24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | إسرائيل منعت 599 آذانا للحرم الإبراهيمي

إسرائيل منعت 599 آذانا للحرم الإبراهيمي

إسرائيل منعت 599 آذانا للحرم الإبراهيمي

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، محمود الهباش، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة 599 مرة، وأغلقت الحرم الإبراهيمي نحو 11 مرة، خلال العام 2013 المنصرم.

وأضاف الهباش، في بيان له، أن "إسرائيل تحاول تضييق الخناق على المصلين ومنعهم من أداء الصلوات، في الحرم الإبراهيمي، من خلال اعتداءاتها المتكررة والممنهجة".

وتابع "أن سلطات الاحتلال، وبحجج واهية، تتعمد المس بحرمة المسجد الإبراهيمي ومقتنياته والمصلين، وتحاول جاهدة تهويد المكان الذي هو إسلامي خالص، وسياستها الاستفزازية تدل على أطماع ونوايا خبيثة تحاول من خلالها الاستيلاء الكامل على المسجد خطوة خطوة، بعد أن قسمته بين المسلمين والمستوطنين اليهود، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال".

وطالب الهباش أبناء محافظة الخليل بـ"الاستمرار في أداء الصلوات في المسجد الإبراهيمي وحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة".

ويعتقد اليهود أن المسجد بني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام.. بينما تسيطر إسرائيل على نصف الحرم ولا تسمح للمسلمين باستخدامه كاملا سوى بضعة أيام في السنة، هي "أيام الجمع من شهر رمضان ، وأول أيام عيدي الفطر، والأضحى، وذكرى الإسراء والمعراج، والهجرة النبوية، ورأس السنة الهجرية".

كما تغلق إسرائيل، منطقة المسجد الإبراهيمي، بحواجز عسكرية وأسلاك شائكة، بالإضافة إلى بوابات الكترونية منذ العام 1994، إثر "مذبحة الحرم الإبراهيمي"، التي راح ضحيتها 29 من المصلين المسلمين، برصاص مستوطن إسرائيلي، حيث سيطرت إسرائيل منذ ذلك الوقت على نصف المسجد، وحوَّلته إلى كنيس لليهود.

* وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - nour eddine الاثنين 06 يناير 2014 - 06:55
on parle d etablir des relations avec [Israel].qui ne respecte pas les musilmans de practicer leur priere apres avoir tue 30 muslims dans le meme mosque.alors qu,on respectent chez nous le droit des minoritees de faire autrement .c est un etat raciste ,criminal ils ont oubliee qu on les ont sauves des cretiens plusieursfois en spain.en Palestine.en Europe contre les Nazis...etc
2 - محمد بنرحو الاثنين 06 يناير 2014 - 07:18
والله الاسباب الكامنة وراء ما يقع للمسلمين في العالم.هم المسلمون أنفسهم .يتشردمون حتى داخل الوطن الواحد.صراع من أجل السلطة .صراع لإثبات الهوية.صراعات مذهبية ..وهذا يحلل ما حرمه الله.وذلك يفتي بما لاعلم له...والله أصبحنا أضحوكة أمام العالم.والقادم أعظم وأمر
3 - عابر الاثنين 06 يناير 2014 - 10:47
يبدوا ان المقال اخفى الايام التي يستعملها اليهود لكامل المسجد...و بين الا الايام التي يستعملها المسلمون لكامل المسجد. و لم يبين تفاصيل الاجزاء المحتلة و التي تحت لا زالت بيد المسلمين. .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال