مقتل فرنسية وإصابة 17 شخصا في انفجار القاهرة

مقتل فرنسية وإصابة 17 شخصا في انفجار القاهرة
الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:47

قتلت سائحة فرنسية في انفجار عبوة ناسفة مساء أمس في حي الحسين وسط القاهرة وأدى إلى جرح 17 شخصا آخرين بحسب مصادر أمنية مصرية.


ونقل الجرحى إلى مستشفى مصر الدولي، وخرجوا من بعد تلقيهم العلاج. فيما نقلت سائحتان فرنسيتان إلى المستشفى الفاطمي، مشيرة المصادر إلى أن باقي المصابين إصاباتهم طفيفة ولم تتعد التأثر ببعض الشظايا.


وقال بعض شهود العيان إنهم شاهدوا قبل وقوع الحادث، شابتين منقبتين ومعهما رجل كان بجوارهما مرجحين أنهم هم الذين ألقوا بالعبوة التي انفجرت.


وصرحت مصادر أمنية، أن القنبلتين اللتين ألقيتا في حي الحسين، محليتا الصنع، وأن طريقة صنعهما تتشابه مع متفجرات استخدمت فى حوادث شبيهة سابقة. هذا ومنعت أجهزة الأمن دخول الصحافيين والكاميرات إلى مستشفى الحسين الجامعي لتغطية الحادث، وأعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ، وانتشرت سيارات الإسعاف والشرطة في المنطقة، بينما منع دخول جميع الحالات المرضية الأخرى إلى مستشفى الحسين الجامعي باستثناء ضحايا الانفجار.


واستنادا إلى مسؤولين أمنيين، فإن العبوة انفجرت بالقرب من مقهى جوار ميدان مسجد الحسين. وأشار مسؤول أمني إلى أن عبوة أخرى لم تكن قد انفجرت في الحال، انفجرت بعد أن ضربت الشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة.


وأفاد شهود عيان، أن عبوتين ألقيتا من عمارة تطل على شارع مزدحم بالمقاهي والمطاعم في منطقة ميدان الحسين، فيما أكد مصدر أمني هذه المعلومات.وذكرت مصادر أمنية مصرية أن القنبلة التي انفجرت مصنوعة محليا، وتتكون من البارود ومسامير.


وقبل سنوات وقع أكثر من انفجار في المنطقة التي يكثر فيها السائحون الأجانب والعرب. ويتردد مصريون أيضا على الحي الذي تنتشر فيه المطاعم ومحال العاديات. وقالت مصادر طبية إن سيارات إسعاف بعدد كبير، هرعت إلى مكان الانفجار. وقال مراسلون صحافيون في المكان إن قوات الأمن ضربت طوقا أمنيا محكما حول موقع الانفجار، ومنعت الصحافيين من الوصول إليه. وأضافوا أن كبار القيادات في وزارة الداخلية، انتقلوا إلى المكان، الذي قامت سيارات إطفاء بمد خراطيم مياه إليه، لمكافحة حريق فيما يبدو.

‫تعليقات الزوار

10
  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 01:07

    لا حول و لا قوة إلا بالله، مهما كانت جنسية الضحايا يبقى الأمر مثيرا للذهول. قتل الإنسان بهذا الاستسهال شيء رهيب.. رهيب جدا.
    اللهم لا شماتة في أحد

  • assauiry
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:49

    الجهاد في سبيل الله هو العمل الصالح (بكل مافي الكلمة من معنى)…وكلمة جهاد لدى الرجعيين الخرافيين العاميين حرفت معناهاو جعلت منهم مجرمين في سبيل ابليس الشيطان اللعين .

  • moslim+
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:51

    السلام عليكم أختي إشتقنا إلى ردودك الرائعة أتمنى أن يكون المانع خيرا . فعلا كلنا نأسف لأي شخص بريء و لكن الفاعل أو مدبر العملية هي المخابرات المصرية التي تسعى إلى تشويه صورة الإخوان المسلمين بعد المحاكمات العسكرية التي زادت من شعبيتهم الغريب في الأمر أن الشرطة المصرية عندما ألقت القبض على مسيحي بحوزته أسلحة حاكمته محاكمة عادية أما أي شخص ينتمي إلى الإسلام يحاكم بتهمة الإرهاب !!!

  • يونس السلفي
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 01:03

    كل ما وقع انفجار كان المتهم الول هو النقاب و اللحية. ولا حول و لا قوة الا بالله.

  • ABDOU/RABAT
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:59

    هذا خبر محزن و لكن يجب البحث عن السبب!!!

  • younesse
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:57

    سلام عليكم انا اتفق معك ةارجح ايضا ان المخابرات المصرية هي المسؤولة عن الانفجار ليس فقط للاساءة للاخوان المسلمين ولكن ايضا لتحاول البقاء على الساحة الدولية ومحط حديث الاعلام للاشارة قلما تخطء تحليلاتي ارجو النشر استضباع امة

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:53

    إلي: moslim+
    و عليكم السلام أخي مسلم+ بارك الله بك أيها النبيل على التحية و يحفظك الله من كل سوء. شكرا لك بحجم الأخوة الطيبة أيها الأصيل.

  • مروان
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 00:55

    ارى ان للموضوع علاقة بسد معبر رفح الحدودي مع غزة وهده رسالة الى الرئيس المصري والمسؤولين المصريين اما عن مقتل الابرياء فانى ادين هته الهجمات لانها تقضي على السياحة

  • ghizlane
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 01:01

    تمنيت لو وجهت هده الضربة للبقرة حسني مبارك مع أنني متأكدة أنها من صنع حكومته

  • YOUNESS
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 01:05

    qu’est ce que ça exprime la sauvagerie on paye chere a tous les niveaux quel est le resultat de tuer un coupable surtout ton invité ou ton frére musulman tu veux avoir le paradis par ces crimes ca n’a jamis &t& dans notre doctrine islamique ce n’esr plus du jihad c’est de la barbarie de porter atteinte à soi et à notre entourage

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين