لويزة حنون تشبه الجزائر بجمهوريات الموز

لويزة حنون تشبه الجزائر بجمهوريات الموز
الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:15

شككت لويزة حنون، مرشحة حزب العمال الجزائري للانتخابات الرئاسية الأخيرة في مصداقية النتائج التي أعلنها وزير الداخلية الجزائري، وقالت لويزة حنون التي كانت تتحدث في ندوة صحفية بالمركز الدولي للصحافة بالعاصمة الجزائر، أن هناك تزوير شامل وتجاوزات في جميع ولايات الجمهورية، كما رفضت حنون نسبة الـ 74 في المئة التي أعلن عنها كنسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية حيث قالت ” لم تبلغ أبدا تلك النسبة ” وأضافت قائلة أن التجاوزات التي حصلت، أنقصت من مصداقية الرئاسيات وجعلتنا نشبه حالة الجزائر يوم الخميس بجمهوريات الموز“.


هذا، وشككت حنون أيضا في نسبة 90 في المائة التي حصل عليها عبد العزيز بوتفليقة حيث قالت “أن هذه النسبة تعطى فقط في دولة بيلوروسيا التي تتبع سلوكات ستالينية لذلك تضيف حنون أعلن أن التلاعب حصل في الولايات 48.


من جهة أخرى سردت لويزة حنون بعض الحوادث التي رافقت انتخابات يوم الخميس الفائت وقالت أن هذه الحوادث تدعو للتنكيت حينما حكت عن ما جرى في سيدي موسى بالعاصمة، حيث هرب رئيس البلدية بالصندوق الإنتخابي وكان يركض بالنتائج في الطريق العام، وفي خنشلة، تضيف حنون، كان هناك بلديات صوتت بنسبة 100 في المائة، وكل هذه النسبة كانت لبوتفليقة رغم تصويت مناضلين لي في تلك المراكز، أما في عنابة فقالت ” أن عدد المصوتين فاق عدد الهيئة الناخبة”، وختمت مداخلتها بأن وصفت بوتفليقة بأنه قد أصبح رهين محيطه.


وفي تصريح لـ “هيسبريس”، أكدت قويدري أسماء، وهي مواطنة جزائرية أنها صوتت لبوتفليقة بحكم “الأقدمية” حينما قالت ” أن أغلب الجزائريين صوتوا على بوتفلقة بحكم الأقدمية فقط” ثم أضافت ” صحيح أن قطار بوتفليقة يسير ببطء ليس لأنه لا يريد الوصول بسرعة، بل لأن هناك من يعرقله“.


من جهة أخرى، شرعت كتابة الدولة للخارجة الأمريكية في دراسة شكاوى واتهامات أحزاب معارضة ومترشّحين بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها بوتفليقة، حسب ما ذكرته جريدة الخبر الجزائرية، وقال الناطق باسم كتابة الدولة للخارجية الأمريكية، ريتشارد أكور، إن بلاده قلقة حيال ما وصلها من تقارير لما جرى في انتخابات التاسع من أبريل الجاري بالجزائر، ووصف أن التقارير التي وصلته “خطيرة“


[email protected]

‫تعليقات الزوار

16
  • chafik IMM
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:33

    جامهورية البطاطا

  • مغربي من البيضاء
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:27

    جمهورية الموز (البانان) عبارة تطلقها وسائل الإعلام الفرنسية على بعض دول العالم الثالث الدكتاتورية وبالأخص في القارة الأمريكية حيث يكثر الموز . أما الجزائر عندها غير الكرموس . مع احتراماتي للإخوة الجزائريين .

  • المراكشي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:23

    اول مرة افاجأبعدم وجود تعاليق من الجزائر. ففي كل مرة تخرج اقلام على هذا المنبر لتقول باننا نتربص بالجزائر وان المغاربة بلاد الجوع ويسبون الملك والحجر والجبال والبحار و كل شيىء في المغرب.
    لكن بعد تصريح لويزة حنون سنجد من يقول انها مغربية وتشتغل مع المخابرات لتهدم دولة الجزائر.
    كنا نتوسم خيرا من انتخابات الجزائر لكن خاب ضننا وماشاهدناه من تزوير وبالواضح على قنوات التلفاز اعزي احرار الجزائر واتمنى ان نعمل لاخراج بلدينا من دوامة التخلف والصراع.
    كما ابارك لصاحب الجلالة عبدالعزيز بوتفليقة على تربعه على عرش المملكة البوتفليقية الجزائرية.

  • محمد الهادي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:25

    جمهوريات المآسي المتكررة

  • شهاب القالمي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:43

    نحن يا اخي وبكل بساطة لا نربط كل مشاكلنا بالمخابرات والجنرالات كما اننا نعتبر لويزة حنون من اقوى النساء في الجزائر خصوصا في دفاعها عن حقوق الناس ورفضها لكل السياسات الفاشلة ومشاريع الخوصصة الكاملة بالاضافة انها تحظى باحترام كبير في كل الجزائر فهي ليست معارضة تظهر ايام الانتخابات بل لها حضور قوي في كل الاوقات كما انها عندها فمها ربي يسترنا منو……اما موضوع الانتخابات ففيها بعض التلاعبات ولا انكر دلك وكل الجزائريين يعلمون دلك وهدا يحدث في كل العالم….لكن حتى ولو افترضنا وجود تزوير فلن يؤثر في النتيجة النهائية فالجميع صوت لبوتفليقة وانا واحد منهم….ولو لم يكن بوتفليقة لكان صوتي للويزة….شكرا

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:37

    جمهورية الموز؟
    سأكتفي بالابتسامة فقط! متسائلة بصدق: لماذا لم يعترض الشعب الجزائري على ال90% التي تسيء إليه مباشرة طالما لم يخرج للانتخابات..؟ كيف يقبل الجزائريون الصمت على هذه المغالطات في النتائج طالما أن الانتخابات مزورة على حد تعبير هذه السيدة؟ أين الخطأ من الصح؟
    الله يهدئ النفوس، لأن بوتفليقة لن يعيش أبدا، لا أحد سيعيش أبدا من الحكام عموما.

  • خالي تاتي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:45

    شخصيا تعجبني هذه المناضلة الجزائرية خصوصا في مواقفها من المغرب و من القضايا العالقة بيننا و بين عسكر متسلط على المرادية و دميته ، شخصيا لا يمكنني أن أخوض في السياسة الداخلية لبلد جار زرعت طغمته جيبالا من الحقد بين البلدين بدل زرع جسور من المودة و من حسن الجوار و من المصالح المشتركة التي يمكن أن تطور العيش اليومي للبلدين ، و احتراما لشعب الجزائر الأبي و خصوصا ممن لا يركبون أشرعة الحقد و البهتان أتفادى غالبا التعليق على الأوضاع الداخلية لهذا البلد مع متمنياتي له بمزيد من الرقي و بقيادة حكيمة تغلب الإستراتيجي على أحقاد الطفولة بوجدة ؟؟؟
    لويزة حنون من الشخصيات السياسية الجزائرية القليلة التي عبرت صراحة عن كون قضية الصحراء المغربية هي قضية النظام و ليست قضية الشعب الجزائري,,,

  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:35

    لا حول و لا قوة إلا بالله، نسبة العنوسة في المملكة السعودية تنخر المجتمع، ألم يجد هذا الميؤوس منه إلا طفلة الثامنة ليتزوجها في الوقت الذي فيه نساء السعودية فوق الأربعين بلا زواج؟ حسبنا الله و نعم الوكيل في كل من تسول له نفسه الأمارة بالسوء اغتصاب الأطفال بهذا الشكل البائس. لا حول و لا قوة إلا بالله..

  • الوزاني
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:47

    إلى العاهل الجزائري الملك عبد العزيز بوفريقة.
    (راك أبا جدي غير تتهايت).لقد اكتشف الكل لعبتك الحقيرة والدنيئة تجاه المغاربة.والله لوانتخبت بنسبة 100 في 100 لولاية مدى الحياة فلن نتخلى على مغربناحتى تعلى كلمة الحق.

  • المراكشي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:39

    الاخ شهاب المحترم، ان المناضلة لويزة حنون هي التي استطاعت ان توصل صوتها خارج الجزائر وتصدح وتندد بالتزوير لارادة شعب نحبه ونحترمه على نضالاته. نتكلم من هذا المنبرايمانا منا بان عولمة الاحتجاج تعطي نتائج مهمة.فهناك من سيقول هذا شان داخلي، ولكن سنرد عليه كلنا نناضل من اجل الديمقراطية.

  • عبد السلام الجندي من المغرب
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:49

    صحراء نانادت ،فلبو الندء ،إلى الحرب هيو جيوش الفدى فلموبعزم بعزم الرضى لدفع الطغات وسحق العدى إلى الامام إلى الأمام ؟ إلى الامام إلى الأمام السلام السلام ؟ الحياة الحياة للملك الذي هورمز الوطن الصحرأ المغربية الصحرأ المغربية

  • ريفي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:31

    إلى مواطنة من الشعب
    أختى الفاضلة إن شعب الجزائر مثل كل الشعوب العربية المقهورة والمغلوبة على أمرها تبتغي لقمة الجبز وتتسارع مع الزمن ولا تريد الدخول في مناوشات السياسة فلا يمكنه أن يعبر عن رأيه بكل حرية لأن القمع والسجن ينتظره خصوصا أن في بعض الدول نظام عسكري الجزائر ،ليبيا…

  • الوجدي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:29

    يا خالتي لويزة انت مكونتش عارفا سي بوتفريقة غادي يربح فهاد الانتخابات علاش هما بدلوا الدستور ….ازنا مالكدوب راهم عاقوا بيك يالويزة راكم كلكم تضحكوا على هداك الشعب المسكين….

  • لحن الحياة
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:17

    لو لم يفز بوطنبوقة لأصيب بسكتة قلبية فلا حياة له من دون كرسي العرش الدي صار ملكا له الأن للأسف ليس له وريث كي يطبق مبدأ الملكية ومن يدري ربما حين يأتي أجله يظهر لنا بوطنبوقة الإبن كل شيء جائز بوسط يبيح كل شيء ونتمنى لشعب الجزائر التوفيق بشتى المجالات فمشكلة المغاربة ليست مع الجزائريين وإنما ما الدباب الدي يحوم حول ملكيتهم ويمس قدسية ملكهم ومملكتهم وكل إناء بما فيه ينضح

  • مواطن مغاربي
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:41

    الجنرالات لن تزيحها الانتخابات المفبركة وانما خروج الشعب الى الشواريع بشكل كثيف ومستمر ان أراد اللحاق بالركب.

  • انس
    الإثنين 13 أبريل 2009 - 16:21

    كبرت الشان للجزائر عندما قالت بلاد الموز
    الاحرى ان تقول بلاد الموت

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58 4

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل