24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | مسابقة لتصميم شعار التربية على الأمن الرقمي‎

مسابقة لتصميم شعار التربية على الأمن الرقمي‎

مسابقة لتصميم شعار التربية على الأمن الرقمي‎

تنظم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مسابقة لتصميم شعار logo للمنصة الإلكترونية الجديدة التي ستخصص للتربية على الأمن الرقمي للحياة الخاصة وللمعطيات الشخصية.

وتهدف هذه المنصة الرقمية، وفق بلاغ للجنة، توصلت به هسبريس، إلى تجميع المراجع والموارد التربوية في مجال الأمن المعلوماتي وحماية الحياة الخاصة، بالإضافة إلى بعض الوسائط والأدوات التي سيتم تصميمها وإنجازها من طرف الشباب حول الممارسات الوقائية الفضلى على الإنترنت، وكذلك سبل الانتصاف المتوفرة بالمغرب.

وتقتصر هاته المسابقة على الشباب المقيمين بالمغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة، إذ سيتم تتويج أحسن الإبداعات بجائزة مالية قدرها عشرة آلاف درهم (10.000 درهم).

وستشكل هذه المنصة مستقبلا، وفق البلاغ، حجر الأساس لمشروع اللجنة الوطنية الذي يسعى إلى التربية الرقمية لمستعملي الإنترنيت المغاربة.

وللتذكير، فقد سبق أن قامت اللجنة الوطنية في إطار المشروع نفسه، وبتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بإنتاج قصة مصورة تحت عنوان "رد بالك وأنت فأنترنت"، تهدف إلى تحسيس الشباب حول مخاطر الاستعمال غير الآمن للتكنولوجيات الجديدة، بالإضافة إلى مسابقة جوائز حماية الحياة الخاصة "Privacy Awards" التي تهدف إلى تحسيس مستعملي "يوتيوب" حول هاته المخاطر.

وأكد المنظمون أنه بإمكان المبدعين الشباب الراغبين في المشاركة في هذه الجائزة إرسال مقترحاتهم، في موعد أقصاه 30 نونبر القادم، إلى البريد الإلكتروني للمسابقة: [email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.