24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. وزير الداخلية يذكر بموعد القيد في لوائح الانتخاب (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. أخطار سخانات الغاز (5.00)

  5. تفاصيل اعتداء انفصاليين ونشطاء جزائريين على مغربيات في باريس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | المرشد الإيراني خامنئي يهاجم الخونة العرب

المرشد الإيراني خامنئي يهاجم الخونة العرب

المرشد الإيراني خامنئي يهاجم الخونة العرب

هاجم المرشد الأعلى في إيران اية الله علي خامنئي من وصفهم ب"الخونة" العرب و"الخبثاء" في العالم الإسلامي في مواجهة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وفق ما نقلت عنه يوم الجمعة الماضي وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وقال المرشد خامنئي في رسالة إلى رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية "تباهوا بصبركم بشجاعتكم وبتضحيتكم. إن مقاومتكم كشفت (نيات) أميركا والنظام الصهيوني وحلفائه والأمم المتحدة والخبثاء داخل العالم الإسلامي".

واضاف "على الخونة العرب ان يعرفوا ان مصيرهم لن يكون افضل من مصير اليهود الذين قاتلهم النبي محمد".

وتابع السيد خامنئي ان "الشعوب تدعم السكان والمقاتلين في غزة. واي حكومة تتبنى موقفا مغايرا تعمق الهوة بينها وبين شعبها".

واكد ان "انتصاركم ومقاومتكم في هذه الايام ستقود العدو الى مزيد من الهزائم".

وتدعم ايران حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لكنها تنفي تزويدها بالسلاح.

وفي قمة طارئة حول الوضع في غزة استضافتها قطر الجمعة اكد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد دعمه للمقاومة الفلسطينية ودعا الى مقاضاة قادة "الكيان الصهيوني المجرمين" على "الجرائم" التي يرتكبونها في غزة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - عمر طنجة الأحد 18 يناير 2009 - 01:09
شكرا للأخ صلحي على معلوماته القومة و كتبها لك الله بحسنات المصلحين.
اللهم وحد صفوف المسلمين الشيعة منهم و السنة بجميع مذاهبها و فئاتها,
قرآننا واحد, إلاهنا واحد رسولنا واحد ,فلنتفق على كلمة واحدة و لندع الخلافات البهلوانية جانبا.
يقول الله تعالى (تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم) كل الخلاف بسبب واقعة الجمل حيث أن سيدنا علي كرم الله وجهه قال بنفسه اخواننا بغو علينا, المسلمون كلهم إخوة ف واجبنا حب الرسول و أهله و صحابته والإقتداء بمزاياهم و اجتناب الخوض في خطاياهم.
و السلام عليكم
2 - ابو جبل الغرناطي الأحد 18 يناير 2009 - 01:11
الحمد لله الدي فتح بصيرة اخواني على الشيعة الروافض اعداء الله، اشدوا عداوة للدين امنوا من اليهود!!يدعون حب آل البيت وهم براء منهم!!!!من قبل كان الناس ينكرون بيان حال هولاء المجوس...و ينكرون حتى عل علماء الامة. ولقد تبين مكرهم للعوام...وعند الله مكرهم، فالحمد لله الدي تتم بنعمته الصالحات. فاحدروهم وانصحوا لاخوانكم فان التشيع ـ الدي هو الكفرـقد بدا او يبدا في بلادنا.
3 - عمر طنجة الأحد 18 يناير 2009 - 01:13
شكرا للأخ صلحي على معلوماته القومة و كتبها لك الله بحسنات المصلحين.
اللهم وحد صفوف المسلمين الشيعة منهم و السنة بجميع مذاهبها و فئاتها,
قرآننا واحد, إلاهنا واحد رسولنا واحد ,فلنتفق على كلمة واحدة و لندع الخلافات البهلوانية جانبا.
يقول الله تعالى (تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم) كل الخلاف بسبب واقعة الجمل حيث أن سيدنا علي كرم الله وجهه قال بنفسه اخواننا بغو علينا, المسلمون كلهم إخوة ف واجبنا حب الرسول و أهله و صحابته والإقتداء بمزاياهم و اجتناب الخوض في خطاياهم.
و السلام عليكم
4 - nabil الأحد 18 يناير 2009 - 01:15
علي الاقل فان حماس تنتمي الي حلف اران سورية حزب الله و الاشراف من هذا العالم ولاتنتمي الي حلف الدور العربية المعتدلة المدعومة من امربكا واسرائيل
5 - MAROCHICHAM الأحد 18 يناير 2009 - 01:17
وماذا فعل هذا المجوسي للفلسطينين...فعل نفس الشيء الذي قام به كل الزعماء....مالجديد؟..تنديد باللسان وضم للأيادي...كفاكم إستهزاء بالعقول أيها الإيرانيون....لم نر منكم إلا الكلام العاطفي والغير مجدي...أين الفعل من كل هذا؟
***********************
قال السيد نعمة الله الجزائري: "إنا لا نجتمع معهم ءأي مع السنةء على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" (الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية.
6 - متساءل الأحد 18 يناير 2009 - 01:19
لا أستغرب الأقلام المهزومة و المنكسرة و المنبطحة و المأجورة لتحطيم معنويات الأمة بشتى أطيافها.و قد أصبح البعض دكاترة و بروفيسورات في هدا المجال.(سبحان الله).
ليعلم السادة الدكاترة أنه لولا الفرس لما جمع و انتشر الحديث النبوي فاسألوا أهل العلم ان
كنتم لا تعلمون.
لقد أعز الله العرب بالاسلام فمادا فعل العرب طيلة 14 قرن غير العربدة و الفسق و المجون ..قد أكون مخطئا و لكن العبرة بالنتيجة.
النتيجة الآن هي أن ايران دولة اسلامية يهابها العرب و اسرائيل و أمريكا.
لقد حاولت أمريكا بواسطة الكيان الصهيوني أن تعبث بايران عبر حزب الله في لبنان و فشلت..(بشهادة الصهاينة).
و حاولت أمريكا أن تعبث بايران والمقاومة وثقافة المقاومة عبر الكيان الصهيوني دائما و مشاركة الدول العربية المنبطحة المنكسرة المهزومة سلفا..و فشلت أيضا.
من يريد أن يبقى مهزوما في عقله و روحه و وجدانه فهدا شأنه..لكن أن يسقط انهزامه على باقي الناس فهدا خلل نفسي و عقلي عميق يستوجب علاجا جدريا و لو كان هؤلاء المرضى دكاترة آخر زمن.

7 - otman الأحد 18 يناير 2009 - 01:21
ليس لأحد من حكام العرب و لا المسلمين الحق في انتقاد بعضهم البعض، فكلهم سواسية كأسنان المشط. فأين كنت يامرشد الإيران عندما قال رفسنجاني بالحرف الواحد أنه لولا مساعدة الفرس ما احتلت العراق؟ و ما كان موقفكم عندما ساعتم الشيطان الأكبر في أفغانستان؟ بل ما دوركم المشبوه في تدمير العراق و قتل أهل السنة هناك؟ اتقو ا الله و دعوا النفاق فكلكم سواسية فيه، أما نحن الشعوب فلنا رب يحمينا و إن متنا فأولادنا يخلفوننا أما أنتم إيها الساسة و السياسين فقد سأمنا برغماتيتكم البئيسة و أصبحنا نعرف أنه ليس هنام من أكذب من سياسي عصر الفضيحة التي نعيشه.
8 - Muslim الأحد 18 يناير 2009 - 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , إخوتي المسلمون , والله ثم والله ثم والله لإن أفسق أهل الأرض بعد اليهود ,هم الشيعة الروافض , هذا المرشد السافل الكذاب الزاني المنافق الزنديق العميل الصهيوني , ماذا فعل هو وحكومته , مللنا نغماتهم (سنزيل إسرائيل من هذه الأرض ) والله هم أشد عداأ لديننا من بعض الكفار , يتداعون بالإسلام وهم أشد نفاقا من الكفار أنفسهم , أنظر من يقول أن الشريعة منهجهم , يحلون الزنى وذالك بإسم المتعة , والمتعة هي أن يعقد شخص على إمرأة بدون موافقة أهلها,ويكون بنية الفراق,أي تمتع ودهب وترك الباب لغيرك للتمتع أيضا مع إتيان تلك المرأة أجرها , زعمى زني وسير تصلي , إنظر مايقولون في حق هذا التمتع , يقول أحد أشهر أإمتهم مامن أحد تمتع وإغتسل من الجنابة إلا وخلق الله من كل قطرة من الماء الذي يغتسل به ,7 آلاف ملكا يستغفرون له إلى يوم القيامة , ومن أحيى التمتع فقد أحيى سنة الأنبياء,على حد قولهم .
من أراد التأكد من هذا الكلام فعليه بكتابة ,فضائح الشيعة والمتعة ,في يوتوبي وصوف يجد العديد من علمائهم يتكلمون على المتعة بطريقة تجعلك تستغفر الله العظيم من معرفة هذا المنكر.
زيادتا على هذا فلقد أباح سيدهم الخميني عليه من الله مايستحق , أن كل مايشعر بأن فيه غريزة الأنوتة وهو دكر,فما عليه إلا الإلتجاء إلى مصحت عمليات التجميل,وسوف تقوم الدولة بتمويل 50% من عملية تحويله إلى أنتى , من أراد التأكد فما عليه إلا التأكد من خلال مشاهدتهم عبر اليوتوبي أو قراءة كتب الخميني.
يلحل لشيعة , أن يكدبوا كيفما شائوا ,هذا يسمى بالتقية , وهو أن تكذب من أجل حماية المعتقد , فلهذا تراهم من وراء الشاشات يقولون أننا مع حماس ووو ولاكن حبر على ماء ,لايسمن ولا يغني من جوع , كذب في كذب .
والله لاآتي بهذه المعلومات من حقدي عليهم ومن عقلي بل من مستنداتهم هم.
إنهم والله لهم أشد حقدا ومن بين أعدى خلق الله لسنة الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم , وكل مايخططون له هو أن يزيلوا سنة الحبيب محمد صلوات الله عليه وسلم , وهم أقرب لليهود من شيطان العصر بوش , فبينهم تجارات ومواصلات وزيارات متداوم على طول السنين,ولكن تلك مخططات الصهاينة , بينوا لنا صورة أن هناك دولة تهدد الكيان الصهيوني في الأرض ألا وهي إيران,لتعجزنا بذالك وتجمدنا عن التحرك والتخطيط ,وتجعلنا نتوكل على إيران في القضاء على الصهاينة ,أما المسرحية التي قامة بها الجماعة التي تسمي نفسها بحزب الله , نتبرئ من ترديدها خلفهم ,هم حزب أنفسهم , كيف يكونوا حزب الله وهم أشد حقدا لصحابة رسول الله صلوات الله عليه وسلم,كيف يكونوا حزب الله وهم بإنتظار أن يظهر مصحف فاطمة ,الذي سيجعلهم يغادرون المصحف الشريف ,كيف هم حزب الله وهم من قدف أشرف نساء الأرض التي برأة من فوق سبع سماوات ,أمنا وحبيبة سيدنا رسول الله صلوات الله عليه وسلم ,عائشة رضي الله عنها وأرضاها.
هناك الكثير مايقال في باب الشيعة الروافظ , الذين رفضوا إمامة أبو بكر الصديق وعمر ابن الختاب وعثمان ابن عفان ,رضي الله عنهم أجمعين.
فحذروهم فإن سمومهم قد بدئت تذخل إلى بلدنا الطيب , نسأل الله أن يرد بملك المغرب إلى طريق الحق والصواب وأن يجعلنا له بطانة سالحة تعينه عن محو الظلم وتطبيق شرع الله عزوجل ,وأن يحفظ له إبنه الحسن, ويجعله نورا للإسلام ,آمين يارب العالمين. السلام عليكم
9 - ah! non الأحد 18 يناير 2009 - 01:25
lui qui parle des"traitres" ke fais tu ke du bla bla...
en fait les perses sont les plus fameux traitres, les tueurs des "sahabas" et qui insultent aicha l'epouse du prophete & othmane....l'iran est numero 1 en prostitution ....au lieu de developper les bombes & les armes developpez la situation des gens en leur donnant du travail au lieu de se prostituer....
10 - amine الأحد 18 يناير 2009 - 01:27
المرشد الأعلى في إيران اية الله علي خامنئي يهاجم شفاهيا فقط على الاخرين. العرب و المسلمون كانوا ياملون ان تدافع ايران لان في نضر الكل هي الاقوى لكن يا اسفاه انها دولة كدلك لا تقدر على مواجهة امريكا.
الهجوم ما اسهله لكن اين الفعل لا تعرفون سوى الكلام. ارى ايضا نفس الهجوم من جميع الرؤوس الكبرى لكن بدون جدوى.
انا لله و انااليه راجعون.
11 - abdelkarim boucheikhi naji الأحد 18 يناير 2009 - 01:29
ما دا اعطيت انت ايها الحاخام الاكبر لهده المقاومة الفلسطينية حتى تهاجم الدول العربية التى ساندت المقاومة شعبيا و حكوميا من المحيط الى الخليج اين هي صواريخك و طائراتك ايها المنافق الكداب اين هي صواريخ حزب الشيطان و حاشا لله ان يقال حزب الله الدي اقسم زعيمه انه لن يطلق صاروخ واحد على جنوب اسرائيل فادا كانت المقاومة محتاجة لشيء فانهامحتاجة لمن يساعدهابالافعال و ليس بالكلام فادا كانت الانظمة العربية كما تقول ايها المنافق خائنة فالمقاومة تنتظر منك اطلاق الصاروخ الاربعين من الصواريخ 39 التي اطلقها العراق على اسرائيل في السابق انت ايها المنافق الاكبر تقول ما لا تفعل تحرض المقاومة على القتال في حرب هي غير متكافئة و تبدا في العويل و النباح انتم تمارسون لعبة قدرة ايها المنافقون حينما زار احمدي نجاد العراق المحتل فهو كان تحت حماية اميركا التي تسمونها الشيطان الاكبر لدر الرماد في العيون فهم اصدقاءكم وتتقاسمون المصالح في السر و يتظاهرون بالعداء في العلن فالصهيونية و ايران الفارسية و امريكا هي و جوه لعملة واحدة
12 - bilal الأحد 18 يناير 2009 - 01:31
قال خامنئي علي الخونةالعرب أن يعرفوا أن مصيرهم لن يكون أفضل من مصير اليهود الذين قاتلهم النبي محمد.
نعرف جميعا ماذا كان مصير اليهود الذين قاتلهم رسول الله صلي الله عليه وعلي آله وهو إخراجهم من الجزيرة العربية
هل هذا تهديد من المرشد للدول العربية؟ أي في يوم ما سيخرج العرب من أراضيهم.ما زال هؤلاء القوم يطمحون لاستعادة أمجاد الامبراطورية الفارسية وذلك باستعانة بمهديهم الذي أول مايقوم به ـ حسب رواياتهم ـ وضع السيف في العرب
ولم يسم هؤلاء الخونة بالمسلمين لأن من لم يعتقد بالولاية والتقية والمتعة يعتبرونه خارج الاسلام،ومن يشك في هذا الكلام فليرجع إلي رواياته
13 - Muslim الأحد 18 يناير 2009 - 01:33
إلى الدكتور الورياغلي
أحسنت أنت والإخوة الذين بينوا وأظهروا مساوء الشيعة الإثنا عشرية. وأريد أن أضيف هنا كذب الخميني لما سألوه هل تملك إيران سلاحا إسرائيليا فأنكر ذلك ولكن الله فضحه بعد تصريحه الكاذب حيت سقطت طائرة حربية على الأراضي التركية وكانت الطائرة من صنع إسرائيلي. وأطلب من الله عز وجل أن يلهم المغاربة الفطنة والتحصن من هذا المذهب المنحرف. آمين
14 - ولد الطايع الأحد 18 يناير 2009 - 01:35
ايران دولة فارسية وليست عربية
وتناشد وتهدد وتتوعد اسرائيل
أما انتم ياعرب هؤلاء اشقائكم لماذا لم تفعلوا شيء لهم
اليس من العيب ان تتدخل ايران وهي فارسية والعرب مشاهدين
ما دور السعودية والكويت والامارات وقطر ومصر والمغرب والجزائر وتونس
مادور الارهاب وجماعات الارهاب التي في المغرب والجزائر الذين يهدرون الدماء بسبب رأي شخصي كما فعلوا مع عادل إمام
حزب الله وهو حزب صغير وليس دولة حارب اسرائيل ونجح في زعزعتهم
والان ايدي خفية تتدخل وتتعاون مع اسرائيل ضد حزب الله فقط لكونه
حزب شيعي!!!!
هذه هي العروبة التي صدرتها دولت الارهاب وهذه هي الاخلاق التي صبغت العرب بها هذه الشجرة الخبيثة التي اثمرت خبائث على على العرب!
يحللون الحرام ويحرمون الحلال ويقولون اسلام
لعنهم الله وابادهم عن بكرة ابيهم.
15 - ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 01:37
ههههههه عجبا لك أخي ، السلطان السني الكامل الأيوبي منح القدس للصليبيين دون قتال سنوات معدودة فقط بعد تحريرها على يد صلاح الدين الأيوبي ....الشريف الحسين ، شريف مكة سابقا وهو سني ، تعاون مع الإنجليز لإسقاط الخلافة العثمانية ونجحوا في ذلك.....الرئيس المصري السني أنور السادات هو من باع القضية الفلسطينية في مفاوضات كامب ديفيد.....الملك السعودي السني فهد هو من سمح لقوات كوماندوز فرنسية باقتحام المسجد الحرام لتحريره من قبضة جهيمان العتيبي وأتباعه ، وهو من سمح للقوات الأمريكية باستخدام بلاده لضرب العراق......الشيخ طنطاوي السني هو من التقطته الكاميرات وهو يصافح بحرارة رئيس إسرائيل شمعون بيريز.....ملوك ورؤساء السعودية والأردن و مصر وهم سنة ، هم من تآمروا على لبنان ومن بعده على غزة........هناك أمثلة أخرى عديدة لا يساع المقام لذكرها ; أوردتها فقط لأقول لك ولأمثالك أن أسطوانة ابن العلقمي والتتار أصبحت مشروخة ومللنا من سماعها ، وأن الخيانة والعمالة ليس لها مذهب أو دين.......انفثوا حقدكم الطائفي في مكان آخر ، فإخواننا الشيعة مسلمون مثلنا شاء من شاء وأبى من أبى
16 - Tobkal الأحد 18 يناير 2009 - 01:39
vive le peuple iranien et le peuple turque pour leur grand soutien aux Palestiniens .
certains commentaire sont ecrit par des Agents de mossad qui veulent deviser les peuples musulmans ..
17 - s.o.s الأحد 18 يناير 2009 - 01:41
إلى ingénieur d'implication...أيها المهندس الحكيم,لماذا العجلة علي؟؟من يدري..فقد أتوب على يديك من هذه العقيدة التي أدين بها لله تعالى ..!رغم أن "وجهي قاصح" كما وصفته..!!؟؟
أنت لجأت إلى استعمال ثلاثة ردود متتابعة دون أن تنتظر ردا مني,وهذا الأسلوب "الإنزالي" الذي ظننت أنك أمطرتني به لايربكني ..فابحث لك على الأقل عن أسلوب يعكس ما تتمتع به شخصيتك الفذة من غزارة علم ومعرفة.
صديقي ..أقول والله الذي لايقسم بغيره أنني لست من هواة التكفير أو إثارة النعرات الطائفية..وكم سأكون سعيدا جدا لو تحقق حلم "الوحدة الإسلامية" – ذاك الشعار الذي رفعته إيران منذ قديم في الظاهر وتهدمه في الخفاء –
..وأزيدك من المسك حبة, إذا قلت لك أنني مستعد أن أسحب كل مواقفي وقناعاتي العقدية عن الشيعة الاثنا عشرية بل وأكفر من يكفرهم إن هم تخلوا عن الآتي:
- أولا : التبرؤ من دعاء الصنمين الذي يدعون به دبر الصلوات,وقد كان يدعو به خميني ,وهو"اللهم العن صنمي قريش وجبثيهما وطاغوتيهما وابنتيهما..إلخ"ومعلوم أن المقصود بالصنمين :أبوبكر الصديق والفاروق عمر بن الخطاب وابنتيهما عائشة وحفصة رضي الله عنهم أجمعين.
- ثانيا : هدم ضريح المجوسي اللعين أبي لؤلؤة قاتلأمير المؤمنين الحقيقي (!!) الفاروق عمر شهيد المحراب الحقيقي(!!)..هذا الضريح الذي أمر الخميني بتجديد بنائه ..
- ثالثا : التبرؤ من زعمهم واعتقادهم أن القرآن الكريم الذي بين أيدينا "مزو"و"محرف"(كما يقول الأفاك صاحب كتاب :"فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب")
- رابعا : التبرؤ من الادعاء بأن آل البيت يعلمون الغيب ويدبرون شؤون الكون وعندهم علم ماكان وماهو كائن وما سيكون ..وأن الجنة والنار والصراط بيدهم(يعني ماتركوا لله تعالى شيئا)
خامسا : التبرؤ من ادعائهم أن "العوام"- وهو في اصطلاح الروافض يعني أهل السنة – كفار مخلدون في النار..( وعندي يامهدنس عشرات النصوص من كتبهم,وأقسم لك بالله أنها كتب أملكها وليست عملية قص ولزق ..)
كمأظن أنه غير خاف عليك أن الناصبي عند الروافض هو السني لاغير,والشيعة مجمعون أولهم وآخرهم أن الناصبي مخلد في النار,يقول أحد شيوخكم وهو المسمى آل عصفور في كتابه المحاسن النفسانية,يروي عن أئمة آل البيت(افتراء بالطبع):"..بل إن أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب من يقال له عندهم – أي السنة – سنيا"/المسألة السادسة ص147/
وإذا كانت قد أعجبتك لعبة كشف المستور وفضح العورات فهاك نماذج من فتاوى علمائكم:
يقول الخميني في كتابه تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12 ( وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى مع الرضيعة ) !
يقول الخميني في تحرير الوسيلة ص241 مسألة رقم 11 ( المشهور الأقوى جواز وطء الزوجة دبراً على كراهية شديدة ) !وانظر إلى الورع والتقوى هههههه..!"على كراهية شديدة"الله يلعن اللي مايحشم..!
ونحن لا نملك إلا ذكر قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ( ملعون من أتى امرأة في دبرها )
وسئل الخامنئي والسؤال مسطر في رسالته العملية لمقلديه في العالم ما نصه ( س194 : هل يجوز تلقيح زوجة الرجل الذي لا ينجب بنطفة رجل أجنبي عن طريق وضع النطفة في رحمها ؟ )
أجاب الخامنئي: لا مانع شرعاً من تلقيح المرأة بنطفة رجل أجنبي في نفسه ، ولكن يجب الاجتناب عن المقدمات المحرمة من قبيل النظر واللمس الحرام وغيرهما ، وعلى أي حال فإذا تولّد طفل عن هذه الطريقة ، فلا يلحق بالزوج بل يلحق بصاحب النطفة وبالمرأة صاحبة الرحم والبويضة ، ولكن ينبغي في هذه الموارد مراعاة الاحتياط في مسائل الإرث ونشر الحرمة ) أجوبة الاستفتائات للخامنئي – الجزء الثاني ( المعاملات ) ص 71 إذن ياصديقي المهندس(وكما نصحتني قائلا:" هيا أسرع أخي وزوج ابنتك البرهوشة قبل أن يكفرك شيخك ويهدر دمك"
أسألك بدوري إذا كنت على مذهب مدرسة آل البيت (الذين هم منه براء) وكنت عقيما ,فهل تعمل بهذه الفتوى للخامنئي أم لا؟؟ حسب فتوى هذا المرجع العظيم هههههه المأفون(وأظن أن العملية ستكون على نفقة الخامنئي الخاصة فإن الملايير التي جمعها من "خمس" (الكوانب) كثيرة لاتحصى.)
أما حديثك عن سيارة "شيفروليه" فيبدو أنها من نصيبي الآن بعد أن أثبتت لك بالدليل أن خمينيكم الهالك هو أول من قال بهذه الفتوى التي لاتجيز فقط بنت تسع سنين بل"الرضيعة"وما أدراك مالرضيعة..وأريدك أن تجيب عن سؤال تستحق عليه " زيارة لقم مع إقامة في فندق خمس نجوم ومتعة مع فتاة إيرانية"السؤال هو:"هل كان الخميني يزيل حفاظ بامبرز عن الرضيعة قبل مباشرتها أم لا؟؟ههههههههه.(.أستغفر الله العظيم..ياربي تسمح لي)
ولاحظ صديقي العزيز هذه المرة أنني لم أذكر لك سيرة ابن العلقمي – الذي سيسقى من علقم النار إن شاء الله تحقيقا لاتعليقا.وذلك إبقاء على سابق محبتك للعلقمي وأحفاده بالمنطقة الخضراء....وإلى لقاء.
-
18 - القباج علي الأحد 18 يناير 2009 - 01:43
س با قط بدون انياب من الاحسن ان تبتعد عن هيسبريس لانك تثير الشفقةو لانك تضحك عليك الاصدقا قبل الاعداء يا شارون بلا خبار سيدناموسى مع اعتداري لنبي الله عليه السلام.
19 - ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 01:45
كلام ليس له أي دليل ، إقرأ هاته الجملة التي سأكتب :" شعب الموزمبيق شعب منافق وغدار والنفاق والغدر متأصلان فيه"... أرأيت ؟؟؟؟؟ ليس أسهل من تركيب الجمل لكن هاته الجمل هل لها معنى ؟؟؟؟ كل ماتقوله وأمثالك هو كلام إنشائي وعندما نطالبكم بالدليل تأتوننا بمثال العلقمي هذا وبفيديوهات لرجال دين شيعة معتوهين وإن شئت أتيت لك الآن بمئات الفيديوهات لأئمة سنة يقولون من الكلام ماتقشعر له الأبدان ، لكن إن فعلت ذلك هل سأكون أثبتت شيئا على المذاهب السنية ؟؟؟؟ قطعا لا ونفس الشيء بالنسبة لك ، كل ماتفعله هو أنك تصدع رؤوسنا بكلام قرأت شخصيا مثله آلاف المرات حتى حفظته لدرجة أني أصبحت أستطيع أن أتوقع بسهولة ماسوف تقوله لي في ردك التالي ، كما أنك تخدم بدون أن تعرف أجندة خفية توقع في واشنطن وينفذها علماء أغبياء متنطعين تكاد أرواحهم تزهق على المنابر وهم يحرمون هذا ويكفرون ذاك بينما في نفس الوقت يصدرون صكوكا للفتاوى مشبوهة تحلل وجود قوات كافرة فوق أرض الحرمين وتمنع الدعاء مع المجاهدين وتوطد شرعية الحكام
وأقولها للمرة الثانية : الشيعة إخواننا في الدين رغم أنف أي شخص
20 - عزيز اريفي الأحد 18 يناير 2009 - 01:47
بسم الله ارحان الحيم وبه نستعين
وبعد اشكر المرشد خامنئي على هده الرسالة التي وجهها للخونة العرب
ولولا صوارخ الايرانية في غزة لكانت حركة حماس في قبضة إسرائيل الباغية
لاكنكم ياعرب لا تعر فون الحدود السياسية انضروا الى جمهورية إيران اين وصلت
لما رحبوا برجال الدين في السياسة وانضروا الينا نحن لما فصلوا الدين عن الدولة
العلمانية صار إنقسام في صفوف العرب الخونة
21 - S.A.D الأحد 18 يناير 2009 - 01:49
حرام عليك أن تنشر شتم اليهود المكرة للمسلمين.
الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ولد أولادا وبناتا فما العيب في ذلك؟ بلغ الأمانة وأتمم الرسالة وجاهد حق الجهاد، بأبي وأمي وروحي يا حبيب الله.
فما يتفوه به إخوة القردة والخنازير إحتفظ به لنفسك في قلبك المريض.
أما قفل سفارة المغرب بفينزويلا و ـ الطبل والزمارة ـ لن يرجعون الصحرا ٍ.
وما كتبته على عرفات رحم الله جميع المسلمين فهو كذب في كذب. لكنك نسيت ذكر زيارة زعيم اليهود آنداك لإيفران حيث إستقبله الحسن2. لكن خلاصة القول: كل زعيم عربي ـ يكوي ويبخ ـ لقد جاورت الكفار أو أهل الكتاب ـ كما يعجبك أن نسميهم ـ بالمغرب، ودرست معهم بإسكوندنافيا وأشتغل معهم، فلا تحاول أن تدافع عليهم لأن الكفر ملة واحدة. ولأنك تصف المسلمين بالإسلاميين كما علمه لك أعدا ٍ الله فلا أتعجب من ذلك فلربما أنت منهم أو فيك صيفاتهم!
22 - دحدوح الأحد 18 يناير 2009 - 01:51
وإيران كذلك أذلت إسرائيل وحطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر في الجنوب من قبل ، مهما اختلفنا مع إيران في المذهب ونحن نعتز بأننا من أهل السنة ، ولكن في إيران رجال ، وفي إيران قيادة ذكية حكيمة ، وفي إيران تتمثل عزة المسلمين اليوم ، هذه حقيقة ولا داعي للقفز فوق الحقيقة ، يكفينا خداعا لأنفسنا ، من الغريب أن أعداءنا يعرفوننا قبل أن نعرف أنفسنا ، الدول الحية يجب أن تتصرف كما تفعل إيران في لبنان وفي العراق وفي فلسطين ، إنه لمن الغباء أن تنام عينك عن عدوك وهو يقف لك خلف الباب يترصد غفلتك ، قارن موقف إيران وسعيها الآن لتصبح دولة نووية بمن أغلق المعابر في وجه المتطوعين والجرحى من ابناء غزة وبمن يقرع الكؤوس.قارن موقف إيران بمن باع الغاز المصري بثمن التراب لعدوه وإخوانه يتلهفون على أنبوبة غاز لأجل طهي طعامهم لا تلوموا إيران فيما تفعل بل لوموا. أنفسكم .
23 - صلحي الأحد 18 يناير 2009 - 01:53
لقد بادرت الطالبان و القاعدة بتفجير مساجد يدكر فيها اسو الله و قتلو ا شيعة رسول الله و لا لشيئ الا انهم و الو ا عليا؟
اما العراق فنضامها ترك مقابر يعجزالانسان عن دكر ما ساتها مقابر جماعية مرة اخرى لشيعة محمد و ال محمد و هو من دعمته امريكا و اسرائيل لمحاربة ايران ؟
و في الاخير شنقته في عيد الاضحى
الا ترو ن ان في الامر حسابات؟
السن بالسن و البادئ اضلم.
و لكن كمغاربة و مسلمين و مسالمين او لا انصحاخو تي بعدم تغليب طائفة على طائفة بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9]. انما الؤمنون اخوة.
24 - S.A.D الأحد 18 يناير 2009 - 01:55
ها هم زعما ٍ العرب جبنا ٍ، وأنتم أجبن منهم يا شيعة الحقد والمكر يا سلالة عبد الله بن سبإ. فماذا فعلتم لغزة وفلسطين؟
اليهود أفاعي والشيعة ثعابن. حفظ الله المسلمين من سمكم.
25 - مها المغربي الأحد 18 يناير 2009 - 01:57
لن أحكي في مذهبهم و لا في طريقتهم في تناول دبر النساء باسم الحلال!! لكني سأحكي أنه في الوقت الذي ساندت فيه إيران غزة عمليا باعتراف حماس نفسها، كان فيه العرب يرقصون رقصة السيف مع أعداء الأمة.. و كانوا يشربون على نخب حركة حماس التي طالب حسني مبارك بإبادة قادتها قبل إبادة شعب غزة!! من حق إيران أن تبصق على وجوههم واحدا واحدا
فعندما سنصل إلى ما وصلت إليه إيران و تركيا وقتها فقط سوف نقول لهم: ثكلتكم أمهاتكم أيها الفرس! بانتظار ذلك أقول: ثكلتكم أمهاتكم يا آل يهود من المحيط إلى الخليج و أعني الأنظمة.. أما الشعوب فهي وحدها التي أعادت الأشياء و لو قليلا إلى نصابها..
26 - mostafa الأحد 18 يناير 2009 - 01:59
في الحقيقة إني معجب كثيرا مما تحققه إيران وفي شتى المجالات فهي قد تفوقت على جميع الدول العربية قاطبة وفي كل الميادين رغم الحصار الأمريكي وقلة الوسائل لديها بالمقارنة ما تملكه الدول العربية فهي تعتمد على طاقتها الذاتية فقط وأنا أرى سر التفوق الإيراني إلى المذهب الشيعي الذي يغرس في روح أتباعه روح الثورة وعدم الإستكانة لحكام الجور والطواغيت إقتداء بسيد الشهداء الإمام الحسين عندما خيروه بين الإستسلام وبين مقاومة طغاة بني أمية فرد عليهم بقولته المشهورة هيهات منا الذلة على عكس المذهب السني والسنة بريئة منهم حيث يروون في أحاديثهم الموضوعة والمنسوبة كذبا وزورا إلى نبي الرحمة التي تدل في معناها أنه يجب طاعة اولي حتى ولو بغوا أ و فسقوا وليكن في علم الجميع أني من مدينة بركان أعلن أن الله قد هداني إلى اتباع مذهب الأئمة من آل البيت عليهم السلام والسلام على من اتبع الهدى
27 - مهران الأحد 18 يناير 2009 - 02:01
عرفت أن التكفيريين سيسيل لعابهم بمجرد أن يروا صورة آية الله العظمى السيد علي الموسوي الخامنئي قائد المؤمنين دام ظله الشريف . أنا لست شيعيا ، لكنني ذات عاقلة حرة ، لها إرادة . الواضح كالشمس أن إيران هي نبض الصمود في العالم ، و ناصرة المستضعفين ، هؤلاء الفرس ، رجال مؤمنون يحبون الخير و يسعون لتحقيق العدل في كل الأرض . الدولة الوحيدة التي تعترف بشرعية حكومة حماس هي إيران ، تستقبل رجال حماس استقبالا رسميا ، و هل يجرؤ حاكم عربي على إرسال رسالة إلى اسماعيل هنية ؟ رغم أن حماس حركة سنية تميل إلى آل سعود و تحمل علم السعودية . لقد بانت عورة كل منافق في هذه الحرب ، فعلا هي الفرقان بين الإيمان و النفاق . يقول التكفيريون " لماذا لو تتدخل ايران في الحرب " و هذا تساؤل سادج ، يطرحه الجهلاء ، لأن إيران دوله كبرى ، لو أطلقت الصواريخ على اسرائيل ، ستنشب الحرب العالمية الثالثة ، و حينئذ سينظم الأعراب جميعهم إلى حلف اسرائيل ، و ستصبح المعركة بين المسلمين ، و تقضي الفتنة على المسلمين ، و الفتنة أشد من القتل . لذلك فضلت إيران طريق الحكمة ، بالدعم السري للمقاومة مع تكثيف الجهود الدبلوماسية . فليتساءل التكفيريون ، عن سر صمود الرجال في الميدان ، هل يعود إلى أعراب السعودية أو مصر أو الأردن ؟ أتصور أن التكفيريين لا يعرفون إلا السلاح و المتفجرات لذلك يجهلون أهمية الإعلام و الدبلوماسية .
لكن المؤسف أن الأعراب لم يقدموا للمقاومة لا الدعم العسكري و لا الدعم الإعلامي و لا الجهود الدبلوماسية ، بل صفق المنافقون لإسرائيل و طلبوا منها القضاء على حماس بدعوى أن لها علاقات مع إيران ..
أعرف أن التكفيريين سينهالون علي بالسب و التكفير و اللعن ، فلا بديل لديهم ، فديدنهم الإرهاب تعمى قلوبهم عن الحق . لكنني لن أرد عليهم ، لأن مثلهم لا يلتفث إليه . مهران.
28 - puro chico bereber del desiert الأحد 18 يناير 2009 - 02:03
قم بالبحث في youtube الشيعة أكيد ستغير رأيك
29 - meknes الأحد 18 يناير 2009 - 02:05
اسمعوا لاكبر عدو منافق للعرب كيف يتكلم اسمع ياكبير عبدة النار انه اصلكم ولا زلتم فيه مناقين اعداء الجميع خصوصا الامة العربية وليكن في علمكم نهايتكم قريبة على يد من خلقتم المشاكل والفتن ببلدانهم انهم اسيادكم العرب وسيبقوا اسيادكم الان انتم تعملون على خلق توترات خطيرة داخل الامة العربية حتى يدخلو في حرب اهلية مثل ما يقع اليوم في لبنان وفلسطين وتحاولون الان مع مصر و السعودية الامة العربية السادجة ستستفيق يوما من شعوداتكم الخطيرة صبرا جميلا وسترون
30 - à ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 02:07
& bien les chiites aiment coucher avec des filles de 13 ans, donc tu lui donne ta soeur ou ta fille sinon tu lui loue ta maman..& à ceux qui defendent de satan en noir
31 - ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 02:09

& bien les chiites aiment coucher avec des filles de 13 ans, donc tu lui donne ta soeur ou ta fille sinon tu lui loue ta maman..& à ceux qui defendent de satan en noir
ههههههه كتهضر ووجهك قاصح ، سؤال المشاهدين : من أفتى مؤخرا بإمكانية الزواج ببنت التسع سنين؟؟؟ الجائزة عبارة عن سيارة شيفروليه نحن في الانتظار
هيا أسرع أخي وزوج ابنتك البرهوشة قبل أن يكفرك شيخك ويهدر دمك
32 - النقطة الأحد 18 يناير 2009 - 02:11
ابناء الرواقض لا يريدجون اضاعة فرصة ذهبية للتعجم على البلاد العربية كي يزرعوا الفتنة...
اذا كام لقارئ المقال ادنى شك فليتساءل ما فعلته ايران يا ترى؟
33 - s.o.s الأحد 18 يناير 2009 - 02:13
..أنا لم أنصب نفسي محامياللمتخاذلين وإن كانوا من السنة..فلاتقولني مالم أقل..الذي أريد التأكيد عليه ,وارجوأن تفتح له سراديب أذنك "هو أن الخيانة والخذلان والنفاق - وإن لم يسلم منه بعض المحسوبين على السنة - فهو طارئ على أهل السنة والجماعة وليسوا معصومين منه,لكنه أصيل ومتأصل في الروافض خصوصا الإثنا عشرية منهم..ففرق بين الطارئ والأصيل..ثم هناك ملاحظة هامة يجدر بك معرفتهاوهي أن الروافض يقرون بذلك ويعترفون به في كتبهم,فإلحاق الأذى بالسني هو مما يتعبدون به..فهل تنكر هذا؟؟
34 - s.o.s الأحد 18 يناير 2009 - 02:15
..يقول المثل العربي :"رمتني بدائها وانسلت"..إن خيانة بعض الأنظمة العربية وتخاذلها أمام قضية "غزة" لايكاد يذكر أما/أساتذة ورؤوس الخيانة الفرس المجوس الروافض..والتاريخ خير شاهد على ذلك..فما عرف التاريخ خدمة قدمها الروافض لصالح الإسلام والمسلمين(كيف ينصر الروافض الإسلام وقد تعاونوا قديما مع التتار - وزيرهم ابن العلقمي سقاه الله من علقم جهنم وكذا عالمهم الطوسي اللئيم..هو الذي راسل التتارودلهم على مداخل بغداد وأقنع الخليفة بتسريح الجيش وكانوا مطية الصليبيين إلى قلب بلاد المسلمين,وقد اقتدوابأسلافهم عندما رحبوا بالأمريكان في العراق..),دعوكم أيها الإخوة من الدعم "الحنجوري"وتنميق العبارة ورفع الصوت ,وهو الشيء الوحيد الذي يتقنه نصر اللات وأسياده الصفويون..!والمنطق يقول :"لايمكن لأعداء السنة أن ينصروا قضية أصحابهامن السنة"ومن أراد أن يقنعنا بالعكس فهو إماواهم متخرص..أو عميل لنظام الملالي الصفويين,حزب اللات الذي تبرأمنذ مدة أن الصواريخ ليست من مصدره وأنه رهين تسوية مع إسرائيل يحرس بموجبها حدودها الشمالية؟؟!!لايقدم لغزة سوى الخطب العصماء التي لاتسمن ولاتغني من جوع ..صدقوا أولا تصدقوا هذه هي الحقيقة..!
35 - الظاهري الأحد 18 يناير 2009 - 02:17

ايران - الزيتونة- وكالات - منع المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي المتطوعين الإيرانيين، المحتشدين في المطارات، من الالتحاق بالمقاتلين الفلسطينيين في غزة، وعبّر لهم عن "جزيل شكره"، مستدركاً "ينبغي عليكم أن تنتبهوا إلى أننا لا نستطيع أن نفعل شيئا في هذا المجال".
واعتبر، خلال لقائه حشدا من أهالي قم، الخميس 8-1-2009، أن "وعي الشعوب وحضورها في الساحة هو الذي يشكل عاملا مهما لدعم المقاومة الفلسطينية" مؤكدا على ما وصفه بـ "إرادة ووعي الشعب (...) الإيراني في دعم أهل غزه".
ورغم رفضه التحاق المتطوعين الإيرانيين بالفلسطينيين، فإنه حذر من ما وصفه بـ"مضاعفات عدم اكتراث بعض دول المنطقة بما يحدث"، وأضاف: "لو نجح أعداء الإسلام في تحقيق أهدافهم في هذه المرحلة فإنهم لن يكفوا عن الشرق الأوسط، وأكد أن البلدان الإسلامية التي تمتنع عن دعم الفلسطينيين عليها أن تتحمل مضاعفات أخطائها الخطيرة في هذا المجال".
وأشاد المرشد الإيراني، بالشباب المتطوعين للقتال ضد إسرائيل، وقال، بعد أن منع السماح لهم بالذهاب إلى غزة، "على أية حال على الجميع أن يعلم بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكعادتها، لن تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني المظلوم، وستقوم بما يجب عليها به".
في المقابل، طالب خامنئي بممارسة "المزيد من الضغوط السياسية والشعبية" على إسرائيل، لحملها على التراجع، واصفاً محاولات بعض الدول الإسلامية دعم أهل غزة بأنها"جيدة، لكن غير كافية".
وتطرق إلى ما اعتبره "الجوانب الخفية للمؤامرة الصهيونية لخلق المأساة في غزة"، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي لما أسماه بجهاز "الاستكبار العالمي" من وراء الجرائم في غزة هو "الإنهاء الكامل لعنصر المقاومة في المنطقة والسيطرة علي الثروات الهائلة للشرق الأوسط ومصالحها المختلفة"، داعيا الشعوب والحكومات المسلمة إلى "معرفة هذا الهدف الخفي وإبداء رد الفعل المناسب تجاهه، لكن من دون تحديد نوع هذا الرد.
وتجنب خامنئي الحديث عن أي نوع من الدعم العسكري أو التسليحي للفلسطينيين المحاصرين في غزة، مكتفيا بالإشارة إلى أن بلاده أصبحت "قدوة ووقودا لمقاومة شعوب المنطقة"، مستطردا بالقول "بفضل وعي وذكاء شعبنا تحولت (إيران) إلى تمثال العظمة و الجلال والأمل في عيون شعوب المنطقة في سبيل المقاومة والنصر".
يذكر أن السيد حسن نصر الله، أمين عام "حزب الله" الذي يعتبر أهم حليف لإيران في المنطقة، كان قد انتقد في خطاباته الأخيرة مواقف البلدان العربية، وخاصة مصر، تجاه أحداث غزة، إلا أنه لم يقدم مشروعا بديلا لموقف البلدان التي انتقدها.
دعم بالكلام
في المقابل، شن نائب إيراني محافظ، مؤخراً، هجوماً على سياسة بلاده تجاه القضية الفلسطينية مطالبا إياها بالكف عن دعم القضية بالكلام، والانتقال إلى مجال الفعل، لتكون قدوة للعالم العربي بتحويل المعركة ضد إسرائيل إلى معركة برية باستخدام الترسانة العسكرية الإيرانية القوية.
وقال الدكتور علي مطهري، نجل أهم منظري الثورة الإيرانية آية الله مطهري الذي اغتيل مطلع الثمانينيات، على هامش تجمع لنواب مجلس الشورى في ساحة فلسطين، تنديدا بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي أسقطت أكثر من 720 قتيلاً فلسطينياً حتى الآن، إن "النظام الإيراني تخلى عن واجباته تجاه غزة وامتنع عن القيام بالحد الأدنى المطلوب، وهو فتح الطريق أمام متطوعين للالتحاق بالمقاتلين الفلسطينيين".
وكان الرئيس الإيراني أحمدي نجاد قد أشار في تصريح شهير إلى محو إسرائيل من الوجود، واقترح كذلك أن تستضيف ألمانيا والنمسا دولة إسرائيل مشككا في حقيقة محرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
ودأبت العسكرية الإيرانية خلال العام الماضي على الإعلان عن تجارب على أجيال جديدة من صواريخ "شهاب" يصل مداها إلى إسرائيل.
36 - حربي الأحد 18 يناير 2009 - 02:19
تغيير الأراء بتغييرالمواقع نحن لا نتق بمن يسب الصحابة الكرام ويشكك في صحة القرآن الذي عند أهل السنة مشكلتنا نحن العرب أن حكامنا
عبارة عن مقيمون عامون لدى الغرب ولكن من بني جلدتنا لهماخيارانالااثالثالهما حماية مصالح الغرب للحفاظ على الحكم أو حماية مصالح
شعوبهم فيتنكر لهم الغرب ويسعى لعزلهم
37 - moslim+ الأحد 18 يناير 2009 - 02:21
هل يستطيع العرب الوصول إلى ما وصلت إليه إيران وتركيا ؟؟؟ بوسي الواوا حتما لن يصلو حتي لنعال الإيرانيين
38 - ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 02:23
الله أكبر ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.....
أولا : عبارة "وجهك قاصح" لم تكن موجهة إليك ، بل إلى الأخ الذي بعدك الذي كتب بالفرنسية
ثانيا : أنا لست شيعيا أنا سني ، لكن الفرق بيني وبينك أني أطبق المنهج القرآني : "أفلا يتدبرون" ، "أفلا يتفكرون" ، "أفلا يعقلون"....بينما أنت تدع الغير يفكر نيابة عنك : وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون "
ثالثا : يجب التوضيح أن الشيعة فيهم فرق كثيرة ، فيهم الإثنا عشرية والزيدية والعلوية والإسماعيلية والأغاخانية والبهرة إلخ....وأنا لن أتحدث إلا عن المذهبين الشيعيين الإثناعشري والزيدي المعترف بهما من جمهور علماء المسلمين والذي أفتى الأزهر الشريف بجواز التعبد بهما.....وتجدر الإشارة إلى أن المذهب الإثناعشري نفسه توجد فيه مدرستان رئيسيتان : المدرسة الأصولية وهي السائدة والغالبة والمدرسة الشيخية الأكثر تعصبا واختلافا مع المذاهب السنية......لذا كان يتوجب عليك ذكر المذهب أو المدرسة التي تنتمي إليها الآراء التي قدمتها كدليل على كفر الشيعة حتى لاتختلط الأمور عليك أو علينا
رابعا :لاتأتي بأقوال علماء نكرة وتتخذها حجة ، فأقوال آيات الله العظمى (وهم مراجع التقليد ، ووحدهم كذلك ، عند الشيعة ) هي التي يأخذ بهاأساسا فأقوال مادونهم فأقوال مادونهم وهكذا دواليك.وكمعلومة آيات الله العظمى الموجودون حاليا ثلاثة عشر هم (مع الاحتفاظ بالألقاب) : الوحيد الخرساني , جواد التبريزي ، فاضل النكراني ، ناصر الشيرازي ، محمد بهجت ، علي خامنئي ،محمود شاهروردي ، الحائري ، حسين منتظري ، علي السيستاني ، محمد اسحاق فياض ، محمد سعيد الحكيم ، محمد حسين فضل الله
خامسا : ـ دعاء الصنمين : دع عنك أقوال متطرفي الشيعة ولنتطرق لأقوال المعتدلين وهم الغالبية.... قد يكون من هؤلاء من يتعبد بهذا الدعاء لكن هل قصدوا بالصنمين أبو بكر وعمر رضي الله عنهما؟؟؟ قال الشيخ العالم أبو السعادات أسعد بن عبدالقاهر في كتابه "رشح البلاء في شرح هذا الدعاء" :( الصنمان الملعونان ، هما الفحشاء والمنكر ، وإنما شبههما عليه السلام بالجبت والطاغوت لوجهين : إما لكون المنافقين يتبعونهما في الاوامر والنواهي غير المشروعة ، كما اتبع الكفار هذين الصنمين ، وإما لكون البراءة منهما واجبة لقوله تعالى : " فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى " )
هذا من جهة ومن جهة أخرى فكبار مراجع الشيعة كمحمد سعيد الحكيم و الخوئي أنكرا أصلا أن يكون هذا الدعاء من كلام الإمام علي لعدم ثبوت صحة سنده كما أن أغلب عوام الشيعة لايعرفون هذا الدعاء بل ويستغربون ماينسب إليهم في هذا المجال .وأتركك مع مقتطفات من البحث الشهير للاستاذ فهمي هويدي بعد الفترة الطويلة اللي قضاها في ايران و اللي نشرها في كتاب اسمه – ايران من الداخل – حيث أكد بطلان الزعم الدائم بأن الشيعة جميعهم يسبون الصحابة حيث أورد نصوصا من كتب الثقافة الإسلامية و الدينية المقررة في إيران على أكثر من صف دراسي ...في اكثر من مرحلة من الابتدائية للثانوية ، وهذا اقتباس من أحد هاته الكتب للسنة الثانية بالمرحلة الابتدائية صفحة 68 : "خلفاء الرسول الاكرم...بعد وفاة الرسول اصبح المسلمون بحاجة لمن يتحمل مسؤلية القيادة و ادارة امورهم ...و قد تولي الخلافة خمسة اشخاص و هم :
• ابو بكر الصديق
• عمر الفاروق
• عثمان بن عفان
• علي "
و في صفحة 70 من نفس الكتاب , درس بعنوان – خدمة الناس – يدعو الدرس إلى معاونة المحتاجين و الضعفاء و يستشهد بموقف امير الموؤمنين الفاروق في مساعدته للفقراء و المحتاجين + كتاب السنة الرابعة الابتدائية , ص 77 بعنوان خلفاء الاسلام :"بعد وفاة الرسول الاكرم....فان خمسة اشخاص صاروا خلفاء له .., و تحملوا مسؤلية قيادة الامة الاسلامية..,و كانوا يعيشون حياة بسيطة مماثلة لتلك التي كان يعيشها الرسول هم ..... ( سأذهب مباشرة إلى ما قالوه عن سيدنا عمر) ، هو ثاني خلفاء الرسول ....و كان رجل الدولة و السياسة و الفتوح , و من صنف الرجال الذين يتمتعون بفهم عميق لدورهم و مسؤلياتهم .., و كان شديدا في الحق و تنفيذ تعاليم الاسلام و هو اول خليفة اطلق عليه امير المؤمنين و قد اتسعت الخلافة في عهده و فتح في عهده مصر و ايران ..وعاش 63 عاما و مات بعد عشر سنوات من توليه الخلافة و مات و دفن بجوار ابي بكر .., و الفاروق هو الذي يفرق بين الحق و الباطل و اطلق عليه هذا الللقب لعدالته و هو والد لزوجة الرسول السيدة حفصة "
ـ هدم ضريح المجوسي اللعين أبي لؤلؤة :أبشرك أخي ، فقد غلقت السلطات الايرانية مزارا لقبر ينسب إلى قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب أبي لؤلؤة المجوسي وفقا لآية الله محمد علي التسخيري الأمين العام للمجمع الاسلامي للتقريب بين المذاهب الاسلامية في بيان أرسله للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وقال د.محمد سليم العوا في تصريحات لـ"العربية.نت" إن هذا المزار عبارة عن قبر قديم لشخص صوفي من صوفية ايران، يقع في نهاية طريق لا يسلكه إلا قاصد هذا المزار، فقامت الحكومة الايرانية باغلاقه بالمباني وبالشرطة.وأضاف: هدم هذا المزار يحتاج إلى قرار من الجهات المحلية الدينية بجواز نقل الرفات المدفونة فيه فهي تخص شخصا مسلما وليس مجوسيا، ولذلك فان المسألة تحتاج بعض الوقت، ويتم العمل حاليا على استخراج هذا القرار، ومن الممكن أن نسمع بهدمه قريبا.وأوضح العوا أن اغلاق المزار تم بفضل الجهود التي بذلها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مشيرا أن زيارة وفد الاتحاد لايران في يناير الماضي كانت بخصوص العلاقات السنية الشيعية بما فيها موضوعا العراق ولبنان، "وكان من بين الموضوعات التي أثرناها أن من عوائق التقريب وجود هذا القبر، وعرفنا أن بعض كبار المسؤولين في الدولة لم يسمعوا به أصلا، وعندما تحققوا من وجوده وعرفوا قصته قرروا اغلاقه وأبلغونا بهذا الخبر".
ـ القرآن الكريم الذي بين أيدينا "مزور"و"محرف" : بعض متأخري الشيعة هم الذين قالوا بتحريف القرآن الكريم وذلك عام 1320 هجرية أي منذ 107 سنة والوحيد الذي قال بذلك هو "الشيخ محمد النوري" في كتابه "فصل الخطاب في تحرف كتاب رب الآفاق" قائلا بتحريف القرآن الكريم.إلا أن الحوزة العلمية وعلى رأسها الإمام الشيرازي رفضت مقولات المحدث النوري وسفهت من رأيه واستبعدت كل ما جاء به هذا النوري. إلا أن النوري ألف كتابا آخر بعنوان "رفع الارتياب عمن شكك في تحريف كتاب رب الأرباب"، لكن أئمة الشيعة قالوا إن الروايات التي جمعها النوري غير صحيحة، والخميني شخصيا رد عليه وقال إن رواياته ضعيفة ووصفه بالكاذب". وأن أكثر من 22 من علماء الشيعة الكبار يرفضون ما جاء به النوري.
ـ آل البيت يعلمون الغيب ..... :آية الله العظمى "حسين فضل الله" أحد أهم مراجع الشيعة عموما والعرب منهم خصوصا أكد في حوار مع قناة العربية أن الغلو في الأئمة كفر قائلا بالحرف :"نحن نرفض أيّ نوع من الغلوّ لأيِّ إمام من الأئمة، ولأيِّ نبي من الأنبياء، لأننا نؤمن بالتوحيد الخالص، فالله سبحانه وتعالى هو الإله الواحد الذي لا بدَّ من أن نوحِّده في الألوهية ولا إله غيره، ونوحِّده في العبادة فلا معبود سواه، ونوحِّده في الطاعة فلا طاعة لغيره، ونوحِّده في الحب فلا حب لغيره إلى جانب حبه".
وتابع: "نحن في بحثنا العلميّ الكلاميّ، ننكر كلَّ ما يُتحدَّث عنه في بعض الأبحاث من القول (بالولاية التكوينية للأئمة) أو ما إلى ذلك، فنحن نعظِّمهم ونحترمهم، ولكنّنا نرفض الغلوَّ فيهم، ونعتبر أنَّ الغلوَّ كفر وشرك".وأضاف أن علي بن أبي طالب كان "عبد الله، وتلميذ رسوله وربيبه، وقد كان علمه من علم الرسول، ونحن نعتقد أن رسول الله هو أفضل من علي، وهو أستاذه، وهو الرسول الذي يؤمن به علي. وهكذا بالنسبة إلى الأنبياء، فنحن لا نعتبر بحسب عقيدتنا، أنّ الأئمة أفضل من الأنبياء، فللأنبياء مقام عظيم عند الله سبحانه وتعالى، حيث اختصَّهم برسالته، وللأئمة أيضاً مقام عظيم عند الله، حيث اختصَّهم حسب عقيدتنا بالإمامة"
ـ أهل السنة كفار مخلدون في النار : يقول الشيخ عادل عبدالله بو خمسين أحد أبز علماء الشيعة السعوديين بالحرف أن :"التكفير موجود بخصوص الناصبي فقط من المذهب السني، ولكن لا يوجد في كتبنا المعتمدة من يقول إن السني كافر أبدا. نحول نقول إن من تلفظ بالشهادتين فهو مسلم أيا كانت قناعاته وأفكاره وأراؤه. أما الناصبي فهو الذي ينصب العداء لأهل البيت، فهو يخالف ضرورة من ضرورات الدين. والسنة هم أيضا يقرون بهذا الشئ، أي أن النبي يأمر بالولاية لأهل البيت ومحبتهم، ومن يعاديهم فهو خالف النبي. وواقع الأمر في العالم الاسلامي أن هذه الفئة غير موجودة إلا ما شذ وندر، أما الحكم فقهي بشأن الناصبة فهو موجود."
أعتقد أني أجبتك عن المسائل التي طرحتها وإن أردت أزيدك وإن أردت المصادر أبعثها لك إلى بريدك الإلكتروني(وإن كنت شبه متأكد أن جوابك القادم سيكون أنهم يمارسون التقية ) ، أما مسألة الاستمتاع بالرضيعة فهي مسألة ينكرها العقل السليم وإفتاء الإمام الخميني رحمة الله عليه بها هو خطأ فادح لكنه لا يكون مدعاة لتكفير القائل بها فهي مسألة لا تمس أسس العقيدة
خاتمة : لا أنكر أن هناك غلوا عند بعض الشيعة لكن لا يعني ذلك تكفيرهم على العموم ، وقد لخص المفكر الإيراني الكبير "علي شريعتي" الصراع بين السنة والشيعة في انتشار العدوين المتآخيين "التشيع الصفوي والتسنن الأموي" وانحسارالأخوين " التشيع العلوي والتسنن المحمدي". فالأمويون لمحاربة الشيعة استخدموا الدين كوسيلة لذلك حتى وصل بهم الأمر إلى لعن علي كرم الله وجهه من فوق المنابر (حتى جاء عمر بن عبد العزيز فمنعه) ، وكذلك الصفويون في صراعهم مع العثمانيين السنة لم يترددوا في استخدام الدين حتى وصل الأمر برجالهم أن يجوبوا الشوارع ويُرغموا المارة والعامة على لعن الشيخين "أبي بكر وعمر" ، فتعمقت القطيعة التاريخية بين الجانبين ثم ماسرعان ماأحيتها الفوبيا التي اجتاحت أمراء وملوك ورؤساء العرب خاصة الخليجيين منهم بعد قيام الثورة الإسلامية الإيرانية ، ولمواجهة هاته الأخيرة ومنع تمددها خارج حدودها لجأ الحكام إلى الدين كالعادة ووجدوا في الوهابية خيرا أداة لذلك
فيا أخي ، أنت وأمثالك اتقوا الله ، واعلموا أن شيوخ الكراهية الذين يبثون الحقد في صدوركم لن ينفعوكم يوم القيامة بشيء
39 - مغربي حتى النخاع الأحد 18 يناير 2009 - 02:25
إهتم فقط بنفسك و بلدك يا خامنئي و دخل سوق راسك و لا بغيتي دير شي حاجة ديرهة و سكت باش تبق بينك و بين الله حتى يجازيك عليها
و خليك الدول العربية المسلمة السنية
40 - ingénieur d'implication الأحد 18 يناير 2009 - 02:27
إلحاق الأذى بالسني هو مما يتعبدون به..فهل تنكر هذا؟؟
علماء الوهابية يحرضون على قتل ليس فقط الشيعة بل حتى مخالفيهم من السنة
كل شيء بالوثائق والدليل وإن أتيت بواحد أتيتك بعشرة
الخوارج أتوا وقالوا وفعلوا ماتقولون وماتفعلون لكنهم في نهاية المطاف ذهبوا ، ثم أحييتم أيها الخوارج الجدد ثراتهم لكنم ستذهبون أيضا فصبرا جميلا
41 - هولاكو الأحد 18 يناير 2009 - 02:31
مازالت العقلية المعممة بالسواد في إيران هي نفسهاإلى يومنا هذا,فبدلا من أن يهاجم هذا الشيخ الهرم حزبه في لبنان الذي جعل من القضية الفلسطينية حصان طروادة للدخول إلى قلوب الجماهير الإسلامية,ها هو اليوم يردد كلاما ردده الأطفال الرضع في العالم الإسلامي والغربي.
الحرب على غزة كشفت العرب العملاء للصهيونية تماما كما كشفت زيف شعارات السيد حسن نصر اللات المزيفة والداعية على إسرائيل بالهلاك والدمار.
على إيران أن تبحث على قضية أخرى لتسيطر بها على العالم الإسلامي,أما القضية الفلسطينية فغالية وكاشفة لكم ولأطماعكم.
42 - عبد سليمو السخينة الأحد 18 يناير 2009 - 02:33
لقد قصدت صلحي وليس صبحي وشكرا لهيسبريس
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال