية البالغة 15.8 مليار دولار التي يواجهها زوكربرغ بسبب حركة السهم ثروة صاحب المركز 81 على قائمة أغنى رجال العالم، التي يحتلها حالياً رجل الأعمال الياباني تاكيميتسو تاكيزاكي، وفقاً لبيانات فوربس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - Nabilino السبت 28 يوليوز 2018 - 16:04
تويتر يخسر في يوم واحد قرابة الاقتصاد المغربي كامل في سنة كاملة. يا سلام
2 - راس الطارو السبت 28 يوليوز 2018 - 16:06
مايكون باس عند السي تويتر والسي الفايس. الدنيا هي هذه الصبر وصافي. سوق المعاملات هي هادي شي طالع وشي هابط. انا بعدة مازال عاقل على واحد فالتسعينات كنت صغير عييت منقي ليه الهندية الزعبول زعمة كلة شي ستين وحدة والله مخلصني شبعت شوك وربحت ستة دريال. انا دابا بيخير خدمت مزيان معا راسي وهو الله يسامحو.
3 - صنطيحة السياسة السبت 28 يوليوز 2018 - 16:38
لهدا السبب الإسلام حرم أسهم مثل فايسبوك وتويتر ...

لأنهم ليسو سلعة في حد داتها بل بيع وهم ...

وتجارتهم مبنية على الإشاعات ...
4 - nada السبت 28 يوليوز 2018 - 16:43
I don t have fabebock and i l still alive..
5 - التادلاوي السبت 28 يوليوز 2018 - 16:51
هدا خبر سار لاصحاب الدروبشيبين
لان فيسبوك ولا داير الگرون فيمايخص اثمنة الاعلانات ، خليهم بحرا يتواضعو شوية و ينقسو لينا من ثمن الكليك
6 - 2018 : إنهيار الأسواق المالية السبت 28 يوليوز 2018 - 17:14
هذه فقط " الشلاضة " التي تسبق الزردة الكبرى و التي هي إنهيار البورصات العالمية من إعداد ألمع طباخي المالية العالمية يتقدمهم دافيد و جاكوب الروتشيلد مع جورج سوروس. و قد حذرنا من هذا الإنهيار منذ العام الماضي، لكن استهزؤو بنا إلخ... واش هادو كيضحكو عليكم أطنان من المليارات تبخرت فنهار واحد. و هذه رسالة إلى المفسدين من العالم الإسلامي الذين هربو أموالهم للخارج: فااااااااتكم القطار، ملايينكم ستصبح رماد وا هههههههه عاشت الأزمة المالية التلمودية
7 - مدوخ و بخير السبت 28 يوليوز 2018 - 19:02
كما قال صاحب التعليق رقم 6 الملايين أو الملايير ستصبح رمادا، و أثرياء العالم العربي و الإسلامي الذين سرقوا الشعوب و هربوا ما سرقوا للخارج و اشتروا العقارات و الأراضي و المجوهرات و ما إلى ذلك، لم يطلعوا على وثائق كانت قد حصلت عليها ويكيليكس و قام البنتاغون و هو مؤسسة عسكرية و ليس سياسية أو اقتصادية بكل ما في وسعه لاستردادها و عدم نشرها، و هو ما حصل، و مع ذلك تم تسريب بعض مما تضمنه. أزمة اقتصادية عالمية يليها نظام مالي و اقتصادي جديد أهم ما فيه التخلص من الأوراق و القطع النقدية، كل شيء سيصبح إلكتروني، لا تقبل الروابط في التعاليق لكي أحيلكم على معلومات أكثر و لكن ابحثوا فالمعلومات متوفرة. الذين يعبدون المال و السلطة لم يربحوا أبدا، كانوا دائما خاسرين، فقط قليل من اللهو و الاستمتاع على حساب الضعفاء ثم يسقطون من عروشهم، تماما كسليمان عندما خر عن كرسيه بعدما شبع موتا.
8 - أقول و نتا تسمع السبت 28 يوليوز 2018 - 19:35
هذه لعبة البورصة عندما تحتاج الشركات الكبرى إلى المال تقوم بسحبه من أموال المشترين لأسهمها و هي طريقة لتكبيد من يتوهم أن له سهم في البورصة كل تلك الخسارة التي هي بالأساس ليس إلا تلاعب بالحسابات المالية ... و كلما كانت شدة نزول السهم كان المبلغ المسحوب من أرصدة الأسهم التي تسمى بأسماء اصحابها كبيرة و غير قابل للاسترجاع إلا مع التأكد من إنتاج مربح ... و هكذا دواليك ... لذلك فأنا أنصح المغاربة أن يبتعدوا عن شراء أو بيع هذه الأسهم في أي منصة للتداول سواء أكانت ETORO التي سوق لها الكثيرون و من بينهم صاحبنا صاحب قناة المحترف أو غيرها ... و لو أنكم تصفحتهم بروفايلات كل المغاربة ستجدون أنهم خسروا مدخراتهم في وهم لن يتحقق لسبب بسيط و هو أن كل توقعاتهم تعمل ضدها هذه المنصات للربح ... و هي بالأساس دور قمار مشرعنة من طرف دول ... راكم غير كتحلموا و لن تتحقق أحلامكم لأن النتيجة ستكون في النهاية في غير صالحكم ... غادي يوهموك بالربح و لكن و الله لا خلاو ليكم شي ريال في الطلوع و النزول ديال السهم ... راهم ما كيتفلاوش ... اللي كاين معاهم يبعد منهم و اللي بعيد منهم يبقى بعيد ... اللهم إني قد بلغت!
9 - Anass السبت 28 يوليوز 2018 - 20:46
(جي دي بي آر)"، أي القوانين الأوروبية العامة لحماية البيانات التي تحد من قدرة شركات الإنترنت على التعامل مع معلومات مستخدميها.

هذه قوانين أوروبية لا تسري على العالم ككل، فقط في أروبا
10 - Imad الأحد 29 يوليوز 2018 - 00:31
غير يسالي هاد الفايس شحال دار الشان لشي مرتزقة دابا يعريو على دراعهم وينوضو يخدمو بحال الرجال
11 - معلق الأحد 29 يوليوز 2018 - 03:16
الى الاخ 2018 انهيار البورصة العالمية....نعم انا اعمل في البورصة ...نعم ماهي الى ايام والعالم سيشهد اكبر ازمة مالية مند 1929 ...ستنهار جميع دول العالم ...على المغاربة ان يستعدو ...الان اضن والله اعلم ان المجاعة ستصيب جميع دول العالم
12 - karim الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:48
قاليك غادي نافسو امريكا بكأس العالم غير فيسبوك و تويتر عندهم رأس المال ديال النصف في افريقيا واكثر
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.