المدعي العام القطري ينفي أن يكون والد طفلة رشيدة داتي

المدعي العام القطري ينفي أن يكون والد طفلة رشيدة داتي
الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:39

في رسالة موجهة إلى السفارة القطرية في العاصمة الفرنسية باريس ونشرت فحواها صحيفة “الفيغارو”، نفى علي بن فطيس المرّي(الصورة)، المدعي العام لدولة قطر، المزاعم التي روّجها صحافيان فرنسيان ادعيا أنه والد مولودة وزيرة العدل رشيدة داتي.



وكانت الوزيرة الفرنسية العزباء، المتحدرة من أصول مغاربية، قد وضعت طفلة في الثاني من الشهر الماضي من دون أن تكشف عن اسم أبيها. وجاء في رسالة المري: “إن التأكيد حول كوني والد ابنة السيدة رشيدة داتي مجانب للحقيقة تماماً. وقد تلقى محامي التعليمات للقيام بكل الإجراءات اللازمة” لملاحقة مروّجي الخبر.



وكان اسم علي بن فطيس المرّي، الذي سبق له أن نال وسام السعفة الأكاديمية الفرنسي بدرجة ضابط، قد ورد في كتاب حول وزيرة العدل، نزل إلى المكتبات الأسبوع الماضي، عنوانه “الصديقة المقربة”.



وهو من تأليف الصحافيين ميكئيل دارمون وإيف دوريه. واستند المؤلفان في ادعائهما حول أبوّة الطفلة زهرة، ابنة داتي، إلى أنها كرّرت رحلاتها إلى الدوحة خلال الأشهر الماضية ما اعتبراه دليلاً على أن الأب شخصية قطرية. والواقع أن وزيرة العدل زارت قطر في العام الماضي لحضور مؤتمر للعدالة. وتقدمت باقتراح لإنشاء معهد للقضاة في الدوحة بالتعاون مع المدرسة المعروفة لتخريج القضاة في مدينة بوردو الفرنسية. كما تقابلت داتي مع المري أثناء زيارة قام بها إلى باريس حيث وقعا على اتفاق بين دولتيهما لإنشاء أمانة دائمة لمؤتمر العدالة في العالم العربي. وجرى التوقيع في مقر وزارة العدل الفرنسية.


ومما يستحق الذكر أن وسائل الإعلام الفرنسية أوردت، خلال الشهرين الماضيين، أكثر من اسم لشخصيات فرنسية وأجنبية زعمت أن احدها قد يكون والد زهرة داتي. ومن أولئك رئيس وزراء اسبانيا السابق ماري خوزيه أزنار الذي سارع إلى تكذيب الشائعة بشكل قاطع مع العزم على مقاضاة مروجيها.


كما أصدر وزير الدولة الفرنسي للرياضة برنار لابورت تكذيبا رسميا لمزاعم مماثلة، ويأتي بيان المرّي ليكون ثالث تكذيب لهذه الأبوة.

‫تعليقات الزوار

11
  • سضهي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:55

    يا اخوان راه بات زهرة معروف راه هو ساركوزي واش مابغيتوش تعيقو وعلاش جرات عليها مراتو الثانية او ما حاملاها حيت وحيت

  • مها المغربي
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:57

    عاصفة في فنجان!! و ماذا سيهم معرفة أب ابنة داتي؟ هي أنجبتها متفاخرة بأنها فعلت ذلك دون زواج و عليه فهي تتبنى حريتها و ليس لنا دخل في أن يكون والد ابنتها هذا العبيط أو حتى أمير قطر!!! أعتقد أن ثمة مشاكل و حقائق كثيرة و مهمة نحتاج إلى معرفتها، أهم بكثير من رشيدة داتي التي في اعتقادي ليست أكثر من نكرة بزي رسمي!!!

  • عبار ...بوسطن
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:47

    ورا انا هو الاب ديال زهرة ..ليليها ليها,,هي رشيدة ناكرة انا مانكرش,,سيري ابنيتي زهرة الله يرضيعلك,,الله افرشك بالرضى و غضيك بالرضى,,يا له جمعوا علينا هاد الملف

  • كريمسة
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:45

    والد زهرة هو السنكوح اذن هي زهراء السنكوح وليست زهراء ساركوزي

  • Brahim
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:41

    ماذا يهمنا في كل هذه الأمور؟ إن كانت هذه البنت من زواج سري أو من حرام سواءا من رجل معروف أو مجهول ؟ المهم أن هذه المرأة رغم اسمها العربي فإنها أصبحت من قوم لا يهمهم الأصل و الدين. هذا فقط كلام فارغ يباع في الصحف للناس الذين يبحثون عن “جوى المنجل”.

  • الاميرة الصامتة
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:51

    اولا الله يعطي الدل لديك رشيدة داتي شوهات راسها وفضحات بنتهاالصغيرة مسكينة مافكراتش في بنتها زهرة لما تكبر وتسمع هاد الفضايح ويبقاو اصحابها يعايروها او يدكروها بطريقة ميلادها والماضي وان ابوها مجهول وانها بنت زنا بمعنى اصح بنت الحرام…. وانا لي سمعت ان هده المفضوحة المدلولة رشيدة داتي هي نفسها من يخرج هده الاشاعات للإثارة وان ساركوزي على علم بدلك ويتقبل الامر بدعابة ويعتبر كل مرة الاشاعة مزحة وسيأتي الدور على كل المشاهير والشخصيات وصولا الى سنكوح بوخنونة حيث يقال انه هو الاب الفعلي للطفلة

  • maghrirbi
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:59

    مازالين تتقلبوا على الأب زهرة هانا واجد كامل ومكمول نديرو جردة ماشي زهرة وحدة راه إيميل ديالي عند هسبريس غير شوري و نعسي على جنب راحة.

  • سارطر
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:43

    السيدة شبعانة مع راسها.راكم عارفين.وهاته المولودة سقطت سهوا.والى بغينا نعرفو هذا الواحد من هذوك.راه صعيب علينا, ولا سيما الى داز اكثر من واحد في هذيك الطريف في ليلة وحدة. والمهم غادي نعطيكم سيناريوالاعلان عن الأب :
    1)عندمايموت احد الشخصيات .
    2)عندما تموت الام.
    3)عندما تموت المولودة.
    تسالوني, لماذا؟
    الرد:بنت السباتة

  • راشد
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:49

    لم كل هدا الاهتمام بشؤون وقضايا البغايا والمومسات واللقيطات ؟
    الوزيرة مجرد عاهرة ولاأشك في كونها هي الأخرى بنت زنا.
    المرجو طرح وتقديم مواضيع وملفات أكثر تنويرا للرأي وتثقيفا للجمهور، لأن هده السفيهة الديوتية لاتشرف أصولها العربية والكل منها براء.

  • بشرى
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 13:01

    بالنسبة لي دعوا رشيدة الذاتي في حال سبيلها في ماذا سيهمنا نسب ابنتها إن كان منأب فرنسي أو اسباني أو حتى قطري لأن هناك مواضيع أخرى تشغل الرأي العام المهم الله يغفر له ولكل من سولت لها نفسها أن تزني أو تنجب من الزنا

  • ابو يسري
    الجمعة 13 فبراير 2009 - 12:53

    انا معرفتش علاش فاضحين الدنيا بهد العلمانية الممصوصة
    هدكشي راه عادي عند العلمانيين..راه غير انتوما لي منوضين الدنيا على والو وسيرو تخدموا على راسكم…

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 7

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال