24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | "هواوي" تطلق نظام تشغيل جديد باسم "هارموني"

"هواوي" تطلق نظام تشغيل جديد باسم "هارموني"

"هواوي" تطلق نظام تشغيل جديد باسم "هارموني"

أعلنت شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة "هواوي"، الإثنين، عن نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاصة بها "هارموني أو.إس" الذي يمكنه منافسة نظامي التشغيل الأمريكيين "أندرويد" من "غوغل" و"آي.أو.إس" من آبل. وذكرت الشركة الصينية أنها ستطلق نظام التشغيل الجديد في البداية في السوق الصينية قبل طرحه على مستوى العالم.

ومن المنتظر أن يحل نظام التشغيل "هارموني أو.إس" واسمه باللغة الصينية "هونجمينج" محل نظام التشغيل "أندرويد" في الهواتف الذكية التي تنتجها "هواوي"، رغم أن الشركة الصينية قالت إن نظام تشغيلها يختلف تماما عن نظامي التشغيل المنافسين.

ويمكن استخدام نظام التشغيل "هارموني أو.إس" الذي تم إطلاقه خلال مؤتمر مطوري هواوي 2019 المنعقد في مدينة "دونج جوان" الصينية، في مختلف الأجهزة الذكية مثل الهواتف والسماعات وحتى أجهزة الاستشعار. وسيكون نظام التشغيل الجديد مفتوح المصدر بما يتيح لمنتجي الأجهزة الآخرين استخدام هذا النظام في أجهزتهم.

جاء الكشف عن نظام التشغيل الجديد، بعد شهور من قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع شركة "هواوي" على القائمة السوداء ما يفرض قيودا عديدة على تعاملات الشركة الصينية من الشركات الأمريكية، قبل أن يتم تخفيف هذه القيود والسماح للشركات الأمريكية بتوريد منتجاتها للشركة الصينية بشرط ألا تمثل هذه المنتجات خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

من المتوقع أن يكون نظام التشغيل الجديد بديلا، وأن يقلل اعتماد "هواوي" على نظام التشغيل "أندرويد" بعد أن قررت شركة "غوغل" وقف دعم نظام التشغيل "أندرويد" الموجود على أجهزة "هواوي".

وسيتم استخدام "هارموني أو.إس" في البداية مع منتجات "هواوي" من الساعات الذكية والشاشات الذكية والسماعات الذكية وأجهزة تكنولوجيا المعلومات في السيارات. وستكون هذه الأجهزة متكاملة فيما بينهما.

وذكرت "هواوي" أنها مازالت تعطي الأولوية على أجهزتها لنظام التشغيل "أندرويد" لكنها مستعدة للتحول إلى "هارموني أو.إس" إذا دعت الحاجة إلى ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - الحقيقة الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:34
أيها الحكام العرب المهرولون عند ماما امريكا وبابي إسرائيل خوفا على عروشكم، انظروا ماذا تستطيع أن تفعل شركة واحدة صينية أمام جبروت امريكا
2 - مواطن مغربي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:35
بكندا ظهرت شركة بلاك بيري بنظام خاص بها ورغم جودة هواتفها والسرية التي تمتاز بها الا انها فشلت أمام أجهزة الآيفون والاندرويد.. وفي السنوات الأخيرة عادت بهواتف رائعة بنظام الاندرويد لكنها لم تلحق بالركب.. وهذا ما تبحت عنه هواوي اذا تخلت عن النظام الأمريكي
3 - متابع الثلاثاء 13 غشت 2019 - 11:59
هناك فرق كبير بين شركة بلاك بيري و هواوي
بلاك بيري كان معقد جدا و غير مفهوم في الكثير من الاحيان فحتى بعد ان ادخلو نظام الاندرويد كان ما زال لا يوفر مميزات مثل سامسونج و ايفون و سوني و هواوي لدلك لم يستطيعو المنافسة.
اما هواوي فهي شركة عملاقة و حاليا هي رقم 2 في العالم بعد سامسونغ و مميزاتها كثيرة تجمع بين تصاميم جدابة و جودة عالية و تكنلوجيا حديثة و ثمن جد مغري و هذا ما جعل الادارة الامريكية تعلن الحرب على العملاق الصيني و خصوصا مع تراجع ايفون الى المرتبة 4 عالميا في مقابل صعود شركات صينية اخرى مثل اوبو و فيفو و وان بلوس
4 - إلى صاحب التعليق الثاني الثلاثاء 13 غشت 2019 - 12:05
الأمر مختلف أخي الكريم ،
هذه ليست بلاك بيري أو نوكيا ،
الأمر هنا يتعلق بمستقبل بأمة تعداد سكانها يقارب المليار ونصف ،
ولا يتعلق فقط بشركة هواوي ، والصين فطنت للأمر.
إن نجحت الولايات الأمريكية في كبح جماح هواوي ، فستمر لشركات صينية أخرى تشكل خطرا عليها .
وهذا ما جعل من القضية بالنسبة للصينيين مسألة وجود .
5 - lhoucine الثلاثاء 13 غشت 2019 - 12:16
لست متفوقا مع الأخ من كندا .سكان الصين يمتلون 20% من سكان العالم فهذا يكفي لازدهار النظام زد على سكان البلدان التى تكن العداء لأمريكا.
6 - المرابط الثلاثاء 13 غشت 2019 - 12:25
ها لي قالت الشوافة.... هذا ما كانت تخشاه غوغل عندما بادرت إلى مطالبة الرئيس برفع الحظر عن هواوي وهو ما حصل فعلا قبل أسابيع عندما تراجع ترامب عن قراره... لكن الصينيين ليسوا أغبياء. هاهم اليوم يطورون منتجهم الذي كان جاهزا في الأصل لكن قرار ترامب عجل بصدوره مسديا خدمة كبيرة للعالم دون أن يدري. هذا الرحل يبني متاعب المستقبل لبلده... فغدا ستبرز بدائل عن الدولار وتنتهي الحدوثة. أما عن حكاية الهاتف الكندي فالأمر يختلف تماما... لأن هواوي وراءها سوق يتكون على أقل تقدير من ملياري مستهلك... qui dit mieux؟
7 - عبد العزيز الثلاثاء 13 غشت 2019 - 13:07
امريكا تظن نفسها تسيطر على العالم باسره وتتحكم فيه كما تريد ولكن هي قوية بحلفاءها فقط والان اصبحنا نرى بعض الدول تتخلى عليها وهذا سوف يكون سبب في سقوطها
8 - مغربي الثلاثاء 13 غشت 2019 - 13:36
مشكلة نحن المغاربة نفكر بعاطفة اكثر من العقل .
يكفي ان تعرف اذا اغلقت امريكا سوقها في وجه الصين ، سينهار الاقتصاد الصيني و سيصبح اسوء من اقتصاد المغرب .
اكثر سوق استهلاكية في العالم هي امريكا و لا يمكن مقارنتها مع اي سوق او اي اسواق مجمتعمة في العالم .
و من يتكلم عن الاستهلتك الداخلي فهو اكيد جاهل تماما فنسبة كبيرة من الصنيين لا تستطيع شراء حتى تلفاز فما بالك بهاتف بسعر كبير.
الاقتصاد الصيني تدهور بشكل كبير فقط بمجرد ضرائب على المنتجات فما بالك اذا تمت منعها.
الصين عرضت على امركيا مبلغ 600مليار دولار سنويا مقابل التوقف عن فرض الضراىب و مع ذالك ترامب رفض .
الصين رغم انها قوة اقتصادية لكن مع ذالك لا تستطيع التخلي عن امريكا . و خير دليل كيف استجابت الصين للعقوبة المفروضة على ايران و قلصت واردتها من النفظ الايراني بشكل كبير
9 - aziz الثلاثاء 13 غشت 2019 - 13:47
اخواني الكرام المشكل الوحيد في بلاك بري انها لم تستخدم في الأول الواتساب لهذا تراجعة كثيرا إلى الوراء
10 - إلى تعليق 4 الثلاثاء 13 غشت 2019 - 14:26
صدقت ،
ومع الأسف الشديد ،
عندما يبدأ لعب الكبار،
ما على الصغار إلاّ أن يحجزوا مقاعدهم ضمن المتفرجين .
11 - kibal الثلاثاء 13 غشت 2019 - 18:13
نحن العرب المتفرجون الأمم تتسابق ونحن قاعدون نناقش مواضیع لاتهمنا نحن أمة استهلاک والهلاک فقط
12 - هشام الثلاثاء 13 غشت 2019 - 18:14
العملاق الناءم. يتحرك في هدوء لجر البساط من الولايات المتحدة للسيطرة على الاقتصاد العالمي رغبت أمريكا ام كرهت اقترب أجل أمريكا وسيطرتها لدخول عملاق جديد بدلها لكل شيء أجله تم ينطفىء
13 - ملاحظ٨٤١ الثلاثاء 13 غشت 2019 - 19:03
سلام.من المعلوم أن لكل حضارة بداية ونهاية.فبالامس البعيد كان الفراعنة والرومان والعرب وغيرهم دون أن ننسى مؤخرا حضارة الإتحاد السوفيتي ونفس المصير ينتظر باقي الحضارات.وستصعد حضارات أخرى. فكل من عليها فان ولا يبقى إلا وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.