24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عالم التقنية | مهندس مغربي يُطلق منصة رقمية للندوات العلمية

مهندس مغربي يُطلق منصة رقمية للندوات العلمية

مهندس مغربي يُطلق منصة رقمية للندوات العلمية

أطلق المهندس المغربي إدريس النعناعي منصة رقمية تُتيح خدمة "الفيديو كونفيرونس" مُوجهة للمهنيين والباحثين والمستشارين والجامعيين والطلبة بهدف النقاش والمشاركة، إضافة إلى خدمة الأرشيف الخاص بالندوات التي يمكن الوصول إليها في أي وقت.

وتحمل المنصة الرقمية اسم "LOGYTalks.com"، ومن مُميزاتها أنها تجمع بين وظائف تطبيقات "زووم" و"لينكدين" و"يوتيوب" في أداء واحدة فقط، بهدف تنظيم المؤتمرات والندوات والاجتماعات والدروس رقمياً وحفظها وتسجيلها لتعميم الإفادة من خلال مكتبة رقمية.

وقال النعناعي، الذي درس في الولايات المتحدة الأميركية لسنوات، في حديث لهسبريس، إن هذه المنصة تستهدف المهنيين والباحثين والجامعيين والطلبة لإنشاء ومشاركة المحتوى المهني والعلمي والتعليمي.

وجرى تصميم المنصة من قبل النعناعي وتطويرها من طرف فريق متعددة التخصصات، وتستند إلى مفهوم المجتمع (Community)، وهي خدمة متاحة في كل دول العالم وتركز أساساً على الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وإفريقيا.

وأوضح المهندس المغربي أن المنصة، وهي تابعة لشركة "LOGY Inc" التي أسسها في أميركا، تستهدف الجامعات والمدارس والشركات الخاصة ومنظمي المؤتمرات واللقاءات في مختلف المجالات، ويمكن للمشتركين فيها أن يصلوا بكل سهولة إلى كل مواضيعهم المفضلة التي تدخل ضمن مجال اختصاصهم واهتمامهم.

ويسعى القائمون على المنصة إلى إحداث ابتكار في طريقة تنظيم المؤتمرات والاجتماعات من خلال نزع الطابع المادي عنها، والسماح للأفراد والشركات بالاستمرار في تقديم خدماتهم والعمل معاً دون الحاجة إلى الحضور الجسدي.

وأشار المهندس المغربي إلى أن فكرة تصميم هذه المنصة بدأت سنة 2011 حين كان كثير التنقل بين عدد من بلدان العالم، إلى أن استقر على العودة إلى المغرب للعمل في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وشرع في تطوير النظام الخاص بالمنصة.

جدير بالذكر أن النعناعي حاصلٌ على دبلوم هندسة قروية من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط سنة 2000، وحائز على شهادة الدكتوراه في النمذجة الرياضية للنظام الهيدرولوجي والمائي من جامعة مينيسوتا الأمريكية سنة 2006، كما كان باحثاً في جامعة ستانفورد الأميركية من 2008 إلى 2011، ويعمل أيضاً مستشارا دوليا في الماء والفلاحة والتعليم العالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - محمد بلحسن الخميس 11 يونيو 2020 - 10:50
هنيئا للمهندس النعناعي الحاصلٌ على دبلوم هندسة قروية من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط سنة 2000, حائز على شهادة الدكتوراه في النمذجة الرياضية للنظام الهيدرولوجي والمائي من جامعة مينيسوتا الأمريكية في سنة 2006، باحث في جامعة ستانفورد الأميركية من 2008 إلى 2011، يعمل أيضاً مستشارا دوليا في الماء والفلاحة والتعليم العالي.
تبارك الله عليه وهنيئا للمغاربة ولجميع سكان العالم بما أبدع فيه النعناعي (ليس صدفة أن يختار الرجل قطاع الزراعة عبر معهد الحسن الثاني, فاسمه "النعناعي" كان مؤثر كثيرا ... هذا حسب اعتقادي !).
التوجه نحو التكنولوجيا الحديثة والابداع بنكهة "النعناع" يستحق وقفة تأملية. الله يقوي من أقرانه.
من سنة 2000 إلى 2020 أي 20 سنة ماذا فعل أقران الرجل بالدبلومات التي حصلوا عليها ؟
الجواب: بفظل التكنولوجيا الحديثة وتطور الذكاء الاصطناعي سيتستطيع النعناعي إعداد تطبيقة توضح التطور المهني والسياسي والسياسوي لكل مهندس. هل كان نفعا أم لا ؟
2 - sami الخميس 11 يونيو 2020 - 11:19
Congratulations brother and compatriot Driss for the creation of such platform. I wish it were free for Moroccan students & educators
3 - hamid الخميس 11 يونيو 2020 - 11:37
ليس هناك جديد. منصة عادية توجهك للمواقع المعروفة. هناك من المغاربة من قاموا بأكثر من هذا وهم الآن يشتغلون في كبار الشركات وفي صمت ...
4 - حسن الريفي الخميس 11 يونيو 2020 - 11:38
نهنئ الاخ لمنصته العلمية. هناك الكثير من امثالها على الويب. حض سعيد للاخ رغم اني كباحث ملتزم مع منصات اخرى ولا يسع الوقت للانخراط لديه. مجهود يحسب للاخ.
5 - تقني الخميس 11 يونيو 2020 - 12:14
مع إحتراماتي للأخ المهندس، فالمسألة أصبحت عادية جدا في ظل الغزو المكثف للمواقع التي تقدم مثل هاته الخدمات بالمجان أو مقابل إشتراكات ... المهم إذا كان كاتب هاته السطور هدفه الإشهار بدون مقابل و في سبيل الله، وبدوم معرفة قبلية بينها فمرحبا. أما إن كان عكس ذلك فهناك كفاءات عالية تحتاج من يأخذ بيدها...
6 - جبيلو الخميس 11 يونيو 2020 - 14:42
تطبيق يقوم بربطك مع تطبيقات اخرى التي تقيم باللقاءات والاجتماعات العلمية والمهنية. التطبيق عبارة عن منصة تربط تطبيقات اخرى؟
7 - عرافي نبيل الخميس 11 يونيو 2020 - 20:05
متجاوزة
حتى التسجيل لا يعمل ... ولا يسمح بأي نوع من الكلمات السرية... لا تضيعوا للناس اوقاتهم في التوافه التي لا تعمل ....
8 - aziz الجمعة 12 يونيو 2020 - 09:13
يجب عدم إنكار مجهودات جميع المساهمين، الذين ربما كان المهندس المغربي من بينهم. هذا عمل لا يمكن لفرد واحد إنجازه. جاء في موقع المنصة ما يلي:
founded by Ph.D. professionals, researchers, consultants and educators.
يعني تأسست بفضل مهنيين وباحثين و مدربين ومربين. من أجل النزاهة العلمية، يجب إعطاء كل ذي حق حقه.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.