24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3106:1913:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عالم التقنية | شاب مغربي يطلق موقعا حول انتشار جائحة كورونا

شاب مغربي يطلق موقعا حول انتشار جائحة كورونا

شاب مغربي يطلق موقعا حول انتشار جائحة كورونا

أطلق شاب مغربي موقعا يحمل مواصفات تقنية عالية لتتبع أخبار جائحة كورونا، حمل عنوان Coronalive.com.

وتم ربط الموقع، وفق صاحبه الشاب محمد المنصوري، بشكل سلس بمصادر معلومات عالمية تغذيه بالمعطيات في كل لحظة، "ما يجعل هذا الموقع يحتل مكانة متقدمة عبر العالم، بحكم دقة المعطيات التي يوفرها، خاصة أنه يقدمها باللغة الإنجليزية".

ويضيف المنصوري، الذي يترأس الفريق التقني الذي أشرف على إحداث هذا الموقع: "جاءت فكرة خلق الموقع عندما فكرنا، أنا وصديق إنجليزي يشتغل مطورا في هذا المجال، في تطوير موقع يغطي العالم العربي وغرب آسيا وكل القارة الإفريقية، بحكم أن معظم المواقع جاءت من دول أخرى خارج هذا النطاق الجغرافي الممتد، وموجهة إلى الجمهور في تلك الدول".

وزاد المتحدث ذاته: "يقدم هذا الموقع معلومات دقيقة عن انتشار فيروس كورونا، كما يمنح الفرصة لكل زواره للاستفادة من رسوم بيانية يختارها المتصفح حسب اهتماماته؛ مثل الدولة التي يريد، والتواريخ المطلوبة، لمتابعة تطورات انتشار الفيروس ومآلاته".

كما يتميز الموقع، وفق المتحدث، "بتقديم معلومات بسيطة للزائر العادي الذي يبحث عن أرقام محينة ومباشرة لجائحة كورونا، مثلما يقدم معطيات للزائر الباحث عن معلومات دقيقة، إذ يوفر منحنيات ترصد تطور المرض على فترات زمنية وحسب كل دولة على حدة، كما يخصص عدة خيارات لرصد المرض، سواء عن طريق رسومات بيانية أو عن طريق خرائط دقيقة، ومن مصادر عالمية مثل منظمة الصحة العالمية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - زكري المتمعن الجمعة 08 ماي 2020 - 09:02
كورونا خير لنا الشباب المغاربة تبارك الله كل واحد شنوا كيبتاكر فين كانوا مخبعين قبل كورونا نتمن التوفيق لشاب المغربي
2 - نجيب الجمعة 08 ماي 2020 - 09:06
اذا كان مغربي علاش قسم المغرب الى نصفين. واعتارف بالبوليزاريو. عار عليه
3 - ali الجمعة 08 ماي 2020 - 09:09
عليه تصحيح الخريطة المغرب واحد بدون خط
4 - Ayoub الجمعة 08 ماي 2020 - 09:15
مغربي وفي نفس الوقت في الموقع يعترف بحدود ما تسميه البوليساريو بالصحراء الغربية في خريطة مستقلة و كأنها دولة مستقلة،

يجب مقاطعة هذا الموقع و ليس تشجيعه
5 - Said الجمعة 08 ماي 2020 - 09:16
on a besoin des courbes pour analyser
6 - عبد الفتاح الجمعة 08 ماي 2020 - 09:17
هناك خطأ جسيم وخطير يمس الوحده الترابيه للمملكة ويعطي فرصة لاعداء الوطن
في الخريطة تم فصل الصحراء المغربية
المرجو تدارك الخطء او حدف الموقع
الصحراء مغربية
7 - zaid الجمعة 08 ماي 2020 - 09:19
منقول من الموقع worldometer وقد وضع خريطة المغرب مجزءة بالجذار الامني !!!؟؟؟؟
8 - hakim الجمعة 08 ماي 2020 - 09:30
Bonjour; bonne initiative mais ce que je ne comprends pas vous dites que C'est un marocain et pourquoi figure le nom de la maudite république Western Sahara sur son site. est ce que ce monsieur est contre notre unité nationale ?????
9 - محمد الجمعة 08 ماي 2020 - 09:39
لو كان مغربي فلماذا لا يعترف بمغربية الصحراء؟
10 - doukkali الجمعة 08 ماي 2020 - 09:40
easy to do, just use open source script or buy a plugins.
11 - hwari الجمعة 08 ماي 2020 - 09:52
شاب مغربي ويضع معطيات Western Sahara. زعما عادي !!!!!
12 - كريم الرباط الجمعة 08 ماي 2020 - 09:53
اسي محمد المنصوري الله يخليك ازل كلمة western sahara من الخريطة لي فالموقع اذا كنت مصمم الموقع.. دخلت للتصفح فوجدتها
13 - Mohamed الجمعة 08 ماي 2020 - 09:55
الخريطة التي اعتمدها في الموقع لا تعترف بمغربية الصحراء !!!
14 - تصحيح الخطا الجمعة 08 ماي 2020 - 10:05
شاهدت الموقع, ياخذ المعلومات والاحصائيات للوباء من المواقع الاولى العالمية السباقة في المجال, اين الجديد? بل الموقع فيه اغلاط اتمنى ان تكون اخطاء, لمادا خريطة المغرب بلده الام ناقصة من الصحراء الحبيبة, ارجوا ان يصحح ذلك, انشري هسبريس...
15 - rachid الجمعة 08 ماي 2020 - 10:07
هذا الشاب المغربي يشرح لينا اشنو بغا يقصد ب western sahara
16 - الصابري الجمعة 08 ماي 2020 - 10:11
لماذا خربطة المغرب مبثورة من صحراءنا الحبببة يا ايها الفريق المغربي ماذا تركتم لأعداء الوحدة الترابية للمغرب
17 - المراكشي الجمعة 08 ماي 2020 - 10:11
لقد ولجت للموقع و بكل صراحة موقع بسيط و محتشم جدا مقارنة مع المواقع الإعلامية التي تتابع الحالة الوبائية عن كثب... لا من حيث طريقة البيانات و لا من حيث التحميل و الولوج للمعلومة... فهناك مواقع جد متميزة و عملية و تستطيع أن تكون مصدرا هاما لدراسة أكاديمية علمية حول تطور جائحة كورونا حول العالم...
18 - محاسن الجمعة 08 ماي 2020 - 10:19
, Bravo aux cerveaux marocains, on est fiers de vous
19 - [email protected] الجمعة 08 ماي 2020 - 10:26
السلام عليكم خويا اكمل خريطة المغرب انت شاب مغربي ولا تعترف بمغربية الصحراء في خريطة الموقع
20 - raziky الجمعة 08 ماي 2020 - 10:27
مجهود جيد، الله يوفقك، ولكن هناك مشكل يوجد في تقسيم خريطة المغرب الَمرجو تداركه واصلاحه حتى يبقى بلادنا موحدة دائما وابدا من طنجة إلى لكويرة
21 - مبارك في الغربة الجمعة 08 ماي 2020 - 10:30
زرت الموقع.. فكرة جيدة و عمل رائع يستحق التنويه و التشجيع
22 - ملاحظة الجمعة 08 ماي 2020 - 10:32
الغريب في الامر ان صاحب الموقع مغربي بشراكة مع انجليزي ،لكن بعد جدول اللصابات في العالم توجد خريطة مكتوب عليها الصحراء الغربية ،هل الامر مقصود ام مجرد عدم الانتباه؟وفي كلتا الحالتين الامر لا يغتفر.
23 - sam الجمعة 08 ماي 2020 - 10:39
سبحان الله شاب مغربي لا يعترف بمغربية الصحراء؟ يضع خريطة المغرب بدون صحرائه .
24 - houda الجمعة 08 ماي 2020 - 10:43
نحن مع المغاربة المبتكرون ولكن بدون مساس الوحدة الترابية هذا خطأ لا بد من إصلاحه. و الاطلاع على الخريطة اول شيء يجب القيام به قبل تأكيد ابتكاره
25 - عادل الجمعة 08 ماي 2020 - 10:56
كان عليه أن يزيح علم الدولة المفتعلة.خطأ فادح
26 - alibadr الجمعة 08 ماي 2020 - 10:58
تجاهل الصحراء المغربية الحبيبة...سوف أتجاهل تطبيقه....عار عليه والسلام.
27 - marocain الجمعة 08 ماي 2020 - 11:17
c'est un très bon ingénieur une très bonne initiative mais ce qu'il me pose problème c'est qu'il met dans la liste l' ESH du polizario.
28 - ابو عبدالله الجمعة 08 ماي 2020 - 11:28
عمل محمود تشكرون عليه. ولكن ما كرهناش تعطيونا حتى أرقام المدن المغربية.
29 - من المغرب الجمعة 08 ماي 2020 - 11:49
كان خاص في الأول يرد بالو على الخريطة ديال المغرب عاد يدير هاد التطبيق ما عندنا منديروا بهاد التطبيق لي بتر الصحراء المغربية يجب إلغاء هدا التطبيق هدا خطأ جسيم.
30 - مغربي حر الجمعة 08 ماي 2020 - 13:20
تحية للشاب صاحب الموقع، ونتمنى له التوفيق ولجميع شباب هاته البلاد، أما في ما يخص الخريطة المغربية، فلا أظن أنه قصد الاعتراف بمرتزقة البوليزاريو، بل أنا على يقين أن هاته الخرائط التي تم إستعمالها هي من مصادر دولية كالأمم المتحدة، وهاته الأخيرة مازالت لم تحسم في قضية صحرائنا المغربية. الصحراء مغربية
31 - Rachid الجمعة 08 ماي 2020 - 13:36
عليه تصحيح الخريطة المغرب خطأ فادح , بلادنا موحدة دائما وابدا من طنجة إلى لكويرة
32 - ali الجمعة 08 ماي 2020 - 13:54
mais où voyez vous les frontières entre le Maroc et ses provinces sud ?
33 - abdelghani الجمعة 08 ماي 2020 - 14:57
جيد أخي. لكن عليك بتصحيح الخريطة.
34 - mohammed الجمعة 08 ماي 2020 - 15:18
الوحدة الوطنية هي أولًا .كيف لهذا الشاب لم يلاحظ الخريطة المعادية للمغرب وهناك الإحصاء الخاطئ كذلك 12 وفاة ، اليوم 8 ماي 2020 ؟
35 - IZK الجمعة 08 ماي 2020 - 18:27
شاب مغربي يعترف بجمهورية الوهم الجزائري و يحصي حالات الإصابات فيها، أتمنى أن يكون هذا مجرد عدم انتباه و يتدارك الخطأ بسرعة!!!
36 - ayoub الجمعة 08 ماي 2020 - 18:30
يا أيها المغربي خارطه المغرب في الموقع مرسومه بدون صحراء
37 - IZK الجمعة 08 ماي 2020 - 21:33
شاب مغربي و يضع في اللائحة جمهورية الوهم الجزائري!! نعتبره ربما خطأ يجب تداركه بسرعة!
38 - loula السبت 09 ماي 2020 - 01:05
عليك الانتباه فالصحراء لنا و ليس لغيرنا هل انت مغربي
39 - mbarak السبت 09 ماي 2020 - 02:25
مغربي ويقسم المغرب إلى نصفين ويذكر إسرائيل المحتلة ؟؟؟؟؟؟
40 - أحمد الأربعاء 13 ماي 2020 - 11:12
ردا على من يتحدث عن تقسيم المغرب.. مع الأسف لا يمكنه ذلك لأنه يستقي الخريطة من منظمة الصحة العالمية.
وهي مقسمة كما يقنضي ذلك القانون الدولي المعتمد حاليا على ظلمه.. هذا الشاب المغربي صاحب الموقع المؤكد أنه لا حيلة له لتغيير الخريطة.. نعم جميع المغاربة لا يناقشون مغربية الصحراء.. لكن القانون الدولي له رأي آخر.. فمادامت القضية أو النزاع لم يحل نهائيا.. فالخريطة سيتكرر مشاهدتها هكذا..
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.