24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | شركة "آي بي إم" تقدم أول حاسوب كمي تجاري

شركة "آي بي إم" تقدم أول حاسوب كمي تجاري

شركة "آي بي إم" تقدم أول حاسوب كمي تجاري

قدمت شركة "اي. بي. ام. IBM" للتكنولوجيا أول حاسوب كمي للاستخدام التجاري، وهو نظام معلوماتي أسرع ألف مرة عن الحواسيب العملاقة الموجودة حاليا.

وقدمت الشركة ابتكارها الجديد في معرض الكترونيات المستهلك 2019 المقام بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. ويمكن للجهاز الجديد حل المشكلات الاكثر تعقيدا ومعالجة كميات هائلة من البيانات.

وكانت الحواسيب الكمية الموجودة حاليا تقتصر على معامل الابتكار، ولكن "كيو سيستم وان" هو الاول الذي يشمل المكونات الالكترونية ومكونات التبريد في حزمة واحدة.

ويبلغ ارتفاع الجهاز اكثر من مترين ونصف، وبه اسطوانه يمكنها استحضار تصاميم من "الخيال العلمي"؛ تم ابتكارها بالتعاون مع شركتي "ماب بروجكت اوفيس" و"يونيفرسال ديزاين ستوديو" البريطانيتن.

ولم تعلن "اي. بي. ام." حتى الآن عن سعر هذا الحاسوب العملاق، ولكنها أشارت إلى أنه سيوفر خدمات حوسبة كمية مرتبطة بالتخزين السحابي لمن سيرغب في هذا النظام المختلف تماما عن الحوسبة التقليدية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - CONARDINHO السبت 12 يناير 2019 - 06:38
تقدم كبير في مجال صناعة الحواسيب، حيث سيجعلها أكثر سرعة وبتعدد أكثر في الاستعمالات، لكن هناك ملاحظة صغيرة، وهي عند مقارنة هذا الحدث الذي قد يمر مرور الكرام، بحدث تقديم أول حاسوب "ماكينطوش" تجاري للاستعمال الشخصي، والذي شد إليه انتباه العالم، يتساءل المرء، هل مازال هناك اختراع لم تتوصل إليه البشرية، قد يقلب رأسا على عقب تصوراتنا عن حدود وإمكانيات العقل والبشري، خاصة وأنه مع كل اختراع جديد أصبح سهلا توقع التطور القادم، ولا أدل على ذلك من أجهزة الهاتف الذكي التي تطرح منها موديلات جديدة, لكنها تكرر نفسها,ولا تقدم جديدا يبهر... وربما الجهاز الثوري القادم سيمكن من téléportation للأشخاص.
2 - نبيل السبت 12 يناير 2019 - 09:22
احنا غارقين فعارضة الازياء الفاشلة... ماء العينين و مثلي مراكش والسنة الامازيغية المزعومة.... اللهم الطف بنا لأن ربما الأوان قد فات...!وستتحكم فينا آلة لاريب! نساء ورجال بدينون لايعرفون إلا الاستهلاك و مرضى و شباب بدون تسلية ورياضة وفن ومعرفة ...بانضية و تجار دين و مخدرات و مسؤولين باك صاحبي لايستحقون أجورهم ودون وعي وافاق ووو !!! متى سيأتي يوم القيامة الدي سنستقيم فيه...؟ ونبتعد على السلطوية والتحكم الاجوف من أجل السلطوية والتحكم فقط. آلة واحدة مثل هده التي لها طاقة هاءلة يمكنها تسيير جميع مرافق الدولة و حتى الخواص !!!
3 - هشام السبت 12 يناير 2019 - 11:45
Voilà une bonne application de la mécanique quantique. Alors, que nos professeurs de licence mastère ne cessent de résoudre l'équation de Schrodinger et ils se croient pour des physiciens avec les meilleurs salaires au Maroc avec un volume horaire de 6-12 heurs par semaine. pfff
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.