24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"

نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"

نظام السيسي يشن حربا ضروسا على الجزيرة لدعمها "الإخوان"

منذ أن أسقط "العسكر"، بقيادة عبد الفتاح السيسي، في مصر الرئيس محمد مرسي في شهر يوليوز الماضي، لم تتوقف قناة الجزيرة، الرائدة إخباريا في العالم العربي، عن تسمية العملية بالانقلاب، تسمية لا ترغب بها الولايات المتحدة الأمريكية.

مساندتها الدائمة لمرسي والإخوان المسلمين جعل منها العدو الظاهري الأول لنظام الدولة في مصر، حيث تمت مضايقة صحافييها ومنعهم من العمل، خمسة منهم لا يزالون رهن الحجز، بما في ذلك ثلاثة اعتقلوا الأسبوع الماضي بتهمة الإضرار بالأمن القومي.

وتم إغلاق استوديوهات هذه القناة الفضائية في مصر، رغم أنها ليست قواعد بث القناة عبر الأقمار الاصطناعية، مما اضطر الصحافيين القلائل الباقين إلى العمل من شقق وغرف فنادق.

التغيير المفاجئ في التعامل مع هذه الشبكة الإخبارية يمثل التغيير المفاجئ للسلطات في مصر، ويعكس نبذ السلطة لمنظمة إخبارية عرفت بتحدي احتكار الحكومات الاستبدادية في أنحاء الشرق الأوسط لوسائل الإعلام، فالقناة نفسها كانت قبل ثلاث سنوات بطلة في مصر، حين غطت الانتفاضات العربية ونقلت على شاشات التلفزيون حشود ميدان التحرير.

نفوذ قطر

على نطاق أوسع، واجهت قناة الجزيرة لسنوات انتقادات تتهمها بأنها أداة في يد مموليها، الدولة الصغيرة الغنية بالغاز، دولة قطر. أمير قطر ورئيس الدولة، مول الشبكة منذ تأسيسها عام 1997؛ ومول مؤخرا توسعها في الولايات المتحدة عبر شبكية محلية جديدة للأخبار، الجزيرة أمريكا، ومقرها في نيويورك. وقد تذمر الدبلوماسيون الأمريكيون من تأثير قطر على توجه قناة الجزيرة كما فضحتها ويكيليكس سنة 2010.

وعلى الرغم من أن الحكومة القطرية تؤيد بصراحة جماعة الإخوان المسلمين، وأنها مولت رئاسة مرسي، غير أنها تؤكد حفاظ قناة الجزيرة على استقلاليتها التامة، وتنفي مزاعم مصرية حول ارتباط القناة بالإخوان المسلمين.

الرأي والرأي الآخر

يقول البعض إن قناة الجزيرة تركز فقط على المظاهرات المناهضة للحكومة. وتكون البرمجة الإخبارية مخصصة للقطات احتجاجية محببة لدى الكثيرين تم نشرها مسبقا على مواقع اجتماعية، وأنها تكبر من حجم مظاهرات ميدان رابعة، وتصغر حجم المظاهرات المؤيدة للعسكر، عبر برامج مخصصة لذلك.

ويقول آخرون إن الجزيرة هي القناة الوحيدة التي تصور الرأي والرأي الآخر، وتنقل مظاهرات المؤيدين للعسكر، والمظاهرات المؤيدين للإخوان، كما صورت مجزرة مسجد رابعة العدوية في يوليوز الماضي، الذي قتل فيه مئات من أنصار الإخوان على يد القوات العسكرية، ولم تستطع أي قناة متابعة الأمر بحياد.

الداعية الدكتور يوسف القرضاوي ظهر على برنامج حواري في القناة حث عبره المصريين مرارا على تحدي السيسي. كما حاورت القناة مسؤولا في جماعة الإخوان يقول إن السيسي لديه مخطط صهيوني لتقسيم البلاد.

وفي المقابل، فإن لـ"الجزيرة أمريكا" وجها مختلفا للغاية عن باقي قنوات الشبكة، حيث توظف صحافيين غربيين يتحدثون بلسان وفكر الغرب. هما جزيرتان وليست جزيرة واحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - عبدالرحمن الخميس 09 يناير 2014 - 06:41
إذا كتب لتعليقي النشر بإذن الله مع يقيني بميول ناشر المقال المسبقة فإنني أود أن أعلق علي المقال الذي سمح لنفسه أن يختزل دولة كبيرة كمصر وحكومتها تسير لتصحيح مسار الديمقراطية العريق فيها ب ( نظام السيسي ) ومن العنوان يبين المقصد وتبين المغالطات فقناة الجزيرة مثلها مثل جميع القنوات في العالم يجب أن تكون مرخصة وتعمل بموجب هذا الترخيص ولا تستبيح حقوق الدول وتتجاوزها ثم يأتي المقال ليدعي أنها تحارب في مصر فهي لا تحارب بل هي التي تزيف الحقائق ولا تريد للدول العربية الخير وتعمل بلا ترخيص وسبق لدول كثيرة أن منعتها ومنها المغرب لتصرفات لا ترقي لما تقوم به في وضد مصر وأتمني من الأخوة في المغرب الحذر من الجزيرة ومن التوجه الإخواني الغالط لأن دول عريقة مثل مصر والمغرب وتونس لاتحتاج لمن يعلمها دينها ويكون وصيا عليها بأجندات سرية ومخططات لعصابات تتستر بإسم الإسلام لو حكمت لقادتنا الي عصور الجاهلية ولأخرجتنا من طريق الإسلام الصحيح فلا تنجرفوا خلفهم بدولارات قليلة ولا كثيرة لأن الثمن الذي سندفع جميعأ سيكون غاليأ . أتمني أن يري ماكتبت النشر لمصلحة كثير من الشباب المظلل والذي يقاد بإسم الإسلام للإرهاب
2 - mostafa الخميس 09 يناير 2014 - 06:44
ليست قطر وحدها تؤيد الديمقراطية الوليدة في مصر .بل جميع الشعوب التواقة للحرية . اما السيسي فيمثل فلول النظام السابق العائد . وعلى العموم فهو صراع بين الحق والباطل . الحق يمثله مرسي والباطل يمثله السيسي ومن يدعمه من الانظمة المتسلطة بما فيها المغرب . انها ثورة حقيقية ما حدث في مصر العروبة لكن العرب وعلى راسهم ال سعود لا يريدون لها النجاح . يريدونها ثورة مثل التي حدثت في اليمن . تعويض علي عبد الله ما صالحش بهادي منصور الذي ناصره ال سعود فقط . ثورة حقيقية ارادت تغيير الفكر العربي المصري . هناك فرق بين réforme و révolution . الصين وايران عرفتا ثورة لان الثورة تاتي بتغببر فكري . اما اليمن وتونس وليبيا فهي مجرد اصلاحات لا تستحق ان تسمى هذا الاسم الجميل .
3 - betos الخميس 09 يناير 2014 - 06:47
الجمعة, 29 أكتوبر/ تشرين الأول, 2010
اعلن في المغرب ان السلطات المغربية قررت اغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية، وسحب ترخيص العمل الممنوح لعامليها داخل الاراضي المغربية، بالقول ان القناة انتهكت قواعد العمل الصحفي.
وتشير الوزارة الى انه "ترتب عن هذه المعالجة الإعلامية غير المسؤولة، إضرار كبير بصورة المغرب، ومساس صريح بمصالحه العليا، وفي مقدمتها قضية وحدته الترابية، التي تحظى بإجماع وطني راسخ لدى كل فئات الشعب المغربي".

لقد كنتم سباقين فى التجرع من كأس الجزيرة (وهذا للتذكره فقط)
اتقو الله
4 - ابو رفيدة السريفي الخميس 09 يناير 2014 - 07:29
تعتبر الجزيرة من القنوات الفضائية المحايدة شيءا ما في حين ان اكثر القنوات الفضائية ،لم تقم بدورها كما ينبغي ،فنحن بحاجة الى اعلام حر ونزيه وشفاف .امافيما يتعلق بالانقلابيين ،وعلى راسهم السيسي لقد اخطاتم الطريف .ونقول لهم اين الدمقراطية التي تتبجحون بها ؟ اين الشفافية التي تتبجحون بها ؟ لقد خبتم وخسرتم انتم واسيادكم .قال تعالى (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) والسلام عليكم ورحمة الله .
5 - yahya الخميس 09 يناير 2014 - 07:33
الجزيرة سمت ما يقع في مصر بمسمياته،ما وقع في مصر هو انقﻻب وإن كنت أختلف مع اﻹخوان لقد ولى عهد إنقﻻبات العسكر أينما كان لماذا نقبل به نحن العرب أينما حلوا كان التخلف واﻹستبداد ما وقع ويقع في مصر من قتل وتنكيل بمعارضي العسكر يمكن إعتباره جرائم حرب ﻻبد من محاكمة مقترفيه.
لقد رأينا عبر قناة الجزيرة واليوتوب سحل النساء واﻹعتداء من طرف بلطجية النظام الفاشي في مصر.
ثم أﻻ يتم تزكية النظام العسكري القائم من طرف أنظمة في الشرق اﻷوسط.
أعتقد أن من يريد تحمل المسؤلية أن يعبر إليها عن طريق قواعد اللعبة
6 - عزالدين الخميس 09 يناير 2014 - 07:40
بشرفي ايام بث الجزيرة سنوات الاولى وانا على دراية بان القناة تشعل الفتن خاصة بين العرب ماذا اصاب العرب الاغبياء والغباوة وضوح الضوء جعل هاته القنات العلمانية الشيطانية تحط في شاشات بيوت مسلمين عرب ,ماذا اتت به هاته القنات ماعذا التخريب والفتنة والحروب ، الاموال الباهضة التي تصرف عليها وجبت ان تصرف على الدول العربية من اجل السلام والتعاون والمودة وليس من اجل خلق العداوة ،هل فعلا نحن مسلمون ؟
7 - aljeeziradehors الخميس 09 يناير 2014 - 08:13
Aljeezira est devenue la voix quotidienne des terroristes armés et payés par les obscurantistes du golfe pour semer la haine et la destruction dans les pays dits arabes,
exemple:cette chaine permet au polisario valet d'Alger de se déchainer contre notre unité territoriale,oui cette chaine soutient le polisario
autre exemple ;toute la journée cette chaine encourage les terroristes islamistes pour détruire la syrie déjà pays écrasé par le régime sanguinaire du baath,
cette chaine cherche à diviser les pays arabes en micro état pareil au nain qatar ,qatar pays esclavagiste
oui l'égypte a le droit de chasser cette chaine devenue nuisible!
8 - أحممد الخميس 09 يناير 2014 - 08:22
من واجب كل مواطن عربي حر يطمح الى الديمقراطية مساندة أي قناة اخبارية في مواجهة مع الأنظمة الديكتاتورية في العالم العربي وخاصة تلك الأنظمة العسكرية الانقلابية سواء في مصر أو الجزائر أو سوريا.
ومن واجب كل مواطن عربي حر كدلك التظاهر للمطالبة بمقاطعة تلك الأنظمة وعزلها عن أي عمل عربي مشترك حتى ترضخ لطموحات شعوبها ، وهدا أضعف
الايمان لمساندة الشعبين المصري والجزائري والسوري.
9 - Abdelhamid الخميس 09 يناير 2014 - 08:31
نعم هذا صحيح. إن السيسي لديه مخطط صهيوني لتقسيم البلاد.

إن قناة الجزيرة تركز فقط على "الرأي والرأي الآخر".

ولد سيسي في آسفي والدته مغربية اليهودية. اسمها مليكة تيتا (Malika Titan).
10 - فقه الاولويات الخميس 09 يناير 2014 - 08:37
عقلية وفكر السيسي يشبه إلى حد كبير عقلية القدافي وإنه مستعد أن يشعل النار في مصر بأكملها حتى يقال عنه أنه عبقري وأسطورة مصر
11 - شكرا قناة الجزيرة الخميس 09 يناير 2014 - 09:18
شهادة حق في لقناة الجزيرة ، لولها مافتضح امر الانقلاب ،لولها ماسمعنا بالانتهاكات التي تمارسها قوت الاحتلال من جيش والشرطة وبلطجية ضد حرائر و شباب مصر و الشعب المصري قاطبة، بعد ان قام جيش الاحتلال باغلاق العديد من القناوات المصرية التي عرضت الانقلاب, وظهور قنوات عربية اخرى تاييد الانقلاب مثل العبرية,لا يسعنا إلا أن ننوه بشجاعة و جرأة و بمجهود قناة الجزيرة رغم ماشهدته من تشويه من طرف العديد من الانظمة لانها كانت تساهم في تثقيف المجتماعات العربية للمطالبة بحقها
12 - mustapha الخميس 09 يناير 2014 - 09:21
لا يحتاج المرء الى كثير من البالدة ليصدق هذا المقال الجزيرة لا تعبر الا على سياسة اصحابها وخاصة في السنين الاخيرة حيث وضعت نفسها رهن اشارة مخطط معين مما دفع ببعض الصحفيين الاحرار الى تركها رغم اغراءاتها المادية هل سبق للجزيرة المحايدة ان علقت يوما على قطر خاصة فضائح استغلال العمال وتجويعهم حتى انتفض المجتمع الدولي منددا.الجزيرة التي تضع في خريطتها الصحراء الغربية بحدود بدل المغرب الجزيرة صورت اححتجاجات في المغرب والامر لم يكن يتعلق سوى بسوق اسبوعي....
اداعة غير موضوعية اطلاقا واساسا في خدمة سياسة قطرية موالية 100في 100 لاسرائيل.
13 - mohammed fes الخميس 09 يناير 2014 - 09:22
كنت سابقا من أكثر المتتبعين للجزيرة و المتأثرين بأرائها و لكن بعد الربيع العربي تأكدت أنه لا يوجد قناة محايدة والحل الوحيد هو تنويع المشاهدات للقنوات الأخرى و بلغات أخرى فقط لفهم الخبر بدون أخد موقف نهائي مخافة أن أكون مرة أخرى "manipuler".
14 - Driss الخميس 09 يناير 2014 - 09:40
إذا كنتم لا تحبون الجزيرة فما عليكم إلا أن لا تشاهدونها و شاهدوا 2m ام العربيةأما نحن فإننا نرى أنها القناة الوحيدة التي تحب الشعوب لا الحكام و كثر الله أمثالها ،
15 - مغربي الخميس 09 يناير 2014 - 09:43
منذ ظهور قناة الجزيرة و هي ببرامجها الرأي و الرأي الأخر و الاتجاه المعاكس و شاهد على العصر أحيت الماضي الأليم للعرب و المسلمين و بعد ما يقارب من عقدين من البث و التحريض أخرجت لنا بما يسمى بالربيع العربي الذي ما جنى منه العرب إلا الدمار و الخراب.

و لا ننسى ما قام به يوسف القرضاوي المحرض الأعلى للإخوان المفسدين من فتاوي تحريضية للشعوب للثورة على حكامها و بل وصل به الأمر إلى التحريض على قتل الحكام و أفتى بقتل القذافي.

قناة الجزيرة و الإخوان المفسدن لهم نفس الهدف و هو تقسيم العالم الإسلامية و خاصة العالم العربي إلى دويلات بحجم قطر و كل دويلة لها أمير من الإخوان المفسدين يكون فيها هو الكل في الكل و يكون الشعب فقيرا مغلوبا على أمره لا يأمر بمعروف و لا ينهى عن منكر إلا ما أشرب من أهواء الإخوان.

و لكن الشعب المصري و جيشه بقيادة السيسي في 30 يونيو 2013 هدم لهم هذا المخطط البئيس التقسيمي و الإضعافي على رؤوس مالكي قناة الجزيرة و رؤوس الإخوان المفسدين و رمي بهم و بقناتهن و بمرسيهم إلى مزبلة التاريخ.
16 - sami الخميس 09 يناير 2014 - 09:52
كثير هم الذين يتهمون الجزيرة، فمنهم من قال أنها قناة علمانية تنحاز للعلمانيين، وبعد ما حدث في مصر أصبحت بقدرة قادر إخوانية. أتمنى من الذين يتهمونها سواء بالعلمنة أو الأخونة أن يقدمون لنا حيثيات إتهامهم إنطلاقا مما تعرضه هذه القناة لكي نأخذ حذرنا منها.
17 - عبد المنعم الخميس 09 يناير 2014 - 10:05
قناة الجزيرة أداة إعلامية في خدمة الإخوان المسلمين أيما وجدوا. خدع الكثيرون من قبل بشعاراتها كـ " الرأي والرأي الآخر " إلخ ... لكن
أحداث الربيع العربي بينت بأنها فقط تؤيد وتدعم إعلاميا ثيارا واحدا فقط هم الإخوان.


ربما كانت العملية من أصلها تمهيد بسط هيمنة الإخوان على كل الوطن العربي لحسن الحظ هذا لم يحصل.
18 - حافض الخميس 09 يناير 2014 - 10:16
الجزيرة صراحة ليست الا قناة اخوانية هدامة تناصر الاخوان المسلمين المبتدعين بكل ما أوتيت بل وتسير على نهجهم في جعل أكثر نشراتها داعمة للخريف العربي و أنى لهده الثوارات أن تكون ربيعا وهي تشرد المسلمين من ديارهم و أبنائهم وأموالهم والعودة ببلاد المسلمين الى عصور الطاعون والمجاعة و لكن الاخوان لايفقهون و لقد جزاهم الله بما فعلو فقد كان لهم قدم السبق في اشعال الفتن بمصر في ميدان التحرير ومنه نزلوا فنسأل الله أن يطهر بلاد المسلمين منهم ومن جميع أهل البدع التكفيريين أدعياء السلفية و السلفية منهم بريئة و من الصوفيين الجهال و من الخوارج المارقين
19 - محب لوطنه الخميس 09 يناير 2014 - 10:22
قناة الجزيرة قناة اخبارية عالمية، تنقل الراي والراي الاخر، تحية لها ولكل العاملين بها، ويكفي ان الكل يتمنى الاشتغال بها، واحيي المغاربة العاملين فيها بتميز سواء في الجزيرة الاخبارية او الجزيرة الرياضية.
20 - oussama الخميس 09 يناير 2014 - 10:35
نعم هناك عدم الحيادية لصالح نصرة الحق و إظهاره للمشاهد. الجزيرة على الأقل تأتي بالرأي و الرأي الآخر، و للمشاهد أن يقتنع بما يراه حقا أو باطلا. ليس كإعلام الإنقلاب ذو الشعار البارز إكذب ثم إكذب ثم إكذب حتى يصدقك الناس إضافة إلى الرأي و الرأي الواحد.
21 - المنصوري ولد.ميلود الخميس 09 يناير 2014 - 10:38
الإعلام.ف.مصر.اسمهو.إعلام.السيسي.اما.الجزيرة.يا. اخى العزيز.تنقل.ما يجرى.ف الارض.لمادة.يطردون. الصحافة.و.يعتقلونهم.خصتا.قنة.الجزيرة.لمادة.لا.ستكلمون.معا.بعد.القنات.ك.نة العربية.وو.إنهم.يسلندهم.فى الإجرام.العسكرى.الغاشم.كل.من.سندة.السيسي.المجرم.كانهو يقتل.الإبرياء. الجزيرة.قنة.يجب.على.الكل. يحترمهة.الحقيقة.و.النرهة.و.الشفافية الله.يحفض.ا. المسلمين.من.الشر.و.القثل 
22 - محمد الخميس 09 يناير 2014 - 10:38
التعليق رقم 1 خزل المشروع الوطني الجديد في الإخوان يأخي الجزيرة أيدت الفريق االذي حاز الأغلبية في الإنتخبات وليس شيء أخر فدولة مصر محترمة ، فليتركو ا لرئيس المنتخب حتى نهاية ولا ية فقط هذا هو المطلوب أما إحذرو أو ا تحذرو فهذا من أهل القمع وشرب الخوف فيقوا ييؤمن بالكذب
23 - انسانة من الرباط الخميس 09 يناير 2014 - 10:54
الحقيقة الواضحة ان الجزيرة قناة ليست لها مصداقية تقوم بدور "القتلة المأجورين" و المغاربة لن ينسوا تعاملها مع المغرب و مع احداث مخيم ازكيد بمدينة العيون بالخصوص و مصر دولة عريقة و منارة شمال افريقيا و الشرق الاوسط وستبقى كذلك و ما تعيشه الان ما هو سوى كبوة فرس ستجتازها باذن الله مع السيسي و ملايين المصريين الذين خرجوا لطرد الاخوان وأخيرا الله يهدي المغاربة الذين يدافعون على قناة قطر مقابل دريهمات معدودة وتحية طيبة للسيسي والشعب المصري الابي.
24 - مغربي مقدسي الهوى الخميس 09 يناير 2014 - 11:03
1-المشكلة في مصر ليست في الجزيرة فهي قناة لها ما لها و عليها ما عليها ولست بالمدافع عنها...
2- المشكلة في الإنقلاب على الشرعية بالحديد و النار و اغتصاب السلطة بقتل المسلمين و المسلمات ركعا و سجدا على الملأ و بالمباشر و استباحة حرمات المساجد و التنكيل و التعذيب حتى الموت و السجن بالآلاف...
3- الدجل الإعلامي "الرسمي" المصري الأفاك المغرض السافر بلا حياء المفضوح بوسائل التواصل التي لم تعد حكرا على الطغاة... حتى العجائز المؤمنات لم ينطلي عليهن إفك الخراصين فيبكين و يدعين لمن ظلموا و يدعون على الظالمين...
4- تكميم الأفواه و الطغيان و القضاء المنافق لن يرجع مصر إلى قلب أمتها...
5- و إن تعجب فعجب هذا النظام الخسيسي الشمولي الملطخة أياديه بدماء بآلاف الأبرياء الذي أجرم في حقهم من شعبه... يريد و بدون خجل أن يصفق له العالم الإسلامي و يستقبلوه بالورود... فلا لظلم و لا لظالمين و اللهم رحماك بمصر !
25 - oujdi الخميس 09 يناير 2014 - 11:05
عندما قام السيسي بانقلابه أغلق القنوات المخالفة له كل القنوات المصرية المضادة لإنقلابه ، وترك وفقط التي تطبل له وتزمر ، وحاول أن يفعل ذلك مع القنوات الخارجية ، قناة العربية من المطبلين وقناة france24 من الساكتين ،،، أما الجزيرة فقد حاول إسكاتها فاستعصت عليه فهو يريد إسكاتها بكل الوسائل ، لكنها أبت عليه ودفعت الثمن غاليا وهي لاتزال تدفع.
من صاحب الحق يا ترى؟
هل السيسي الذي أعاد نظام مبارك المقيت وبرأه من كل الخطايا؟ أم الجزيرة التي تنصر ثورة المصريين في 25 يناير وتريد لمصر أن تكون ديمقراطية حرة كريمة ، تسود فيها الشرعية وتخلص من حكم العسكر و إلى غير رجعة؟
26 - mohamed الخميس 09 يناير 2014 - 11:07
إنني أتحدى أي قناة عربية تعمل بحياد أو تصل لحياد الجزيرة ولو النصف.
إن الجزيرة غير حيادية في بعض الأحيان إلا أنها ليست سيئة بالمرة ولهذا أطلب من قنوات الفلول بمصر نهج أسلوب الجزيرة في التغطية الإعلامية والتحليل على الأقل نسمع من الطرفين من الإنقلابين ومن الإخوان
أما عن القنواة الأخرى فلا وجود للرأي الأخر بما فيهم صنيعة الأمريكان العربية والقنواة الرسمية لبعض الدول العربية.
برافو الجزيرة برافو الشفافية ولو 50%
اللهم العمش ولا العمية
 
27 - tanour lmaghrib الخميس 09 يناير 2014 - 11:18
الجزيرة قناة رائدة فعلا، وهي الأقرب من بين القنوات العربية إلى صوت الشعوب واهتماماتهم. لذلك فهي عدوة للأنظمة الديكتاتورية والسلطوية في العلم العربي حتما، لأن الدكتاتوريين منطقهم معروف وهو:" إما معنا أو ضدنا"
وتحرر الشعوب في العالم العربي قضية مرفوضة وجرم مقيت عند أهل السلطة، والديمقراطية عدوهم اللذود، لأنها تمنح للشعوب كلمة وتعبيرا عن رأي.
وللإشارة فهذه الموافق المعادية للشعوب من طرف حاكميهم في الدول العربية مباركة من الدول الغربية إن لم نقل أنها وصفتهم.
28 - بوق الخوانجية الخميس 09 يناير 2014 - 11:36
جاء في المقال:"وفي المقابل، فإن لـ"الجزيرة أمريكا" وجها مختلفا للغاية عن باقي قنوات الشبكة، حيث توظف صحافيين غربيين يتحدثون بلسان وفكر الغرب. هما جزيرتان وليست جزيرة واحدة."
ألم نقل لكم أن العرب يصدقم عليهم قول الله عز وجل:"الأعراب أشد كفرا ونفاقا"صدق الله العظيم.
قتحية للسيسي الذي قطع دابر التنظيم العالمي للإخوان في مصر وجنبها قرونا من الضامية.
29 - amazigh الخميس 09 يناير 2014 - 11:36
لماذا لا يعلق احد عن الجزيرة اتناء نقلها مظاهرات المعارضة لمرسي .وفي ايام مبارك .انا اتابع يوميا قناة الجزير وهي تنقل مظاهرات الؤيدة لمرسي ومظاهرات المعارضة له.لولى الجزيرة لدبح سيسي واعوانه لشعب المصري باكمله دون اثار
30 - mohammed الخميس 09 يناير 2014 - 11:38
المغاربة يعيشون في تناقض كبير، فعندما نتكلم عن الصحراء المغربية يقولون الجزيرة الخنزيرة، ولكن عندما نتكلم عن سوريا أو عن مصر يقولون الجزيرة تدعم الحرية.
بمصر 85 مليون نسمة، 13 مليون فقط من الإخوان المسلمين، أعطيت لهم الفرصة في الحكم ولم يتم استغلالها وهم الآن يؤدون ثمن ذلك.والآن الشعب المصري في غالبيته يرفض الإخوان
31 - سعيد الخميس 09 يناير 2014 - 11:44
ولماذا لا تتكلمون على نظام تميم الأمير الصغير .... والقاعدة العسكرية الأمركية في قطر التي ضربت العراق في 2004 ودمرته...
أما السيسي فأنذ مصر من كارثة إرهابية ... بعد خروج 30 مليون مواطن ضد مرسي
32 - yassine الخميس 09 يناير 2014 - 12:08
بمادا تريد ان نسميه ان لم يكن انقلاب من هدا المنبر اود تحية قناة الجزيرة على وقوفها لجانب الحق من غير الخوف من لومة لائم يجب محاكمة السيسي السفاح للاشارة فقط فمجزرة رابعة قتل فيها الالاف ؤليس المئات وليسو كلهم منتمين للجماعة هم اناس يدافعون عن الشرعية
33 - ادم الخميس 09 يناير 2014 - 12:18
عموما لن تضار مصر او المصريين حتى لو كل المغاربه مع الاخوان ولكن عايز اى مغربى عاقل يجاوبنى بصدق ليه سبب الحقد الاعمى على مصر فاكيد هتقول الرسول بيقول من لايهتم بامر المسلمون فليس منهم واجاوبك واقولك هناك مسلمون فى الصحراء اشد اسلاما من اهل المغرب ولاتساندوهم فى قضيتهم واما الاخوان فهم مسلمون شيعه هدفهم تشييع مصر وشمال افريقيا وانظروا الى تونس الان حذفوا الاسلام من الدستور وانه ليس جهه تشريع وفى الاخر اقول من الممكن على المصريين المناشده والمناصره لاهل الصحراء فى المغرب مجرد فقط فصيل من شباب مصر يعمل على النت مسانده لاهل الصحراء وعايزين نشوف ايه رئيكم فى التدخل فى امور الغير وانتم اخر من تتكلموا عن الاسلام فاول بلد عربى يوجد به التنصير يوميا هو المغرب واول بلد عربى يوجد به اليهود هو المغرب واول بلد عربى مصرح بالدعاره والسياحه الجنسيه هو المغرب واول بلد عربى يغتصب فيه الاطفال واول بلد عربى يمارس فيه اللواط هو المغرب فاى اسلام تتكلمون عنه انتم فلينظر اى مغربى فى داره ليجد كل ماهو مخالف للاسلام فامام المسجد فى المغرب له صديقه ويحتسى الخمر ليله السبت خليكم فى مغربكم لاتتكلموا عن ام الدنيا
34 - Abdou الخميس 09 يناير 2014 - 12:29
ان من لايقرأ ما يكتب من كتب على حقيقة قطر ويكتفي بما يقال في قناة الجزيرة فامسحوا لي ان أقول له:"انك ألعوبة" في يد إعلام موجه لا أخلاقي. فلنطرح سؤال بسيط: لمادا قناة الجزيرة لم تتكلم على الانقلاب الذي أطاح بالأب وولي الابن؟ ان مصر أسقطت المشروع الامريكي الصهيوني الرامي لتقسيم البلذان العربية واستعمال قطر والإخوان كآليت للتخريب وجر البلدان اى الهاوية حيت تضعف ويسهل السطرة عليها
35 - ابو سالم الخميس 09 يناير 2014 - 12:37
الاخوان في مصر وصلوا الى الحكم عن طريق صناديق الاقتراع فاين الديمفراطية التي يطالب بها الغرب خاصة النظام الامريكي الذي يصنف الديمقراطية على حسب هواه . ان ماوقع في مصر انقلابا شاء من شاء او ابى من ابى وان كل ما يقع في هذا العالم هو محاربة الاسلام سواء من طرف الغرب او من طرف النظام العربي نفسه .
اقول لبعض مرضى القلوب ان الاسلام سينتصر في الاخير لان الله متم نوره ولو كره الكافرون .
واخيرا اقول لكم ان السيسي يخدم اسياده في امريكا فهو ما كان ليقوم بهذا الانقلاب لولا الضوء الاخضر من امريكا .
36 - driss youssef الخميس 09 يناير 2014 - 12:38
لا نستغرب من امتال هكدا بشرينظر بمنظار الماجورين او الماجورات.صحيح انها تكن حقدا للجزيرة وتجعل من قوم ياجوج وماجوج الانقلابي بطلا وفارسا مغوارا خلص مصر من الظلاميين لانها من فلول التماسيح والعفاريت وناهبي المال العام وابشرك بان دي القرنين المتمتل في تحالف ضد اﻷنقلاب قادمون لانهاء بطلكم المجرم السيسي.تحية الصمود للجزيرة والويل والتبورلقنوات الخنوع
37 - المقاومة الخميس 09 يناير 2014 - 13:08
القول الفصل هو ماقالته المخابرات الروسية عن الجزيرة للرئيس الراحل صدام حسين حيث حذروه من القيام بأي حوار مع الجزيرة هذا اولا.
ثانيا: الذي أسس الجزيرة رسم لها خطة على مراحل وهي مرحلة الانتشار وامتلاك العقول والقلوب اولا واختراق الامن القومي العربي وخلق جيل يرهن مصيره بقناة فضائية، ثم تاتي مرحلة الإجهاز على الضحية وهو ماتقوم به الجزيرة اليوم بالتحديد، وأقرب تشبيه لها هو زرع فيروس في جسد ضحية وهو ماتم تجسيده في الوطن العربي.
38 - hassan amkadou الخميس 09 يناير 2014 - 13:11
التعليق رقم 1. ادخدل على اليوتوب و اكتب jesse ventura . وستفهم ما يحدث في مصر و العالم..ما حقيقة تسونامي..11شتنبر..اغتيال السياسين و الفنانين...لماذا قوانين لحماية المثليين....
39 - hamza maroc الخميس 09 يناير 2014 - 13:18
ما حدث في مصر إنقلاب بدعم من الوهابية إرهابية و قامت بتمويل نظام علماني إرهابي و كل العلماني عبارة عن شخص متخلف يعيش في أوهام غير واقعي و عبارة أيظا عن خنزير بري وأن أحتقرهم أينما كانو.
40 - منى من صفرو الخميس 09 يناير 2014 - 13:18
اتفقنا أم إختلفنا مع قناة الجزيرة، فما حدث في مصر انقلاب عسكري متكامل الأركان، فالجزيرة تملك خبراء فسمت ما جرى في مصر انقلاب عسكري، حتى أولئك الذين أيدوا 30 يونيو اليوم يؤكدون أن انقلابا عسكريا جرى في مصر.
فالقنوات المصرية لا تتحد سوى حديث واحد ثورة ، في المقابل نجد أن الجزيرة تستضيف حتى أولئك الذين يساندون الانقلاب.
هذه إرهاصات حتى تستثب الديموقراطية في البلاد العربية التي لا تؤمن بها لا الدول العربية و الغربية، فالدموقراطية شعار فقط.
41 - hicham الخميس 09 يناير 2014 - 13:38
بخلاصة لن يسمح للعرب ببناء دولهم وأحترام انسانية شعوبهم الجزيرة مصباح منير وسط ظلام دامس يتحرك فيه كل الديكتاتوريين والأستبداديين الدين ألفوا خضوع وركوع الناس لهم بسبب وبدونه. ومايجري في مصر الأن دليل واضح على أستغفال الشعوب والضحك عليها لنهب أموالها والعمالة لأعدائها لتحقيق أهداف شخصية لهؤولاء الفاسدين ولا تهمهم أوطانهم أو تحقيق متطلبات شعوبهم فكفانا هرطقات فالحقيقة واضحة ولا يحتاج الشخص الا دقائق من التفكير بتمعن حتى يعرف العميل من الوطني أو الصالح من الطالح.
42 - ابنادم الخميس 09 يناير 2014 - 13:48
بعد انقلاب الامير على ابيه تورط مخبرون مصريون في محاولة لانقلاب على الامير واعادة الاب الى الحكم ومن يومها اتحذ العداء عبر القناة لقطر منحى الديموقراطية وحقوق الانسان والموالون لمبارك كانوا يقولون ان القناة اسستها اسرائيل وبقي هذا التجاذب ليومنا ولا ننسى انهم حاولوا مع المغرب كذلك
43 - Soufiane r الخميس 09 يناير 2014 - 14:17
لعل اول المتضررين من قناة الجزيرة هم المغاربة ويذكر الجميع مواقفها الهدامة حول قضية الصحراء واول من عانى من الافتراءات التي كانت تسوقها لنا الان صراحة اصبحت اعرف الظالم من المظلوم بكل بساطة كلما ارى الجزيرة تنحاز الى طرف اعرف ان الطرف الاخر على صواب بالاضافة الى ذلك يكفي ان نعرف ان نعرف ان قادة قطر هم من المتعاطفين مع الاخوان المتأسلمين لنعرف لماذا تحارب الجزيرة الجيش المصري الذي لم يكن ذنبه سوى انه انحاز الى شعبه الذي طالب برحيل الاخوان في ثورة يونيو والتي كانت اضخم من التي واجهت نظام مبارك حينما نرى الحرب التي يخوضها الجيش ضد الارهاب في سيناء نعرف ان جماعة الاخوان كانت طوال حكمها تحاول انشاء جيش موازي من الارهابيين تهدد به بقية الشعب المصري في محاولة لارهابه وتخويفه من وقوع سيناريو الحرب السورية كل ثورات الربيع العربي انقض عليها التنظيم العالمي للاخوان بمباركة من امريكا ومساعدات مالية ضخمة من قادة قطر وحرب اعلامية هائلة من الجزيرة فماذا كانت النتيجة غير الخراب والدمار ولولا يقظة الجيش المصري ومن قبله الشعب المصري لاصبحت مصر مثل سوريا او ليبيا مجرد اطلال تبكيها شعراء العرب
44 - driss youssef الخميس 09 يناير 2014 - 14:33
اسمع يا آدم صاحب التعليق رقم 33 الصحراء مغربية وستبقى مغربية شئت ام أبيت لا مجال للمقارنة بين المغرب بلد الديموقراطية والتسامح الديني والاستقرار والتنمية والعيش الكريم انظر من يقود الحكومة حزب اسلامي هل انقلب عليه العسكر كلا جيشنا وطني يحرس الحدد ولا ينغمس في اتون السياسةقلت مصر ام الدنيا ام الدنيا في استحياء النساء من ابوكم فرعون ام الدنيا في اتفاقية كمبديفد ام الدنيا في القتل الدي نقلته الجزيرة للعالم في رابعة ام الدنيا في الافلام الجنسية مورد رزقكم الاساسي .ام الدنيا في توريد الغاز بأقل من تكلفة الاستخراج لرجل امكم إسرائيل ام الدنيا في تموين الجيش الامريكي بالبرتقال والخبز والعاهرات المصريات في الحرب على العراق الشقيق ام الدنيا في العيش على المعونة الامريكية والخليجية وباز على وجه الكمارة ماعدكمش المصريين المتسولين.انشري يا هسبريس
45 - مغربية حرة الخميس 09 يناير 2014 - 14:36
لمادا الجزيرة؟ بكل بساطة لأنها القناة الوحيدة التي استطاعت ان تستغل عطش الشعوب العربية للحرية أو لبعض من حرية التعبير, وهي قد نجحت في دلك خاصة في بداياتها . و على سبيل المثال الاتجاه المعاكس ...وغيره . وهدا هو الطعم . اما السم الحقيقي عندما دخلت الى عرين الكيان الصهيوني من خلال مقابلاتها التلفزية مع قادتهم ( يعني الراي الآخر) وهو تطبيع في حقيقة الأمر. وبدلك استأنسنا بوجوه ووجود هدا العدوو طبعنا من حيث لا ندري معه وهدا في الحقيقة نجاح لدورها . و في الوقت داته تقوم بعملية لوم المحتل و دعم المقاومة من خلال اعطائها حق الظهور الاعلامي و الدفاع عن وجهة نظرها. وبدلك وخلال عقدين من الزمن اكتسبت مصداقيتها لدى المشاهد العربي , وانا كنت واحدة منهم مع بعض التحفظات - هدا لأنه لم يكن هناك البديل الى حين ظهور قنوات اخرى اصبحت اقارن بينهم ودائما باستعمال المنطق - اما حقيقة الجزيرة ظهرت بعد ثورات الشعوب العربية ان صح القول بأنها ثورة -هدا لانه هناك فرق بين الثورة والفوضى . الثورة تكون سلمية وتشمل جميع المجلات, اما الفوضى و حمل السلاح لتغيير الحاكم لن يكون سوى انقلابا و رغبات اخرى للحكم والسيطرة.....
46 - فتاة مسلمة الخميس 09 يناير 2014 - 15:01
اخي ادم معك حق فالمغرب فيه كل ماقلته ولكن ليس فيه غدر ونفاق مثلكم
47 - el alami Boussalem الخميس 09 يناير 2014 - 15:03
Où se dirige l'Égypte et qui sont les bénéficiaires ? Israël n'est-elle pas dernière ce conflit? Si non pourquoi tout ce mutisme? Merci.
48 - عبداللطيف المغربي الخميس 09 يناير 2014 - 15:45
الى محمد 26 وعلى شاكلته من الغافلين السدج قناة الخنزيرة قناة الفتن والانتقائية بامتياز.فمثلا في برنامج الاتجاه المعاكس نخال مقدمه انه ضيفا ثالثا من كثرة تدخله لصالح هذا الطرف على ذاك الطرف. وهذا هو التوجه العام لقناة الخنزيرة اي فرض رايها على السدج من مشاهديها.وكمغربي لم ولن انسى للخنزيرة عدم حيادها في احذاث( اكديمزيك ) فحين نشرت وزارة الداخلية فيديو موثق لما شهدته مدينة العيون من دمار واحراق لممتلكات المواطنين. من طرف عملاء drs الوحوش الادمية. وما اقترفته اياديهم الاثمة من ذبح 11 عنصرا من قواتنا العمومية. بثرث هذه الخنزيرة هذه المشاهد المؤلمة وبثث ما ارادت هي فرضه على السدج من مشاهديها.كمغربي اؤيد الحرب التي تشنها مصر على هذه الخنزيرة التي لم تعد تغري الا الرعاع السدج.وفي كل الاحوال وكمواطن مغربي لم اعد اطيق مشاهدة قناة الفتن التي اصبحت متجاوزة لوجود بعض القنوات الجادة الى حد ما كال BBC مثلا ...
49 - yassine الخميس 09 يناير 2014 - 15:54
كل واحد لديه مصالحه و كل من يعارض هذه مصالح أو يظهر حقيقتها فهو ضده ويكرهه لتبيان تلك الحقيقة إن كان في ذالك إن...
القناة العربية الوحيدة التي تنزل فعليا إلى الشارع لنقل الحقيقة المرة كما هي الجزيرة فطبعي أن تكون لديها أعداء ليس من مصلحتهم ذالك...لا تقدوا النيام هذه هي مصلحتهم
50 - مغربية حرة الخميس 09 يناير 2014 - 16:31
اولا:شكرا لكم على نشر اول تعليق لي لديكم. ثانيا:سأتم حديثي عن الدور الحالي للجزيرة, وهو الفتنة ولا شيأ غيرها للأسف. اصبحت بوق دعاية لما كانت تطلق عليهم أحرار وهي اليوم ومن دون أن تدري تتحدث على أنهم جماعات مسلحة(القاعدة - داعش- النصرة وغيرهم..)يتقاتلون اليوم في سوريا, وغدا في مصر والله أعلم مستقبلا من عليه الدور؟ . هناك مقولة مفادها* أن العقلاء يناقشون الأفكاراما الأغبياء يناقشون الاشخاص * لنقارن بين من هوصهيوني؟ مرسي أم السيسي . 1 بمجرد وصوله للحكم ارسل رسالة الى شيمون بيريز يدعوه فيها بصديقي الوفي على العلم أنه من الاخوان المسلمين و هؤلاء اتهموا باغتيال السادات بعد كامب ديفيد الأولى. مرسي أيضا طالب بالجهاد في سوريا ولم نسمعه بالمقابل يوجه بوصلة مجاهديه نحو فلسطين والمسجد الأقصى . ايضا توسط بعقد هدنة بين حماس المقاومة و(الاسرائيلين)مدتها 15 عاما- والا لمادا لم نعد نسمع على عمليات استشهادية تقوم بها حماس التي حمى قادتها النظام السوري و10سنوات بعد طردهم من الأردن. اما السيسي فقداكد أن جيشه لن يدافع الاعلى مصر.اما ان تصبح الجزيرة وحدها مصدرمعلومات و مرجعية ثقافية فكانك ترى بعين واحدة.
51 - أسقف عليكم!!(تتمة) الخميس 09 يناير 2014 - 16:37
. اما في مجال الحريات فكل من يخالفكم الرأي فهو ارهابي اخواني ضلامي رجعي دموي إلا ما هنالك من مصطلحات بذيئة تريدون التأثير بها على اصحاب الرؤوس الفارغة و خير دليل على ذلك الإعلام المصري السفيه الذي تمكن غسل دماغ شريحة كبيرة من المصريين البسطاء بكمية كبيرة من المغالطات و الأكاذيب التي أدت فيما بعد الى نزول بعض منهم الى الشارع في الثلاثين من يونيو لبضع ساعات ليتم تصويرهم من اعلى لكي تتم اركان مصرحية الإنقلاب الجبان..و اخيرا انا لا اعرف لمذا تغيضكم قناة الجزيرة الى هذا الحد..فإذا كانت الجزيرة قناة عميلة، صهيونية ،ماسونية،علمانية،اخوانية ارهابية امريكية سلفية اسرائيلية الى ما هنالك من متضاضات فما عليكم الى تغير الوجه الى دوي/زم او mbc او الى ما هنالك من قنوات متفتحة مواكبة للحداثة و الحداثيين..
52 - maghrebi الخميس 09 يناير 2014 - 16:42
من الأخر قناة الجزيرة عرت القردة والخونة والعملاء في وضح النهار حيت تأتي بالرأي والرأي الأخر وتواجهه بالحقائق التي تصدمه بحيت لايجد سوى التخوين والسب والقفز متل قردة الشمبانزي من يؤيد اليهود العسكر قتلة المسلمين السجد الركع ،كل العسكر مليارديرات وكلاب إسرائيل ومن يؤيدهم هم متلهم بحيت قالها علماء الإسلام والأزهر الدين هم ضد الإنقلاب قالوها صراحة هي حرب ضد الإسلام واضحة في عين المس يقودها اليهودي السيسي وكلاب العلمانيين التكفيرين القتلة الإرهابيين الأوغد فلقد رأينا وشاهدنا كيف يدعون لقتل المسلمين على الهواء
أنشر يا أخي
53 - mohamed الخميس 09 يناير 2014 - 17:17
أخي أدم إنك حقا لاتعرف المغرب بل تعرف صنف خبيث من المغاربة إني أتحداك إن وجدة شخصا يقم بما ذكرة من أفعال أمام المساجد.
ولكن الواقع الحقيقي أن بعض الأشخاص النجسة هي التي شوهت المغرب وهؤلاء لايتعدون 10%من المغاربة أما أنتم يأخي فنصف مصر من الراقصات والربع الأخر من اليهود والنصارى والربع المتبقي من الأخوان.
ولهذا أراد السيسي قتل ربع الإخوان حتى لايبقى شخص ينطق الشهادة في بلاد الكنانة مصر العروبة والإسلام وا حسرتاه على مصر نحن المغاربةلانكره المصرين ولكن نكره الوضع الذي أصبحو عليه.
كنت أعتقد أنهم تحرروا من العبودية لكنهم مازالو مشتاقين لها بنصرتهم للسيسي عميل الصهاينة.
لن تفعك ياسيسي السعودية ولا الإمارات غدا يوم لقاء الله أرواح وشهداء رابعة لك بالمرصاد غدا يوم الحساب.
أما بخصوص ماقلته بخصوص قضيتنا الوطنية الصحراء فأنا أتحداك إن أتيتني بدليل واحد يذكر هذا الشعب المزعوم أنا لانكرهم إنهم إخوتي من المغرب وإن كنت تطالب أنت بنصرتهم فلما لا تنصر أولا أهلنا بغزة المحاصرة أو تتركوا سيناء لأهلها ليحكموها ولما لا كذالك أهل الصعيد أو ....إذا جئنا لتقسيم الدول فلن يبقا شبر في العالم بدون تقسيم .
54 - Abdou 1 الخميس 09 يناير 2014 - 17:31
ان من يختزل الدين الاسلامي في جماعة ويربط بما حدت في مصر ان له علاقة بالدين فهو ظلامي وجاهل.دعونا نستدكر قولة الصهيوني بنجوريون حين قال:" ان عظمة اسراءيل لا تقف عند امتلاكها القنبلة النووية بل بتدمير ثلاث دول العراق ، سوريا ومصر" ان المخطط ليس بجديد وما نراه على الساحة العربية يأكد ما نقول.
55 - ملاحظ مغربي واقعي الخميس 09 يناير 2014 - 17:47
اريد أن اسأل بعض الذين يهللون لقناة الجزيرة وأقول لهم؟ أين تلك الشهرة وتلك المصداقية والثقة التي كانت تتمتع بها هده القناة من قبل لدى المغاربة؟؟؟
أما اليوم فمتتبعيها داخل المغرب معروف انهم قليلون جدا، وحتى داخل المقاهي لم يعد احدا يلتقط برامجها السياسية كان من قبل اللهم بالطبع قنواتها الرياضية فقط؟

أما فيما يتعلق بالذين يتعاطفون مع الإخوان المفلسين داخل المغرب؟ فمعروف جدا لدى الجميع بأن متعاطفيهم هم فقط شلة قليلة جدا من بعض المتأسلمين! أما بقية المغاربة فإنهم اصلا لايهتمون بالإخوان او غير الإخوان، ولا يتدخلون في الشؤون الداخلية التي تهم الشعب المصري وحده.

الملاحظ كدلك ان الإسلاميين خلاص انكشفت عوراتهم اليوم امام الشعوب في الوطن العربي؟ وخصوصا في السودان ومصر وتونس وحتى المغرب وهدا لا ينكره بالطبع إلا جاهل بليد لايفهم مايجري في محيطه أو من ينتمي للإسلاميين ويحاول إخفاء هده الحقائق علما أن الجميع يعرفها جيدا.
الإسلاميين عندما اسندت لهم المسؤولية أظهروا في كل الأقطار التي يحكمون فيها للأسف عجزهم التام وفشلهم المطلق.

لو كان الخير في الإخوان لما ثارت عليهم ملايين المصريين في ظرف وجيز؟؟
56 - طالب حق الخميس 09 يناير 2014 - 18:21
المشكل في أنظمة الإستبداد و الطغيان و الفساد وليس في الجزيرة أو قطر.
هل الجزيرة هي التي حاربت الإخوان المسلمين منذ انقلاب جمال عبد الناصر وتم اقصائهم وتكليف الاجهزة الأمنية بمراقبتهم و ملاحقتهم و تلقين كراهيتهم للمسؤولين العسكريين و المدنيين و اعتبارهم منذ ذلك التاريخ أعداء الدولة و المجتمع من أجل الإنفراد بالحكم .
هل الجزيرة هي التي كانت السبب في هزيمة 1967 أم سوء تدبير جمال عبد الناصر.
هل الجزيرة هي التي اوعزت لأنور السادات بلإستسلام و تحويل مصانع الأسلحة الى مصانع ادوات الطبخ بموجب اتفاقيات كمب ديفيد أم الجنرالات الذين ارهقتهم حرب الإستنزاف أو حرب الف يوم بتعبير الإسرائيليين.
هل الجزيرة هي التي اطلقت اليد للإنتهازيين للعبث بمصالح الشعب المصري المستضعف قصد الإغتناء مما اتيح لهم من فرص التحايل بفضل الانفتاح الإقتصادي.
هذه هي اسباب التذمر والإنتفاضات الشعبية التي غيرت مجرى الامور و رجحت كفة الإخوان.
لو كان للجنرالات امل في الحفاظ على إمتيازاتهم وستر فسادهم واسترجاع السلطة بالإحتكام للصنادق لما تجرؤوا على الإنقلاب ولسان حالهم يلهث بمقولة "وبعدنا الطوفان"
57 - Nabil Abdou الخميس 09 يناير 2014 - 18:53
قال الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله:" إذا وجدتم رجل الدين يستميت على المنصب فلا تولوه".فاخر شهوة تخرج من قلب الولي حب الرءاسة.اعداء الا سلام هم من يرعون التطرف حتى يتمكنوا من إنجاح مشروعهم الا مبريالي.وهم يكرهون الوسطية التي هي جوهر الا سلام لانها تعطل مشروعهم وأطماعهم ويعتبرونها خطر عليهم. فليعي كل متشدد انه أداة لأعداء الدين وليس العكس.
58 - جلال الخميس 09 يناير 2014 - 18:55
قائد الانقلاب خائن العميل عبد الفتاح السيسي كافر مرتد خارج عن الدين الاسلام مهدور دمه للخروجه عن ولي الامره الدي اقسم على طاعته وطاعة الاختيار الامة المصرية للرئيسها الاختيار الحر الشرعي الديمقراطي السيسي كافر مرتد بي الاجماع العديد من العلماء الامة الدين افتوا بقتله ودك عنقه
59 - khalid الخميس 09 يناير 2014 - 19:02
Vous pouviez immaginer si les couts militaires ont pu boulverser notre monarchie dans le pasee , on saure au mieux comme nos voisins , le roi hassan ll et sm le roi mohamed vi on militer Pour eloigner notre armee du la politique, pour se consacrer a leur role essentiele de defendre la nation,
60 - sadik.ita الخميس 09 يناير 2014 - 19:05
قناة بلا منازع وعالميا ومن يعاديها لا يحب الحقيقة وذكرها على الاطلاق ويخافعا وترعبه
61 - mansour الخميس 09 يناير 2014 - 19:19
أرى مصرَ يلهو بحد السلاحِ ويلعب بالنارِ ولدانُها
وراح بغير مجال العقول يجيد السياسة غلمانُها
وما القتلُ تحيا عليه البلادُ ولا همة القول عمرانُها
ولا الحكمُ أن تنقضي دولةٌ وتقبل أخرى وأعوانه
ولكن على الجيش تقوى البلادُ وبالعلم تشتد أركانُها
فأين النبوغ وأين العلوم ، أين العلومُ وإتقانها
وأين من الخُلق حظ البلادِ إذا قتل الشيبَ شبانُها
وأين من الربح قسطُ الرجال إذا كان في الخُلق خسرانُها
وأين المعلمُ ، ما خطبه ، وأين المدارسُ ما شأنها
لقد عبثت بالنياق الحُداة ، ونام عن الإبل رُعيانها
إلى الخُلق أنظر فيم أقول وتأخذ نفسي أشجانُها
62 - توغاش الخميس 09 يناير 2014 - 19:56
نعم انها قناة منحازة الى جانب الشعوب العربية
لكن المشكلة انها لم تكن منحازة الى الشعوب العربية في الخليج وخاصة في البحرين وقطر والسعودية والاردن اين هي من الشاعر القطري الدي حكم عليه ب16 عام على القائه قصيدة
ادن هو مجرم بالنسبة لها لانها لم تناصره
فبكم سيحاكمون الدي سيرمي قنبلة
(اين هي من شعب البحرين)
اين هي الان من السودان ومشاكله الم تكن هي المساهمة في تقسيمه
اين هي من ليبيا الان
لكن مع الاسف عندما تصل الى خراب دولة ما تكتمل مهمتها
اسال القراء الم تكن هي السبب في انتقال رالي paris dakar
اين هي من القاعدة الامريكية في قطر
لمن يفكر بعقله كيف حصلت على الفيديوهات في ابو غريب
كيف حصلت على الفيديوهات في غوانتانامو؟؟؟؟؟
في الاخير الجواب يحتمل احتمالين
الاول ان المخابرات الامريكية هي التي تزودها من اجل ان تستقطب المشاهدين
الثاني انها تصنع افلاما وتسوقها على انه الحقيقة وهدا سيغضب امريكا وستتدخل
حدث بسيط في مكان ما يحضى بتغطية الجزيرة
اما انقلاب حمد على ابيه فلا يستحق اي تعليق
تدعو الى الديموقراطية لكن عليها ان تبدا من قطر الدولة التي كل المسؤولون الكبار من اال ,,,,,,,وموزة
63 - رشيد بودراع الخميس 09 يناير 2014 - 20:07
قناة الجزيرة هي أحسن قناة إخبارية عربية عرفها التاريخ المعاصر، تسمي الأسماء بمسمياتها و هذا ما يزعج الحكومات الطاغية الديكتاتورية. لا أ عرف لماذا تزعجهم كلمة "إنقلاب" مع انه ما حدث إنقلاب على الديموقراطية. الاخوان المسلمين هم أشرف الناس نصرهم الله.
64 - avis الخميس 09 يناير 2014 - 20:25
cet article ne sort que d'un ignorant, ou un idiot et je parie que t'as pas pris le temps de comprendre ce qui se passe en egypte et en USA afin que votre analyse reflete la réalité. vous restez figer sur ton bureau et tu raconte tes conneries
65 - مغربي يساند الشرعيى الخميس 09 يناير 2014 - 20:30
ما وقع في مصر انقلاب الدليل وجود الرئيس في الحجز و بتهم واهية فادا كان قد امر بقتل المتظاهرين .اين نصنف ما وقع في رابعة و حتة الان من طرف الانقلابيين لقد خرج مبارك من الباب و رجع من النافدة اتمنى للمصريين ان يتوروا على السيسي و يحاكموه لانه جر البلاد الى كارثة
66 - badiaa الخميس 09 يناير 2014 - 20:56
استغرب الاحاسيس الفياضة التي يكنها بعض الاشخاص لهده القناةالعجيبةالتي لم اعرف لها هدفا اوموقفا نبيلا كما تدعي, كل عاقل في الوطن العربي يعلم ان الجزيرة تنفد ماتؤمربه ثم من حق اي دولة ان تقبل اوترفض ممارسات هده القناة.
67 - hassan frigorist tawima nador الخميس 09 يناير 2014 - 21:06
بكل حرية وبكل صدق أدلي برأيي
كل من يؤمن بحيادية الإعلام المطلق فهو خاطئ
حيادية الإعلام وجب أن تصب في مصلحة الإنسان وكذلك انحيازه وجب أن يكون إيجابيا وتجنب نشر كل مايؤدي إلى الفتنة وإراقة الدماء ،كما وجب على الإعلام ايضا نشر المسائل الإيجابية التي تعود على الإنسان بالنفع وهنا يمكن القول على الإعلام بأنه إعلام بناء ،
مقياسا لقول الحبيب المصطفى =من تكلم منكم فليقل خيرا أو ليصمت =
أما قناة الجزيرة حسب رأيي أعتبرها مجرد استوديو من استوديوهات هوليوود ،وأدة تحريض للفتنة
وكل من يترقب الخير منها فهو كالعطشان وسط صحراء يرى السراب كأنه ماءا
قناة الجزيرة تصف إسفاط مرسي بالإنقلاب فلماذا لا تصف سقوط أمير قطر بالانقلاب ؟
قناة الجزيرة ما هي إلا سوسة تنخر الأجساد العربية ،وهل يخفى على العقول النيرة وجود موقع محطة قناة الجزيرة بدولة تنعدم فيها الديمقراطية وحقوق الإنسان ولا حتى من الدول المجاورة لها ،كما يبدو لي خافي على كل من ظغط على ناقص في التعاليق المنشورة .
وأخيرا كل من يمدح قناة الجزيرة فهو كالغريق الذي يتعلق بقشة،
68 - ahmed الخميس 09 يناير 2014 - 21:18
L’oncle de Al Sissi, Uri Sibagh ou Sibbagh a servi à la Ligue de Défense « Hamagein » de 1948 à 1950, après avoir fait son « Aliyah » à Israël et devenu secrétaire du parti de Ben Gourion à Beersheba de 1968 à 1981. La sœur d’Uri Sabbagh, qui est la mère de al Sissi a probablement émigré sous ordres du Mossad. Sa mission a culminé lorsque le Mossad a renversé Morsi, et installa son agent al Sissi,
69 - ابو احمد الخميس 09 يناير 2014 - 21:19
السؤال الكبير و العريض
مــــــادا لـــو لــــم تــــــــكـــــن قـــنـــــاتي الــجــــزيــــرة و الجـــزيـــرة مــبــاشــــر تـــنـــــقـــــــلان مـــــــــا جـــــــرى و يــــــجــــري فــــــي مـــصـــــر الـــحــــبـــيـــبـــة؟؟؟ لعن الله السياسة و السياسيين....
70 - مغربي حر الخميس 09 يناير 2014 - 21:34
أقول للمغاربة الذين يطبلون و يهللون للجزيرة أنه سيأتي يوم يشربون منه من نفس الكأس المسموم الذي سقت به هذه القتاة المصريين و السوريين. سيأتي يوم تنقل فيه بدون انقطاع مظاهرات الصحراويين المدعومة من البوليزاريو, و حين ذاك سأكون أول من يعلق و مهللا ل قتاة الرأي و الرأي الأخر و أدكر المغارية بمواقفهم المتناقضة و انفصام شخصيتم
71 - Nadia الخميس 09 يناير 2014 - 21:40
j ai lu l article original il ya beaucoup de malhonnetete dans la traduction , neggafa du PJD est entrain de faire tangafite pour al ikhwane al moflisoune , en oubliant qu il ya beaucoup des marocains qui parlent angalis et qui vont verifier la source :)la verite est la suivante: ton al jazeera et cheikh hamad a finacie tous ces commercants de la religion dans les pays arabes , mais le plan americain applique par Qatar a echoue grace au nouveau jamal abdel nasser et le peuple egyptien qui a jete tojjar dine dans la poubelle de l histoire incha allah ton PJD next : no credibility my dear thanks for publishing
72 - أبو ايوب الخميس 09 يناير 2014 - 21:44
قناة الجزيرة قناة عالمية ومحترمة ومتزنة في تغطيتها لأحداث مصر. وحيث أنها كانت الدرع الإعلامي لثورة 25 يناير . فكيف يعقل أن تصبح الآن منحازة للثورة المضادة لثورة 25 يناير.
لقد أصبح الانقلابيون وأذنابهم لا ينزعجون لا للاعتصمات المليونية السلمية ولا للتنديدات الدولية ، بل ينزعجون للتغطية المتزنة والموضوعية والشجاعة لقناة الجزيرة التي تتوجه لمتابعتها الملايين من المشاهدين العرب وغير العرب.
لهذا يلجأ الانقلابيون إلى التعتيم والتضليل والتشويش والغلق الإعلامي والاعتقال التعسفي لصحافييها ، للتستر على جرائمهم الإنسانية.
كعربي اقول، لن تستطيع الطغمة العسكرية وأذنابها من تضليلنا وتخديرنا نحن العرب ولو اجتمعت معها كل آلات الإعلام في العالم.
73 - من مـصطفى إلى آدم الخميس 09 يناير 2014 - 21:52
إذا كانت مصر ام الدنيا فالمغرب أبوها, والمغاربة هم أذكى شعب وسط العرب باعتراف اخواننا المحللين المشارقة, وقناة الجزيرة هي التي فضحت حقيقة الانفلابيين الذين زجوا بالشرفاء المصريين في السجناء ,يمينهم ويسارهم ,وضربوا كل مكتسبات ثورة يناير ,لو كانت القناة تتعامل مع اسرائيل كما زعمت لفضحتهم وثائق ويكليكس,الاتذكر مانقلته الجزيرة من وقائع باحترافية اثناء حرب غزة وحرب لبنان وميادين التحرير معاناة اخواننا العراقيين والسوريين والفلسطينيين ؟ ورغم اختلافي مع فكر الاخوان المسلمين .فإنني اعتبر ان مصر تعرضت لانقلاب العسكر على المؤسسات, لذلك فمغربنا يعتز باستفراره من خلال مؤسساته وقواته ا المسلحة الملكية الباسلة , ويحترم قواعد الديمقراطية رغم اختلاف مكوناته , ويعتز بوحدته الترابية وعلى رأسها صحراؤنا المغربية, والمغاربة معروفون بعزة النفس ,وليست لهم قنوات القوادة يسترزقون بها للحصول على جنيهات أو دولارات
74 - mantiqui الجمعة 10 يناير 2014 - 05:03
il y en a qui disent que sissi est d origine juif.........pourquoi alors morsi l a designé ministre de la defense.....
autre chose ..quand je vois le nombre de marocains qui soutiennent al jazeera contre sissi ...n allez pas vous plaindre quand les arabes et les egyptiens soutiendrons al jazzera contre les autorités marocaines quand ces derniers lui reprocheront son soutiens au polisario
75 - abderrahamane ibn abdellah+999 الجمعة 10 يناير 2014 - 05:16
والله كل مؤمن لا يسقط من كتاب ولو آية واحدة سيشهد إلى يوم القيامة أن التحتمس السيسي ومن معه أسقطوا نظاما شرعيا أراده شعب مصر -جيش السيسي ظالم ماكر خائن لشعب مصر والأمة تكرهه - بما يأمرنا الله في كتابه- وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا - فإن خاصم رسول الله وأشهدنا إني ممن ممن سأجيب بما رأيت وسمعت ليس على جيش السيسي فحسب بل على الناس فكل من يشهد شهادة حق فإنه ممن تصفه هذه الآية/ وسطي وعادل في الشهادة وإيصال دعوة الرحمة والقسط/ إلى الناس كافة / و إن كان شاهد زور خاصمه/ رسول الله كشاهد عدل على الأمة كلها/وبما أني أتبع الرسول فلست على منهج الإخوان وإن لم أكن على منهجهم فشهادة القسط واجبة حتى بين كافرين تخاصما أو تباغيا فكيف بين أهل قبلة وفئة عسكرية باغية وهذا الموضوع بالذات جعلني أغير مخططا للتشوييش على قناة الجزيرة كنت بدأته قبل الجبن الذي مارسه الجيش ضد النظام المشروع لمرسي - ولا يمكن أن أهضم كل محركات قناة الجزيرة ولو إختلفت معها في الماضي فإني ممن يصفحون وأسالم وأهادن...للنشر أم للمهملات يا هيسبريس!!؟؟.
76 - 9aradawi الجمعة 10 يناير 2014 - 06:53
بكل حرية وبكل صدق أدلي برأيي
كل من يؤمن بحيادية الإعلام المطلق فهو خاطئ
حيادية الإعلام وجب أن تصب في مصلحة الإنسان وكذلك انحيازه وجب أن يكون إيجابيا وتجنب نشر كل مايؤدي إلى الفتنة وإراقة الدماء ،كما وجب على الإعلام ايضا نشر المسائل الإيجابية التي تعود على الإنسان بالنفع وهنا يمكن القول على الإعلام بأنه إعلام بناء ،
مقياسا لقول الحبيب المصطفى =من تكلم منكم فليقل خيرا أو ليصمت =
أما قناة الجزيرة حسب رأيي أعتبرها مجرد استوديو من استوديوهات هوليوود ،وأدة تحريض للفتنة
وكل من يترقب الخير منها فهو كالعطشان وسط صحراء يرى السراب كأنه ماءا
قناة الجزيرة تصف إسفاط مرسي بالإنقلاب فلماذا لا تصف سقوط أمير قطر بالانقلاب ؟
قناة الجزيرة ما هي إلا سوسة تنخر الأجساد العربية ،وهل يخفى على العقول النيرة وجود موقع محطة قناة الجزيرة بدولة تنعدم فيها الديمقراطية وحقوق الإنسان ولا حتى من الدول المجاورة لها ،كما يبدو لي خافي على كل من ظغط على ناقص في التعاليق المنشورة .
وأخيرا كل من يمدح قناة الجزيرة فهو كالغريق الذي يتعلق بقشة،
77 - مسلم غيور الجمعة 10 يناير 2014 - 10:06
هؤلاء الدين يدافعون عن الباطل السيسي سوف تحشرون معه يوم القيامة لان ما فعله فهو رهيب وكونوا متاكدين انه نادم في قرارة نفسه على ما فعله ولكن ليس لديه الشجاعة للتعبير عن دلك لان مصيره بعد كل هدا هو الاعدام ولهدا فهو يدافع عن نفسه ولو بقتل الملايين واستغرب على الدين يقتلون الابرياء من اجله قال الله تعالى:(وقال الدين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرؤوا منا كدلك يريهم الله اعمالهم حصرات عليهم وما هم بخارجين من النار )
78 - باسو الجمعة 10 يناير 2014 - 12:01
اتحدى كل من يدافع عن الجزيرة بسؤال واحد
بما انها تسمي ما حدث في مصر انقلاب (بغض النضر عن هل هو انقلاب ام ثورة)
مادا سمت استيلاء حمد على الحكم ضد ابوه (علما ان الله يوصي بالوالدين) لا تقل لهما اف,,,,,,, حمد قدف ابوه الى ما وراء البحار
لاولائك الدين يقولون مرسي في السجن ادن هو الرئيس الشرعي
مبارك في السجن ادن هو الرئيس الشرعي
القدافي قتلوه ادن اكثر من رئيس شرعي
بن علي في المنفى ادن هو الرئيس الشرعي ادا استعملنا منطقك
في الا خير اتحداها هي والقرضاوي ان يعطوا لنا درسا في عقوق الوالدين
79 - .المسكيوي ياس.friends yes. الجمعة 10 يناير 2014 - 23:50
قبل الحديث عن مصرو بالرغم من انحيازي التام لكافة التورات العربية ومساندتي للجزيرة كاهم منبر اعلامي عربي حر...وايضا قبل الخوض في السيناريو الاخيرالذي عاشتته بلاد الكنانة فيما سمي بالانقلاب العسكري عبر الفريق سيسي يلزم اولا التدرج في الاحدات لمعرفةالاسباب:ركوب الاسلاميين للتورة لوحدهم رغم شرعيتها, في وقت وزمن جد صعب يشهد تفوق اطراف اخرى,التوجه بسرعة نحو تطبيق الدين دون اعتدال,تقديم تطبيق الشريعة على حساب العدل والمساواة,عدم مراعات و ادماج مختلف الافراد بكل الاتجاهات,التحريض ضد كل طرف بعيد عن الاسلام, ملاحقة بعض الممثلين ومنع بعض القنوات العامة,انعدام الكفائة في التسيير الحديت ,عدم التخطيط الجيد فيما يخص المدى البعيد,عدم اعداد العدة بمختلف العتاد جيد.كل هذا يحدث والدين الاسلامي يعيش ازمات وضعفا لا نظير له مصداقا لقوله تعالى (إن يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد وما ذلك على الله بعزيز).معنى الاية حينما يسود الضلم ياتي الله بناس اخرون ليسوا على درجة كبيرة من الايمان ولكنهم يمتازون بالعدل.فما بالكم باشخاص اردوا تطبيق الاسلام قبل ان نصل حتى الى مستوى النهج الديمقراطي الغربي !?.
80 - ادم السبت 11 يناير 2014 - 15:37
الى دريس وكل من يجهل مصر لى سؤال فقط ليه تدخلكم السافر فى شئون مصر هل رئيتم مصرى يتدخل فى المغرب او فى امور المغاربه هل وجدتم مصرى يبدى رئيه فى حكومات المغرب فقط نريد ان نعرف ليه تطفلكم على امور مصر هذا ليس من الاسلام وان قلتم من لايهتم بامر المسلمون ليس منهم فعندكم مسلمون فى الصحراء ومسلمون فى كل بلاد المغرب يعانون الاغتصاب والفقر والاحتلال لحد الان فالمغرب مازال محتل مدنه اما من يقول ويتريق على اسم ام الدنيا اقول له زادكم الله جهلا لانكم لو تعرفوان دينكم لعرفتم من اطلق اسم ام الدنيا فاول من قال مصر ام البلاد نوح عليه السلام عندما امر ابنه بالحياه على ارض مصر وثانيا لان هاجر ام اسماعيل ابو العرب مصريه فلهذا مصر ام العرب وام الدنيا وثالثا لان ام ابراهيم ابن رسولنا الكريم هى ماريا المصريه ونعتبر ان سلاله محمد عليه الصلاه والسلام هى كل الدنيا رابعا لايوجد دليل على المغرب ابو الدنيا بل انظروا كم مره ذكر الله مصر فى القرءان ولم يدكر المغرب مره واحده وماكان على الوجود المغرب من7000 عام وخلوكم فى شئون مغربكم فعندكم مشاكل تكفى العالم كله ومصر قادره بامر الله على الصمود لان الله وعد بحفظ مصر
المجموع: 80 | عرض: 1 - 80

التعليقات مغلقة على هذا المقال