24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  2. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  3. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

  4. فيديو "خليجي طنجة" يجلب سخطا عارما ومطالب بترتيب المسؤوليات (3.00)

  5. "فرق كبير" تعيد عزيزة جلال إلى الغناء بعد 35 عاما من الاعتزال (2.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عالم التقنية | "سامسونغ" تطرح هاتفا ذكيا جديدا في أسواق المغرب

"سامسونغ" تطرح هاتفا ذكيا جديدا في أسواق المغرب

"سامسونغ" تطرح هاتفا ذكيا جديدا في أسواق المغرب

أعلنت شركة سامسونج المغرب للإلكترونيات عن طرح هاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold بالسوق المغربي، وفتحت باب الحجز الأولي عبر موقعها على الإنترنيت للراغبين في اقتنائه.

ويعتبر هذا الجهاز أول هاتف ذكي من الشركة بشاشة قابلة للطي. ويحمل Galaxy Fold شاشة Amoled أطلقت عليها سامسونج اسم Infinity Flex، وهي شاشة قياسها 7.3 بوصات بدقة QXGA+ يمكن طيها.

كما يتوفر هذا الهاتف على شاشة أمامية لاستخدام الهاتف عند طيه قياسها 4.6 بوصات بدقة +HD بأبعاد 12:8، أي أن Galaxy Fold يمكن طيه ليعمل كهاتف أو بسطه بحيث يعمل كجهاز لوحي "تابليت".

وقالت سامسونج إن Galaxy Fold يحمل شاشة من مواد جديدة تسمح لها بالطي وليس الانحناء فقط؛ وهو ما دفع سامسونج إلى ابتكار طبقة جديدة من البوليمر وتحقيق شاشة بنحافة أقل بنسبة 50 في المائة مقارنة مع الهواتف الأخرى.

كما صممت سامسونج آلية جديدة للمفاصل، بحيث يمكن طي وبسط Galaxy Fold بسلاسة مثل الكتاب، بالإضافة إلى الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة؛ مثل وضع مستشعر البصمات في أنسب مكان للمستخدم، إلى جانب تزويد الهاتف ببطارتين بحيث يكون الهاتف متوازنا في يد المستخدم.

ويمكن طي وبسط Galaxy Fold بسلاسة مثل الكتاب، حيث أكدت سامسونج أنها طورت واجهة استخدام خاصة لهاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold ، من خلال دعمه بعدد من المزايا الجديدة الذي يناسب وجود شاشة قابلة للطي؛ مثل إمكانية فتح نوافذ متعددة في نفس الشاشة، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل حتى 3 تطبيقات والعمل عليهم معا في نفس الوقت.

كما يدعم الهاتف الجديد من سامسونج التنقل السلس بين الشاشة في وضع الهاتف والشاشة القابلة للطي عند بسطها (أي وهي غير مطوية)، وقالت الشركة الكورية الجنوبية إنها تعاونت مع جوجل ومطوري تطبيقات أندرويد لضمان أفضل تجربة استخدام ممكنة.

ودعمت سامسونج هاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Fold بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 12 جيغابايت.

ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 512 جيغابايت بتقنية UFS3.0 للمرة الأولى في هاتف ذكي، مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما يحمل بطارية كبيرة قدرتها 4380 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

وزودت سامسونج هاتفها Galaxy Fold بـ6 كاميرات لالتقاط الصور عند استخدام الهاتف بأي وضع، 3 كاميرات خلفية منها كاميرا بدقة 16 ميغابكسل بزاوية واسعة جدا، وأخرى بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري بفتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4، والكاميرا الثالثة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 2X، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 10 و8 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي أخرى بدقة 10 ميجابكسل أعلى شاشة الغطاء عند طي الهاتف.

ومثل هواتف سامسونج من الفئة الراقية، يدعم جالاكسي فولد خدمات الشركة؛ مثل المساعد الصوتي بيكسبي، والذي يتيح التفاعل مع الهاتف وإمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية صوتيا، بالإضافة لدعم خدمة الدفع عبر الهاتف سامسونج Pay، إلى جانب دعم وضع Dex للحصول على واجهة أشبه بأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند توصيل الهاتف بشاشة أكبر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الل الاثنين 30 دجنبر 2019 - 18:59
الثمن هو المطلوب مننا و المحدد في هذا المجال!!!!!
2 - Boubker USA الاثنين 30 دجنبر 2019 - 20:18
السلام عليكم
هاذا النوع من الهاتف النقال كان قد عرضته شركة سامسونغ في السوق الامريكية وثم العزوف منه لان فيه عيوب كثيرة ولذلك ثم تسويقه الى دول العالم الثالث
فعند كثرة كيه فان يفقد التركيز على الشاشة ومصيره القمامة باي جهاز فيه الطي يجب تجنبه
فان هاذا النوع من الهاتف لم يدم طويلا في السوق الامريكية فلماذا انصح عدم كسبه
وشكرا
اخوكم من امريكا وعاش مولانا محمد السادس
3 - rahhou nour الاثنين 30 دجنبر 2019 - 20:39
svp qu el est le pris du téléphone
4 - perdo الاثنين 30 دجنبر 2019 - 21:12
le prix c 2000 euro Ici en europe
5 - ikbalov الاثنين 30 دجنبر 2019 - 21:17
A éviter même les TV incurvé aussi attention l ecran se fisuer après une année d utilisation
6 - صفقة فاشلة الاثنين 30 دجنبر 2019 - 21:29
أظن أن الهاتف ليست له أي قيمة مضافة إذ يبقى هاتف النوت 10 بلوس الأفضل على الإطلاق. وقد جرى حوار مع مدير المبيعات بالقطب التجاري الاوربي ( اطلع عليه في اليوتيوب) فلم يجد ما يدافع به عن الهاتف سوى أن يعترف بأنه صفقة فاشلة.
7 - مهتم بالتقنية الاثنين 30 دجنبر 2019 - 23:15
هذا الهاتف ينبغي دعمه لتشجيع الابتكار لأنه أحدث نقلة نوعية و تغيير في تجربة الاستخدام جاء بعد سنوات من الملل فيما يخص الهواتف الذكية و بشجاعتها المعهودة خاضت سامسونغ هذه المغامرة غير المضمونة على المستوى التسويقي لكنها أثبتت أنها تستحق الريادة العالمية في هذا المجال
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.