24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مخطط صهيوني لمعاقبة تركيا

مخطط صهيوني لمعاقبة تركيا

مخطط صهيوني لمعاقبة تركيا

ذكرت صحيفة (وقت) التركية أن الكيان الصهيوني بدأ يغازل مؤخرًا قوى تركية مناوئة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا؛ للإطاحة بحكومة رجب طيب أردوغان، في خطوة اعتبرتها الجريدة خطوة انتقامية لموقفه الداعم للقضية الفلسطينية، والمحرجة للكيان الصهيوني؛ وخاصة بعد انسحاب أردوغان من منتدى دافوس الأخير احتجاجًا على تبريرات رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز للعدوان على غزة.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الحرب الصهيونية أشارت- خلال تقرير تم إعداده في 2007م وتسرب إلى وسائل الإعلام- إلى ضرورة الإطاحة بحكومة أردوغان بخطة مشابهة لتلك التي استخدمت في الإطاحة بحكومة نجم الدين أربكان 1997م، بتخطيط الصهاينة والمحافظين الجدد، وتنفيذ جنرالات في الجيش التركي.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الصحف الصهيونية بدأت تتحدث عن ضرورة تصفية رئيس الوزراء التركي.

وبدأت حملة تحريض الجيش التركي والولايات المتحدة على حزب "العدالة والتنمية" بدعوى أن فوزه في الانتخابات المحلية التي ستجرى في 29 مارس القادم سوف يغير اتجاه تركيا من الغرب إلى الشرق، ويضر بالمصالح الأمريكية في المنطقة.

وفي وقت سابق أصدر حاخامات يهود فتاوى دينية تحظر استيراد المنتجات التركية؛ وذلك ردًّا على مواقف رئيس الوزراء التركي، ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن شموئيل إلياهو الحاخام الأكبر لمدينة صفد، أصدر فتوى دينية بضرورة مقاطعة المنتجات التركية، للردِّ على المواقف التي أظهرها أردوغان تجاه الكيان الصهيوني.

كما شهد عدد السياح الصهاينة إلى تركيا تراجعًا ملحوظًا هذا العام؛ حيث سجل مطلع السنة الحالية قدوم 6727 سائحًا فقط بعد أن كان عددهم في العام الماضي 17503.

وقد وصلت نسبة الحجوزات التي قام الصهاينة بإلغائها إلى 80%، والتي كانت مخصصة لعطلة ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" والصيف المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عاشقة المغرب الاثنين 02 مارس 2009 - 17:49
االلأخ marouane واش نتا سمعتي لرجال الدين بعدا ولا غير تاتهدر ... راه جل العلماء المسلمين أقرو بل واعتبرو من الواجب و المفروض مقاطعة البضائع اليهودية و الأمريكية .. راه خاص شكون يطبق ..باراكا ما تدخلو طول و عرض فالعلماء و لا حادكين غير فيهم حيت ما تايكذبوش عليكم و يضللوكم بحال شي ولا لحرام...
2 - عاشقة المغرب الاثنين 02 مارس 2009 - 17:51
شيء طبيعي هذه هي ضريبة الشجاعة و المواقف الرجولية و عليك دفعها لكن الله معك و سينصرك بإذن الله
"إن تنصرو الله ينصركم"
3 - هم هم لا يتغيرون عبر العصور الاثنين 02 مارس 2009 - 17:53
ونحن نطلب من المسلمين الغيورين على دينهم وملتهم أن يستبدلو بعض المواد الغربيه ببعض المواد التركيه التي تصدر لإسرائيل إدا قامو فعلا بمنع السلع التركيه أما صوت الحق دائما ينتصر مهما طال الأمد ولكنه ينتصر فأقول لصهاينه كلما هاجمتم الفلسطينين كلما زادت قوتهم وكلما هاجمتم حزب أردوغان سيزيد قوه أم تصفيته فما رميت إد رميت ولاكن الله رما حين يحين أجله ستنتهي ساعته فما قلتم يتبت حبكم لإراقت الدماء ورؤيتها يا جنس ليفومبير وزرع الفتنه أن متأكد أن ما ستقومون به سيخدم مصالح الحزب
4 - مواطنة من الشعب الاثنين 02 مارس 2009 - 17:55
كان منتظرا ذلك يا أردوغان الوقت الضائع، مواقفك الجميلة لم تجد من يدافع عنها من الأنظمة العربية الفاسدة، كل نظام عربي أحرجه بوجودك الكبير، و كل حاكم عربي أخجله موقفك لأن شعبه اكتشف جغرافية الراهن داخل استراتيجية التنازلات التي لا تنتهي و لا تتوقف.. أردوغان الذي سمى الأشياء بمسمياتها الحقيقية سوف يعاقب على نخوته و رجولته في زمن أشباه الرجال، و كان منتظرا هذا حتى و الشعب التركي يبدو منحازا إلى حكومته، لكن....... نحن في زمن أرعب، صار فيه المظلوم ظالما و الظالم مظلوم، على صيغة "الدفاع عن النفس" التي تستعملها اسرائيل لإبادة من حولها دون وجه حق..
5 - ح_س الاثنين 02 مارس 2009 - 17:57
ما عليناسوى ان نحيي رئيس الوزراء التركي على موقفه الشجاع، ونسلك اتجاها آخر بخصوص علاقاتناالاقتصادية مع الاتراك،
لنرد لهم الجميل،حتى لايندموا على تضامنهم القوي ،مع رافعي رؤوسنا الغزاويين،في وقت تكممت
خلاله افواه كثير من العرب والمسلمين،بل ودعاة الديمقراطية
الغربيين،وحيكت الدسائس والمؤامرات،من اجل وأد روح المقاومة،رمزعزتناوكرامتنا.
6 - عاشق ثركيا الاثنين 02 مارس 2009 - 17:59
تركيا بلد الرجال...لا خوف عليهم...
7 - مهاجر الأندلسي- شمال المغرب الاثنين 02 مارس 2009 - 18:01
موقف السيد أردوغان مع الهجمة الشرسة الوحشية على غزة الصامدة هي وقفة كل إنسان سوي قبل أن يكون مسلما وليس أردوغان وحده الذي وقف هذه الوقفة لفضح انتهاكات الصهاينة للقوانين الدولية ولأخلاقيات الحرب ومتى كان للصهاينة أخلاق?!!!ولكن منصب السيد أردوغان كرئيس للوزراء جعله يطفو على السطح أكثر من غيره من المؤيدين للغزاويين في محنتهم هاته، وسيكون من الغباء الكبير للمعارضة التركية إن انطلت عليها حيلة ومكر الصهاينة بخطب ودها لضرب حزب العدالة والتنمية التركي!!!فاليوم لك وغدا عليك، وهذا شأن الصهاينة مع الذي يعبر عن نبض شارعه وشعبه!!!أما حكامنا فمفروضون علينا بطرق شتى لذلك فهم لا يعبرون عن آرائناولا عن نبضنا كشارع عربي وبالتالي نالوا رضى عدونا...
حسبنا الله ونعم الوكيل.
8 - ريتاج المغرب الاثنين 02 مارس 2009 - 18:03
تركيا بلد البواسل والشجعان والكرامه كيف يعني مخطط على تركيا شنو ها الخربطه منو ها الخنازير اصلا اليهود عشان يعاقبو احد منو عطاهم الحق اصلا عشان يعاقبو الي يغلط اقول ترى والله قهرتونا بالكلام الفارغ الي ما له اي اساس وعطيناكم وقت اكتر من ما تستحقو يا خنازير وهتلر بصراحه اكبر غلط سواه في حياتو يوم خلاكم على الارظ كان لازم يدبحكم وما يخلي ريحتكم في الارظ يا سفله
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال