24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | "كاسبرسكي" ترصد 5 ملايين هجمة إلكترونية بالمغرب في 3 أشهر

"كاسبرسكي" ترصد 5 ملايين هجمة إلكترونية بالمغرب في 3 أشهر

"كاسبرسكي" ترصد 5 ملايين هجمة إلكترونية بالمغرب في 3 أشهر

أفادت مُعطيات صادرة عن شركة "كاسبرسكي"، المتخصصة في مكافحة البرامج الضارة وجرائم الإنترنت، بأن عدد الحوادث المتعلقة بالبرامج الخبيثة والضارة التي تم تنزيلها من الأنترنيت في المغرب، ما بين أبريل ويونيو 2019، فاقت 5 ملايين.

وجاء في نشرة إحصائية للشركة حول الأمن السيبراني بالمغرب أن حوالي 30.7 في المائة من مستخدمي برنامج "كاسبرسكي" للأمن كانوا ضحية هذه التهديدات عبر الإنترنت، وهو ما يجعل المغرب في المرتبة 34 عالمياً من حيث الدول المتأثرة بالتهديدات السيبرانية المتعلقة بتصفح "الويب".

وسُجل في الجزائر أيضاً خلال الفترة سالفة الذكر تعرض المستخدمين لمثل هذه التهديدات عبر الإنترنت بنسبة تصل إلى 44 في المائة، وبنسبة 71.3 في المائة في أفغانستان، وبنسبة 69 في المائة في طازجكستان.

وقال باسكان نودين، وهو مسؤول في شركة "كاسبرسكي" في شمال إفريقيا، إن الاستنتاجات الخاصة بهذه الفترة تدفع إلى "التوصية مرة أخرى للعمل على زيادة الوعي بين المغاربة لاطلاعهم على الدور الرئيسي لأمن تكنولوجيا المعلومات"، مشيراً إلى أن "غالبية التهديدات المسجلة لدى المغاربة يمكن معالجتها من خلال إجراءات بسيطة يتوجب تملكها من لدنهم".

وخلال الربع الثاني من السنة الجارية، نجحت برامج "كاسبرسكي" للأمن في كشف أكثر من 15 ألف برنامج خبيث في أجهزة الكمبيوتر التي تُشغل "Kaspersky Security Network"، ما يضع المغرب في المرتبة 61 على المستوى العالمي في هذا الصدد.

وفي نظر خُبراء "كاسبرسكي"، فإن الحماية من مثل هذه الأخطار لا تتطلب فقط تثبيت برامج مكافحة الفيروسات القادرة على معالجة الملفات المصابة، بل أيضاً التوفر على جدار حماية، إضافة إلى ميزة مكافحة الجذور الخفية (anti-rootkits)، وهي عملية خفية تغير سلوك نظام التشغيل أو نواته ويسمح لها بالتواجد في نظام الضحية لشهور وأحياناً لسنوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مواطن الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 08:45
السلام عليكم
للحماية من هذه البرامج الخطيرة التي تعرض الحواسب للاكتساح هناك عدة برامج في السوق باثمنة وفعالية مختلفة.
وهناك كذلك برامج مجانية ومن بينها انصح بهذين البرنامجين :
Rootkit Buster صالح لويندوز 2000-وندوز فيستا - وندوز 7 .وهو باللغة الانجليزية ،لكن هذا ليس عائق لان استعماله لا يستوجبة الا معرفة كلمات محددة في المتناول لتحديد كيفية الاشتغال .
اما البرنامج الثاني الذي يلي هذا في الفعالية فهو :
GMER وهو صالح ل لكل برامج ويندوز .وكذلك بالانجليزية .
لكن لاجتناب الهاكرز بطب عدم فتح المراسلات الغير المعروفة او القر على الروابط المجهولة (liens (او تحميل صور او وثاىق من مسدصادر عير مؤمنة .كماانه يجب النتباه الى ان العناوين التي لا تبدء بhttps غير مؤمنة لان( S)يعني securisé
2 - معلق الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 09:14
الشركة تريد مشتركين جدد . و المغاربة جلهم يقرصنون برامج الحماية . قليل من يقتنيه
3 - FOUAD OUJDA الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 09:19
ليس هناك أكبر من خبث كاسبيرسكي فهي أصلا فيروس وطروجان فتاك في الجوسسة...
4 - ghi dayez الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 09:28
باقيلينا غير الفيروس نكابدولو الهم حتى هو هههه اغلبية حواسيب المغاربة لا تحتوي على معلومات مهمة ان لم اقل تافهة مالا غاني الشعبية والا فلام في حالة اي هجوم يتم إعادة تثبيت الوندوز اما برامج الحماية فلن تبقى رواج بالمغرب لان كل البرامج هنا ليست اصلية كل شيء مقرصن حتى بالدارات العمومية هههه
5 - موحا مونتريال الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 09:37
اخبار دعائية فقط
وان كان هذه الاخبار صحيحة فالسبب ان المغاربة يبحثون عن البرامج المكركة التي غالبا ما تكون مدمجة بتروجانات
6 - Samy الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 11:55
الإخوان الذين لديهم الإمكانيات وأصحاب الشركات والمؤسسات، عليكم لاقتناء malwarebytes premiumاضافة إلى مكافح الفيروسات، لانه يحمي بصورة خاصة ضد التشفير والهجمات الجديدة، كانت لنا تجربة حية معه في العمل في فرنسا، الحواسيب التي لم تكن مجهزة به تعرضت للاختراق.
7 - alpha11 الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 14:31
الطريقة الوحيدة لتجنب الفيروسات هي الاشتغال بنظام linux كمثل debian او ubuntu او fedora بحيث ان البرامج exe لاتشتغل ولاتحمل في هذا النظام والذي يغني المستعمل عن القرصنة لان تقريبا كل البرامج بالمجان ويمكن للجميع ان يساهم في تطويرها واستخدامها
8 - missawi ALAJLAMI الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 17:21
Attention Attention nous avons déployé KAspersky depuis bientôt 15 années, au début il était parfaitement efficaces, Mais à partir de 2017 nous avons constaté que après les installations de nos 1670 postes de Travail, que beaucoup de Virus s’installèrent juste une semaine Après, à vous de comprendre, donc on a Délaissé KAspersky et on l'a échangé avec un superbe Antivirus, très léger en Mémoire, Efficace et surtout très Fiables ESETNOD32 ensuite nous n'avons fait un Benchmark et nous avons vu que nous nous sommes fait avoir depuis 10 ans : ALFAHEM YAF'HÄM
9 - Samy الجمعة 04 أكتوبر 2019 - 21:40
Au commentaire numéro 8
D'abord vous ne vous êtes pas fait arnaqué pendant 10 ans car Kaspersky est toujours classé parmi les meilleurs antivirus, vous n'avez qu'à regarder le site av test qui est une organisation indépendante. Je suis d'accord avec vous sur eset qui est très efficace aussi et moins lourd, mais je ne sais pas si vous utilisez les versions particulier ou entreprises car il y a une différence d'objectifs,de comportement et de cibles.
10 - Chahidi السبت 05 أكتوبر 2019 - 13:47
Bonjour Tout le monde,
Dernièrement mon ordinateur , malgré qu'il était sous couverture de Kaspersky original "antivirus", mon ordinateur ainsi que le Disque Dur externe qui lui a été attaché ont été affecté pour un virus spécial qui crypte les différents fichiers en leur ajoutant une extension ".Kvag". Mon problème est que mes travaux de recherche d'un diplome en cours de préparation sont dedans . Je demande si certains parmi vous ont déjà vécu ce genre de situation et s'il y a une possibilité de récupérer mes fichiers auxquels l'accès actuellement s'avère impossible.
Allah irham loualidine et tout soutien de votre part sera bien apprécié.
11 - Soft3ng الأحد 06 أكتوبر 2019 - 12:00
Veiller utiliser un antivirus et anti-rootkit open source
Sécurisé votre réseau domestique et professionnel
Mettez a jour vos systèmes d'exploitation
Vérifiez les applications que vous installez sur votre machine
Si vous pouvez , utiliser un système Linux (éviter Ubuntu)
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.