أمريكا: ترسانة حزب الله الصاروخية تفوق عدة دول

أمريكا: ترسانة حزب الله الصاروخية تفوق عدة دول
الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:30

زعم وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس بأن ترسانة الصورايخ التي يمتلكها حزب الله اللبناني تتفوق على ما تمتلكه عدة دول، وذلك بعد أيام من كشف مسئول بالبنتاجون عن العديد من أشكال الدعم التي يقدمها الجيش الأمريكي لنظيره اللبناني من أجل “فرض سيطرته على كامل الأراضي اللبنانية”، وإنهاء سيطرة الحزب الشيعي على بعض مناطق لبنان.


وحذر جيتس، في مقال نُشر في العدد المقبل من مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، من تنامي ترسانة الصواريخ التي يمتلكها حزب الله، مضيفا أن حزب الله يمثل تهديدا شديدا للولايات المتحدة وحلفائها بما يمتلكه من أسلحة ذات تقنية متقدمة.


وقال في المقال الذي حمل عنوان “إستراتيجية متوازنة: إعادة برمجة البنتاجون من أجل عصر جديد”: إن الترسانة التي أعاد حزب الله تخزينها من القذائف والصواريخ تتفوق الآن على مخزون العديد من الدول”, ملخصاً إستراتيجية الولايات المتحدة العسكرية القادمة، خلال ولاية الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما، والذي يتسلم مهام منصبه رسميا في 20 يناير2009.


واعترف وزير الدفاع الأمريكي بنجاح حزب الله في إيقاع الخسائر بإسرائيل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان في 2006، مضيفا أن الحزب أحرز “انتصارا دعائيا” على إسرائيل, قائلاً:” إن الميليشيات والجماعات المتمردة، وغيرها من الكيانات الفاعلة التي لا تمثل دولا، وجيوش الدول النامية، تمتلك بشكل متزايد المزيد من التكنولوجيا والقدرة على الفتك… وهو ما اتضح من خلال الخسائر والنصر الدعائي الذي استطاع حزب الله إيقاعه بإسرائيل في 2006“.


ويقول البنتاجون إن الجيش والشرطة اللبنانيين يتحكمان في حوالي ثلثي الأراضي اللبنانية، في حين يسيطر حزب الله اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية، على حوالي ثلث أرض لبنان.


هذا ويشار إلى أن كريس ستروب، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشئون الشرق الأدنى وجنوب آسيا، كان قد كشف أوائل الشهر الجاري عن قيام الجيش الأمريكي بمساعدة نظيره اللبناني بالتدريب والأسلحة من أجل “فرض سيطرته على كامل الأراضي اللبنانية”، وإنهاء سيطرة حزب الله على بعض مناطق لبنان.


وعن الهدف من زيادة تسليح الجيش اللبناني قال ستروب، في بيان صدر عن البنتاجون وحصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك: “نحن نريد منهم أن يلعبوا دورهم في السيطرة على الأراضي اللبنانية، ونريد منهم أيضا ردع تهديد الإرهاب“.


لكن ستروب وعد بضمان التفوق العسكري الإسرائيلي في أي دعم عسكري مقدم للبنان؛ حيث قال: “نحن لن نقوم بحوار بشأن هذه الأمور من دون أن نأخذ في الاعتبار بواعث القلق لدى إسرائيل وتفوق إسرائيل العسكري النوعي“.


وأضاف مسئول البنتاجون: “هذا التزام أمريكي نأخذه بجدية تماما”، مشيرا إلى أن دبابات م-60 لدى الجيش اللبناني لا ترقى على الإطلاق لدبابات ميكافا 4 المقاتلة لدى إسرائيل, نعتقد أننا نساعد في جعل المنطقة سلمية بشكل أكبر… من خلال إعطاء الحكومة اللبنانية القدرة على السيطرة على الأحداث في أراضيها، سواء كان إرهابا أو ميليشيات” في إشارة إلى حزب الله اللبناني.

‫تعليقات الزوار

23
  • مواطنة من الشعب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:16

    هذا يعني أن الشيعة صنعت. طيب السؤال الذي يقفز إلى لساني: ماذا صنع السنة ( باعتبار أن المفارقات واضحة سياسيا، و باعتبار أن الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله يحذرنا من الشيعة!! ) ماذا صنع السنة طالما الشيعة صنعوا ترسانة تفوق عدة دول؟ عدة دول يعني مجموعة من الدول!! تعني غابة من الدول!! تعني ” عدة ” من الدول يا ناس!!!

  • zoro
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:14

    الشيعة لم يصنعو ولو مسمار وانما هي ترسانة سوفياتية مولت من طرف ايران .
    هادا يلقي الضوء على سر اهداء روسيا 10 طائرات من نوع ميغ29 هادا الاسبوع للبنان, ظن البعض انها معاونة من اجل حفظ الفظاء الجوي للبنان الدي يخترق بطريقة شبه يومية من طرف اسرائي
    و المظحك ان وزير الدفاع اللبناني اوهم المواطنين بانه فوجئ بهده الهبة الغير مفهومة.
    لكن الامر هو انه روسيا وامريكا اتفقتا على تزويد لبنان من اجل محاربة. لبنان و توفير الامان لبنو اسراييل.

  • hasna
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:06

    مبروك لحزب الله. امريكا تريد من الحكومة اللبنانيةان تقوم بدركي اسرائيل. الاسلحة لن ترقى الى الاسلحة المتطورة للصهاينة وحزب الله هو من يستطيع تحقيق التوازن وردع العدوان.

  • فاضل الادريسي
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:10

    أثناء العدوان الصهيوني على لبنان صيف 2006 وفي أوج الحرب على المدنيين اللبنانين ومصانعهم وجسورهم ومنشآتهم المدنية…أقامت أمريكا جسرا جويا مباشرا بينها وبين الكيان الصهيوني مكن هذا الأخير بمئات الآلاف من القنابل العنقودية المحرمة دوليا والالقاء بها فوق لبنان لتنفجر بعد الانسحاب في أجساد الأطفال الابرياء….الموت لإسرائيل

  • ولد الناس
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:32

    الشيعة يصنعون النصر و نحن مدعوا السنة نجيد التكفير و نملئ الدنيا بالضجيج وصناعة الإرهاب الدي لا يبقي لا طفلا و لا شيخا، و نفتخر بدلك و نسميه كدبا و بهتانا بالجهاد.

  • ali samaoui
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:34

    oui..hizbollah reçois les fruits de son grand travail qu’il a fait…mais il le merite d’etre

  • هوارى
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:12

    الله يزيدهم نصرا على نصر حمرو وجوهنا بيهم ايقدر افتاخر الواحد بانه عربي والله يبعد عليهم العرب واليهود واعداء الاسلام

  • صلحي
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:36

    اؤمن ان هناك اية قرانية تقول الا ان حزب الله هم الغالبون”
    “من المو منين رجال صدقوا ما عاهدو الله”

  • هشااااااااااام
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:38

    بصراحة السؤال الذي طرحته مواطنة من الشعب المغربي ان شاء الله
    لطالما طرحته على نفسي ماذا قدمت السنة والجماعةللعراق وماذا قدمت لفلسطين غير التطبيع وماذا قدمت للدول الاخرى التي تعتقل العلماء وووووو اسئلة عديدة لا جواب لها
    وفي النهاية يحذرون من الشيعة
    سني عقائديا وشيعي سياسيا
    والسلام على من اتبع الهدى

  • mohamed
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:08

    يوسف القرضاوي يتحدث عن الشيعة و نسي اسرائيل الحكومات العربية تعادي اران وتسعى للتظبيعمع اسرائيل !!!!!!

  • حسن
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:46

    لا أدري الى متى ستبقى العواطف الخادعة تلعب بعقول من يحسبون من أهل السنة.كيف غاب عنكم الكره والحقد الذي يكنه الشيعة الروافض لصحابة النبي عليه الصلاة والسلام .وكيف تتناسون جرائم فرق الموت الصفوية بحق سنة العراق وهدمهم لأضرحة الصحابة والتابعين .ألم تسمعوا لزعيم حزب الشيطان نصر اللات وهو يسب أبا سفيان ويكفره وموقع يوتيوب خير الشاهدين.ألا تتذكرون جرائم الايرانيين في أطهر بقاع الارض مكة.تبا لعقول عشش فيها الغباء والبلادة .الشيعة أعدائنا 24 ساعة على 24 7أيام على 7.

  • ابن الشعب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:50

    وترسانة اسرائيل النواوية تفوق عدة دول اروبية،الم يلاحظ كيتس ذلك؟

  • الشريف
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:52

    في الوقت الذي تعمل فيه كل من ايران و حزب الله على امتلاك قوة دفاعية لردع اعداء الله من الصهاينة و غيرهم من الاذناب نجد معضم الانظمة الرسمية ترتمي في حضن اليهود او العم سام.متنا سية قول الله جل وعلي”واعدوا لهو ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل….الاية”
    ألسنا اذن مأمورون شرعا باتخاذ العدة لمواجهة اهل الكفر والباطل و المستكبرين في الارض.فانظروا ايها الحكام العرب الانهزاميون ما انتم فاعلون حيال هذه الاية الكريمة.والى الله المشتكى.

  • خالد
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:54

    حزب يقوده فقهاء سياسيون يصنع النصر و يطورمشروعا سياسيا يحقق تطلعات الامة. فماذا صنعت الاحزاب العربية الاخرى ؟

  • حسام
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:00

    شيعة أو سنة ، سنة أو شيعة لا يهم المهم أين أنتم أيه الإخوة من الله من الرسول (ص) من الإسلام ، سبب تخلف الأمة هو هذا الخلاف الواهي بين المسلمين و المستفيد الأول هم أعداء الإسلام، إتقوا الله في دينكم في أنفسكم في أهاليكم، إتحدوا و انصروا الإسلام

  • مهران - المغرب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:42

    أتصور أن العدو يصرف الغالي و النفيس في سبيل جرد الأسباب المادية التي جعلت حزب الله ينتصر ، لكنه يعمى عن أسباب أخرى أكثر أهمية و هي العون الإلهي و و المدد الرباني . و هذا العون المبارك ليس مخبأ تحت أنفاق أو مبان ، لكن العدو مهما فعل لن يفهم أي معلومات عنه . يقولون أن حزب الله يشبه دولة ، أو يفوق مجموعة من الدول ، أو جميع الدول …لكن حزب الله أكبر مما يتصورون ، ليس بالأسباب المادية فحسب ، لكن لأنه حزب الله تبارك و تعالى .

  • عبد الحكيم
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:58

    لا تنتظروا اي شيء من الشيعة
    من يسب صحابة رسول الله ويقول ان الرسالة اخطات مسارها ويبيح المتع المحرمة ووو…لايمكمن ان يقدم اي شيء يذكر .
    صحيح السنة في سبات عميق ..لكن هذا لا يعني ان الشيعة هم الملاذ ..

  • meknes
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:02

    مادا تريد ايران
    ماهي الجهات اللتي تمويلها ايران
    هل التهديد الايراني لاسرائيل يتجاوز الاعلام
    من هو العدو اللدي تراه ايران لامنها الداخلي
    حزب الله صنيعة من
    مصير لبنان و العراق في يد من
    حزب الله ولائه اولا و اخيرا هو لايران التي تربد تشييع المنطقة

  • monir
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 21:04

    كما ترون الأمريكان يريدون أن يخوفوا المنطقة بأن حزب الله يشكل خطرا على السلام مهما قلتم عند كدا و كدا فإنه له سياسته وبرامجه ينفدها ؛ ألا يحق لأي دولة أن تعزز قدراتها لمواجهة أي خروقات من العدو ثانيا تعلمون جدا أن ترسانة إسرائيل تفوق كل دول العالم العربي ألا يشكلون تهديدا للأمن القومي العربي وثالتا إسألوا الدول المحيطة بإسرائيل من يشكل خطرا في المنطقة وماذا عن الخروقات الجوية بالطائرات الحربية الإسرائلية لبعض الدول خصوصا جنوب لبنان هيهات هيهات من شن حرب على كل من إيران او سوريا فسوف ترون النتيجة …..

  • المصري مقيم فى المغرب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:44

    هنك خطة إسرا ئلية وفارسية وأمريكا معهم، لتدمير العرب تم إن إيران لها مصالح فى الخليج ، أما ما يسمى بخطة إتحاد الفرس واليهود، وهي موجودة في الماسونية، لأن الفرس أنقدو اليهود في قديم الزمان ، من أيدي العرب القدماء، الخطة هي تدمير العرب من داخل بإنحلال الثقافي وتشدود الديني، وقظاء على العقلنية، ما تسمى بخطة الفوض الخلاق، هي خطة لصالح، سكان أصلين ، أقباط و أكراد والأشور والأمازيغ شمال إفريقيا وسكان السودان أصلين،،هده معلمة أخدتها من أحد المواقع إسرائلية ،وهي مختصة بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يأهل المغرب إن الخطر قديم إرجيعو إلى أصوليكم الأمازيغيا، حتى بعض النخبة المثقفة المصرية بدأت بروجوع إلى أصل الفرعوني، ،،،،، إلى حلقة قديم،،،

  • zoro
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:48

    مقالك صائب 100بال 100 ما زال هنالك قوم يفقهون السياسة بارك الله فيك اخي وطال عمرك.

  • مواطنة من الشعب
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:40

    أبادلك التحية بأجمل منها أخي الفاضل، فمن يجادل بطريقتك هو الذي يمكنني فعلا الشعور أمامه بتقدير صادق.. أنا لم أهلل للشيعة لأني سنية، و لست سنية لأني لم أجد البديل، بل لأني أعتز كثيرا بمنهجي، و عندما قلت ماذا صنع السنة فلأني أريد حوارا حضاريا وفق ما ذكرته أنت عما تراه صائبا، بالخصوص و الصراع المذهبي خرج من كونه مجرد صراعا فكريا إلى صراع ديني/ سياسي بعينه، و لا يمكنني أن أسوّق لمذهب يشتم الصحابة و يسبهم في الصباح و المساء!!!
    ثانيا أن السؤال الذي طرحته نحتاج إلى الرد عليه، فمن البديهي أن الحرب الدائرة حاليا تديرها المصالح، حتى في اختلاق العدو الوهمي و العدو الافتراضي و العدو الحقيقي.. نريد أن نسأل ما الذي صنعه السنة وفق معايير الراهن، الواقع العملي و الملموس، و ليس في اطار ديني تشريعي، و أعتقد أنك فهمت سؤالي..
    أحييك على أسلوبك الراقي في الحوار، و أجدد تقديري لكل ما ذكرته..

  • zoro
    الخميس 18 دجنبر 2008 - 20:56

    وتعزيزا لما جاءنا به الاخ ريان والاخ عادل الحسيمي الامازيغي اريد ان اظيف شيأ نسيناه كلنا وليس ببعيد عن الداكرة الا وهو حرب 2006التي شنتها اسرائيل اتر اختطاف الجندي من قبل الشيعة.
    فتدكرو عندما هلل الامين العام للحزب الشيطاني للفلسطينيين الساكنين بالقدس.”اخواني اخرجو من القدس فان خرجتم منها سنطا اسرائيل وطأة واحدة ” واتم خطابه”انكم اخواني تعرقلون رغبتنا مسح اسرائيل” فتخيلو لو خرج الفلسطينيين القدس ?? اليس دالك ما تريده اسرائيل مند وقت طويل?اليس هادا بخدم لاسرائيل??مع العلم ان اسرائيل تزيد كل يوم في الظرائب المحلية لسكان القدس العرب منهم من اجل دفعهم الى الافلاس ,ترك محلاتهم والخروج!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين