24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | قالوا... | المختار الغزيوي

المختار الغزيوي

المختار الغزيوي

بعض الشعارات التي رفعت يوم الأحد الفارط في مسيرات البيضاء مثل "حدك تم آلمعلم"، أو "تقاد تقاد ولا خوي البلاد" تثبت فقط الأفق المسدود الذي دخلته حركة 20 فبراير والذي يدفعها اليوم للتطرف في الشعارات لإثارة الانتباه إليها ولو "بالتبرهيش". للأسف كلما ازدادت قلة أنصار الحركة وانحسر إشعاعها في الشارع كلما ازداد تطرف شعاراتها، وازدادت رغبتها في الدفع نحو الصدام بأي ثمن.

التعامل بعقلانية مع رغبة هؤلاء في الصدام لتفويت الفرصة عليهم وإتمام المسار الإصلاحي للبلد أفضل مايمكن القيام به في هذه الفترة بالتحديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - أحمد الأربعاء 20 يوليوز 2011 - 17:21
أولاأود أن أصحح لك شيئا ماسميته تطرفا في الشعارات هو رفع في سقف المطالب لأنه الى كنت متبع الاحداث فالحركة من اول يوم قالت أن عدم الاستجابة الى مطالبها سوف يؤدي الى الرفع من سقف شعاراتها . وهذا لم يبدأ فقط من الاحد الماضي ليكن في علمك. اما قولك أن الحركة ذخلت الافق المسدود فيبدو انك تعيش في مغرب اخر غير اللذي نعيش فيه ولعلك لم تطلع على الفيديوات اللتي تنقل الخبر عبر الشبكات العنكبوتية أو حتى على هاته الجريدة الالكترونية المحترمة هيس بريس لتكتمل عندك الصورة . غير ما تنشره الاخباث المغربية .......
2 - SAMIRA الأربعاء 20 يوليوز 2011 - 18:16
فعلا انهم يريدون استفزاز المخزن حتى يقوم برد الفعل اتجاههم وحينها سيتباكون على قناة الجزيرة وغيرها كيفما يقول المثل ضربني وبكا سبقني وشكا

من اعطى الحق ل 20 فبراير او غيرها بالتحذث باسم الشعب لماذا يرفعون شعار الشعب يريد كان عليهم ان يرفعو شعار 20 فبراير تريد او العدل والاحسان تريد فنحن لم نفوضهم ليتحذثوا باسمنا
3 - mustapha الأربعاء 20 يوليوز 2011 - 23:00
cette une analyse 100% juste
merci cher laghziwi
4 - walid الخميس 21 يوليوز 2011 - 09:48
hahaha franchement tu m'as fais rire c'est fini et meme des fondateur du groupe comme lkhlifi commence a dire qu'ils ont envie de participer au élection je pense qu'il te remercie d'être sortie pour crier comme ça il a réussi a te manipuler j'espère des autre partie feront des promesses a ses leader qu'ont réussi a manipuler plus que 100milles marocain pour des fins personnelles
5 - عبد و الخميس 21 يوليوز 2011 - 23:04
ا سلوبك يدل على عدم تمرسك بادبيات الحوار لانك بطبيعة الحال تنتمي الى جريدة ( ... ) دعك مع تراهاتها . كما اقول لحركة 20فبراير الافق مظلم ابنائي مادام الطريق المرسوم مند البداية منحرف
6 - marocain pure الخميس 21 يوليوز 2011 - 23:14
domage que 20fév arrive a cette état . c'est a cause de journalistes comme vous et a cause de l'attaque de l'état pour la détruire et pour samira 20 fév parle au nom du peuple car il parle du problémes du marocains et du maroc non leur veux !
7 - مواطن مغربي الجمعة 22 يوليوز 2011 - 03:29
المغرور كالطائر كلما علا وارتفع كلما على جدور رقبته وقع
هذا حال 20 فبراير كلما رقعوا سقف المطالب كلما ابتعدت عن مطالب الشعب وبالتالي اقتربت نهايتها.
8 - Abo charafe-Eddine Ziat الجمعة 22 يوليوز 2011 - 04:18
كثير من المغاربة استولى عليهم الجبن معتقدين أن ما نعيشه تقدما و استقرارا. فأصبحنا نسمع أنه ليس من حق حركة 20 فبراير أن تتكلم باسم الشعب. من تريدون أن يتكلم باسم الشعب. الأحزاب التي باعت دممها و لم يعد لها هم إلا حصد أكبر عدد من المقاعد سواء داخل البرلمان أو الحكومة ضاربة عرض الحائط آلام و آمال شعبنا أم المفسدون القريبون من دائرة الحكم المتحكمون في الاقتصاد أم أشباه المثقفين والإعلاميين الدين لا ينتجون إلا الفتات من الأفكار. تكلموا أنتم باسمنا لكن افضحوا المفسدين.طالبوا بتطبيق القانون
9 - مراد من الرباط الجمعة 22 يوليوز 2011 - 09:39
بعين العقل إذا قمنا بعملية حسابية لعدد المتظاهرين الذين خرجوا للشوارع مؤيدين ل 20 فبراير فالمتفائل أكثر من اللازم سيقول 300000 ألف أي نسبة 1% و ماشي حشومة 1% تنوض الزيزاني ف المجتمع المغربي, من رأيي خليوهم يقولوا اللي بغاو و يتحملوا مسؤوليتهم أمام الشعب ، و الله سيضربون بالأحذية و يطلون بروث الأبقار لأن قادتهم إما ملحدون إما يؤمنون بحكم عاض (من أب لبنته).
10 - imad الجمعة 22 يوليوز 2011 - 10:39
Mr elghazioui ! qui t' a paue pour cet article?
pourquoi ne pas dire que 20 Fev a dementi les falsificateurs avec leur pourcentage de 98% . je vous guarantie que les prochains elections ne donnent aucun changement c'est le meme regiment qui va tenir les reines de la politique marocain
la solution unique est un maroc monarchique parlementaire..
11 - انس الجمعة 22 يوليوز 2011 - 12:36
را الشعب لي خاصو يتبدل ماشي النضام و زيدون شكون لي عطاهم ل حق يهدرو بسميتنا هاد لبلاد مرونة و غادي تزيدو ترونوها ه الله يحفظ و صافي
12 - محمد الجمعة 22 يوليوز 2011 - 14:10
الأخباث المغربية لا تليق بعض صفحاتها الا كورق مراحيض من يقرأ مثل هذه الصحيفة اليوم ؟؟ انها توزع على دوائر ادارية معينة فقط اما قراؤها فهم من الندرة بمكان، لقد ولى زمن المكبوثين الذين يقرأون الأخباث
13 - مصطفى الجمعة 22 يوليوز 2011 - 16:27
اطلب من الغزيوي ان يتادب في الفاضه و يحترم توجهات الاخرين...
14 - abderrahim الجمعة 22 يوليوز 2011 - 17:35
إذا كنتم واقعيين فلا تتكلموا بااسم ألشعب ـ ألشعب أراد وصوت بنعم من أجل ألإصلاح ألذي أعلنه محمد ألمحبوب حفظه ألله ـ إذا كنتم تستفزون ألأمن ألوطني ـ فنامو على جنب ألراحة من هذه ألجهة ـ لاكن خافوا من ألشعب ألذي عندما يجد أن مصالحه تتعثر بسبب إحتلالكم ل ألشوارع والمرافق ألعمومية وإلمواصلات ... حذاري ـ إن ألملكية تجري في عروقنا .
15 - moh الجمعة 22 يوليوز 2011 - 19:45
تحية الى كل الحركيين الوطنيين الذين اتوا بالدستور والذين حركوا الشعب المغربي الذي لا زال ينتظر فقط الفرة بل ينتظر من صاحب الجلالة اتخاذ خطوات عملية لمحاكمة المفسدين ومعاقبة الخونة، نحن جميعا ننتظر والا دخلنا في شعارات ومطالب قد تشعل النار الكبرى في البلاد، قد لا يوقفها احد، لان جل الذين يحكمون مفسدون وخونة ... لقد سرقوا وطنيتنا ومحبتنا للملك ولأسرته..
16 - عابر محيط الجمعة 22 يوليوز 2011 - 23:55
انا لا ارى اية قيمة علمية لهدا المقال ..اللهم اسلوبه الانشاءى شانه في دلك شان كل مقالاته ....المختار وراعيته جريدة الاخبات المغربية ارخص من ان ينتميا الى الصحافة كسلطة رابعة بحق
17 - khalid السبت 23 يوليوز 2011 - 15:52
un article a moitie vrai
18 - rachid السبت 23 يوليوز 2011 - 16:03
إن حركة 20 فبراير تمثل %1 من الشعب المغربي و لها الجرئة لكي تتكلم بإسم الشعب بأكمله و بهذا يتبين أن هذه الحركة تساهم في إعاقة سيرورة تنمية البلاد* الله الوطن الملك*
19 - ali wafi السبت 23 يوليوز 2011 - 17:57
الشعب في هاته اللحظات التي يعيش إرهاصاتها هو -في الحقيقة ليس لا مع حركة 20 فبراير ولا مع المخزن ولا ضدهما الشعب هو في قاعة الإنتظاروالسلام.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال