البرلمان السويدي يصادق على زواج الشواذ

البرلمان السويدي يصادق على زواج الشواذ
الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:20

صوت البرلمان السويدي أول أمس الأربعاء بالموافقة على زواج المثليين، وفقا لما ذكر عبر الموقع الإلكتروني للبرلمان.


وفي السابق، كان بإمكان أي شخصين من نفس الجنس تسجيل ارتباطهما وليس زواجهما، أما اليوم، وبعد صدور هذا القرار، فبإمكانهما تسجيل الزواج بصرف النظر عن الجنس.


وسيبدأ العمل بهذا القانون الجديد في الأول من ماي المقبل.


وذكر الموقع الإلكتروني أن أي شخصين “مثليين” تم تسجيل ارتباطهما في السابق يمكنهما التوجه الآن إلى دائرة الأحوال الشخصية لتحويله إلى زواج، أو إبقائه كما هو.


وقد صوت 261 عضوا بالإيجاب، بينما صوت 22 عضوا آخرين بالرفض، وفضل 16 البقاء على الحياد.


ويعتبر الحزب الديمقراطي المسيحي أبرز المعارضين لمثل هذا القانون، حيث قال يفون أندرسون، أحد أعضاء هذا الحزب: “للأسف، فصدور هذا القانون ليس مزحة الأول من نيسان، وإنما هي حقيقة.”


وبالمقابل، صرح المتحدث باسم الحزب الديمقراطي المسيحي أن الحزب يسعى إلى إصدار مذكرة تطالب بتغيير مصطلح “زواج” في هذا القانون، إلى مصطلح “رباط قانوني بين شخصين“، وبالتالي تمييزه عن المراسم التي تقوم بها الكنيسة عند زواج أي شخصين.


من جانبها، أكدت أسا ريغنر، الأمينة العامة للهيئة السويدية للتعليم الجنسي إن صدور هذا القرار يعد تغيرا كبيرا في القانون السويدي، وأضافت: “إن مسألة الزواج هي آخر مسألة يتم فيها معاملة هذه المجموعة من الناس بشكل مختلف.”


وكان البابا بينديكت السادس عشر قد جدد في رسالة نهاية العام السنوية معارضة كنيسة روما الكاثوليكية لسلوك الشواذ جنسيا، محذرا أن استمرار هذه العادة سيؤدي يوما ما إلى تدمير النسل الإنساني.

‫تعليقات الزوار

20
  • nizar
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:38

    الحمد لله, لا زالت القيم الدينية هي السائدة في بلدنا رغم محاولة دفنها بشتى الوسائل.
    وأذكر رائعة لابن القيم رحمه الله ( حيث قال أن خلية النحل يكون على بابها نحلتين تحرسانها, فكل من أراد الدخول يمر عليهما فيشمانه إن كانت رائحته طيبة سمحوا له بالدخول فهو دليل على أنه كان يمر على الزهور, فإذا دخل الخلية سيعمل , وأما إن كانت رائحته كريهة طردوه .فربطها بقول الله تعالى مخبرا عن قوم لوط *فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا ءال لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون * فقال انظروا إلى الفرق بين الكافر و الحيوان , النحل يدخل إلى خليته الطاهر ويطرد الخبيث والإنسان يطرد الطاهر بدعوى الرجعية ويدخل الخبيث خليته . فبالله عليكم كيف هو حال بيت يسكنه الخبيثون والخبيثات.

  • امازيغية اصيلة
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:42

    ليس بقرار غريب من طرف دولة تكن انواع العداء للمسلمين
    اظن ان نسبة داء فقدان المناعة المكتسبة سيرتفع مع اصدار هذا القرار

  • Morvano
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:46

    لا تعليق اللهم انا هذا منكر وسيؤدي في يوم من الايام فيروسه لدول العربية وها نحن نشاهد كذللك في بلدنا متل رجلان يدا في يد بعضهم البعض والدليل في مراكش واكادير والداربيضاء و طنجة والخ والخ

  • محمد كوحلال
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:56

    الله يعطيك الصحة السي طه الحمدوشي اواو دابا ممكن أن نسمي موقع هسبريس/ موقع التنوع.و الرأي الأخر………..
    الخبر نقلته وكالات وكالة أمريكية.و مواقع كتيرة………
    المهم الفرق بين عقول الصابون البلدي و عقول الكبار المتفتحين.
    أبشاخخخخخخخخخخ..عليك أهسبريسسسسسس..

  • Boubraiss
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:54

    غير أيصادق نيت حتى يشوفو فين غادين، اعني المثليين. انا مع الحكومة السويدية؛ حتما لن يصلوا الى اي شئ؛ فكفانا من الهيجان و التهيج. نحن مسلمون نعرف حدود الله، لا نغيرها؛ نحافظ على اولادنا و فتياتنا؛ نعلمهم الاسس الاخلاقية؛ نتابعهم باستمرار حتى “يوقفوا” على ارجلهم و يصبحوا ناضجين، لا ان نتركهم في الشوارع هائمين و نقول اننا نربي لا. كما في اوربا يعلمون اطفالهم الصغار بان كذا امور موجودة بالفعل؛ و يعلموهم كيف التعامل قكريا و نفسيا معها منذ الصغر. حين ذاك يأتي من يأتي، لا خوف عليهم. كما انهم يطالعون الكتب العلمية حول الجنس عموما؛ اما نحن فلا نقرأ و نكحم؛ فعلى اي اساس نحكم هذا كذا و ذاك كذا ؟ هل رأيناه؟ اللهم الا مارس المرء معه الشئ؛ و هنا ينتفي اللغط الهوسي. لماذا لا نقرأ كتب الجنس العلمية؟ لماذا؟ الا نقوى على تحمل الحقائق حول انفسنا؟ انه الضعف بعينه. هل دلنا احد؛ علمنا الحياة الجنسية؟ لماذا يغيب الحب في حياتنا؟ لماذا نكره المرأة و نحتقرها؟ هل نعرفها كفاية؟ هل جالسناها؟ تكلمنا معها في رفق وفق ضروف عادية؟ يجب حل مشكلة علاقتنا مع المرأة! هي نفسها صارت غير سوية في وضع قمعي كبتي!

  • محمد.
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:50

    السويد بلد الانتحارات المهولة ..
    الله يعطيك يا كوحرام شي صحراوي سكرا بندري يفاجي هوسك و دودتك الخلفية ..ليكدرك نهار و ليل
    ….

  • Moroccan in New york
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:40

    بداية تدهور العالم وفنائه، كل يوم نسمع خبرا اغرب من الخيال، في يوم سيظهر الزواج بين الرجل وامه في دولة ما وسيصادق البرلمان عليه

  • وردة @
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 23:00

    ماهي الحكاية يا ترى هل اصبحت هسبريس تقوم بدعاية للشواد ام مادا امر محير فحتى التعاليق تعطى الاولوية لمن يدافع عن الشواد فتنشر تعاليقاتهم المتيرة للاشمئزاز بينما تحجبون تعاليق من يرد عليهم عيب واش دورو معاكم
    باختصار الشاد لا فرق بينه وبين الحيوان فهل من المعقول ان يصادق البرلمان من اجل زواج الحيوانات
    اما ادا اقتنع الشاد انه انسان مريض واراد العلاج فلاباس من المساعدة فالله تعالى غفور رحيم ويقبل التوبة

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:22

    طبعا نتمنّى أن يذهب إلى هناك، جميع الشواذ ذكورا و إناث، الذين ينضمّون إلى جمعية كيف كيف أو الذين يندسّون وراء المقالات… و بذلك يتركونا و حالنا مع ملكنا ملك الفقراء!
    الحمد لله أنه ملك الفقراء و ليس الش…، فكلّنا فقراء، ما عدا 200 عائلة يقتسمون رزق الضيعة الزراعية ،عفوا الإيالة الشريفة.
    أبو ذر المغربي

  • أبوذرالغفاري
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:28

    يبدو أن الأخوة في هسبريس أستحلوا مواضيع الشواذ والشذوذ لذلك أكثروا من مواضيعه.سؤال هل لديكم في طاقم الموقع بعض الشواذ وتدافعون عنهم بطريقة غير مباشرة؟ألاتعرفون أن الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده؟فليس بالجنس وحده يحيا المغربي.فهناك مشاكل عويصة تؤرق عيش المغاربة وتنغص عليهم حياتهم:البطالة المرض الفقر التشرد عدم تكافؤ الفرص وزيد وزيد.فهل انتهينا من كل مشاكلنا ولم يبق لنا الا زواج الشواذ في…السويد.وراكم عيقتو ولكن الحمد لله مابقا لي معاكم الا يوم أو يومين.ان التجارة والصحافة-بالخصوص-اذا كانت بلاأخلاق فانها تعتبر سرقة ونصب واحتيال والضحك على الذقون.

  • hamid
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:24

    بدون تعليق و الله الانعام افضل منهم،قال تعا لى;يا ليتني كنت ترابى. صدق الله العظيم تبينن هده الا ية أن الكفار في يوم الحساب يتمنون لو كانوا تراب لأن الحيوانات ستكون تراب،فيتمنون لو كانوا حيوانات كي يصيروا ترابا.

  • للاكم مولات العيون
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:30

    كثيرا مااعجبني تحرر السويد وتفوقها في شتى الميادين .وفد زاد اعجابي بها عند قيامها بهده المبادرة النبيلة .لعمري ان دالك نابع من الوعي واحترام حرية الفرد و كينونته و ميولاته .ادن فعلى المتخلفين دوي الفكر الظلامي العفن ان يشحدوا ملكاتهم وعقولهم ليصلوا مستوى الدول المتقدمة .لكن هيهات ان يتاتى لهم دالك لان عقولهم المتحجرة لم تتعود على الحركية والانفتاح فضربت عليها العنكبوت بنسجها .يكفيكم ايها الغوغائيون ان تعتكفوا على الكتب الصفراء تجترون خرئها .اما بالنسبة للمثليين النبلاء فلا ينتظرون من العجول الظلاميين ان يباركوا زواجهم لانهم متزوجون عرفيا وهم في سعادة قل نظيرها ومنهم من يضحك على دقون دوي اللحى البلداء.فانا قد خبرت العديد من دووي اللحى السدج وضيعت حياتهم لانهم يحبون الغلمان بصدق .

  • القعقاع
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 23:02

    ها السمطة كالدور شي نهار تسمع الحكومة ديال المغرب توافق على زواج الشدودحيت هادشي ولا كايخلع

  • pado_-09
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:26

    ان ايران دولة اسلامية فعار على المغرب ان يقاطع دولة اسلامية لماذا لا يقاطع اسرائيل ؟ فما الذي سيبقى للمغرب عند حلول 2025 هل الاعتراف بالدولة الصهيونية ؟فانا اقول لحكام العرب النائمن لمادا لا نقاطع خيرات بلداننا على الصهاينة ؟ونقاطع العلاقات معهم ؟

  • hamid
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:32

    قال الله تعالى في سورة البقرة(إن الذين كفروا سواء عليهم أنذرتهم ام لم تندرهم لا يومنون؛ختم الله على قلوبهم و على سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم)صدق الله العظيم.اللهم اهدي شبابنا،واهدي جميع المسلمين.ونعود بك من كل اتباع التيار العلماني الدين يعملون جاهدين على تخريب كل المجتمعات الاسلامية،بالله عليكم ياشباب عودوا الى الله ومنهاج محمد صلى الله عليه و سلم.وابكوا ذنوبكم،عسىالله ان يقبل توبتكم.و السلام عليكم و رحمة الله

  • assauiry
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:34

    تحدي الطبيعة بما هو لاطبيعي خلل يحدث عنه بمرور الزمن تغيرات احيانا لاتحمد عقباها والعبرة من la vache folleمرض الايدز انفلونزا الطيور الدبابة البيضاء …
    ان البحث العلمي غالبا ما ياتي بمفاجات ترفضها الطبيعة عند تحدي قواننها …وظاهرة الزواج بين نفس الجنس وخصوصا الدكور لامحالة اننامستقبلا سنجد رجلا حاملا من رجل بقسم الولادات .

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:58

    فعلا قد تمادت هسبريس في هلوسة الشذوذ، كما لاحظ ذلك أبو ذر الغفاري و وردة@ و كل حرّ…
    و كأن الم…خّرة أهم عند المغاربة من الخبز و الكرامة!!!
    عذرا، أين سترحل يا أستاذي أبو ذر ؟ طبا أعرف أنك لن تذهب للسويذ! لكن بالله عليك أخبرني ربما نلحق بك و نترك دار لقمان هذه.
    أبو ذر المغربي

  • نور الدين ناجي مكرر
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:36

    ربما يعانون ايضا في السويد ، كما في المغرب، من قبح النساء ( السحليات ) ففكر برمانهم و رق لحالهم فأجاز لهم الزواج بينهم في افق ايجاد نساء سوريات أو ايطاليات .
    قلوبنا معهم في محنتنا المشتركة ،

  • حر
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:48

    الى امازيغية اصيلة<<<اي عداء تكنّه السويد للمسلمين..بالعكس السويد و سويسرا من البلدان الحيادية المسالمة و تشريعها هذا يدخل ضمن حقوق الانسان.

  • مغربي حر
    الجمعة 3 أبريل 2009 - 22:52

    هده الفاحشة لا تفعلها حتى الحيوانات يعني ان هؤلاء مكروبات في المجتمع يجب محاربتها اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا امين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات