رئيس السنغال: نعم كنت ماسونياً

رئيس السنغال: نعم كنت ماسونياً
الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:47

أقر الرئيس السنغالي عبد الله واد انه كان ينتمى في شبابه للماسونية غير انه اوضح انه “شطب اثر استقالته الطوعية” وذلك بحسب “توضيح” نشر الخميس على الموقع الالكتروني لاسبوعية لكسبرس الفرنسية.


وكتب الرئيس السنغالي (82 عاما) المسلم اثر نشر تحقيق عن الماسونية في افريقيا “كتبتم ان عبد الله واد الذي كان درس في بيزانسون، ماسوني نائم. في الواقع فقد ابتعد منذ سنوات طويلة عن المحفل الماسوني”.واكدت الرئاسة السنغالية هذا التوضيح.


وقال واد “هذا صحيح غير اني اوضح اني لست (عضوا) نائما بل مشطوبا اثر استقالة طوعية. والماسوني النائم هو الذي يبقى مسجلا وبالتالي عضوا في الجمعية لكنه غير ناشط. وهذا ليس حالي“.


ومن النادر جدا ان يقر رؤساء دول في افريقيا او غيرها، بانتمائهم الى الماسونية.


و”البناءون الاحرار” او الماسونية هي حركة يكتنف نشاطاتها الكتمان الشديد. ويرى مختصون انها على صلة وثيقة بالحركة الصهيونية وتنتهج نفس اساليبها في التأثير على الاشخاص، اذ تتمتع بنفوذ شديد في دوائر السياسة والقضاء والشرطة في انحاء متعددة من العالم لا سيما في اوروبا واميركا.


واوضح الرئيس السنغالي “بعد ان كنت طالبا في بيزانسون غادرت هذه المدينة في سبتمبر/ايلول 1959 بعد اطروحتي التي قدمتها في 27 يونيو/حزيران 1959 قبل خمسين عاما. وحين كنت استاذا شابا حدثني احد زملائي كثيرا عن الماسونية“.


واضاف “بدافع الفضول انتميت اليها على امل ان اجد فيها تبادلا ثقافيا رفيع المستوى. غير ان ذلك لم يحصل، فقدمت استقالتي التي قبلت منذ اكثر من اربعين عاما“.


وتابع “وباعتبارها (الماسونية) جمعية فان الانتماء اليها وفق القانون ووفق انظمتها يتم بالانتقاء اما مغادرتها فهو امر حر. وهذا ما فعلته“.


وتورد بعض الكتب التاريخية حول الماسونية ان من يصبح عضوا في المحفل الماسوني فإن من الصعب، ان لم يكن من المستحيل، فسخ عضويته فيها.

‫تعليقات الزوار

13
  • مؤمن الطاق
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:57

    لهذا أصبحت رئييسا على دولة السنغال ، الماسونية وما أدراك ما المسونية الله يستر ليتفرش شي واحد خر

  • جاد
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:59

    هذا حال أغلب الحكام في العالم و خاصة العالم العربي و الاسلامي و أكبر دليل هو الموقف المشين من حرب غزة لأن الماسونية لا تؤمن بدين أو قيم سوى قيم المصلحة المادية و هذا ماقدمه ما يسمى بالمعتدلين من الحكام العرب كدفاع عن مواقفهم اللا رجولية و الخبيثة و هو أن المصلحة العليا تقتضى عدم دعم المقاومة الفلسطينية و أولهم و أشجعهم على البوح كان الرئيس المصري و ما خفي كان أعظم….و السلام

  • الحوس المغربي
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:01

    الهدا عندمايتقي خطابه في مؤتمر الدوحة قاطعت الجزيرة خطابه وربطت الاتصال ب ع ب عطوان لمناقشة خطابات المؤتمرين وكان هدا الزعيم الدي نكن له الشيء الكثير هنا في المغرب ليس له ما يقول وباحترامن له كفاما سممعنا في مقدمة خطابه…

  • واحد من الناس
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:03

    من يدخل الماسونية لا يخرج منها او يستقيل و من يفتضح امره يدعي دلك لانه من اهم تعاليم الماسونية الكتمان و الستر على الاخ الماسوني و لو سمح الاخوان في هسبريس ممكن ان اقوم ببحث في موضوع الماسونية و خصوصا تزايد نفودها بالمغرب و من حسن الصدف ان هسبريس نشرت انه اخنوش ممكن ان يكون وزيرا اولا و هو ماسوني و مؤخرا بدء الماسونيون المغاربة يخرجون للعلن فبعد العدد الخاص الدي خصصته تيل كيل للموضوع وللاشارة لا استبعد تورط هده الاخيرة في المخطط الماسوني و مؤخرا اسسو موقع الكتروني للمحفل الماسوني الكبير و للتدكير من اهداف الماسونية نشر ثقافة الفساد الاخلاقي و الرذيلة و نتدكر فضيحة القصر الكبير و من دافعو عن الشواذ و كدالك الجمعيات التي تساعد الامهات العازبات و كدالك المطالبة بحدف عقوبة الاعدام كما ان الماسونية متوغلة في شتى الميادين في المغرب على سبيل المثال القناة التانية و المركز السينماءي المغربي و المركز المغربي لتحاقن الدم و جمعية افاق و القائمة طويلة فالماسونية تدعي انها تساعد على الرقي بالفكر و الروح و انها لا تعارض الدين و هنا التناقض ففي مجتمع يدعي انه اسلامي لا نحتاج للماسونية للرقي بالروح فالدين الاسلامي و القران الكريم فيه ما يكفي الماسونية هي ان صح القول مافيا فكرية هدفا مطابق لهدف الصهيونية و هو بناء هيكل سليمان و احد الروموز الماسونية شخص المهندس او ايرام الذي قتله الغوغاء ولم يكمل بناء معبد سليمان و للاشارة فهم يزعمون ان مكانه هو تحت مسجد القبه بالقدس الشريف و للحديث بقية

  • الثائر الامازيغي
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:49

    نعم حسب علمي وما قرأته عن هذه المنظمة الخبيثة انه لا يمكن لمن انضم اليها فسخ عقدة العضوية ابدا والا فسوف يقتل
    ويستعملون التقية كالشيعة
    حسبنا الله ونعم الوكيل ارجوا من هيس بريس البحت في هدا الموضوع اكثر وشكرا

  • mehdi
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:51

    true the freemason are very dangerouse so watch out from them they trying to destroy and fulfill the zioniste goal

  • صنديد
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:53

    لمن أراد ان يعرف المزيد عن الماسونية عليه أن يشاهد برنامج سري للغاية حيث تم تخصيص حلقتين عن الموضوع
    الحلقتين موجودتين على موقع يوتيوب
    كلمات البحث هي : سري للغايةأو الماسونية

  • أبو محمد منير
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:07

    الشعب السينغالي أهله أطيب و ألطف من على القارة السمراء، تشبتهم بالإسلام مشهود له ، أظن أعداء الله لم يجدوا بدا من تجريدهم من إنتماءهم الديني هذا إلا أن يخدعوهم بهذا الماسوني و تزيين صورته إعلاميا و هذا ما حصل، ليرأس أحوالهم و يقودهم إلى الهاوية، و لما كشف أمره تذرع بكون إنتماءه للماسونية كان طيش شباب و أنه إستقال فيما بعد؟!!

  • S.A.S
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 11:55

    أغلب حكام العرب والمسلمين من الماسونيين. وكان أشهرهم: ملك الأردن حسين، وقد يذكر أنه كان له راتب يقدر بملايين الدولار. واللائحة طويلة…

  • أمة الله
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:09

    احي واحد من الناس الذي أشار إلى حقائق غائبة عن الشعب المغربي الحر
    صحيح ان الماسونية لا يمكن الخروج منها باستقالة، إلا ان كان الموت هو المنفذ الوحيد.وهذا ضمن قوانين هؤلاء الصهاينة (في ثوب جديد)

  • زمرودة
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:05

    يترأس الفرع الماسوني المغربي “المعلم الأكبر” (لقب ممثل الماسونيين في كل فرع من فروع العالم) بوشعيب الكوهي، وينشط الماسونيون المغاربة في سرية كبيرة، ولا يظهرون من أمرهم إلا ما تسمح به الأوقات والأحداث، ء وحسب الموقع الإلكتروني الخاص بهم ء فإنهم يعلنون عن تشبثهم بالملكية المغربية والولاء لها، كما يلتزمون بتجنب كل ما من شأنه أن الإخلال بالأمن العام واستقرار المغرب.
    ولا يمكن الحصول إلا على معلومات شحيحة عن أنشطتهم وتحركاتهم، ومن الأشياء التي يكشفون عنها بعض الأنشطة السفرية إلى البلدان الغربية مثل: توجه “المعلم الأكبر إلى الولايات المتحدة خلال شهر يونيو 2004 م لربط “صلات الصداقة والتعارف الأخوي”، وأثناء الزلزال الذي ضرب إقليم الحسيمة قاموا بجمع تبرعات عبر مختلف فروع التنظيم بالعالم وصلت إلى 300000 أورو إلى جانب مساعدات عينية بعين المكان.
    وبعد مرور حوالي أربع سنوات على التأسيس الذي تم في شهر يونيو 2000م، يستعد الفرع الماسوني المغربي لعقد الجمع العام السنوي في شهر أكتوبر 2004م، وبهذه المناسبة يخبرنا الموقع أن الماسونيين المغاربة في طريقهم لإنشاء معبد في باريس، وآخر في المغرب، كما يخبر بأن التنظيم سينشئ وحدة صحية متنقلة بين ربوع المغرب تتكون من طبيب ومساعدين.
    والإضافة إلى اللقاءات الراتبة يعقد الماسونيون المغاربة جمعاً سنوياً عاماً، ويتلقون نشرة داخلية حول الأنشطة التي يقومون بها تسمى “الربط البنائي” التي صدر منها خمسة أعداد الثاني فيها مكر، في نشرة يناير 2004م تقرير عن أول جمع عام ضم كل الأعضاء وتم في فندق” رويال منصور”، حيث قدم التقرير الأدبي من لدن (نائب المعلم الأكبر) رشيد مكوار، والتقرير المالي من لدن شكيب حفياني، ثم ألقى (المعلم الأكبر) بوشعيب الكوهي كلمة في الحاضرين دعاهم فيها إلى التعبئة، والعمل بحذر وتؤدة، وقال فيها: “في ولايتي الثانية هذه (يقصد سنة 2003م) سأتخذ لها هدف الاستمرارية في الجودة، يجب أن نوسع ونقوي عددنا باستقبال إخوان جدد، ويجب علينا إيقاظ الفروع في الأماكن التي تبرر ذلك مثل: التجذر الجغرافي، والشروط الديمغرافية.
    أفكر على سبيل المثال في مراكش، والرباط، وفاس، والجديدة، وهذا التطور المتحكم فيه لا بد أن يكون في نمو متزايد”.
    فشعار روطاري هو النجمة السداسية وإليكم أهم أعضائه بالمغرب وهم معروفون بكرههم للإسلام والعرب ولخطورة هذا المقال ولعلمي أن العديد من أعضاء الدولةوجهازالقضاء المغربي اللهم رد كيد الخائنيين

  • S.A.D
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:11

    مقر الماسونية الأصل ببريطانيا وأعضائها، أولهم اليهود وباقي الجنس من مسيح و عرب و… وتجند وتستغل الماسونية رجال الأعمال، والصحافة، والمخابرات، والوزرا ٍ ورأسا ٍ الدول وملوكها. وتدفع لهم أجورا سنوية بملايين الدولار.
    وربما يوجد الكثير من الماسونيين بهذه الجريدة الزرقا ٍ نفسها.

  • رضوان
    الجمعة 6 فبراير 2009 - 12:13

    انت غي دايز اباغي تشوه الحقائق.
    لاتوجد اي علاقة بين الصهاينة الذين تسميهم انت اسرائيل و الامازيغ( الريف ) فالاعلام ايضا يشوه الحقائق في هذا الصدد, ماذا تنتظر من شعب رفات زعيمهم في المنفى حتى الان ( و فهم نتى, لكي لا اطيل الكلام) ارجوك لا تربط كلمة الشعب الامازيغي بالصهيونية.
    فكل شعب يوجدفيه الصالح والطالح وان كانت هناك شبهات فانها لا تمثل الامازيغ بالبتة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين