24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | قالوا... | محمد بوبكري

محمد بوبكري

محمد بوبكري

لم يعد المغاربة يثقون في ما تقوله السلطة ولا في ما تفعله، كما أنهم أصبحوا لا يرون في صفوف الزعامات الحزبية شخصيات مقنعة لها مصداقية، بل إنهم يدركون أن معظمها مجرد دُمى في يد السلطة تحركها كما تشاء وتمنحها مناصب شكلية وتمكنها من الاستفادة الريع…



الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ahmed الاثنين 25 يوليوز 2011 - 12:04
je suis tout afait d'accord avec les propos de si boubekri
en fait on est arrivée aun stade dans lequel les gens cherchaient que
les privilégs et les interetspar nimporte quel moyemes memes au
detriment deleur principes

ce mal affectéé quelques memembre de la direction d'une partié qui

s'est montré comme une partie du peul malheureusement
2 - الشعيبات ابن جرير الاثنين 25 يوليوز 2011 - 14:52
ما الحل يا بوبكري , كفانا تشخيصات للازمة نريد حلولا علمية وواقعية وتوافقية تنقد المغرب, الشعب عندو البديل ,السلطة تقمع الاحرار في الفعل السياسي ,وتزيف الوعي السياسي للشعب ,اول الالتفاف والتزييف هو الاصلاح الدستوري المزعوم ,عيقوا راهم شفروكم عيقوا راهم نهبوكم ,ايها المخزن من سره زمن سائته ازمان,ولكل شيء اداما تم نقصان,قادمون قادمون محاسبون محاكمون ,هلا سالت التورات يا مخزن اننا نغشى الشوارع والساحات وقد لانعف عند المغنم ,الطفيليات الريعية مضادها الحيوي هو20 فبراير زنكة زنكة وان غدا لناظره قريب ,
3 - saissi الاثنين 25 يوليوز 2011 - 19:46
نعم لو كانت هناك تعبأة حقيقية و ديمقراطية داخلية حقيقية لتوفرت لدى الأحزاب زعامات حزبية حقيقية. فغياب ذلك التأطير الحزبي وهيكلة الفروع والتنظيمات هو ما أّذى لإفراز تلك الكائنات الإنتخابية التي لا يهمها النضال والنضال الديموقراطي وإن ما يهمها فقط سوى المقاعد والمصالح الخاصة. 
4 - صديق الثلاثاء 26 يوليوز 2011 - 11:43
الأخ سمحمد بوبكري أنت من حزب الإتحاد الإشتراكي و أعرفك شخصيا مند زمن بعيد حزبك أصبح في خبر كان والسبب ليس كما تدعي في مقالاتك بل هو تصفية حسابات من طرب بعض أعضائكم الدين رسم الكرسي في ظهرهم لكثرة الجلوس وأنت واحد منهم والآن تريد الركوب على موجة 20 فبراير التي لن تنقدك لأن دورها أصبح متجاوز . من مصلحة من تبقى 20 فبراير في الشارع؟ طبعا من مصلحة الأحزاب لأنها سوف تستغل دلك في الإنتخابات وسنعود إلى نقطة الصفر نفس الناس نفس الأحزاب.
5 - شعيب بناصر الثلاثاء 26 يوليوز 2011 - 15:15
اصبح الشباب المغربي المعول عليه في المستقبل لا يثق نهائيا باي شيء تقوله الحكومة او السلطات .الثقة الوحيدة التي مازالت هي في ملكنا محمد السادس نصره الله وايده.
الله
الوطن الملك
6 - Mohammed Aziz الثلاثاء 26 يوليوز 2011 - 19:25
Il serait difficile d'etablir la confiance dans ceux qui ont perdu leur credibilite. On peut duper les gens une fois mais pas deux. Les dirigeants des partis politiques pensent qu'ils sont plus intelligents que les citoyens marocains et ils peuvent les duper a toutes les fois que les elections arrivent pour gagner leur vote. Comme il n'y a pas de compte a rendre a personne, les acquis deviennet une partie de l'actif et "Oup" pour autre duperie de cinq autre annees de representation.
7 - faiz الأربعاء 27 يوليوز 2011 - 13:42
رجال السياسة في المغرب يقولون مالايفعلون،فباتت مصداقيتهم في مهب الريححورحم اللله أرسطو الذي قرن السياسة بالفضيلة...........................................................................المصدرالسياسة والأخلاقلأرسطو
8 - حكيمة الأربعاء 27 يوليوز 2011 - 20:02
هذا القول لإنسان يتكلم من داخل مسؤولية أحزاب فاقدة للمصداقية هو مجرد تدليس وقد يكون هناك توزيع للأدوار بين القادة ،منهم من يغازل السلطات ومنهم من يغازل الشعب طمعا في ربح الاثنين معا . كلام فاقد للمصداقية ومن يفقد ثقة الناس لا يمكن استعادتها نهائيا.الثقة مثل الزجاج إذا تكسر لا يمكن إصلاحه حتى باللصقة سبيسيال اللي معمرا الأسواق . اقتصدوا نفاقكم لأمور أخرى الشعب عاق او فاق .عاشت حركة 20 فبراير والعز لشباب التجديد .اما انتم فإلى مزبلة التاريخ .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال