الجيش العراقي يستعين بالطائرات في مواجهة مُشاة القَاعدة

الجيش العراقي يستعين بالطائرات في مواجهة مُشاة القَاعدة
الأحد 5 يناير 2014 - 18:15

قال مسؤولون محليون إن القوات الحكومية العراقية التي تقاتل مسلحين من تنظيم القاعدة قصفت مدينة الرمادي، الأحد، بالطائرات وقتلت 25 متشددا إسلاميا.

واجتمع مسؤولون حكوميون محليون في محافظة الأنبار غرب البلاد مع زعماء العشائر لحثهم على مساعدة القوات لصد هجمات المتشددين المرتبطين بالقاعدة الذين استولوا على أجزاء من الرمادي والفلوجة وهما مدينتان عراقيتان استراتيجيتان على نهر الفرات.

وتحكم جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة قبضتها على نحو مضطرد خلال الشهور الاخيرة في محافظة الأنبار شاسعة المساحة التي يهيمن عليها السنة في مسعى لإقامة دولة اسلامية تمتد عبر الحدود مع سوريا.

لكن استيلاء الجماعة في الأسبوع الماضي على مواقع في الرمادي والفلوجة يمثل سابقة هي الأولى من نوعها التي يستولي فيها مقاتلون سنة على أراض في المدينتين ويحتفظون بمواقعهم لأيام.

وقال مسؤولون محليون وزعماء عشائر في الرمادي إن 25 شخصا يشتبه في أنهم متشددون قتلوا في الضربة الجوية التي استهدفت المناطق الشرقية من المدينة في ساعة مبكرة صباح يوم الأحد.

وقال فالح عيسى عضو مجلس محافظة الأنبار “نحن كحكومة محلية نبذل قصارى جهدنا لتفادي إرسال الجيش إلى الفلوجة… نتفاوض الآن خارج المدينة مع العشائر لاتخاذ قرار يتعلق بطريقة دخول المدينة دون تدخل الجيش”.

ويتزايد التوتر في أنحاء محافظة الأنبار التي تقع على الحدود مع سوريا منذ أن فضت الشرطة العراقية احتجاجا للسنة في الأسبوع الماضي مما أدى الى اندلاع مصادمات دموية. وكانت الأنبار مركزا للتمرد السني في العراق بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.

وفي الفلوجة أصبحت مهمة الدولة الإسلامية في العراق والشام أكثر سهولة بسبب استياء رجال القبائل وانضمامهم إليها في محاربة الحكومة.

وعلى الجانب الآخر من الحدود في سوريا استولى مقاتلو القاعدة على مساحات من الأرض في الشمال ويحاربون ألوية إسلامية أخرى بالإضافة إلى الجيش السوري.

وفي الرمادي حيث يعمل رجال العشائر والجيش معا لمواجهة متمردي القاعدة تمركز قناصون من الدولة الإسلامية في العراق والشام على أسطح البنايات وخاضوا اشتباكات محدودة في المدينة.

واحتفظ مقاتلو الجماعة بمواقعهم في ضواحي الفلوجة واستخدموا سيارات الشرطة والحكومة داخل المدينة للقيام بدوريات حراسة بعضها يرفع علم القاعدة باللون الأسود.

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الأحد إن الحكومة العراقية بالتعاون مع العشائر ستنجح في كسب المعركة ضد القاعدة وإن واشنطن لا تفكر في إعادة قوات إلى العراق بعد عامين من الانسحاب.

‫تعليقات الزوار

30
  • N.Swiss
    الأحد 5 يناير 2014 - 18:33

    on s'en fout, on reste au Maroc

  • marrueccos
    الأحد 5 يناير 2014 - 18:41

    لدينا من المقدرات ما يجعل العراق قوة في المنطقة والعالم ؛ مقدرات طبيعية بشرية وتراث تاريخي غني ! هذا ما قاله " نوري المالكي " في ٱخر خطاب له . وأضاف قائلا أنه يعمل على بناء العراق لكل العراقيين حيث لا مكان للطائفية والميز العنصري ؛ كما توعد القاعدة في الأنبار بالهزيمة .
    هذه أول مرة في تاريخ عراق ما بعد الإحتلال البريطاني يطل رئيس الجمهورية بخطاب يختلف كليا على من سبقوه في العهد الملكي أو في عهد الجمهوية !!! يظهر أن العراق في طريق المصالحة مع التاريخ منذ دخول الإسلام بلد الرافدين ! لأول مرة رئيس السلطة التنفيذية يتبنى خطابا يساوي بين جميع مواطنيه لا فرق بين شيعي وسني ؛ بين مسلم ومسيحي ؛ بين عربي وكردي وتركماني وٱشوري . بوادر نهضة تتراءى ومستقبل حافل بالإنجازات ! أتمنى من " المالكي " أن يكون مقتنعا بكلامه ويترجمه على سياسة الدولة في كل المجالات من التعليم إلى الثقافة ومن الإقتصاد إلى السياسة فمنطقة الشرق الأوسط تحتاج نموذجا ديمقراطي تحتدي به دول المنطقة ليخرجها من ظلمات الطائفية والميز العنصري والإرهاب الذي يغذيهما ! بالتوفيق لعراق الحضارة فلديه ما يقدمه للعالم أجمع .

  • عمر التطواني
    الأحد 5 يناير 2014 - 18:45

    في البداية كنا نتضامن مع هذه الجماعات التي تسمي نفسها بالاسلامية ظنا منا أنها ستطيح بهذه الأنظمة العميلة ..لكن لما اتضح قتلها للابرياء في الأسواق بأحزمة ناسفة وبسيارات مفخخة ونحر كل من تشك في ولائه للحكومة العراقية وتكفيرها لكل من يخالفها في الرأي أظن أنه صار من الواجب أولا تصفية هذه الجماعات الخوارج التي تسئ للاسلام وتسوق لصورته كدين القتل والسفح والارهاب…ثم لماذا تترك هذه الجماعات المسلحة الأرض التي تستحق الجهاد وهي فلسطين وتذهب لقتل العرب والمسلمين بأطيافهم ..
    القاعدة وطالبان ومايسمى بجماعة الدولة الاسلامية وغيرها من الجماعات الارهابية يجب القضاء عليها وعلى أفرادها ثم بعد ذلك نتفرغ لهذه الأنظمة العميلة

  • medo
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:04

    انامصري واحب الوطن العربي واتمني ان ترحل مشاكل الوطن العربي كله إنشاء الله

  • al mahde
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:06

    من يعتقد بأن المالكي وجماعته اتوا بانتخابات نزيهه فهو مخطئ بل اتوا بإرادة الامريكان الذين لم يسمحوا لايً كان ان يحكم بلدا كلفهم الكثير لازالة نظامة السابق الذي لا يواليهم ورسم مستقبل هذا البلد كما يشاؤون فلا يعقل ان اخوض حربا لأزيل نظاما يعاديني ليأتي بعده نظام يعاديني ف خسروا اموالا كبيرة وارواح ومعدات وكلفتهم الحرب مالا يمكن حسابه لهذا لن يسمحوا بكل سهوله ايا كان ان يحكم هذا البلد الذي خاضوا لأجله الحرب، بل زوروا الانتخابات ووضعوا الشخص المناسب الذي سيطيعهم وسيحفظ العراق ضعيفا وسيجعل ثرواته تبدد ويوزعها للأمريكان مجانا وللايرانيين كذلك فالامريكان لا ينسوا فضل الايرانيين في مساعدتهم لاسقاط النظام السابق فقدموا يد العون للمحتل الامريكي الذي اتى لسحق العراق وجعله يعود ل50 سنه للخلف فالامريكان والايرانيين قد احتلوا العراق ومن يحكمها حاليا يوالي هؤلاء المحتلين، اذا المالكي محتل وجيشه الذي أسس وتم تدريبه وبرمجته لحماية الطائفة التي تحكم فهو ليس وطني بل جيش محتل ويجب تحرير العراق منهم فجنسية المواطن الآن لم تعد دليل على ولائة لوطنه فربما يتمنى احتلالها وربما سحقها فكم من معممي الشيعة وهم جا

  • amahrouch
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:25

    Allez comprendre…!Des bandes armées qui n hésitent pas à s entre-tuer et à combattre l autorité en place!Elles prennent tous en sandwich les populations civiles et les broient!Ces bandes qui ont en ligne de mire le pouvoir et s en-foutent carrément des massacres à commettre!De gràce dites-moi si ces exaltés sont-ils des humains?!Pour moi,ou ils sont des sur-hommes insensibles à la douleur de leurs semblables,ou bien ils sont des sous-hommes ne réalisant point les tueries qu ils font!Ils doivent perdre les droits de simplement l homme.Ces hommes-là méritent la mort car ils la donnent massivement.Meme un boeuf se retire et s enfuit quand il sent que l adversaire est plus cornu que lui et plus robuste!Ces tetes-là sont incompréhensibles et rebutent toutes les lois

  • mimoun
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:32

    ا ن من سميتموهم بالاسلاميين المتشددين وما هم بمتشديدن انهم يقاتلون من اجل المبادء السنية على جميع الدول الاسلامية مناصرتهم كما يعلم الجميع ان من يحكم العراق اليوم شرذمة من الشيعة العنصريون الذين اتى بهم بوش على دباباته الا تتذكرون اليوم الذي اعدموا فيه المرحوم صدام حسين استهزائا بالامة السنية وما زالوا يدنسون دولة العراق الطاهرة ,ما قام به بوش هو تنصيب عملائه في هذا البلد الذي كان امنا في عهد صدام حسين فاليذهب الخونة الى الجحيم .

  • sarah
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:52

    L'Irak a reçu vendredi 13 hélicoptères d'attaque russes Mi-28NE "Chasseur de nuit" qu'il utilisera dans ses opérations antiterroristes, a déclaré dimanche le député au parlement irakien Fouad al-Dorki.
    "Treize "Chasseurs de nuit" russes sont arrivés vendredi soir au port irakien d'Umm Qasr, dans la province de Bassora.

  • امازيغ
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:57

    اذا سالت هؤلاء الارهابيين لماذا تفجرون الناس الابرياء قالوا السبب هو الاحتلال ويتنسون ان الاحتلال جاؤ بيه العرب للاسف عرب اخر زمان اساؤ الى الاسلام

  • مصطفى احديدان
    الأحد 5 يناير 2014 - 20:09

    رحم الله صدام احسين الذي قدم نفسه قربانا لهذه الامة المتخاذلة,حيث كان ضحية الغدر من طرف السنة والشيعة على السواء,يوم كان العراق أول بلد مقاوم يوجه صواريخه لتل ابيب,وكان أول دولة عربية تحتضن جميع العرب, من فتح اراضيه وبحاره واجواءه لغزو العراق سوى العربـــــــان ياأمة النفاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ابن الرباط
    الأحد 5 يناير 2014 - 20:11

    وهل القاعدة هي من كانت تعتصم بشوارع الفلوجة والرمادي كفى من الكدب هناك فئة مظلومة بالعراق وهي مكون السنة الدي يعاني من بطش حكومة المالكي العميل الايراني الدي يعدم ابناء السنة باحكام سياسية نابعة من حقد طائفي
    عاش ثوار الانبار والخزي للجبناء والمنافقين

  • مغربي مسلم
    الأحد 5 يناير 2014 - 21:14

    المشكلة ان الكثير لا يعلم ما يجري في العراق،فهذا الجيش العراقي الحالي هو خليط من الشيعة المتطرفين وجنود من ايران وحزب الشيطان اللبناني الذين يذبحون إخواننا العراقيون من اهل السنة،حكام العراق الحاليون هم من اتباع ايران ،وما إدراك من ايران التي تدعوا إلى قتل اهل السنة ،والى تدمير الدول العربية ،يعني هذه ليست حرب عراقية عراقية،وإنما إبادة اهل السنة في العراق وسوريا

  • naoufal
    الأحد 5 يناير 2014 - 21:15

    السبب في ما يحدث الأن للعراقيين و بالخصوص للسنة هو المالكي و أتباعه من بعض الشيعة الحاقدين.
    فالمالكي بسياسته الطائفية العنصرية التي يعتمد فيها تهميش أهل السنة الأحرار
    في المحافظات دات الغالبية السنية و منها الانبار
    و كدلك تهاونه في محاربة الدولة الإسلامية في العراق والشام التي يحاربها الان مجلس ثوار الانبار
    يجر العراق الى حرب اهلية تظهر لي قريبة لان صبر اهل السنة عليه ينفد.
    و ليس لدي شك ان اي ثورة من العشائر ستطيح بنظام المالكي في زمن قياسي.
    فلن ينسى احد ما فعله شباب الفلوجة و العشائر بالجيش الامريكي حتى انه انتظر عاما كاملا ليستطيع الدخول اليها.
    و لا مجال للمقارنة بين الجيش الامريكي و العراقي المفكك.

  • مغربي
    الأحد 5 يناير 2014 - 21:53

    الثابت أنه حان الوقت لتحديد وتعريف من هو المسلم الحقيقي

  • عراقي مقيم بالمغرب الحبيب
    الأحد 5 يناير 2014 - 22:12

    كعراقي سني اقول لقد جربنا الجميع منذ دخول الأمريكان إلى يومنا هذا فباعونا لمجرمي إيران الروافض الذين قدمت لهم امريكا العراق على طبق من ذهب فقلبوا ظهر المجن للسنة وحولوا البلاد لطائفية مقيتة بلغت حد إعدام السنة بالعشرات في كل يوم
    الكل خذلنا والكل تكالب علينا من سياسيي السنة ومفكريهم ومثقفيهم لم يصمد أمام ترغيب الدولار وترهيب أبو غريب وسجن الشعبة الخامسة لم يصمد أمام كل هذا وغيره إلا من ظلمناهم بالأمس القريب ورميناهم بتهم الإرهاب والإجرام وحين انقشع الغبار وبانت الحقائق علمنا أنهم هم لوحدهم فقط من ثبتوا على مبادئهم ومايؤمنون به هذه هي الحقيقة والله سواء اتفقنا أو اختلفنا معهم
    لقد خدعنا الجميع وتبدلت نبرة الجميع إلا نبرة هؤلاء ماقالوه لنا وحذرونا منه نحن سنة العراق منذ العام 2003 لايزالون عليه رغم ماعانوه مما تنهد له الجبال لو نزل عليها
    وهاهم اليوم يكررون نصرتنا رغم جحودنا ويلتحمون معنا في التصدي لتتر الرافضة الطائفيون سواء في العراق أو في الشام
    فألف تحية للنشامى المظلومين المفترى عليهم الذين اجتمعت عليهم الدنيا بساستها وسلاحها واعلامها فثبتوا ولم يتزحزحوا
    شكرا هسبرس

  • حزين
    الأحد 5 يناير 2014 - 22:41

    على الجيش العراقي تصفية الارهابيين التكفيريين المستحلين دماء الابرياء في كل يوم نجد خبر الانفجارات اللتي تتبناها القاعدة صنيعة المخابرات الامريكية وادا كنة انا كادبا شاهدوا الاخبار كل يوم انفجار في العراق الجريح القاعدة اناس متوحشون وممصاصي الدماء تحة صيحاة الله اكبر

  • عمر
    الأحد 5 يناير 2014 - 22:49

    الذين يحكمون في المنطقة الخضراء في بغداد هذه المجموعة الطاىفية التي تدعو الى استبدال القبلة الى كربلاء هم من صنعوا المتشددين . هم من ايقضو الفتنة واللعنة على من ايقضها و النصر للموحدين وعد من الله

  • moslim
    الأحد 5 يناير 2014 - 22:59

    قرأت بعض التعاليق و التي وجدتها منمطة في خطابها باعتبار تلك الجماعات ارهابية و هذا الموضوع متشابك ومعقد ومن الصعب الخوض فيه لأنه اختلط فيه الصالح بالطالح ولا يمكن التحدث عن الارهاب كصفة للاسلاميين بين قوسين
    وبعد فالمشكل الخطير هو في الاعلام أصبح من الصعب تحديد مصداقية بعض القنوات في نقل الخبر لأنها قد تكوت عميلة للفكر العلماني الذي يقول اسلامي يساوي ارهاب صراحة ضرني راسي مابقيت فاهم والو اللهم أصلح أحوال أمتنا أرجو النشر

  • عربي
    الأحد 5 يناير 2014 - 23:57

    آه ليتك تعود يا صدام و الله ما أولدت النساء مثلك في عصرنا هذا . المجوس يسرح ويمرح في العراق ونحن نشتم بعضن البعض مرة متشددين مرة اسلامين ……………احذروا الشيعة وإلا ولى زمن الفاطميين

  • درع الامة
    الإثنين 6 يناير 2014 - 01:27

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى الرد 1 – متابعة
    احلمي ما دام الحلم مجانيا
    الاسلام هو القادم ولاكن لا تشعرون انما الشيطان يوحي لاوليائه انه لبني ادم لغالب كرهكم للاسلام هم ما يمده بالقوة لمواجهة وكلما زدتم اصرارا على الكفر زاد اهل الحق اصرار في الايمان …
    قال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ (20) كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (21)
    قال الله تعالى{ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا والذين آمَنُواْ فِي الحياة الدنيا وَيَوْمَ يَقُومُ الأشهاد }
    وقوله تعالى { وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا المرسلين إِنَّهُمْ لَهُمُ المنصورون وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الغالبون }[الصافات : 171ـ 173]
    صدق الله العظيم

  • مسلم
    الإثنين 6 يناير 2014 - 02:41

    بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله أما بعد فقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره أدلنا الله " فمن في رأيكم استطاع أن يقف في وجه الأمريكان و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "بدأ الإسلام غريبا و سيعود غريبا فطوبى للغرباء " فمن هم الغرباء في نظركم و هذا زمن الغربة الثاني و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها،فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير و لكنكم غثاء كغثاء السيل و لينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم و ليقذفن في قلوبكم الوهن، فقال قائل :يا رسول الله و ما الوهن؟ قال :حب الدنيا و كراهية الموت " بالله عليكم أليس هذا هو حال الأمة اليوم بعد أن فرطت في كتاب ربها و سنة نبيها، أما أنا فابتداءا لست مع فكرهم إن كان ما قيل فيهم صحيح و لكن و الله لا أصدق وسائل الإعلام و ما تخبر عنهم و ما يجري اليوم ما هو إلا حملة تشويه جديدة بعدما بدأ المسلمون يدركون الحقيقة و أخيرا قال الله عز و جل في محكم تنزيله &هو سماكم المسلمين من قبل و في هذا& إذا فأنا مسلم و فقط.

  • مغربية بصح نيت
    الإثنين 6 يناير 2014 - 06:42

    أرجو منكم جميعا صيام 3 أيام اليوم الأول نصرة للجيش العراقي والشعب العراقي ضد الإرهابيين واليوم الثاني نصرة للشعب اللبناني وأمنه ضد الإنتحاريين واليوم الثالث نصرة للشعب البحريني ضد الطاغية بن جيفة من يريد الصوم بدءأ من الخميس القادم …

  • معاد
    الإثنين 6 يناير 2014 - 09:07

    اختلط الحابل بالنابل، و لم نعد نعرف من على صواب و من الظالم، إنها لفتنة عظيمة! لكن بمنطقي المتواضع، أقول أن العرب أو المسلمين جميعا أداروا ظهورهم للعراق عندما كان العدو يقتل رجالهم و نساءهم و أطفالهم و يسلب خيراتهم، إلا تلك الطائفة اللتي لا علم لأحد ممن تتكون و كيف تفكر و ماذا تفعل لتصل لأهدافها اللهم الأخبار اللتي تنقلها وسائل الإعلام، و اللتي فقدت مصداقيتها لعدم استقلاليتها و انحيازها. فمن نسمي بالإرهابيين أو المتشددين أو الإسلاميين، الله وحده أعلم بنواياهم، و من هم، و ما مبتغاهم في الاستماتة بالدفاع عن المسلمين في العراق و سوريا ضد الشيعة و الأمريكيين و كل من يريد إبادتهم، فهذا وحده كفيل بأن نعيد التفكير و السؤال عمّا يدور حولنا بمنطق و عقل، للتمكن من استخراج الحقيقة المطموسة من الكذب و الوهم الذي أُحطنا به من كل جانب.

  • amazigh
    الإثنين 6 يناير 2014 - 10:37

    يجب تقسيم العراق على اساس عرقي ومذهبي…لكي يعيش الناس في مامن

  • Amine
    الإثنين 6 يناير 2014 - 11:01

    الى التعليق 23 – مغربية بصح نيت:

    ارجو ان تصومي عن الكلام بصح نيت ولكن ل 3 عقود…

    الحديث:
    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا حَجَّاجٌ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا قَتَادَةُ ، عَنْ مُطَرِّفٍ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ , ظَاهِرِينَ عَلَى مِنْ نَاوَأَهُمْ , حَتَّى يُقَاتِلَ آخِرُهُمُ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ " . وَحَدَّثَنَاهُ قَبِيصَةُ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، بِإِسْنَادِهِ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمِثْلِهِ , وَزَادَ فِيهِ : وَكَانُوا يَرَوْنَ أَنَّهُمْ بِالسِّبَاخِ .

  • lesalut
    الإثنين 6 يناير 2014 - 11:17

    nous sommes marocains et nous le restons,avec notre guide fidéle patriote, SA le roi,
    éloignons nous des complots arabes ennemis de la démocratie depuis des siécles,tous les dirigeants arabes préfèrent etre les amis de satan pour écraser leurs peuples ,60 ans de dictatures sanguinaires et d'obscurantisme suffisent pour comprendre qu'on doit etre sur nos gardes pour ne pas tomber dans le désastre qui regne dans les pays arabes,ça suffit éloignons -nous de ces comploteurs éternels,
    restons marocains,calmes avec notre détermination à évoluer dans la stabilité ,les jeunes ne doivent pas s'emballer ,ils doivent s'éloigner des extremistes de tout bord ,notre objectif, c'est construire une démocratie marocaine propre à nous qui ne rejette personne!

  • youssra
    الإثنين 6 يناير 2014 - 11:40

    إلى صاحب التعليق رقم 13 لا أضنك مسلما يا أخا العرب المسلم لا يفخخ الأبرياء ولا يدافع عن من يقتل المسلمون ولييس بحاجة أن يسمي نفسه بمغربي مسلم

  • منصف
    الإثنين 6 يناير 2014 - 11:53

    تحية للعراقي المقيم بالمغرب تعليق رقم 16 فأهل مكة أعلم بشعابها
    أهل العراق أعلم بخونتها
    تحية لأبطال الدولة الإسلامية هنيئا لكم والله نغبطكم علة إنجازاتكم تقبل الله منكم صبركم وثباتكم في وجه الروافض الحاقدين والمجسوس الملاحيد
    فهنيئا لاهل التوحيد
    كما وأحذر إخواني المعلقين الذين لايفهمون ما يجري في العراق والشام بأن يقولوا خيرا في اخوانهم أو ليصمتوا
    قال تعالى " وأن تقفوا ما ليس لك به "
    نسأل الله لنا ولهم الثباث

  • سعيد الغليكو
    الإثنين 6 يناير 2014 - 14:03

    د و ل ة العراق على الاقل فيها انتخابات وفيها برلمان وفيها وزراء من كافة الطواءف اما من يملكون قناتي العربية والجزيرة لايعرفون الديمقراطية ولا حريات وادا راو صندوق الانتخابات يحسبونه صندوق البطاطا ويتشبهون بدول snn اوسكاي نيوز اوماشابههم صلطوا الضوء الشاعر اللدي سجن عشر سنواة عن قصيدة

  • متخادلون
    الإثنين 6 يناير 2014 - 14:51

    عاش المجاهدون في سوريا و العراق و ثبت الله اقدامهم. هؤلاء الذين تسمونهم ارهابيون هم من يدافعون عن الحرائر و الأطفال من بطش الكفار. و إن شاء الله الدولة الإسلامية ستنطلق من الشام و العراق كما وعد رسول الله.هؤلاء هم المسلمون الحقيقيون أما نحن فمتخادلون…هذه هي الحقيقة!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة