بنحمزة يتهكم فايسبوكيا على "دعوَى الـPJD"

بنحمزة يتهكم فايسبوكيا على "دعوَى الـPJD"
الجمعة 17 أبريل 2015 - 00:00

معارك طاحنة تدور رحاها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بين المنتمين لحزب العدالة والتنمية والمنتسبين لحزب الإستقلال، حيث يستغل كل طرف أي فرصة تتاح له من أجل “تقطير الشمع” على خصومه السياسيّين.. حلفاء التموقع الحكومي بالأمس.

الناطق الرسمي باسم حزب الإستقلال، النائب البرلماني عادل بنحمزة، وفي تدوينة له على صفحته بالفايسبوك، تهكم على من وصفهم بـ”المغرضين”، وكتب: “بعض المغرضين روّجوا أن الشوباني كان قد قرر رفع دعوى ضدّ شباط.. وتبين الأن أن الأمر لا يتعلق سوى بدعوة للعرس”، في إشارة لما راج إعلاميا عن خطبة الوزير الحبيب الشوباني للوزيرة سمية بنخلدون.

أول معلق على ما “فسبَكَـه” بنحمزة جاء من أحد المنتمين لحزب العدالة والتنمية، حيث وجه نقدا لاذعا للقيادي الاستقلالي وهو يكتب “هل أنت برلماني أم مهرج”، فيما رد عليه عادل: “وْسّع خاطرك.. هذا جداري أكتب فيه الجد والهزل”.

‫تعليقات الزوار

14
  • bouchaib reddad
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 00:09

    ……je suis dieudonné …….

  • مقاطع للانتخابات
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 00:22

    أنا شخصيا لن أشارك في الانتخابات المقبلة و لن أشارك في هذه المهزلة السياسية لأنني بكل بساطة لا أعتقد أن ذلك سيحدث تغييرا جذريا في حياتنا اليومية و خير دليل على ذلك هو ما يحدث بشكل مستمر من تصرفات صبيانية في السياسة لدينا

  • ابو علي
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 00:28

    لا حول ولا قوة إلا بالله الأحزاب تتعاعمل الآن بأسلوب المراهق ،ايها الممثلون عنا ومن ينوب عنا هل من نذرة في قلة المواضيع التي بجب وضعها على طاولة النقاش ، تناولوا فقط موضوع زمانه مثل فاجعة طانطان ،هل لديكم اولاد ؟ الله يحفظهم واللذين (ماتوا )حتى لا استعمل كلمة اخرى احتراما لعائلاتهم فالله يعلم كيف حالهم ،اقول لكم تكلموا في مثل هذه الاحداث حتى يستوعب الاخرون بدل من الكلام التافه

  • مسالم
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 00:28

    التدخل في الشؤون الشخصية للأفراد ،بغض النظر عن مكانتهم الاجتماعية ، يعد قمة قلة الأدب. فتعدد الزوجات ليس محرما من مدونة الأحوال الشخصية اللتي صهر على إنجازها أحد أعمدة حزب الاستقلال وهو السيد بوستة. فدافعكم في هذه الحملة هو يقينكم أن الانتخابات المقبلة ، حسب التوقعات ، ستكون في صالح الأغلبية الحالية.

  • مواطن مغربي
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 01:17

    نحن هنا نتحدث عن شخصيات عمومية تتحمل مسؤولية تدبير الشأن الوطني وتتقاضى شهريا اموالا طائلة من عرق وضرائب الشعب المغربي وتستفيد من امتيازات وعلاوات وتعويضات من مالية الشعب وتتجول وتزور بلدان المعمور من ضرائب واموال الشعب كذل ولقضاء مآربها تستغل آخر ما استجد من السيارات الفخمة التي تقتنى من أموال الشعب……..
    فكيف تحاولون الجام هذا الشعب لمعرفة حقيقة امر اختيار بنخلدون في ديوان الشوباني واستوزارها وطلاقها وخطوبتها ……علما ان رئيس الحكومة السيد عبدالالاه هو اول من شكك في العلاقة التي تربط الوزيرين في حكومته وصرح بالفم المملوء ان هناك امور غير مقبولة داخل مكونات الحكومة

  • الممتتبع
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 01:26

    ا لا يفهم صاحب الجدار ان من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لايرضيه او انه يريد من هذا التدخل السافر ان يثير الانتباه لتقدم له الدعوة لحضور للزفاف وفي هذه الحالة سيكون ضيفا ثقيلا لانه ابان عن حسده

  • مصطفى
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 01:47

    و ماهي المشكلة في التهكم على pjd أو غيره من السياسيين. هل هو حزب مقدس؟!. واسعوا خاطركم وخليونا نضحكوا

  • redouan
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 03:00

    فنظري الشعب غير يجلس فدارو بلا ميمشي يعدّب راسو ويصوت, حيث مغيستفد والو صْوَ ربحو هذو صْوَ ربحو هذوك.علاش ميْدروش جوج فرقات ديال كورة الإستقلال ضد العدالة ولّي ربح الماتش يحكم المغرب ولّى يديروا جوج عصابات و يدبزوا بسيوف ولي طحن لاخر يدير المرّوك فالجيب,ولا يلعبو عليه طرح ديال ضَامَا ولاّ الشطرنج إلى كيفهملوا. فلوس لي غدي تخسر فالإنتخابات يفرقوها علينا بدل ما مشيو نجيبوا بطاقة الناخب نتنازلو عليها و نجيبو التدويرة . غدي يبانلك لمغرب كلو مشا يجيب البطاقة زعم لعاقة

  • غير منتمي لحزب وأتتعاطف
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 06:18

    والله لو كنت على حق لتعاطفت معك وبداهة ماذا قدم الاستقلاليون منذ الاستقلال وأذكر أن والده رحمة على الغيورين كان استقلاليا حتى المخ. وتبين له انهم استغلاليين وتعاطف مع الإتحديين وبدا له حق اليقين انهم كذلك انتهازيين وأذكر انه في الأخير كان يردد القلة المشهرة على لسان المغاربة الذين ذاقوا ورارة الغدر السياسي "الله إلعنهم فين اتلاقوا" الله يهديك ان استفدت من ركوبك السياسة مع الاستقلاليين فلا تغتر وعد أو عودوا الى رشدكم واتقوا في شعبكم وفي ملككم الذي هو ملكنا جميعا فلا تبخسوا له عمله .

  • ..الحماق هذا
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 08:25

    رغم التاريخ العريق لحزب الاستقلال و ما راكمه من نضال و كفاح الا أنه آل الى الحضيض و المهازل و المهاترات التي لا تسمن و لا تغني من جوع.. و اللي شاف شي حاجة يقول الله يستر و الله يحد الباس..

  • مغربي
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 09:01

    فرعتنا راسنا ماكاين لا حزب استقلال ولا عدالة التنمية ولا اتحاد اشتراكي كاين غير الملك الله انصرو.

  • ana
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 09:16

    ارجو من السادة ان يرفعو سقف النقاش الى مواضيع ترقى لمستوى الضرفية التي نعيشها ويبتعد عن الحمقى والمهووسين بتتبع عورات العباد اللهم احفضنا منهم السفيه لا يجارى في الحديت ولا يجالس في مجلس فتركه ينبح خير من مشاركته الاتم

  • mandella sahraoui
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 11:24

    on a marre de vos hypocrites et écouter vos mensonges et des blablas vides journellement .entre les P.J.D et les Minables ignobles incitateurs collaborateur DE CHOBATE. les marocains ont tord ON a MARRE encore d écouter les futilités des choses concernant les affaires personnels des gents et des vies conjugales des personnes. allez cessez vos cirque qui est devenu louche très moche.pourris et chercher faire des bons choses a ce noble pays en vue pour améliorer leurs modes et situation misérable de vie des pauvres dénués et ceux en retraites en décas de satisfaction. chercher a progresser a investir a lutter contre chômage a ramener les bons résolutions des problèmes comment les confronter avec abnégation et habilite. qu est ce que nous ramène ou nous apporte si deux ministres se marient ou font l amour en cachette. c est rien de rien. vous chercher a embêter et anéantir l esprit du peuple ou nous droguer par vos discours dépourvus des réalités sont tous vides.

  • abdou74
    الجمعة 17 أبريل 2015 - 12:35

    هذه الملاسنات والمجادبات لا تطعم ولا تغني من جوع يل تفضح أشباه الساسة في المغرب الذين صاروا كالعيالات في الحمام يتشاجرون وهم يعرفن جيدا أنهم سيغادرن المكان في سويعات قليلة.
    الشعب يدعو الحكومة وحزب العدالة والتنمية أن يلتفتا إلى عملهما ولا يردون على السفهاء لأن وقت ثمين ومن ذهب والشعب سيتكفل بالرد على هؤلاء الرويبدة المتطفلين من أحزاب المعارضة مع أنهم لا يستحقون إسم المعارضة لأن المعارضة تبني ولا تهدم تنصح ولا تجرح تصلح ولا تفسد.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز