هنية لأوباما: سلفكم كان مع الأشرار

هنية لأوباما: سلفكم كان مع الأشرار
الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:49

دعا إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما إلى تصحيح أخطاء الإرادة الأمريكية السابقة، مشيراً إلى أن سلفه جورج بوش كان يسير في الطريق الخطأ، وكان في جانب الأشرار، رابطاً رضا الشعب الفلسطيني عنه بمدى استعادة حقوقه.


وقال هنية، في رسالة بعث بها إلى أوباما هنأه فيها بتوليه رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وحصل “المركز الفلسطيني للإعلام” على نسخة منها “إن سلفكم كان على الجانب الخطأ، كان في جانب الأشرار، ولما كنتم الرجل الذي يمثل النصر بعد طريق طويل وشاق من النضال، فإننا نأمل أن تقوموا بتصحيح أخطاء الإدارة السابقة. وليس بمقدورنا أن نكون راضين ما دمنا محرومين من كل الحقوق الإنسانية المصانة لشعب الولايات المتحدة والشعوب الأخرى في العالم”.


وأضاف هنية “نحن اليوم ننضم إليكم في مسيرة التغيير، التغيير الذي سيجلب العدالة لجميع الناس. وربما لن تُلاموا إذا لم تتحقق العدالة لتشمل العالم بأكمله، لكنكم قطعاً ستُلامون إذا ما لوحظ أنكم تدافعون عن الطغاة والمستبدين”.


وتابع “شعوب كثيرة حول العالم تراقب خطاكم في نفس اللحظة التي تعول فيها عليكم في تحقيق آمالها، فلا تخذلوا الشعوب التي ما انفكت تدعم قضيتكم، وإن البوابة الوحيدة إلى العالم الإسلامي هي عبر فلسطين. وبوابة العالم الإسلامي وهي فلسطين معروفة جيداً، ومفتاحها هو العدالة والحرية للفلسطينيين. ونحن ننتظر ونرحب بكل أولئك الذين يرغبون في العبور من تلك البوابة، ونأمل أن لا يمضي زمن طويل قبل أن تكونوا أمام تلك البوابة”.


وتطرق هنية إلى انتهاء الفصل العنصري في كثير من البلدان بعد النضال الذي خاضوه بعد نضال كبير من اجل تحقيق العدالة والحرية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لم ينال ذلك.


وقال “إن هذا النجاح الذي حققته لم يكن الوحيد من نوعه، بل كان هناك أمثلة كثيرة انتهى مطاف بعضها بالطريقة التي نأملها جميعا كما حصل في جنوب أفريقيا، في حين أن بعضا آخر ما زال يكافح كما هي الحال في فلسطين. ومهما اختلفت الأسماء والأماكن، فإن الفضيلة دائما تبقى هي ذاتها، غير أن الأشرار لا ينام لهم جفن حتى يتمكنوا من حرمان الآخرين مما وهبهم الله”.


ووصف هنية العدوان على غزة بأنه “جنون إسرائيلي يعبر عن مدى اليأس الحقيقي الذي وصل إليه الاحتلال، وانه سعى إلى قتل الفلسطينيين الباحثين عن الحرية”.

‫تعليقات الزوار

10
  • moslim+
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:05

    أسد في زمن الضباع والخنازير رجل في زمن أشباه الرجال والمخنتين

  • امازيغية اصيلة
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:09

    يا سيد هنية لقد نصركم الله نصرا عزيزا و تاكدوا ان الظالم سيلقى جزاءه
    فباراك حسين اوباما ان لم يدعم صواريخ اسرائيل فهو لن يتعاطف مع اخواننا في فلسطين فهو ان لم ينفعهم لن يضرهم هذا اكثر ما يمكن ان يفعله اوباما من اجل تغيير المنهجية السابقة
    و لكن الخطير هو ان تلك الوزيرة الجديدة للخارجية الاميركية تدعم اسرائيل و تقول بانها تساند دولة الارهاب في الدفاع عن حقها و لا يمكن السكوت على الصواريخ التي تطلقها منظمة حماس الارهابية
    ان كانت حماس ارهابية فماذا تسمي اسرائيل التي اهلكت 1300 و جرحت 5600 و استمرت صواريخها في القصف طيلة 23 يوم بدون انقطاع فمن يساند الفلسطينيين في الدفاع عن حقهم و هل الصهاينة بشر يستحقون الحياة الكريمة في حين ان الفلسطينيين لا يستحقونها اليس هذا الارهاب بعينه
    اظن ان الازمة ستزداد سوءا مع هذه الوزيرة البذيئة الالفاظ

  • sabir
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:55

    اللهم أسألك باسمك الأعظم ،،اللهم أسألك باسمك الأعظم ..
    إلا نصرتهم ..اللهم عجّل بانقشاع هذه الملمّة ،،
    اللهم إن بني صهيون قد عاثوا وأفسدوا وطغوا في البلاد وتكبروا وتجبروا ..
    اللهم مزّقهم كل ممزق ،، اللهم عليك بهم ،،اللهم اقصمهم وأرنا فيهم يوماً أسودا ..
    اللهم اجعلهم شذر مذر ..اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك _سبحانك_ ،،
    اللهم أظهر لهم جبروتك وكبريائك ..اللهم أخذلهم وخالف بين قلوبهم وصفوفهم ..
    اللهم ألطف بعبادٍ قد أظناهم التشريد ..اللهم لطفك بنساء أُنهكت أعراضهم ..
    اللهم لطفك بشيوخٍ ركّع ..اللهم لطفك بشبابٍ كُسرت شوكتهم ..
    اللهم لطفك بأطفال يتّموا .. وزوجاتٍ رمّلوا ..
    اللهم أكشف الغمّة عن الإسلام والمسلمين ..اللهم اجعل لنا يداً في نصرتهم ..
    اللهم طهّر المسجد الأقصى من أرجاسهم وأجسادهم النتنة ..
    اللهم أرزقنا صلاة في المسجد الأقصى والإسلام والمسلمين في قوّة ومنعة وتمكين وعزٍ لا يُمحى ..
    اللهم تقبّل شهداءهم ..اللهم داوِ جرحاهم ..اللهم اجبر كسراهم ..
    اللهم احمل حافيهم .. اللهم آوِ شريدهم ..اللهم أروِ عطشاهم ..

  • cortexe
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:53

    يا أمة العرب لا تنتظروا من اوباماان يدافع على مصالحكم وخصوصا ضد اسرائيل لان البيت الابيض يسيره اليهود واتبعوا المقولة التي تقول ما اخد بالقوة يسترجع بالقوة.انتم تمسكون الان بزمام الامور لديكم البترول الغاز الطبيعي…

  • أمزيغي عبد الرحمان من الحسيمة
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:01

    تحيتي لكل الرجال الشرفاء الاحرار المدافعون على أوطانهم وشعوبهم وكرامتهم وكرامة شعوبهم وحريتهم .
    ولو اقتضى ذالك أرواحهم .
    فمثل هاألاء يستحقون حقا أن تُصَوّط عليهم شعوبهم وتضع فيهم الثيق وتقف بجنبهم مهما كان الثمن .
    اما المتواطؤن والخذلان لا يسحقون إلا الخزيي والذل والعار.
    اللذين لا يعرفون إلا المؤآمرة على شعوبهم والتنكيل بهم .
    وآخيرا اقول لكم هنيئً لكم يا اهل غزة بالنصر المبين.

  • مغربي حقيقي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:57

    إن أجب للوقاحة التي حباك الله بها ي مدمر الشعب الفلسطيني في غزة , فبع أن اختفيت في الأنفاق عن الأنظار طيلة الحرب مستمتعا بما لذ و طاب تاركا المغفلين وحدهم يواجهون الموت عراة حفاة انتظرت أن يتوقف العدو الصهيوني عن عدوانه تكريما لأوباما فامتشقت سيف الخطابة واعظا من لا يحتاج إلى أمثالك لكي يملوا عليه ما يجب فعله و الخال أن النصيحة لك أولى و أولا لأنك خربت منازل و قضيت على أرواح بمفرقعات ضيقت الخناق على معارضيك حتى لا يرموها على اسرائيل ففعلت أنت و زبانيتك فكان الرد كما كان , نعم انتصرت لأنك حققت ما لم يحققه العدو الصهيوني ، فقد فرقت العرب فصار منهم من يجاهر باعتراضه على أفعالك و أفعال حماس و منهم من يضمر الإعتراض فانزوى خلف الصمت ، و منهم كذلك من يبحث عن حجم أكبر من حجمه الحقيقي كالفيل الذي استولى على إمارة الجزية القاطنة في قطر ، و الذي امتشق اعلام التهييج و الديماغوجية كي يبين أنه الوحيد القادر على ردع اسرائيل , مع أنه من بين القلائل الذين لهم علاقة بإسرائيل و قد تأكد ذلك من خلال وزيره الأول الذي أكد استعداده للتدخل لدى اسرائيل لموافاة عباس بتأشيرة لمغادرة رام الله , الأمير العملاق المتآمر على واله تآمر على الحكام العرب الذين أحضرهم ليستمعوا للأحمق المتطرف أحمدي نجاد في وقت لم يرم هؤلاء و معهم السوريون أية رصاصة على اسرائيل مع أن لهم من العتاد ما ليس لغيرهم و لكنهم يكنزونه لإستعماله ضد العرب,

  • الفاتحي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:07

    تحية إجلال وإكبار الى إخوتنا في غزة الصامدة وأدعو الله أن ينصرهم على الصهاينة أعداء الله ورسوله، قتلة الأنبياء.
    كما اقف وقفة إجلال وتقدير للأخ المناضل الكبيرإسماعيل هنية الذي برهن للعالم أجمع بأن الإيمان بالله يصنع الرجال ويأتي بالمعجزات.
    إن انتصار غزة على الصهاينة المعتدين هو انتصار رباني.
    اللهم تقبل الله الشهداء واشف الجرحى وآوي الأرامل والأيتام والشيوخ وانصر المجاهدين آمين

  • abdorabo
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:51

    اولا قبل كل شيء اتقدم باءحر التعازي الى اهالي المستشهدين في غزة وانى لله وانى اليه راجعون.اما الى السيد هنية والله احبك في الله وانشاء الله النصر ات مع امتك.اما بني صهيون فوالله لقد جنيتم على انفسكم بما فعلتم انتم وكل من تاءمر معكم………….

  • أميرة الصحراء
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:03

    شخصيا أعتبر صمود المقاومة و عدم تمكن إسرائيل من السيطرة على غزة و عدم قدرة أقوى جيش في حسم المعركة لصالحه أمام مقاومة و مقاومين عزل إنتصارا و معجزة من الله عز و جل أما الشهداء فلا يعيب أي مقاومة سقوط شهداء مثواهم الجنة إنشاء الله أما رجل الإسلام إسماعيل هنية و فقه الله فهو نعم الرجل إختار الجهاد عوض الخنوع لو اراد ألاموال لقبل بها لو أراد القصور في دول العالم لقبل بها إسرائيل مستعدة إن تمنح له أي شيء مقابل تخليه عن المقاومة لكنه إختار الجهاد و نعم ألاختيار يا سيد هنية أما من يتهم المقاومة بإختبائها لما لا يطرحوا على أنفسهم سؤال واحد من يطلق الصواريخ من يقتنص الجنود من يقوم بتفجير نفسه أليست حماس و الشرفاء الفلسطينين أن يهاجم العدو من ألانفاق فهذا ضروري أم نريد منهم مواجهة الدبابات وجها لوجه بوركت يا فلسطين أنت من قلبي الكثير

  • الحسيمي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:59

    نصيحتي للمتصهينين من ابناء أمتنا أقول لهم ولو دافعتم على
    الصهاينة ومشروعهم فإنهم لايرضون عليكم مهما قدمتم لهم من خدمة.
    ولذا كان من الافضل ان تراجعو انفسكم .ولاتبقو تائهين ضائعين . وشكرا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة