القضاء الفرنسِي يدين منقبة بالسجن ويؤكد دستورية قانون الحظر"

القضاء الفرنسِي يدين منقبة بالسجن ويؤكد دستورية قانون الحظر"
الجمعة 10 يناير 2014 - 10:10

أيَّامٌ صعبةٌ تلوحُ أمامَ المنقبَّات فِي فرنسَا، بعدمَا أدانتْ محكمة “فرسايْ”، بالأمس، سيدةً منقبة، بشهرٍ من السجن موقوف التنفيذ، وغرامة من 150 أورُو، نظيرَ ارتدائها النقاب، المخفِي للوجه فِي فضاء عام، وهُو ما سبقَ لفرنسا أنْ حضرتهُ في وقتٍ سابق بمقتضى القانون.

السيدة المدانة، البالغة من العمر عشرين عامًا، وسبقَ لها أنْ اعتنقتْ الإسلام، أدينتْ أيضًا بسبِّ عناصر الشرطة وتهديدهم، حينَ أوقفُوهَا، فِي يوليُو الماضِي، للتأكد من هويتها، والتِي لمْ تحضر جلسة المحاكمة السابقة، في الحادِي عشر من ديسمبر الماضي، الأمرُ الذِي اعتبرتهُ رئيسة المحكمة الجنحيَّة، فلورانس بيريت، أمرًا مؤسفًا، فيما كانَ بإمكانِ الشابة المدانة أنْ تبرهنَ على المواطنة بحضورها إلى المحكمة.

وترجعُ القضيَّة إلى مساء الثامن عشر من يوليو الماضي، المتزامن مع رمضان، حينَ همَّت الشرطة، بالتأكد من هويَّة كاسندرَا بلَان، فيما كانتْ مرتديةً النقاب، وهُو ما أثر أيامًا من العنف والفوضَى بمنطقة، “ترابْ”.

الحكم الذِي صدرَ ضدَّ الشابة المنقبة، تضاربتْ الآراء في فرنسا، حول سلامة الحكم، ففيما تقول محامية المدانة، إنَّ الأمرَ يمسُّ بحريَّات الجالية والمسلمة، كما هو الشأنُ للائتلاف ضد الإسلاموفوبيا في فرنسا، الذِي يعتبرُ القانون مناهضًا للبرقع، وبين طرفٍ آخر يعتبرُ الحكم منسجمًا مع مقتضيات القانون.

أبعد من ذلك، طرحَ النقاش في فرنسا حول مدَى دستوريَّة الحكم، الأمر الذِي يقول أستاذ القانون العام، آن بافاد، إزاءهُ، إنَّ قانون الحادي عشر من أكتوبر 2010، ليسَ قانونًا ضدَّ البرقع، أوْ ضدَّ البرقع بالتحديد، وإنَّما ينصُّ فِي أوَّلِ بندٍ من بنودهِ، بصورة أكثر إجمالًا، على أنَّ لا يحقُّ لأيٍّ كان، أنْ يرتديَ في الفضاء العام، لباسًا يغطِّي الوجه بأكلمه، حيثُ إنَّه لا يحضرُ ارتداء البرقع فحسب، وإنَّما لبس أيِّ قناع أوْ خوذة، لا يكونُ معهَا الوجهُ مرئيًّا.

يذكرُ أنَّ المجلس الوطنِي الفرنسِي، كانَ قدْ صادقَ في الحادِي عشر من أبريل 2011، على قانونٍ يحظرُ ارتداء ما يخفِي الوجه، في الفضاءات العامة، بالبلاد، كيْ تتاح إمكانية التحقق من هويَّة أيِّ شخصٍ، متضمنًا إجراءاتٍ زجريَّة، تغرمُ كلَّ منقبةٍ ضبطتْ فِي الشارع بـ150 أورُو. الأمرُ الذِي اعتبرتهُ بعض الجمعيات مظهرًا من مظاهر معاداة الإسلام، فيما يرَى المنافحُون عنه، أنَّه لا يصبُو إلا للتحقق من هوية جميع المتواجدين بالفضاء، العام، وأنَّ عرضه على البرلمان الفرنسي، في سبتمبر 2010، لمْ يكن محكومًا بخلفياتٍ مناوئة للإسلام.

‫تعليقات الزوار

74
  • غيثـــــــــة فطواكــــي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أين هي الحرية يا من تنادون بالحرية؟
    حرام علينا حلال عليكم.

  • omreda
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:26

    حسبنا الله و نعمة الوكيل اش بغاو هد الناس….

  • Ilmani
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:27

    Bien fait, Merci la justice française.
    On peut pas pretendre nous fairem cacher dans la due publique, on a le dorit de savoir avec qui on est dans cette meme rue publique car les teroristes et les crimeneles peuvent se cahcer deriere le Burka pour faire ce qu il veulent sans pouvoir etre reconus

  • اكاديري
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:34

    هذه ماماكم فرنسا التي تتحدثون بلغتهم مع أولادكم البالغين بضع سنين وتتباهون بها بينكم ظنا منكم أنها مصدر التطور ومنبع التقدم، فهاهو الكوميدي ديودوني يمنع في في الاعلام الفرنسي لانه ضد الصهيونية والعنصرية في النظام الفرنسي وها هن أخواتنا يمنعن من لباس النقاب، ومن يعارض منكم هذا اللباس الشرعي فادعوه إلى زيارة الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا حيث النساء أحرار في لباسهن..لكن ماماكم فرنسا تمنعه ومعها أبواق من داخل المغرب أصبحت تناقش وتعارض كلام الله في التعدد والأرث… واليوم ينادون لصلاة الأستسقاء…. يؤمنون ببعض الكتاب وينهون عن البعض. هكذا كانوا من سبقونا وخسف بهم الله الارض. توبوا الى الله وأسال الله لي ولكم الثبات.امين

  • hamdoun
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:37

    بل هذا قانون ضد المسلمين فقط
    اذا كان الأمر يتعلق بتغطية الوجه كلا أو بعضا لماذا لم يشمل ما يسمى عندهم "بابا نويل" الذي يرتدي على وجهه القناع المعروف وتجده حتى في الأسواق؟؟
    اللائكية الفرنسية فيها وفيها…
    الاسلام لا لا لا لا وألف لا
    البوذية والسيخية واليهودية والبهائية… اللائكية متسامحة…
    وأين أولاد ماما فرنسا الذين يطالبون باسلام متسامح مثل … أين التسامح مع مسيحية فرنسية معتنقة للاسلام؟؟؟

  • camacho22000
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:37

    Se couvrir le visage est un délit en France. Donc pas de carnavals ni bals masqués

  • الصفريوي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:40

    هدا سببه تخلف الأعراب . ليس هناك نقاب في الإسلام . سئل الألباني رحمه الله عن النقاب فأجاب إدا كان وجه المرأة عورة . فوجه الرجل عورة أيضا .

  • النقاب حرية شخصية
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:51

    أوليس النقاب حرية شخصية؟؟؟؟؟؟؟ يا بلاد الحريات…
    صراحة أنا أتعجب لماذا لا يحظر المغرب الإسلامي Mini-jupe و Micro-jupe و Nano-jupe
    عفوا يا أختاه لم تجدي رجالا يدافعون عن عرضك، أفضل أن أقول زمن ليس فيه مأمنون و كتر فيه الذكور

  • rachid
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:54

    j'invite tout les musulman de tout le monde a manifiste contre se genre de jugement qui illigale et aucune raison pour juger une person conte sa volente de mettre son voile .

  • mohammed
    الجمعة 10 يناير 2014 - 10:59

    الحمد لله هنا في المانيا الكل يعيش كيفما يريد.

  • الصحراوي الاصيل
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:08

    اولا ندين الحكم في بلد يدعو للحرية ولا يطبقها.
    حرية الفرد هو ان يفعل مايشاء في نفسه التعري او اي لباس هو يختاره او انزال قانون ينص مادا يلبس الرجل ومادا تلبس المراة ويطبق من الرئيس الى اخر فرد مرتبة اي ادا نص هدا القانون العري على الرئيس ان يدهب عاريا في الشارع وفي كل بقاع العالم وكدلك المراة ان تتعرى في كل مكان.
    كيف لنا ان نرى بعض الاوروبيين يسترون عوراة الكلاب ويريدون فضح عورات البشر وخاصة النساء.اتريدون ان يعيش الانسان متل الحيوانات او متل العيش في الغابة الانسان القديم اي تقدم هدا الدي يستر عورات الحيوان والاهتمام به وفضح عورات النساء.
    هل من ارادت غطاء وجهها خوفا من الفتنة عيب.زاد الله في تقواكن ايتها المسلمات وهدى الله الباقيات.

  • أبو لينة
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:08

    من حق العدالة الفرنسية أن تطبق قوانين الدولة على مخالفها .
    أما من يدعون بمسلمين أكثر من غيرهم فما عليهم إلا الإلتزام بقوانين الدول اللتى تأويهم أو العودة إلى بلدانهم دون تعصب والمس بسمعة الإسلام .

  • رشيد
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:16

    الإسلام فرض الحجاب و ليس النقاب، و أنت في بلادهم يجب أن تحترمي قوانينهم، فخوفهم من الإرهابيين أدى بهم إلى فرض تلك القوانين،
    "أدينتْ أيضًا بسبِّ عناصر الشرطة وتهديدهم" المسلم الحق ذوا أخلاق عالية يجب أن تتعلم أن الدين الخلق. و لنا إسوة حسنة في رسول الله صلى الله عليه و سلم.
    "لمْ تحضر جلسة المحاكمة السابقة" إن كانت تؤمن بقضيتها لما لم تحضر إلى المحكمة لتدافع عن النقاب.

  • faisal
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:19

    هدا إسمه تشدد فالناس وللأسف تحب أن تعارض, أولا النقاب ليس فرضا في الدين و في الحقيقة في مجتمعاتنا ليس من المحبب إرتاده فهو مصدر عدة تساؤلات و شبهات , لما التشدد و الغلو في دين الله , أليس من السخف إعتبار وجه إمرأة عورة , ماهدا التخلف العقلي الدي وصلنا إليه.

  • Rachid
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:19

    A être démasqué grâce à Dieudoné , Dieu merci a lui. La France est hanté par le développement de l islam sur son territoire . Mais Grace à Allah, l islam sera Toujour haut que la France le veule ou pas !!

  • مسلم
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:20

    هل المراة في بلاد الغرب اذا لبست ثوبا يستر مفاتن جسدها امتثالا لامر الله وامر رسوله سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ; اصبحت مصدر ازعاج واتباعها في المحاكم… اتقوا الله في المسلمين…المسلم لا يكن الشر لاي احد مهما كانت جنسيته ولونه ولغته وبلده…

  • brahim
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:22

    نحن أيضان يجب فرض النقاب علي الاجانب السياح .بلادهم هدك ره حتحنا بلادنا هدا

  • ahmed
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:22

    العلمانية المتطرفة في فرنسا لها حقد شديد عاى الاسلام اينهم اولائك الذين يتبجحون بالدمقراطية و الحرية الفردية …..نعلة الله على حكومة فرنسا

  • marocaine
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:24

    Bonjour, je voudrais donner mon point de vue sur cela. L'islam n'oblige pas les femmes à couvrir le visage.On doit au moins voir le visage pour voir si c'est un homme ou une femme. Personnellement, ces femmes me font peur à moi aussi, et je suis musulmane. Car tu ne sais jamais qui est sous ce burqa. Et si c'était une tueuse en série? Et si c'était un homme? Merci

  • superbougader
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:27

    أعتقد أنه يجب الرد على هذا القرار بحظر ارتداء الملابس و الأزياء الخليعة في مجتمعنا الإسلامي خاصة أنها تتنافى مع ما شرعه الله و حسبي الله و نعم الوكيل

  • Asmaa
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:32

    يا من تدافعون عن الحرية تغطية الوجه تخالف الفطرة البشرية وتهدد الأمن العام لدلك ف من حق فرنسا أن تمنع هذا التصرف الغريب سواء كان بخلفية دينية أم غيرها .ولماذا في أفغانستان والسعودية تمنع المرأة بالظهور بلباس غير لباسهم التقليدي المبتدع ????.أم أن فرنسا يجب أن تستحمل غرابة المتطرفين ???.لمذا لم يطالب أحد يوماً السعودية بحرية الأجانب في إرتداء أزياء عادية غير أزيائهم البائسة???

  • tarek
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:33

    إلا بغاو يلبسو النقاب ويتشددو في دين الإسلام السمح فما عليهم إلا الذهاب لإيران أو السعودية أو أفغانستان أو أو… خوليو بلادات الناس يعيشو فيها بسلام. فرنسا بلد النور و القانون وخامس قوة اقتصادية في العالم عندهم الحق مبغاوش يرجعو لعصر الضلمات، زيادة علا أن هاد اللباس يمكن يستعمل من طرف مجرمين للتنكر والأمثلة علا ذلك كتيرة، القانون خاصو أن يُحترم والسلام.

  • Ilmani
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:33

    Il faut l´interdire aussi au Maroc.
    Pas de place au NINJA dans la culture marocaine.
    Cha que fois que je vois une femme avec le nikab je me demande si vraiment Islam ou seulment se comparer avec les afghans.
    Le nikab n´a rien a voir avec l´Islam, et arretez de nous faire croire que la France est contre les musulmans nous somme tous contre le fanatisme et l´extremisme et obliger a une femme a porter le Nikab est du fanatisme inaccepte., c´est pas une liberte individuelle car le droit des autre usagers de la voix publique a la securite est plus sacre que celui de la femme a se cacher deriere le nikab.
    Vive la laicite et la moderation.
    La mort au extremistes, teroristes et les commerciaux de la religion.

  • مسلم معتز بإسلامه
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:35

    سلام الله على من اتبع الهدى
    السيدة فرنسية الأصل و أسلمت، فلماذا تطلبنها بالخروج من بلادها. أليس من حقها أن تزول حرياتها كما تريد. يا من تدعون الحرية (….).

  • عمر
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:38

    النقاب ليس حرية شخصية فمن حق أي مواطن أن يعلم من يتستر خلف النقاب أهو مواطنة أو رجل مبحوث عنه المسألة ليست مسألة دينية بل أمنية فكم من مجرم يتستر تحت النقاب فكفاكم تعليقات مضحكة ان النقاب حرية شخصية
    انشري يا هيسبريس جزاك الله خيرا

  • batah
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:41

    انها علامة الساعة،أصبح كل شيء مقلوب ألمنقبة تدخل السجن ولمتدين رجعى و متطرف والعاريات متحظرات ومتقدمات وانحلال ألخلقى حضارة وزواج المتلين حقوق والعزوف عن الزواج الشرعي أزمة والدعارة والجنس اشياء عادية وقانون الإجهاض اصبح مطلبا،وأخيرا أسأل الله أن يجنبنا الفتن ماظهر منهاومابطن وأن يتبتنا على الحق حتى نلقاه، وألايجعل حظنا من ديننا قولنا، وأن يحسن نياتنا وأعمالنا،وأن يرزقنا السداد والرشاد

  • sky-fly
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:43

    اللي بغا يطبق تشاريع االاسلام كيف ما بغى يرجع لبلادو وماكينش اللي غادي يهدر معاه .

  • Younes
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:46

    أسلم عليكم. فرنسا تتحدت عن حقوق الانسان وتعطيها أهميا كبيرة كما رأينا في حقوق المتليين الدي أصدرته مؤخرا.وتمنع إمرأة من إرتداء أنقاب .فهدا دليل كبير عن حقدهيم وكفريهم ونفاقهم وخوفهم من إنتشار الإسلام في وسطهم.(لقول الله تعال: يريدون أن يطفيئ نور الله بأفواهيهم والله متم نوره ولو كره الكافرون) صدق الله العضيم. 

  • Mariem
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:48

    la France est un pays d'égalité et de liberté et pourtant on remarque que cette loi est porte sur un acte de racisme contre les autres religions et essentiellement l'Islam . Je ne savais plus c'est pour quand on continue ces conflits de religions,toutes les religions défendent la tolérance,la liberté et l'égalité ,,,alors pourquoi l'homme cherche toujours à compliquer sa vie et celle des autres??

  • عبد العزيز عبده ربه
    الجمعة 10 يناير 2014 - 11:52

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني،أخواتي المسلمين والمسلمات إن هدا فقط حادت من أحدات تقع يوميا لإخواننا من الجالية المسلمة في الغرب من عنصرية داخل المؤسسات التعليمية، الإدارية والخدماتية زد على هدا المؤسسات القضائية التي تسعى جاهدة على صون حقوق مواطنيها و في المقابل ظلم و إضطهاد لأقل حقوق المهاجر عامة و المسلم خاصة،مفارقة كبيرة هي التي نراها اليوم حيث تعد فرنسا كما يقولون واحدة من الدول الديمقراطية و أرض الحريات العامة ولا شك تعرفون مايقع في فرنسا من تسنين للقوانين تسمح بممارسة انواع شتى من الفساد.
    ولكن ماحز في نفسي تعليقات بعض الإخوان سامحهم الله عوض إستنكار ما يقوم به القضاء الفرنسي من عنصرية ضد الإسلام هاجموا بكل برود و جفاء المنقبات وبدؤوا يحرمون و يرجعون اللوم على النقاب فمادا تقولون عن اللحية هي أيضا، هل هي حرام حينما ينعث كل ملتح بأنه إرهابي و يحكم و يحبس داخل السجون.
    أليس هدا هو الحرام عار عليكم يا شباب المستقبل.ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. …

  • Rachid
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:06

    المشكل ليس في المنع … المشكل في بلد يتظاهر بالديموقراطية فقط بين عرقه … فرنسا تكره كل ماهو مسلم …الحقيقة زرت فرنسا … والله العنصرية على المحجبات (عاديات) ظاهرة بقوة …
    … رغم الحكرة على المسلمين …المغاربة يعبدون فرنسا … من طنجة الى الكويرة..؟؟؟ باز على الذل !!!!

  • younes
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:06

    عن اي دولة اسلامية تتكلمون
    هل المغرب يعتبر من الدول الاسلامية ؟

  • alaa
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:07

    ادين بشدة ما قاله بعض المعلقين على هذه الواقعة… وسؤجيب باختصار امهات المؤمنين كانو يرتدين النقاب ولكم ان تتاكدو بالرجوع الى المصادر الموتوقة تانيا الائمة الاربعة متفقون على ان النقاب من الدين من الدين من الدين والخلاف في كونه فرضا او مستحبا. ومن ارتدته فهذا من الدين وليس ارهاب كما يقول بعض محبي التعري…اضافة الى ان جل الائمة يعتقدون بان النقاب واجب عند الفتن ….وبالنسبة للاخ الذي قال بان على هاته النسوة ان يذهبن الى افغانستان ويقول انهن اتين من بلد مسلم اقول له ان اغلب هاته النساء فرنسيات ابا عن جد يعتنقن الاسلام فيرتدين الحجاب الشرعي اقول الشرعي وليس حجاب القرن الواحد والعشرين…تعرف لماذا لانهم يدرسن الاسلام في جامعات متغصصة وياخذن الاسلام من منبعه من رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يرضين الا بالحديث الصحيح الثابت عن رسول الله. وليس كما نفعل نحن الاسلام في واد وواقعنا في واد اخر فتعريفنا للاسلام هو ماوجدنا عليه اباءنا وليس ماثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وفي الاخير يقول الله تعالى -واسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون- ولم يقل اسالو من هب ودب..

  • الرأي الآخر
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:07

    ….. ادا كانوا يمنعون النحجاب أو النقاب في أماكنهم العامة فهدا خوفا من ضهور الاسلام في المكان العام ..أم يريدون منا أن نمنع الاجانب الفرنسيين من التعري و التجول بالملابس القصيرة خوفا من انتشار الفساد و الديانة المسيحية .. ـ أم أنهم يعتبرون الكشف عن الصدور والساقين إلا للتحقق من جنس المرأة و جنس الرجل .

  • abderrahamne ibn abdellah+9999
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:43

    marocaine 22 – tu n'as qu à voir la video des 3 petites filles- à peine agées de 13 ans- d'une école à tanger qui n'ont mis que/le hijab/ non pas le negab puis voilà le chantage de la direction ou directeur soit la scolarité sans le hijab ou bien ailleurs sans scolarité!! regarde là et puis venez nous dire quand et pour qui savant albani à recommandé vous allez decouvrir que c'est une guerre contre l'islam encore regarder une video ca fait +2 ans sur youtube qu"en allemagne en menacant des / mouhajjabates/ les mouslims ont essaiyé d'y infiltrer un homme muslman pour les protéger contre le viol des clchards de la rue… et tu vas comprendre qu'on combat le mouslim! méme le négab ne donne droit à porter atteinte tant que l'acte n"émane pas de cette femme d'agression ou criminalité ce ne sont que des préjugés et de la propagande de bush/ on l'a déjà dit meme une touriste qui respecte sans agir merite d'etre respectée mais ca / au lieu de critiquer fr on sait bien qui signe des tr

  • nirou
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:49

    الإسلام فرض الحجاب و ليس النقاب، و أنت في بلادهم يجب أن تحترمي قوانينهم، اقول لهذا الاحمق رشيد ان كان يجيد القراءة اصلا الاخت اسمها كاسندرَا بلَان و اعتنقت الإسلام
    انها في بلدها وهي حرة في جسمها وبلدها فلا تعلمها الاسلام اللدي بعته انت فتكلم عن بلدك ودع الشعوب وبلدانهم

  • هلال المغربي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 12:50

    ﻳﺎ ﺍﺧﺘﻨﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﻐﻮﻳﻚ ﺫﺍ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ .. ﺍﻥ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ
    ﻓﺮﻳﻀﺔ ﻣﻦ ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻟﻤﻨﺎﻥ
    ﺍﻧﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﺍﺧﺘﻨﺎ ﻗﻮﻻ ﻋﺠﺎﺏ .. ﻗﺎﻟﻮ ﻛﻼﻣﺎ ﻻ ﻳﺴﺮ ﻋﻦ
    ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ..
    ﻗﺎﻟﻮ ﻇﻼﻣﺎً ﺣﺎﻟﻜﺎً ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺜﻴﺎﺏ .. ﻗﺎﻟﻮ ﺧﻴﺎﻣﺎ ﻋﻠﻘﺖ ﻓﻮﻕ
    ﺍﻟﺮﻗﺎﺏ ..
    ﻧﺎﺩﻭ ﺑﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﺃﻟﻔﻮ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ .. ﺭﺳﻤﻮ ﻃﺮﻳﻘﺎً
    ﻟﻠﺘﺒﺮﺝ ﻻ ﻳﻀﻴﻌﻪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ .. ﻳﺎ ﺍﺧﺘﻨﺎ ﻫﺬﺍ ﻋﻮﺍﺀ ﺍﻟﺤﺎﻗﺪﻳﻦ
    ﻣﻦ ﺍﻟﺬﺋﺎﺍﺏ .
    ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﺜﻮﻯ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ ﻟﻬﻢ ﻋﻘﺎﺏ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻜﺸﻒ ﻇﻠﻤﻬﻢ
    ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ ..ﻭﺍﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﺆﻱ ﻭﻳﺎ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﻤﺂﺁﺏ

  • jamal
    الجمعة 10 يناير 2014 - 13:27

    desolé de contredire certains d'entre vous, mais comme j'ai lus un peu plus haut, ils sont chez eux, ils ont leurs lois et ils les appliquent, avant de les juger, mettons nous a leur place, si un marocain se convertis, on est tous choqués, on crie au complot contre notre religion, et quand un catho se convertis a l'islam, on juge que c'est normal, il n y'a pas qu'une verité, mais plusieurs verités, alors ceux qui ne sont plus en phase avec les lois des pays qui les abritent, n'ont qu'a changer de terre, et aller chercher l'endroit le mieux adapté a leurs pratiques.

  • MAn
    الجمعة 10 يناير 2014 - 13:50

    فرنسا و فلوسها حلال لكن قانونها حرام!

    عيب لشخص يدعي أنه مسلم أكثر من غيره في لباسه، في طريقة التزامه… أن يفضل العيش في بلد هو أصلا لا يحبها ولا يحب طريقة عيش سكانها
    من الدي أجبركم أن تعيشوا في بلاد الكفر إدهبوا الى السعودية هناك ستجدون ضالتكم ، هناك يسجنون التي بدون حجاب…
    عجبا لمن يومن بالجنة التي سيعيش فيها بلايين السنين أن يلهث وراء حفنة سنين كم ستكون 80، 90 سنة يريد أن يقضيها في بلاد الكفر
    هؤلاء ببساطة أناس منافقون ربما دون أن يشعروا….

  • عادل
    الجمعة 10 يناير 2014 - 13:54

    إلى رقم 1 أنت تتكلم بلسان عربي وصاحبة النقاب فرنسية أسلمت هذا عار عليك إنقلبة الموازين فرنسا مضلمة من آلاف السنين وأنت في ضلمات بعضها فوق بعض.أرشدك الحليم أمين…

  • Chihab de Rabat
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:03

    Pourquoi tout ce tapage?!!! Les français sont libre de promulguer les lois qui leur plaisent dans leur pays la France, qui je le rappelle est un pays laïque! Si les femmes veulent porter la Burka (qui au passage n'a même pas lieu d'être sauf dans l'esprit dérangé des extrémistes) elles n'ont qu'à aller vivre en Afghanistan

  • Saymou
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:09

    C'est désolant cette situation de quelques femmes musulmanes qui n'ont compris de l'islam que se couvrir entièrement. C'est vrai qu'il existe un problème de sécurité pour l'état Français, en cas de contrôle d'identité comment voulez vous qu'ils sachent qui se cache derrière le nikab ? Surtout que la France était victime du terrorisme. D'ailleurs elles peuvent découvrir leurs visage, même à la mecque pendant AL HAJ les femmes circulent à visages découvrant pour s'adapter avec la question de la sécurité.

  • amine et ses idees
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:35

    المغرب دولة إسلامية
    فالحجاب واجب على جميع النساء
    فهناك من ترتدي الحجاب خوفا من الله
    و هناك من تقول : الله يهدينا
    وهناك من تقول : الحجاب يعني التخلف و يتشيهن بالغربيين.
    أختي المسلمة الحجاب واجب فرضه الله سبحانه
    و ستحاسبين عنه
    سورة النور: سورة فرضها الله سبحانه تتكلم عن الحجاب.
    فكل من خالف أوامر الله فهو عاص و جزاءه جهنم.
    هناك مؤمنون بالله و ملائكته و كتبه و رسله و باليوم الآخر و القدر خيره و شره
    و هناك مسلمون يحللون و يحرمون ما يحبون
    لم يدخل الإيمان قلوبهم.
    يجب على كل المغربيات أن يرتدين الحجاب
    لأن هناك رجال يتقون ربهم
    و لأن هناك مومنات يخفن على أزواجهم من ذنوب المتبرجات
    و لأن الأ جانب يقولون أن المغرب ليس بدولة إسلامية
    و لأن الله فرض الحجاب يجب عليك أختي المسلمة إرتداءه و اتقوا الله في الرجال المومنين.
    من مصائب التبرج:
    أصبح بعض الرجال ( البطالي و شمكار) يذهبون إلى عين الذياب صباحا ليتفرجوا في عورة المرأة و هي تمارس الرياضة عارية.
    أما في الحفلات : الجوق يغني و النساء ترقص
    و السرباي من الزنقة يجي يفرق أتاي و كأنه مع زوجته.ألف ليلة و ليلة
    وسبب هذا كله ضعف الإيمان و ضعف الرجال.

     

  • البوصاصي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:41

    لوكانت الشجاعة عند زعماء العرب وانهم طبقوا شرع الله ، لفرضوا اللباس المحتشم على الجميع
    بما فيهم السواح ، ومن. يكره ذالك فلاحاجة لنا بسياحة الفسق والفجور وبما ان ذالك لاقدرة لهم على ذالك فان حاكم الصالبين واليهود والعلمانين يصدرون قراراتهم والاساءة لابناء امتنا . العيب في حكامنا ليس حكامهم

  • Omar
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:44

    اني بريئ ممن بات بين ضهرانيهم ليلة واحدة

  • فريدة
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:48

    العقبة لبلدنا لحظر النقاب، لاسباب وجيهة،
    1 ان النقاب غير وارد في الاسلام وانما هو عادة يهودية
    2 يستطيع من خلاله اللص ان يرتديه متنكرا انه امرأة وأرا ليك الكريساج في واضحة النهار
    3 من خلاله يستطيع الرجل ان يوهم المجتمع ويتنكر ويقف خلف النساء في الحافلة في السوق ليتحرش بهن..
    4 لتهريب المخدرات والحشيش…
    ……………………
    …………………

  • سارة
    الجمعة 10 يناير 2014 - 14:49

    ايوا اللي بغا يتنكب يمشي للسعودية يعيش فيها احسن ليه يهني راسه من شوف المنكر على حسب رايه ويحمي نفسه من التازم ما دام عيشته فاوربا كتجيب ليه الغمة
    كتعجبه حقوقهم ومساواتهم مع الاوربي ولكن راه بلادات الناس عندها قانون خاصه يتحتارم واللي ما عجبو يرجع منين جا ولا يعزل لبلاد فيها النقاب حلال ومرحبين به ولا تم الحقوق د المراة مهضومة …. كيعجبوني بزاف بحال هدو اللي واخدين الدنيا من اللول الناس وصلو للقمر واخرين باقين واحلين واش نغطيو وجهنا ولا نعريوه ندخلو برجلنا الليمنية للحمام ولا الليسرية
    نتكلمو فالمرحاض ولا نقطعو الحس ايوا الله يلطف بنا
    شي تلث سنين هادي ولا كثر قريت حادثة وقعات فبلاد عربية شي مراة كانت كتستقبل صاحبتها وبجوجهم منقبات وراجلها كان حرام عليه يرمي السلام ولا يبقى في الدار ملي كتزورها حيت كان كيمشي للخدمة وفيوم من الليام رجع دغيا حيت نسى المفاتيح فالدار وادا به كيلقى مراته مع عشيقها اللي هو المرا المنقبة …. راه خاصنا نحمدو الله ونشكروه حيت النقاب يقدر يطلع منه المصايب راك ما كتعرفش معامن كتتلكم ولا شكون واقف حداك واش راجل ولا مراة ولا الله واعلم

  • تمزموطي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 15:17

    سبحان الله تجد مسلم لم يصل بعد الي درجة الايمان ويتحدث في أمور شرعية يجب علينا ان نبحث عن أمور ديننا ونتفقه وبعد سيتضح لنا ان الامر بفرنسا ليس سهلا وانما هو محاربة شرع الله

  • امال
    الجمعة 10 يناير 2014 - 15:23

    هنا بشرق لندن رأيت منذ يومين احد المستخدمات بصندوق الاداء في احد متاجر iceland مرتدية لخمار كامل يظهر فقط العينين. بالله عليكم اجيبوني كم من فتاة مغربية تشتغل بمرجان او اسيما او…. ترتدي فقط الحجاب ؟؟؟؟

  • FEMME MAROCAINE LIBRE
    الجمعة 10 يناير 2014 - 15:25

    c'est une loi juste d'interdire le niqab en france, j'espère qu'ils feront pareil au maroc, je vous rappelle que nous sommes sunnites malékites,et le prophète paix sur son âme nous a conseillé de porter le blanc, Ce niqab appartient à des tribus du désert d'arabie, dont la femme le portait avant l’avènement de l'islam, en général, il est porté dans des pays comme arabie saoudite ou le yemen…c'est un phénomène vestimentaire intrus à notre culture, je me demande dans la rue si ses femme sont shiîtes ; ou s'ils viennent d'un pays ouahabites, elles me font peur!!

  • حسبي الله ونعم الوكيل
    الجمعة 10 يناير 2014 - 15:52

    السلام عليكم ورحمة الله أحيي كل من يدافع عن عرض أخواتنا المسلمات.
    إلى من قال أن الإسلام لم ولا يفرض النقاب على النساء فإني أقول لك إنك لست على صواب ياأخي أولا تقرأ أو تستمع إلى القران الكريم وخاصة هذه الأية الكريمة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) اذا أردت أن تفهم الأية عد ألى تفسير بن كثير. أما عن شيخنا الألباني رحمة الله عليه فقد فسرها حسب إجتهاده وهو عالم إن أصاب له أجران وإن أخطأ له أجر كما أن الشيخ الألباني عقب عن إجتهاده وقال إذا كان زمن الفتن أوجب على المرأة أن ترتدي النقاب وهذا الزمن الذي نحن فيه، فيه عدة فتن ظاهرة أو باطنة كما أضيف إلى علمك أن زوجة الشيخ كانت ترتدي النقاب.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل على من لا غيرة له على دينه.

  • karim
    الجمعة 10 يناير 2014 - 15:55

    se couvrire la face est une sunna de "Oumahhatte almouminin" … c'est au moins ça .. normalement en tant que sois disant musulmans , vous devez encourager ces femme et meme les imiter , pas les condamner! on vous pas dis qu'en Islam on dois au maximum s'approcher de la Sunna du prophet SWS et non la combattre , comme vous le faites! …. vraiment c'est le monde à l'envers…

  • نزهة الغرباوية
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:01

    الى صاحب الرد رقم 23
    كيف نرد على هدا القرار و بناتنا يلبسن لباس العري الفاضح ربما اكثر من الغربيات حتى ان بعضهم تاخده الدهشة لتصرفات المغربيات الخليعة التي لا تمت الى الاسلام بصلة .

  • miloud driouch
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:07

    اتق الله يا هذا . العلماء اختلفوا في حكم النقاب في الاسلام بين الفريضة و الفضيلة . فكيف امكنك القول بان هؤلاء يشوهن الاسلام . تب الى ربك

  • bnj-fr
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:23

    salam alikoum
    il faut savoir aussi que la grande majorité des musulmans ici en france respecte les lois du pays et ils y participent à son développement et sont parfaitement intégrés
    sur la question du nikab et non le hijab;c'est une petite minorité d'environ 200 à250 femmes à travers le territoire qui porte le nikab intégral dont une partie sont des converties
    mais pour être franc et objectif on constate qu'en france ;les musulmans sont montrés du doigt dans la plus part des médiats et subissent des injustices
    alors que pour les autres ;ils sont protégé même par des lois(par exemple la loi d'anti sémitisme) et le problème il est laààààààà
    pourquoi alors les autres pays européens GB ,D,B,NL …n'ont pas fait de lois contre le nikab,,,

  • Rachid
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:36

    Il faut accepter la différence des autres , si elles veulent mettre le nikab c'est leur droit fondamental de vie privée. Dans ce cas on interdit aussi les femmes en bikini et sains nus sur les plages , !

  • miloud driouch1
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:38

    كفى كذبا يا هذا على شيخنا الالباني . سئل االشيخ عن حكم النقاب فأجاب بأنه يرى انه فضل وليس فرض و قال في الاخير الله و رسوله اعلم انتهى كلام الشيخ. ولم يقل °°إدا كان وجه المرأة عورة . فوجه الرجل عورة أيضا °° هذا بهتان عظيم . ومن اراد ان يتأكد فليرجع الى كتابه °°حجاب المرأة المسلمة°°. هذا اولا.
    ثانيا كيف تطلبون من مواطن ولد و ترعرع و درس في بلده الخروج منها.
    السيدة فرنسية الأصل و أسلمت، فلماذا تطلبون منها الخروج من بلادها. أليس من حقها أن تزاول حرياتها كما تريد في بلدها

  • Rachid
    الجمعة 10 يناير 2014 - 16:42

    Il ne faut pas confondre musulmans et immigrés. Pour votre information : ceux sont pour la plus part ds français de (souche), qui ont choisi l islame comme religion, et ils ont envi de la vivre ainsi, donc quand vous dites respectez les lois ou quittez le pays à qui vous le dires c'est des français et ils sont dans leur pays !!

  • هشام
    الجمعة 10 يناير 2014 - 17:27

    ا لى الذي استدل بكلام الالباني ان وجه الرجل عورة ايضا تجب تغطيته اذا كانت تغطية وجه المرءة واجبة اقول له ولشيخه
    لامجال للقياس فوجه الرجل به لحية تستره ووجه المراة لالحية فيه

  • المهدي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 17:53

    يقصد بالحرية قدرة الإنسان على فعل الشيء أوتركه بإرادته الذاتية وهي ملكة خاصة يتمتع بها كل إنسان عاقل ويصدر بها أفعاله ،بعيداً عن سيطرة الآخرين لأنه ليس مملوكاً لأحد لا في نفسه ولا في بلده ولا في قومه ولا في أمته. ;عندما يدخل بعض الاسياويين الى بلادنا يلبسون واقيا صحيا في الانف لدواعي صحية!ولايجوز لاخواتنا ارتداء النقاب لدواعي دينية لها الحرية

  • bnj-fr
    الجمعة 10 يناير 2014 - 17:58

    السلام عليكم
    رد على تعليق رقم 30 sky-fay
    يا اخي ما رايته في البلاد يندى له الجبين .خليني ساكت عفاك

  • jerimmy
    الجمعة 10 يناير 2014 - 18:09

    la france interdire tout ce qui touche les juifs par le theaitre et de cenima comme didouni . et disent que ca touche les droits humaines par contre qui touche les musulmans rentre dans les droits universel ………..la france = 0

  • francais musulman
    الجمعة 10 يناير 2014 - 19:39

    Salam alikoum
    Pour les freres qui disent le niqab c`est une tente khaima je vous dis de vous repentir et les frere qui disent que le niqab c`est pas une obligation repenter vous aussi car les savants de l'islam divergent la dessus c'est vrai que la plupart des savant disent que c'est pas une obligation mais d'autres disent que c'est une obligation .ceux qui disent C'est pas une obligation ils disent que c'est une sounna.et la soeur a le droit de pratiquer cette sounna .et la religion d'allah est a prtiquer dans tous les temps et dans tous les lieux .e pour finir les freres qui n'ont aucun savoir ne donnez pas vous avis et ne parlez pas pour faire du mal a l'islam qu'allah nous guide wa salamou alaikoum wa rahmatou lahi wa brakatouh

  • touti
    الجمعة 10 يناير 2014 - 20:42

    اما الحجاب فهو الوقاية من الشمس و الحفاظ عن الوجه

  • نقابي عزتي و محمد قدوتي
    الجمعة 10 يناير 2014 - 21:18

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. ردا على اخيتي الحبيبة آمال صاحبة التعليق 52 .. فقط اريد ان اقول لكك لا تعمّيمي ي اخية .. انا اشتغل بسوق تجاري #مرجان بأغادير.. ارتدي النقاب و الحمدالله .. و معي اخوات 3 يشتغلن معي و اعرف صديقات ععدة يشتغلن في قطاعات حكومية و خاصة يرتدين النقاب… فقط اريد جوابا لسؤالي لماذا المجتمع المغربي و المغاربي عامة يرى بنظرة تققصير للمرأة المنتقبة… ؟

    والسلام عليكم و رحمة الله .. حياكم الله و ابيكم جميعا

  • عبدو
    الجمعة 10 يناير 2014 - 21:25

    تخيلوا ان احدى الدول الاسلامية فرضت على كل سائحة غربية ان ترتدي الحجاب كشرط للسماح لها كي تتجول في ربوعها لقامت الدنيا كلها لتنعت هذه الدولة بالتخلف والظلامية والرجعية …..وهلم جر من الاوصاف القدحية التي ألفنا ان يوصف بها كل من له صلة بالإسلام
    أما ان تمنع فرنسا ارتداء الحجاب.فالكل يجب ان يصفق ويقف اجلالا لدفاعها عن قيم العلمانية والحداثة
    وياحبدا لو ان فرنسا التي سنت قانونا يمنع تغطية جسد المرأة كله ان تبادر على سن قانون اخر يمنع تعرية جسد المرأة كله في الشواطئ وأمام وسائل الاعلام ان كانوا حقا يدافعون حق للمرأة يحفظ كرامتها و انسانيتها.
     

  • ابو عبد الله
    الجمعة 10 يناير 2014 - 21:50

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هذا الذي استدل بكلام الالباني ان وجه الرجل عورة ايضا يجب تغطيته اذا كانت تغطية وجه المرءة واجب , اين قال االشيخ هذاالكلام خصوصا وان الشيخ يرى ان تغطية وجه المراة افضل من كشفه ونساء الشيخ رحمه الله كن ساترات لوجوههن
    وحتى العلماء قد اختلفوا في حكم النقاب في الاسلام بين الفريضة و الفضيلة و النبي صلى الله عليه و سلم يقول.. لا تنتقب المحرم و لا تلبس القفازين. دليل على ان في غير الاحرام المراة يشرع للمراة ان تلبس النقاب و القفازين.
    هذا رد على من ينكر النقاب و يقول الإسلام فرض الحجاب و ليس النقاب،
    اما الاخت فهي فرنسية الاصل فلماذا نطالبها بالرحيل فهي في بلدها اصلا….

  • امين
    الجمعة 10 يناير 2014 - 23:07

    ايها المسلمون الاوربيون ،كنا ننتظر منكم قليل من التقدم و التطور و التغيير و مسايرة العصر و ان تطور اسلامكم ليصبح اسلاما اوروبيا و متحضرا ومتقدما وبعيدا عن عالم الخلف والتاخر والنحطاط و البداوة و النفاق والاقتتال والفتن والحروب الدينية والعرقية والارهاب والتكفير والحريم الذي يعيشه العالم العربي و الاسلامي و لكن للاسف في اوروبا انتم اشد فقرا وجهلا وتخلفا ونفاقا من اخوانكم في العالم العربي والاسلامي

    ، الاوروبيون قاموا بثورات وحروب طويلة ليحققوا مكاسبهم
    العلمانة والحرية والديمقراطية و التقدم العلمي والتكنولوجي
    واافكري ،فان لم تسايروا الحضارة الاوروبية بعلمانيتها
    وحرياتها و ليس بالنقاب والحجاب والبركة رمز التخلف والجهل
    و الانحطاط الحضاري ، مصيركم سيكون كمسلمي اسباتبا و
    الاندلس .بسلوككم المتعفن والبليد والبدوي تساهمون فقط في تفوية الاحزاب اليمينية المتطرفة و التيارات العنصرية عدوة العرب والمسلمين في اوروبا فيقوا قليلا

    والخبيث تساهمن في تقوية الاحزاب المناهضة للاسلام والمسلمين في اوروبا ومن اراد ان بفقى متخلفا فل يرجع الى بلده وبلد الاستبداد و القمع و الفقر والامراض

  • البتار المشهور
    الجمعة 10 يناير 2014 - 23:18

    It seems that few people are able to understand the concept of freedom. Whoever is for intruding in individual's freedom , ought to know that he doesn't not believe in freedom.
    The french talk too much about human rights, yet when it comes to islam , atittudes change.
    Some girls finds it fine to show their beauty, and attract men.others prefer to hide theirs and demand a price for even a touch . Girls do not yield their bodies for free and girls demmand marriage for a kiss.
    Man like to have …with many many girls. Real free girls do not give their beauty unless they know that the relationship is eternal.
    Let them choose!

  • وئام
    الجمعة 10 يناير 2014 - 23:35

    نحن لا نتحدث عن النقاب هل هو واجب او مستحب او مكروه
    المشكل في قانون فرنسا التي تشيد بالحرية لكن بين قوسين ماعدا المسلمين
    هذا هو المشكل يا اخواني
    انا ايضا لست مع النقاب واخاف منه حتى لكني سادافع عن المنقبات لو تتطلب الامر لانها حرية شخصية ولا يحق لاحد التدخل في لباس الاخر
    خصوصا في بلد يقول ويكرر ان من مسمياته حرية وعدل ومساواة
    على الاقل يقولونها في الملا دون نفاق
    حرية نعم لكن المسلمين لا
    اختكم عايشة في فرنسا ولا البس الحجاب لكني ادافع عنه بشدة

  • مغربيه أصيله
    السبت 11 يناير 2014 - 04:05

    الذين ينادون بإسم الحريه المراءه كلهاعوره إلاوجههاوكفيهافي الصلاه وأحب أقول الحجاب رب العالمين فرضه على جميع نسااااااءالكون وفي سورةالنوردليل على فرضه على المسلمات مبتدي الله فيهاحيث قال للنبي صلى الله عليه وسلم يامره بأن يقول لزوجاته إنهم يتحجبن .وبناته ونساءالمؤمنين أمرهن جميعآونساءالمؤمنين في كل بقاع الأرض يامن لاتحمل غيره على محارمك بماذاذكرك الرسول صلى الله عليه وسلم أليس ماقال عنك ديوث فسالوه أصحابه من الديوث يارسول الله قال الذي لايغطي محارمه لي هن زوجاته وبناته وأخواته الدين أمرناباالسترولي تنادي للتبرج إلى نارجهنم وبئس المصي سالت وحده عالمآفي الدين ماذاأغطي وماذاأكشف قال لهاأكشفي ماأستطعتي أن تتحملي فيه من نارأنالايسعنيإلاأن اقول بان المتكشفه حلوى معرضه للأتربه عرضه للناس بضاعه شبعوامنهاكل الناس ليست كاالفتاه المصونه العفيفه التي لم يشاهدهاإلازوجهافقط الناريامن تتكشقين نارجهنم تلظى

  • مواطن2
    السبت 11 يناير 2014 - 13:05

    الصراحة طعمها مر. اوروبا عدة دول غير مسلمة. لها قوانينها تحميها . تتبعوا معي = غير الاوروبي يطمح في الوصول الى اوروبا في المرحلة الاولى بجميع الوسائل ولو كانت حراما للبحث عن مورد للرزق دلك المورد الدي لم يجده في بلده. تستقبله اوروبا وفي غالب الاحيان يجد عملا . لما = يشبع = لا يرد الجميل بل يبحث عن الاساءة لدلك البلد الدي آواه وجعل منه مواطنا كاملا. والا ما معنى النقاب في دولة غير مسلمة ؟ وعلى من يريد دلك ان يرجع الى بلده فقط ولا يحاول تخريب بلد وفر له ظروف العيش الكريم . هدا هو الجحود. وعلى كل من يعيش في بلد غير بلده ان يمتثل لقوانينه . ورحم الله من قال = اللي تخدمو طيعو= = ولما يطرد احدهم من تلك البلدان تقوم القيامة. والانسان الحر لا ينتظر ان يطرد بل يرجع الى بلده من تلقاء نفسه ادا كان فعلا غيورا على دينه. ودلك اضعف الايمان.

  • driss
    السبت 11 يناير 2014 - 16:33

    L'ISLAM ce n'est pas seulement une religion c'est aussi un mode de vie et la vie c'est le savoir et la recherche ;le probleme ici en france ce n'est certainement pas l'islam en tant qu religion qui est respecter par tout le monde ,mais le vrai probleme c'est certain musulmans par leurs comportement en france on a des des droits comme tout les français ,on beneficie de tout les avantages qui n'existe dans aucun pays arabes ou bien musulams ,(DROIT ET DEVOIR)tout simplement et ne pas confondre immigration avec invasion et celui qui n'est pas bien en france il a qu'a faire ses valises pour le pakistan ou ailleur ,pour voir s'ils vont toucher des allocation des aides et des belles voitures sans travaillerse ne sont que des hypocrites quand on est idesirables quelque part on s'en va point bas

  • اشرف المغربي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 22:56

    السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله يا اخوان يقول الله في محكم التنزيل لكم دينكم ولى دين اي يعنى لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم هم يحاربوننا بشتى الطرق العلمية والحدتية فكيف يعقل ان يقبلو بدستور ان ترتدي النقاب في اكبر دولة شرعة دين اسمه العلمانية فهناك دول عربية تحارب الحجاب الشرعي فهدا امر طبيعى

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال