شركة "آي بي إم" تقدم أول حاسوب كمي تجاري

شركة "آي بي إم" تقدم أول حاسوب كمي تجاري
السبت 12 يناير 2019 - 01:35

قدمت شركة “اي. بي. ام. IBM” للتكنولوجيا أول حاسوب كمي للاستخدام التجاري، وهو نظام معلوماتي أسرع ألف مرة عن الحواسيب العملاقة الموجودة حاليا.

وقدمت الشركة ابتكارها الجديد في معرض الكترونيات المستهلك 2019 المقام بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. ويمكن للجهاز الجديد حل المشكلات الاكثر تعقيدا ومعالجة كميات هائلة من البيانات.

وكانت الحواسيب الكمية الموجودة حاليا تقتصر على معامل الابتكار، ولكن “كيو سيستم وان” هو الاول الذي يشمل المكونات الالكترونية ومكونات التبريد في حزمة واحدة.

ويبلغ ارتفاع الجهاز اكثر من مترين ونصف، وبه اسطوانه يمكنها استحضار تصاميم من “الخيال العلمي”؛ تم ابتكارها بالتعاون مع شركتي “ماب بروجكت اوفيس” و”يونيفرسال ديزاين ستوديو” البريطانيتن.

ولم تعلن “اي. بي. ام.” حتى الآن عن سعر هذا الحاسوب العملاق، ولكنها أشارت إلى أنه سيوفر خدمات حوسبة كمية مرتبطة بالتخزين السحابي لمن سيرغب في هذا النظام المختلف تماما عن الحوسبة التقليدية.

‫تعليقات الزوار

3
  • CONARDINHO
    السبت 12 يناير 2019 - 06:38

    تقدم كبير في مجال صناعة الحواسيب، حيث سيجعلها أكثر سرعة وبتعدد أكثر في الاستعمالات، لكن هناك ملاحظة صغيرة، وهي عند مقارنة هذا الحدث الذي قد يمر مرور الكرام، بحدث تقديم أول حاسوب "ماكينطوش" تجاري للاستعمال الشخصي، والذي شد إليه انتباه العالم، يتساءل المرء، هل مازال هناك اختراع لم تتوصل إليه البشرية، قد يقلب رأسا على عقب تصوراتنا عن حدود وإمكانيات العقل والبشري، خاصة وأنه مع كل اختراع جديد أصبح سهلا توقع التطور القادم، ولا أدل على ذلك من أجهزة الهاتف الذكي التي تطرح منها موديلات جديدة, لكنها تكرر نفسها,ولا تقدم جديدا يبهر… وربما الجهاز الثوري القادم سيمكن من téléportation للأشخاص.

  • نبيل
    السبت 12 يناير 2019 - 09:22

    احنا غارقين فعارضة الازياء الفاشلة… ماء العينين و مثلي مراكش والسنة الامازيغية المزعومة…. اللهم الطف بنا لأن ربما الأوان قد فات…!وستتحكم فينا آلة لاريب! نساء ورجال بدينون لايعرفون إلا الاستهلاك و مرضى و شباب بدون تسلية ورياضة وفن ومعرفة …بانضية و تجار دين و مخدرات و مسؤولين باك صاحبي لايستحقون أجورهم ودون وعي وافاق ووو !!! متى سيأتي يوم القيامة الدي سنستقيم فيه…؟ ونبتعد على السلطوية والتحكم الاجوف من أجل السلطوية والتحكم فقط. آلة واحدة مثل هده التي لها طاقة هاءلة يمكنها تسيير جميع مرافق الدولة و حتى الخواص !!!

  • هشام
    السبت 12 يناير 2019 - 11:45

    Voilà une bonne application de la mécanique quantique. Alors, que nos professeurs de licence mastère ne cessent de résoudre l'équation de Schrodinger et ils se croient pour des physiciens avec les meilleurs salaires au Maroc avec un volume horaire de 6-12 heurs par semaine. pfff

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة