24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ثلث سكان العالم يعتبرون إسرائيل دولة عدائية

ثلث سكان العالم يعتبرون إسرائيل دولة عدائية

ثلث سكان العالم يعتبرون إسرائيل دولة عدائية

أظهر بحث إسرائيلي دولي جديد أن 35% من سكان العالم ينظرون إلى إسرائيل على أنها دولة عدائية وأن 24% يرون أنها دولة متعجرفة، بينما يرى 17% فقط أنها دولة ودودة، فيما قال 27% أنهم يدعمونها سياسيا.

ووصفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية في عددها الصادر أمس السبت، البحث الذي أعده قسم الإعلام بوزارة الخارجية الإسرائيلية بأنه غير مسبوق في شموليته وأنه جاء في إطار مشروع "رفع مكانة إسرائيل" من خلال فحص مكانتها في أهم المراكز العالمية.

وأشارت إلى أن البحث تم في معظمه قبل الحرب الأخيرة على قطاع غزة، في تلميح إلى أن مكانة إسرائيل تضررت بعد هذه الحرب.

وأجري الاستطلاع على عينة من 5215 شخصا من 13 دولة اعتبرتها إسرائيل الأهم في العالم هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا وبولندا واسبانيا وروسيا والصين والهند واليابان، وتم في كل من هذه الدول إجراء أربعة استطلاعات رأي على مجموعات نخبوية، إذ اقتصرت على حملة اللقب الجامعي الأول فما فوق، وعلى أصحاب دخل أعلى من معدل الأجر العام.

ويوجه البحث أسئلة عن مدى تأييد المستطلَع لإسرائيل أو إذا كان زارها أو ينوي زيارتها ورأيه في أهم ميزاتها، ثم عرض أمام المستطلع فيلم قصير يبرز ايجابيات إسرائيل وانجازاتها في المضامير المختلفة ويصف حياة الإسرائيليين.

ويصور الفيلم المواقع الأثرية الخلابة وجمال البحر والموقف من النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وصورا للجنود وأخرى عن المحرقة النازية وصورا لشخصيات لها وزنها العالمي.

وبين الاستطلاع تفاوتا في مدى التأييد لإسرائيل بين دولة وأخرى بعد مشاهدة الفيلم القصير، إذ تغيرت نظرة 27% من البريطانيين ايجابيا، بينما بلغت نسبة الألمان من الفئة ذاتها 52%، وفي بولندا 65%.

ووفقا لنتائج البحث، قامت وزارة الخارجية بإدراج الدول التي منحت إسرائيل أكبر نسبة من التأييد والشعبية، وحلت في المرتبة الأولى الهند (58%)، ثم الولايات المتحدة الأمريكية (56%)، فروسيا (52%)، فالمكسيك (50%)، وجاءت في المراتب الأخيرة بريطانيا (34%) وفرنسا (27%) واسبانيا (23%.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - وردة @ السبت 04 أبريل 2009 - 19:45
اسرائيل هده دولة مكروهة عالميا نظرا لجرائمها الشنيعة وخصوصا ضد الشعب الفليسطني فقط من يتغاضى عن الحقيقة هو من سيقول ان اسرائيل دولة ودودة
2 - مسلم قح السبت 04 أبريل 2009 - 19:47
هؤلاء وحوش كاسرة تريد ان تتعايش مع البشر ..كيف يعقل ان يتعايش وحش مصاص للدماء يحب القتل و الدمار و يتلدد بتعديب الاخرين ان يكون صديقا لليشر و ان كسب ودهم....دلك الكيان الارهابي سوق يزول من الوجود عاجلا ام اجلا بادنه تعالى...ارجو النشر ان كان هناك ديمقراطية
3 - ihihi السبت 04 أبريل 2009 - 19:49
according to this serching I think its objectif is cleare which is that israel government dosn't know its bad value all over the world unfortunatly what's done is done.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال