الرئيسية | قالوا...

بنحمزة يتهكم فايسبوكيا على "دعوَى الـPJD"

معارك طاحنة تدور رحاها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بين المنتمين لحزب العدالة والتنمية والمنتسبين لحزب الإستقلال، حيث يستغل كل طرف أي فرصة تتاح له (التفاصيل...)

الملك محمد السادس

إن على الجميع، كل من موقعه، التعبئة الشاملة، والمشاركة المواطنة والملتزمة، في بناء هذا الصرح الدستوري المتقدم، بروح الثقة والعمل الجماعي ؛ بعيدا عن نزوعات التيئيس والعدمية، والممارسات التضليلية البالية. (التفاصيل...)

محمد الطوزي

العشرون من فبراير تتحرك كأي "فرونشيز" إذا شئتم، مثلها مثل "ماكدونالد"، الفرق بينها وبين أي "فرونشيز"، أنه لا وجود لشركة متعددة الجنسيات تمنحها الترخيص باستعمال الإسلام أو اتفاق الامتياز، بحيث يمكن لأي شخص (التفاصيل...)

صلاح الدين بصير

بعد نهاية مونديال فرنسا، عدنا إلى المغرب لنجد استقبالا جماهيريا كبيرا، وقد خصّنا الملك الراحل الحسن الثاني باستقبال الأبطال، وأذكر أنه قد سألني، رحمه الله:" كم عمرك؟ فأجبته 25 عاما، فقال لي:" مازال تعطي الشيئ الكثير (التفاصيل...)

محمد المغراوي

لقد كانت لي علاقة صداقة مع الشيخ عبد السلام ياسين لما كان في مراكش، ولما رأيت توجهه نحو بعض الخرافات الصوفية نصحته بيني وبينه مرارا، ثم راسلته عن طريق الأستاذ البشيري رحمه الله، (التفاصيل...)

عبد الحميد جماهري

الشمال اليوم هو الحجة التي يمكن أن نقدمها لكل من يشكك في قدرتنا على الحركة، كما لو أننا ولدنا لكي نبقى في الشلل الجغرافي والعمراني، وفي الشلل التدبيري أيضا. (التفاصيل...)

عبد الله حمودي

إن الملكية في المغرب ليست ملكا للملك وحده، وإنما هي ملك للمغاربة جميعهم. وإذن، فبإمكان المغاربة أن يعيدوا النظر فيها، في كيفية تصورها، وإعادة تركيبها كمركز يجمع الناس. (التفاصيل...)

جمال بدومة

للمهاجرين عادات لا تتبدّل، يحملون علب الشاي والقهوة وبضعة مكعبات صابون ويطرقون أبواب العائلة والأصدقاء. أحيانا يدقون الأوتاد عند أحد الأقرباء لأسابيع، دون أن يفكروا لحظة واحدة في دفع باب فندق. (التفاصيل...)

محمد بوبكري

لم يعد المغاربة يثقون في ما تقوله السلطة ولا في ما تفعله، كما أنهم أصبحوا لا يرون في صفوف الزعامات الحزبية شخصيات مقنعة لها مصداقية، بل إنهم يدركون أن معظمها مجرد دُمى في يد السلطة تحركها كما تشاء وتمنحها (التفاصيل...)

عبد الإله بلقزيز

لم يسقط نظامٌ عربيٌ جديد، منذ مئة وخمسين يوماً من المعركة الطاحنة بين الشعب والنظام، لكن أحداً من الناس لم يتعب من ركوب حلم الحرية والانعتاق من أصفاد القهر ولم يَعُدْ إلى بيته . كلّ الذي جرى ويجري أن دماءً كثيرة،، (التفاصيل...)

1 2 3 4 5 next المجموع: 50 | عرض: 1 - 10
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first يناير, 2020 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31

بحث في الأرشيف