ولد عبد العزيز: موريتانيا لن تكون "علمانية"

ولد عبد العزيز: موريتانيا لن تكون "علمانية"
الخميس 16 يناير 2014 - 07:20

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن بلاده “لن تكون علمانية”، مشيرا إلى أن القوانين ستطبق بكل صرامة في حق الذين تسول لهم أنفسهم المساس بحرمات الدين الإسلامي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ولد عبد العزيز في احتفالية مدينة ولاتة ( شرق) بالذكرى المولد النبوي الشريف، والتي دعا فيها عبد العزيز إلى العمل من أجل الحفاظ على المعاني والقيم السامية للدين الإسلامي.

‫تعليقات الزوار

8
  • d;st
    الخميس 16 يناير 2014 - 08:45

    أصبح قبول المجتمع بأفعال قوم لوط معيارا يؤشر به على علمانية الدولة والمجتمع لذلك تنافست الدول الغربية في إظهار علمانيتها بإقرار قوانين جد متطرفة وصلت إلى حد عقد الزواج وفي الكنيسة بل وتبني أطفال، وليكن في علمكم أن العلمانيين في دولنا يدركون هذا ويركبون غمار التنافس هذا، بخطة إظهار أن الزنادقة والعصاة في درجة واحدة في الاسلام وهو تمويه خطير يعاكس الحقيقة وهي أن العصاة الموحدين في مرتبة أفضل من المبتدعة في الدين وأنهم مع عصيانهم لا يسقط عليهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: وقال حذَّاق أهل العلم: ليس من شروط الناهي أن يكون سليمًا من المعصية؛ بل ينهى العصاة بعضهم بعضًا.
    وقال بعض الأصوليين: فرض على الذين يتعاطَوْن الكؤوس أن ينهى بعضُهم بعضًا

  • Maghribi miskin
    الخميس 16 يناير 2014 - 10:34

    يا سلام على إستغلال الدين في الاستحواد عل الكرسي! قديمة هده! ولمدا لا تطبق الدين في الشورا أيها الدكتاتور؟

  • Patriot
    الخميس 16 يناير 2014 - 11:14

    Le fashism ideologic et religieux est biensure une tres grande et Bonne nouvelle pour la vast majorite des lecteurs de Hespress mais aussi pour les "journalists de Hespress…..lol

  • مغربي
    الخميس 16 يناير 2014 - 13:15

    أنا لست أدري لماذا كلما ذكرت العلمانية يلسقون بها الخمر الدعارة اللواط السحاق الفساد وجميع النعوت القدحية هذه ضواهر إجتماعية موجودة في جميع المجتمعات
    ولا علاقة لها لا بالعلمانية ولا بالإسلام

  • مغربي
    الخميس 16 يناير 2014 - 13:34

    و هذا الكلام قاله الحسن الثاني رحمه في القرن الماضي و زاد و أكد أن لا يمكن للمسلم أن يكون مسلما و لعلمانيا في آن واحد و جميع حكام الدول الإسلامية ليسوا بعلمانيين و عندما يقولون بأنهم علمانيون أنذاك لا يكونون مسلمين لأن الشريعة الإسلامية مخالفة تماما لما يطالب به العلمانيون و من تجرأ و طبق العلمانية على شعبه المسلم سيقع له ما وقع لشاه إيران.

    رحمك لك الله يا الحسن الثاني حفظ الله بك مملكتنا الشريفة من كثير من الفتن هبت علينا من الداخل و الخارج و نصرك الله على أعداء المغرب في الداخل و الخارج.

    و حفظ الله ملكنا محمد السادس و سدد خطاه لما يحبه و يرضاه و وفقه لخير العباد و البلاد و حفظ الله الشعب المغربي الأبي من الفتن ما ظهر و ما بطن. آمين يا رب العالمين

  • لمكلخ
    الخميس 16 يناير 2014 - 20:50

    خليونا من اصداع اسلاميين او علمانيين كلشي نفاق وهروب الى الامام. احنا مجتمعات اتربينا اعلى الكذب والنفاق والاستغلال اسلاميين وعلمانيين. لقد اصاب عصيد حين صدر منه هذا التقييم. احنا ناس امكلخين اعقلنا اصغير اقلوبنا فيها الضيق. احنا مفاهمين لا اسلام ولا علمانية ولا ديمقراطية. قساة القلوب ومتحجري الفكر والبصيرة هاذا ميحمل هذا امدربين غير اعلى النكران والاقصاء. هذه هي الثقافة العربية الاسلامية العلمانية. شوفو ماذا صنع الاسلاميون والعلمانيون العرب في مصر وسوريا والعراق ولبنان واليمن وربما حتى ليبيا. خليونا اترنكيل اش عندو ما يقول شي عبد العزيز. واش الدولة الي مازال كتمارس العبودية كتتكلم على الاسلام والعلمانية. احتا في مصر قالو العلمانيون العرب بان الشعب صوت كلشي بنعم على الدستور. بتفليقة باغي يترشح للمرة الرابعة على التوالي لرئاسة الجزائر.

  • noureddine
    الخميس 16 يناير 2014 - 22:44

    نتمنى من المغرب التصريح بأنه لن تكون الدولة "علمانية"

  • Marocain fâché
    الجمعة 17 يناير 2014 - 10:25

    فعلا فموريتانيا السودان افغانستان الصومال السعودية قذوة لنا في التقدم !

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج