24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | سامسونغ تطرح من دبي تلفازا بـ"الذكاء الاصطناعي"

سامسونغ تطرح من دبي تلفازا بـ"الذكاء الاصطناعي"

سامسونغ تطرح من دبي تلفازا بـ"الذكاء الاصطناعي"

أعلنت مجموعة سامسونغ الكورية، في لقاء نظمته بإمارة دبي، عن إطلاق أول تلفزيون يعمل بتقنية "QLED K8".

وأكد مسؤولو سامسونغ أن هذا الجهاز يعتبر أوّل تلفاز "QLED" بدقة "8K" الحقيقية المزود بتقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، مما سيساهم في دفع حدود تقنيات أجهزة التلفاز للمستخدمين حول العالم.

وقال مسؤولو المجموعة الكورية إن هذا التلفزيون يعد أحدث ابتكارات الشركة في عالم الشاشات وعروض الترفيه المنزلية.

ميزات جديدة

يشمل هذا التلفزيون العديد من الميزات والتقنيات الجديدة والمطوّرة، إضافة إلى التصميم الفريد والمدعوم بأفضل جودة للصورة بهدف الارتقاء بتجربة العرض إلى مستوى جديد من التميز.

ويتوفر تلفاز سامسونغ الجديد بأحجام 98 بوصة، 82 بوصة، 75 بوصة، و68 بوصة، وتم تصميمه بشكل يتيح الحصول على شاشات أكبر توفر دقة عرض حقيقية بأداء فائق يتناسب مع توقعات المستهلكين.

وتهدف سامسونغ عبر إطلاق أوّل تلفاز "QLED" بدقة "8K" الحقيقية وتقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي إلى دفع حدود تقنيات أجهزة التلفاز للمستخدمين حول العالم.

وقد أصبحت أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة التي يبلغ حجمها 65 بوصة وما فوق أكثر انتشاراً، حيث يتوقع مسؤولو المجموعة الكورية أن يرفع إطلاق تلفاز "QLED 8K" من مبيعات الشركة، بالإضافة إلى ريادة مستقبل مشرق في مجال تقنيات عالية الوضوح والدقة.

دقة عرض استثنائية

يوفر تلفزيون "QLED 8K" الجديد من سامسونغ دقة عرض استثنائية تبلغ أربعة أضعاف الجودة التي توفرها التلفزيونات المعززة بدقة العرض "4K UHD"، و16 ضعفاً مقارنة مع التلفزيونات المعززة بدقة العرض عالي الوضوح "full HD"، ويوفر هذا العمق الاستثنائي والتفاصيل الدقيقة والدقة الفائقة مستوى جديدا من الجودة للاستمتاع بصور فريدة من نوعها.

ويدمج تلفزيون "QLED 8K" من سامسونغ تقنيتي "HDR10 +" و"العرض فائق السطوع III"، للتحكم بالتباين واللون على نحو أفضل في التلفزيون.

وتم تحسين مستويات السطوع للمساعدة في ضمان عرض المحتوى بشكل مثالي في معظم ظروف الإضاءة، حيث تخفف تقنية "HDR10 +" من تأثير التوهج والانعكاس في الغرف المشمسة

وتم تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة "8K" في تلفاز "QLED"، وذلك بهدف تحسين جودة الصورة والصوت-بغض النظر عن حالتهما في المصدر الأصلي–للحصول على جودة عرض متميزة.

معالج ثوري للمحتوى

وسواء كان المستخدم يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو محول "HDMI" أو وصلة "USB" أو حتى عن طريق الهاتف المحمول، فإن المعالج النقطي بدقة "8K" سيقوم بالتعرف على المحتوى وترقيته إلى جودة عرض بدقة "8K".

إضافة إلى ذلك، يتميز تلفزيون "QLED 8K" بتقنية "Direct Full Array Elite" التي تعمل على تعزيز التباين والتحكم في الإضاءة الخلفية بدقة.

ومع التركيز على توفير مستوى عالٍ من الكفاءة للمستخدمين، يتميز"QLED 8K" بمجموعة من الوظائف الجديدة التي تتيح للمستهلكين استخدام أجهزة التلفاز الخاصة بهم بشكل مختلف مع الحفاظ على جودة عالية في الصوت والصورة.

مزايا إضافية

يتضمن تلفاز "QLED" بدقة "8K" المزايا الإضافية التالية:

مجموعة التوصيل الواحدة غير المرئية (One Invisible Connection)، التي تأتي بطول 5 أمتار، كابل مرئي ومنفذ الطاقة في سلك واحد، مما يمنح المستخدمين المزيد من الحرية لتحديد مكان وكيفية وضع التلفزيون.

الوضع المحيطي (Ambient Mode)، دمج شاشة التلفزيون لتناسب الديكور الداخلي للغرف والتصميم، أو عرض الصور الفنية، أو الوقت والطقس، أو التقاط صورة للجدار وضبطه على الشاشة، بحيث يمزج التلفزيون بسلاسة أثناء عدم تشغيله.

التحسينات الذكية في التلفزيون

تم تزويد جهاز التلفاز الجديد من سامسونغ بالعديد من التحسينات كمنصة الأشياء الذكية (Smart Things)، أو المساعد الرقمي (Bixby)، ما يوفر خياراً للتحكم في المنزل المتصل.

جهاز تحكم واحد يمكنك من التحكم بمجموعة مدمجة من الأجهزة والنفاذ السريع إلى العديد من البرامج والتطبيقات، مثل "نتفلكس" و"يوتيوب" و"إكس بوكس" ومكبرات الصوت المتوافقة.

نبذة عن سامسونج

تعتبر شركة سامسونغ الكترونيكس المحدودة إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال أشباه المواصلات والاتصالات والوسائط الرقمية وتقنيات المقاربة الرقمية، وخلال العام 2011، بلغت مبيعات الشركة الإجمالية في الولايات المتحدة الأمريكية 143.1 مليار دولار أميركي. تعمل الشركة من خلال 197 مكتباً في 72 دولة، وتوظف حوالي 206 آلاف شخص.

وتدير الشركة منظمتين مختلفتين لتنسيق تسع وحدات عمل تجارية مستقلة: الإعلام الرقمي والاتصالات، العرض البصري، الاتصالات المتنقلة، أنظمة الاتصالات، الأجهزة المنزلية الرقمية، حلول تقنية المعلومات، والتصوير الرقمي وحلول الأجهزة، التي تتألف من الذاكرة وأنظمة "LSI" و"LCD".

ونظراً إلى أدائها الرائد على مستوى القطاع عبر مجموعة من المعايير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، حظيت سامسونغ الكترونيكس بجائزة أفضل شركة في العالم من حيث التقنيات المستدامة، وذلك في مؤشر "داو جونز 2011 للاستدامة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - khalid lbyad الخميس 18 أبريل 2019 - 17:02
والله ماعندي الفلوس باش نشريه
2 - ح.ع الله الخميس 18 أبريل 2019 - 17:27
التليفزيون حتى وان كان بدقة 100K فإنه لا شيئ إذا لم يثم التصوير بكاميرا بنفس الدقة أي 4 أو 8K.
شخصيا عندي تليفزيون 4K لكن نادرا ما يبث فيه شيئ ما مصور بنفس الدقة مما يعني انك اذا اشتريت تلفاز من هذا النوع فإنك لن تستغله لأن ما يبث في القنوات التلفزيونية من برامج ومسلسلات وأفلام محلية غير مصور بدقة 4 أو أو 8K لأن تجهيزات التصوير من كاميرات وأدوات التوضيب والمونتاج و... في الاستوديوهات لا زالت كلها تقريبا تعمل بالتقنية القديمة إلا بعض الاستثناءات، كما ان المنتج يعرف بان الغالبية الساحقة من الناس غير لا تتوفر على أجهزة التلفاز بدقة 4K.
فلماذا سيستثمر في شراء المعدات الدقيقة الغالية الثمن ؟
الى أن تتوفر شركات الإنتاج على كاميرات التصوير بدقة 4 و 8K عندها سنفكر في شراء 8K أما الآن فسنكتفي بما لدينا.
3 - ABDELLAH الخميس 18 أبريل 2019 - 18:34
ح ع الله
التلفاز يتوفر على معالج يتعرف على دقة الصورة و يحولها الى 8K
مثلا اذا كان الفيديو او القناة ب 1080 او اقل فان المعالج يتعرف و يحول ويبث ب 8K
4 - Alucard الخميس 18 أبريل 2019 - 19:37
تقنية 8K ستثبت أهميتها في ميدان VR أما الآن فإنك ستحتاج شاشات 80 inch أوأكثر لتشعر بأي فرق ملحوظ ما بينها وبين 4K.
5 - ح.ع الله الخميس 18 أبريل 2019 - 20:55
3 - ABDELLA

هراء وكذب اللهم إذا كنت تشتغل عند الشركة المذكورة وغاضك تعليقي الذي ربما سيقلل من البيعات وخشيت أن تفقد عملك
التليفزيون لا يحول اي شيئ وإنما يقرأ فقط ما يتلقاه من إشارات
وإلا فلماذا لا ويحول البث Analogique الى بث Numérique ؟
يعني حسب منطقك فلو شغلت فيه قرص زواجي الذي سجل بال Analogique سيحوله الى 4K ou 8K وسأستمتع بمشاهدة وجه زوجتي عندما كانت في سن 19 سنة كما كانت فعلا ؟
الرجوع لله يا صاحبي !
6 - ABDELLAH الخميس 18 أبريل 2019 - 23:29
لا اشتغل عند الشركة ولا ادافع عنها
انا ادافع عن ما جاء في المقال

" وتم تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المحسنة للصورة بدقة "8K" في تلفاز "QLED"، وذلك بهدف تحسين جودة الصورة والصوت-بغض النظر عن حالتهما في المصدر الأصلي–للحصول على جودة عرض متميزة.

معالج ثوري للمحتوى

وسواء كان المستخدم يشاهد المحتوى من خلال خدمة البث أو جهاز فك التشفير أو محول "HDMI" أو وصلة "USB" أو حتى عن طريق الهاتف المحمول، فإن المعالج النقطي بدقة "8K" سيقوم بالتعرف على المحتوى وترقيته إلى جودة عرض بدقة "8K "
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.