قريباً.. نظام تشغيل جديد من ويندوز في الأسواق

قريباً.. نظام تشغيل جديد من ويندوز في الأسواق
السبت 10 يناير 2009 - 04:28

خلال افتتاح فعاليات المعرض الدولي للإلكترونيات الأربعاء، كشف المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ستيف بالمر، النقاب عن نظام التشغيل الجديد “ويندوز 7″، والذي صدرت النسخة التجريبية منه أمس الجمعة.

وقال بالمر: “عدنا الآن لندخل السوق بقوة، عبر أفضل نظام ويندوز للتشغيل على الإطلاق”.. وأضاف قائلاً: “نعمل حالياً بجد لنقدم هذا المنتج بالشكل الصحيح.”

ولم يحدد بالمر موعد الإطلاق الرسمي للنظام الجديد، إلا أنه أشار إلى أن ذلك سيكون قريباً،ورأى متخصصون في مجال المعلوماتية بأن شركة “مياكروسوفت” ستعمل جاهدة لتسويق النظام الجديد خلال الدخول الدراسي القادم 2009-2010، وهي مرحلة مهمة للمبيعات.

ما وعد بالمر مستخدمي أنظمة ويندوز بأن النظام الجديد سيكون الأسرع والأسهل للاستخدام، إلا أنه لم يذكر على الإطلاق أي شيء يتعلق بمسائل الأمان والتوافق مع أجهزة أخرى، وهي أمور فشل نظام “فيستا” في تحقيقها.

إلى ذلك، ذكرت مصادر قامت بتجربة النظام الجديد، والذي تم تحميله على الانترنت مبكراً في دجنبر الماضي، أن النتائج كانت “إيجابية جداً.”

وكانت مصادر عدة قد ذكرت أن مايكروسوفت لن تقوم بعد الآن بأي محاولات لإصلاح نظامها التشغيلي الحالي “فيستا”، والذي تم إطلاقه في يناير 2007، وتعرض لانتقادات كثيرة من المستخدمين.

من جانب آخر، وفي إشارة إلى شركة “أبل”، المنافسة القوية لمايكروسوفت، قال بالمر إن أجهزة شركته تبقى أفضل اختيار للمستخدمين الباحثين عن “الجودة والقوة” في جهاز الكمبيوتر.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها بالمر أمام زوار معرض الإلكترونيات السنوي، أكبر معرض أمريكي في هذا المجال، إذ كانت بالعادة مهمة صاحب ومدير عام شركة مايكروسوفت، بيل غيتس.

‫تعليقات الزوار

11
  • الواقعي
    السبت 10 يناير 2009 - 04:38

    انت بالتأكيد قصدت نظام تشغيل جديد من مايكروسوفت لانا ويندوز ليس اسم الشركة بل اسن نظام التشغيل

  • aldaif
    السبت 10 يناير 2009 - 04:44

    يمكن مقاطعة هذا المنتج الذي برهن على أنه اداة للتجسس على الناس ونظام تشغيل كارثي .
    وللعلم فإن الترجمة العربية لwindows تمت عبر شركات إسرائيلية ويمكنكم اليحث في الإنترنت والتاكد من هذه المعلومة.
    وبالتالي الخيار الامثل هو Linux
    فكروا جيدا…

  • تاوريرتي
    السبت 10 يناير 2009 - 04:46

    رغم جميع نواقص نظام windows XP إلا انني شخصيا أعتقد أنه أفضل نظام تشغيل على الاطلاق بالنسبة للمستخدمين العاديين (العامة) لأنه الاسهل و الأغنى من حيث الوظائف التي يقوم بها. لدى فان شركة مايكروسوفت لن تستطيع ان تقوم بانشاء نظام أفضل منه… و الدليل نظام windows vista المقرف (ممنوع أن تفعل كذا، و ممنوع أن تفعل كذا…) و التي سمحت الى الفرصة لاستخدام نسخة أصلية منه. أما من يتكلم عن Linux فهو مخطء لأنه نظام خاص بالخبراء و المستخدمون “المتقدمين” (أقصد المبرمجون) فهم الاقدر على استخدامه بالشكل الانسب، فشخصيا أستخدم نسخة FEDORA بشكل يومي لكن لم و لن أستغني عن Windows XP مهما حدث لأنني “ولفتها و الولف صعيب … lol 🙂 ” أما Macintosh فهو نظام محدود (جدا) و خاص جدا . و شكرا لهيس بريس على الموضوع

  • علي بيكهام
    السبت 10 يناير 2009 - 04:42

    بعد سيطرتها علا سوق العاب الفديو والاجهزة متل xbox360
    تعود الان بأنضمة تشغيلwindows 7 جديد نامل ان لا يطلع فاشل كغيره
    سأل للمغارب المقيمين في كندة
    كم يبلغ تمن الاجهزة xbox360 هناك

  • السي كوريط
    السبت 10 يناير 2009 - 04:40

    الخروج الفعلي لويندوز النسخة السابعة متوقع في شهر فبراير بالنسبة للشركات العملاقة و الأبناك الأمريكية, أما بالنسبة لسوق الأفراد فالله أعلم.
    إستدحاش أمة

  • Atlassi
    السبت 10 يناير 2009 - 04:30

    Il est telechargeable gratuitement sur le site de microsoft mais en version beta limitée.

  • timlilay
    السبت 10 يناير 2009 - 04:32

    لمن يريد ان يتعلم الكمبيوتر عليه ان يحاول مع لينيكس اما ويندوز فهي عنوال الفشل لا تصلح سوى للألعاب(games) اما ما يتوافق مع متطلبات المغاربة فلن تجده الا في لينيكس ابل(Mac OS)صحيح قوي من حيت النظام و الأمان لكنني اكره غموضه و غلاؤه حاولو مع لينيكس صحيح صعب لكن قوته و مجانيته و ما ستتغلمه منه يغطي كل شيئ خاصة بالنسبة لدراوش بحالي أبحال كاع عباد الله و الله أعلم

  • متابع لميكروزفت
    السبت 10 يناير 2009 - 04:36

    المسألة لا تعدو أن تكون إلا هجوم مضاد من ميكروزفت على الأزمة الإقتصادية التى تجتاح العالم هم يعلمون مدى شغف الصغير قبل الكبير بالبرمجيات و عالم الكومبيوتر لدى فقد عجلوا بإخراج هده النسخة المعدلة من الفيستا بمأثرات فلاشية أكثر و أبهر للشخص العادى و التى كان مبرمج و من الفروض صدروها في 2012 لكن و مع اللهث و اللهفة الغريبة من كل العالم على ما هو جديد في عالم الكومبيتر فلم يستحيوا من تعديل الفيستا و دفعه الى السوق تحت مسمى ويندوز 7 و هو إقتباس لنفس الرقم التى وضعته شركة إنتل إسما لجيلها الجديد من المعالجات مما يأكد الأسلوب الإنتهازى و الإستغلالى التى صارت تنهجه هده الشركات المحتكرة.
    عمق الله أزماتهم و زادهم خسائر
    أمين

  • Hespress n'apas besoin de ca
    السبت 10 يناير 2009 - 04:48

    c’est une information inutile. vous faites de la pub gratuitement. j’espère au moins que vous recevez des sous de cette compagnie. en occident, les sites ne parlenet jamais de rien sans rien.

  • linux
    السبت 10 يناير 2009 - 04:34

    الى المغفلين من اتباع بيل غايت
    انا لا افهم كيف تتركون برنامج قوي وامن ومجاني وتذهبون الى شركة الخداع و التجسس والفشل و الا اقرأوا تاريخ شركة مايكرسوفت و كيف تتأسست
    الى من يقول أن لينوكس فقط للخبراء, في أروبا يدرس للأطفال كما أن لينوكس يعطي إجابة لمختلف الفئات فقط عليكم أن تجربوا و بما انه مجاني فلن تخسروا شيئا
    أما الويندوز مهما فعل فلن يستطيعوا أن يقدموا برنامج امنا لانه ما بدأ بشكل خاطئ لا يمكن أن ينتهي بشكل صحيح
    مستعملوا لينوكس يؤمننون بضرورة أن تكون العلوم ملكا للبشرية دون قيود
    كن حرا و استعمل احدى توزيعات لينوكس

  • تاوريرتي
    السبت 10 يناير 2009 - 04:50

    من تكون أنت حتى تدافع عن Bill gates ؟ هل أنت المتحدث بإسم شركة Microsoft؟ “الله يسمحلك” . انت هو المريض لأنك تجيب بالانجليزية على موضوع مطروح بالعربية . فإن لم تكن تستطيع الكتابة بالعربية فإذهب الى المولقع الانجليزية… الله يهديك

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين