24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | شافيز يحضر قمة الدوحة ويصف أوباما بـالجاهل

شافيز يحضر قمة الدوحة ويصف أوباما بـالجاهل

شافيز يحضر قمة الدوحة ويصف أوباما بـالجاهل

أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أنه سيحضر القمة العربية الأمريكية الجنوبية المقرر عقدها في قطر بنهاية مارس الجاري، على أن يزور بعدها إيران واليابان في إطار جهوده ل”نشر الدبلوماسية”.

ونقلت وكالة الأنباء البوليفارية الفنزويلية الأحد عن شافيز قوله إنه سيزور الدوحة في 31 مارس الجاري للمشاركة في القمة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية و”وسنذهب إلى إيران، وربما اليابان وبلدان أخرى لنشر الدبلوماسية”.

من جهة أخرى، وصف شافيز نظيره الأمريكي باراك أوباما بأنه “جاهل مسكين” لأن الأخير اتهمه بتصدير الإرهاب وإعاقة التقدم في أمريكا اللاتينية.

وأخذ شافيز زعيم اليسار الراديكالي في أمريكا اللاتينية على الرئيس الأمريكي اتهامه ب”تصدير الإرهاب”، لكنه لم يحدد الظروف التي وجه خلالها أوباما هذه الاتهامات.

وقال الرئيس الفنزويلي في برنامجه التلفزيوني “ألو الرئيس” “الآن اتهمتني لتوك بتصدير الإرهاب؟ وأقل ما يقال، إنه “جاهل مسكين” عليه ان ينصرف إلى مزيد من الاطلاع ليتعرف إلى الحقيقة الأمريكية اللاتينية”.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - MAROCAIN الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:43
الذي يصف أمثال شافيز بالد يكتاتورية لا يرقى الى مستوى الموقف الشخصي بل يشرب من إيناء الذل و الهوان
2 - من السويد الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:45
اتسـأل هل هذه القمه هى قمه عربيه ام قمة بلطجيه امثال شافيز واحمد نجاتى ...وهل يحتاج القادة العرب لمن يعلمهم فن البلطجه ...(( بالنسبه لقطر تعمل بشعار خالف تعرف ))
3 - خالي تاتي الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:47
لم يعد للعرب من حل سوى أن ينيبوا عنهم أحمقا متهورا متسلطا متجبرا (و لو كان لهذا المتسلط موقف إيجابي من قضية فلسطين فذاك لا ينفي عنه دكتاتوريته) لكي يحل لهم مشاكلهم و لكي يعطي لعمتهم وليس قمتهم بعض الشرعية و الكثير من الأضواء الكاذبة , العرب ليسوا في حاجة لمستبدين آخرين فلديهم ما يكفي و ليسوا في حاجة لمثيري الرأي العام فلديهم ما يكفي من الظواهر الصوتية ، و ليسوا في حاجة لمن يتنطع بالممانعة فلديهم ابن أسد دمشق الذي يزأر أمام العرب و يموء في وجه اسرائيل ، قمة العرب لم يعد لها نفس البريق السابق لأن أوراقهم تشتت و تغير اللاعبون أو غيرهم الموت بأبنائهم فقط بوتفريقة و فرعون مصر تبقيا من دناصير الماضي السحيق ,
وبالنسبة لنا نحن المغاربة شافيز ليس سوى بوق إضافي لدبلوماسية بوتفريقة الساعية لترويج جمهورية وهم رمال اكتوت بها داكرة رئيس الميكروفون الستاليني في جمهورية الموز المجاورة لنا , و شافيز يكفيه الإعتراف بثلة من المرتزقة باعوا قرارهم لقادة جيش فرنسا المسيرين لشأن جيران الغدر الشرقي ,
شافيز صوت يصدح مرة بالحق و مرات عديدة بالسفسطة و الكلام الخارج عم السياق ، يا أمة ضحكت من جهلها الأمم,,,
4 - mourakiba الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:49
و منذ متى كان الفزولينيون يحضرون قممامع العرب ؟؟آه موقفه في حرب غزة أدخله من أوسع الأبواب ألن ينضاف إليهم أردوغان و نجاد إلا أنني أجد تشافيز همجيا قليلا دائما يشتم ويسب مكانه فعلا في القمة ليتفرج علي السب والشتم على أصوله بين الرؤساء العرب أقترح أن يصبح عضوا دائما فيها و ليأخذ مكانه جانب القذافي بالضبط
5 - امازيغية اصيلة الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:51
هذا الماركسي يحسب نفسه بطلا بعدما رفع العرب شانه و تقربه من العرب ليس الا وسيلة لاغاظة امريكا و اسرائيل و ذلك في اطار حسابات خاصة بينهم
6 - خديجة الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:55
لا تظلمن اذا ماكنت مقتدرا فالظلم عقباه الي الندم
للننظر يا شافيز ربما هناك في باطن الشر خير ولربما مبارك حسين اوباما مسلم القلب نصراني المظهر فبعض قراراته فيها نوع من الامل المفقود الذي لم نعهده من طاغوت العصر.
الايام القليلة المقبلة ستجلو الحقيقة وستظهر جهلك من عدمه.
7 - مغربي هواه لبنانية الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:57
وأخذ شافيز زعيم اليسار الراديكالي في أمريكا اللاتينية
بزاف عليه فيه بلابلة بزاف عليه يسار راديكالي يساريين يتكلمون و يطبقون فنزويلة تصدر النفط لأمريكا ناهيك عن إجرام المتفشي في العاصمة وتعديله للدستور من أجل الترشح لولاية ثالثة
8 - عزيز الريفي الثلاثاء 24 مارس 2009 - 18:59
بسم الله الرحمــــــن الرحــــــيم
وبعد ان هذه القمة التي ستعقد في الدوخة فعلاً تكون دوخة
لجميع الشعوب العربية الذين لا يعرفون الحدود السياسية
اما عن هوغو شافيز فإنه رجل ذكي هو اراد ان يكون له
النفوذ في المنطقة المتخلفة فكرياً وسياسياً ومعنوياً شافيز ونجاد
وأردوغان لقد اصبحوا ابطال عند الرأي العام العربي
المتخلف ؟
القادة العرب يملكون التريليونات لكن شعوبهم عرات حفات
يأكلون اوراق الشجر من شدة الجوع ويسكنون الكهوف وخيام
من الخص والبلاستيك والقزدير ورغم كل هذا يهتفون بالعزة
وطول العمر لحكامهم لأنهم كما يقول المثل جوع كلبك إتبعك
إسرائيل بعد ستون عاماً اصبحت اكبر قوة في منطقة الشرق
الأسط تقوم بأبشع الجرائم القتل والتشريد وهدم البيوت والاراضي والاشجار المباركة في الاراضي المقدسـة وحكام
العرب يوقعون على إتفاقيات وهي صراب وخداع ويسيدون
في اليهود والنصارى ورجال المسلمين يصيفونهم بالإرهابيين
يحكمون عليهم بالإعدام والمؤبد .
حسبنا الله ونعم الوكيل والسلام عليكم ورحمة وبركاته
9 - بوشويكة الثلاثاء 24 مارس 2009 - 19:01
ماذا يريد هذا الدكتاتور من القمة العربية؟.
الهدف هو خدمة أعذاء العرب حتى لا يتحدوا فليذهب هو وإيران وقطر إلى الجحيم ويتروكونا وشأننا.
10 - Abdell الثلاثاء 24 مارس 2009 - 19:03
الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز

ماذا يريد هذا الدكتاتور من القمة العربية؟.
الهدف هو خدمة أعذاء العرب حتى لا يتحدوا فليذهب هو وإيران وقطر إلى الجحيم ويتروكونا وشأننا.
11 - abounizar الثلاثاء 24 مارس 2009 - 19:05
كنا نحترمه كمناضل ضد الأنبرالية والظلم ضد الشعوب المغلبة على أمرها ،ولكن عندما تدخل في شؤون بلادي المغرب ، تغير موقفي منه، فأصبح صديق العدو عدو .
12 - مراد م.ن الثلاثاء 24 مارس 2009 - 19:07
و الله عندما أقيس حدة ذكاء المغربيين من خلال المنتديات على الانترنت أجدهم الأذكى على الاطلاق الى فيما يخص شأنهم الداخلي فهم الأجهل على الاطلاق، فهم لا يعرفون مثلا مدى ارتباط المخزن بأسرائيل و سياساتها في المنطقة العربية، الى جانب ذلك فهم لا يشاركون أبدا في حكم بلادهم كمثال مشروع الحكم الذاتي الذي أقره كبيرهم الذي علمهم السجود، فأنا أجزم أن المغربيين ما كانوا ليصادقوا عليه أساسا، لا علينا، بالعودة الى الموضوع الأساسي أجد أن السيد هوقو شافيز الأجدر بحضور القمة لأنه عبر بوضوح عن اهتمامه بقضايانا العربية من خلال حرب غزة الأخيرة...حتى ان حضرها كبيركم فلن يزيد ولن ينقص من الأمر شيئا.
13 - ريفي اصيل الثلاثاء 24 مارس 2009 - 19:09
ايهاجاهل بوشويكةاظنك لاتعرف في السياسة ولا اي شيء, من افضل اذهب الى المدرسة لكي تتعلم وتعرف من هو سيديك هوغو شافيز
إذ كنت لاتعرفه حق المعرفة من احسن لك ولأمثالك ان لايكتبون رد,
لان مثلك في المغرب يوجدون بالكثرة,الرئيس هوغو شافيزقام بكثير الأشياء وقدم الكثير للمسلمين, واعتبره افضل واحسن من بعض الجبناء العرب
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال