24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  4. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

  5. أجندات دبلوماسية تحول دون لقاء بومبيو بالملك محمد السادس (2.33)

قيم هذا المقال

3.73

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مرسي: الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء

مرسي: الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء

مرسي: الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء

خاطب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، التي تنظر في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، قائلا لهم: "لا تضعوني خصما معكم.. أنا مصري ورئيس الجمهورية".

وبحسب مراسل الأناضول الذي حضر المحاكمة، يوم الثلاثاء، فإن مخاطبة مرسي لهيئة المحكمة جاءت من داخل القفص الزجاجي، خلال النصف الثاني من جلسة المحاكمة.

وأضاف مرسي: "أود أن أتوجه إليكم جميعا بالتحية بغض النظر عن المسؤوليات وهي تحية واجبة، واتقفت مع سليم العوا (الذي كلفه مرسي أن يدفع ببطلان المحكمة) أن يقدم للمحكمة عندما يرى أنها منعقدة بشكل صحيح شرحا وافيا عن الوضع الدستوري لرئيس الجمهورية محمد مرسي، وهو يستلزم ألا أقف قسرا في هذا المكان، وقبض على بالتواطؤ من وزير الدفاع (الفريق أول عبد الفتاح السيسي) وقائد الحرس الجمهوري في 3 يوليو الماضي".

وتابع أنه "في 5 يوليو الماضي تم ترحيلي إلى مكان مجهول لا أعلم عنه شيئا، وجاءني قضاة التحقيق وأعضاء النيابة العامة وكانوا يريدون التحقيق معي في هذا المكان وقلت لهم لستم محكمة ولا قضاة وهذا انقلاب عسكري في البلاد، وكرروا الزيارات وكانت نصيحتي لهم بألا يكون القضاء جزء من هذه المهزلة"، موضحا أن "الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء.. لا تضعوني معكم خصما، أنا مصري ورئيس الجمهورية".

وقال مرسي في كلمته التي استمرت قرابة 10 دقائق، إن "محاكمتي كرئيس جمهورية شرعي للبلاد، كانت تقتضي أن أمثل أمام المحكمة الخاصة التي حددها الدستور المستفتى عليه في عام 2012 (الذي تم تعديله عقب عزل مرسي وإقراره بصيغته الجديدة منتصف الشهر الجاري)"، معتبرا أن محاكمته "باطلة بطلانا مطلقا لأنها جاءت على غير ما حدده دستور 2012 ".

وتنص المادة 152 من دستور 2012 على أنه: "يحاكم رئيس الجمهورية أمام محكمة خاصة يرأسها رئيس مجلس القضاء الأعلى، وعضوية أقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة، وأقدم رئيسين بمحاكم الاستئناف، ويتولى الإدعاء أمامها النائب العام، وإذا قام بأحدهم مانع حل محله من يليه فى الأقدمية".

ووجه مرسي حديثه لرئيس المحكمة القاضي شعبان الشامي، قائلا: " أنت لا تعرف أين أنا وأين بت الليلة الماضية ولا تملك شيئا، ولا أستطيع أن أقابل المحامي"، ثم هتف جميع المتهمين بهتافات "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"ثوار أحرار هنكمل المشوار"، كما رفعوا شارات رابعة العدوية، ثم انقطع الصوت عنهم بعد ذلك.

وكان مرسي رد على القاضي خلال النصف الأول من جلسة المحاكمة عندما قال له "قول يا مرسي"، بالقول: "أولا عندما تناديني لي لقب أنا الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وليس المتهم محمد مرسي"، وهو ما رد عليه رئيس المحكمة بالقول: "أرفض أن تخطب في المحكمة".

وانتهت المحكمة إلى تأجيل محاكمة مرسي والمتهمين الآخرين إلى 22 فبراير المقبل، من أجل الاطلاع على أحراز القضية وفض تلك الأحراز، بالإضافة إلى ضبط وإحضار المتهمين الهاربين الـ109 والذين يحاكمون غيابيا في القضية، علاوة على إتاحة الفرصة للمحامين لدفع رسوم الحصول على نسخ مصورة من أوراق القضيية"، بحسب مراسل الأناضول.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - Handala الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:49
هذا المجرم الخسيس المدعو السيسي و بلطجيته سيجر مصر الى حرب اهلية تمتد الى سنين طويلة تدمر كل شيء
2 - rachid الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:49
الخائف هو اللذي وضع الساتر الزجاجي ومع ذلك ليس لديه الجرأة على إذاعة المحاكمة مباشرة......تبقى الأسود مخيفة في أسرها ....... حتى و ان نبحت عليها الكلاب .
3 - امسلم الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:50
سينتصر الحق إن شاء الله يا مصرييييين
4 - البوهالي محمد الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:50
لاحول ولا قوة إلا بالله ,
في المحاكمة القادمة بتكميمه وإدخار أموال الصندوق
5 - بن عقى الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:52
إنك رئيس وستبقى رئيس يا مرسي مهمى كانت الأمور
6 - توفيق اسعدي الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:53
مرسي: الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء من اعطاكم الحق بتهام شخص لم تدينه المحكمة بعد ..............يا هسبريس ولا تقلون لي وكالة الانضول الان لان بيانها امامي.
7 - الخونة يلقون جزائهم بالطبع. الثلاثاء 28 يناير 2014 - 23:55
بالفعل كان الشعب المصري على حق وصواب لما ثار على مرسي في تلك الثورة الثانية التصحيحية ليوم 30 يونيو التاريخي نظرا لأن هدا النوع من البشر يشكل بالفعل خطر على البلاد والعباد.....
سلوك مرسي و هو يصيح و ينط و يعربد داخل القفص مثل الغوريلا سلوك مشين و لا يليق بشخص كان بالأمس القريب يمثل رئيس دولة ، المفروض فيه الهدوء و الثباث و الحكمة .
8 - أمازيغي من الأطلس المتوسط الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:05
تحية تاريخية لك يا مرسي البطل العظيم، أنت ومن معك المنصورون بإذن رب العالمين، والويل كل الويل للمجرم الصهيوني السيسي ومن معه من الانقلابيين المجرمين.
9 - صالح الوطني الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:10
رجال أرض الكنانة لن يتركوا السيسي والمزمرين له يبيعون البلاد ويخونون دماء الشهداء فرغم هدا كله ستنتصر الشرعية بادن الله وسيظهر الحق وتنفرج الغيوم ..........لاحول ولاقوة الا بالله السياسي بزيه العسكري يؤدي القسم امام مرسي وفجأة يخونه ويقوم بعزله بانقلاب عسكري وبعد دالك يطلب تفويض بقتل الشعب المصري ويفلح في تقسيم مصر الى فريقين أخوة أعداء ويقوم بعد دلك بخلع زيه العسكري ويعلن ترشيحة رئيسا لمصر وسيؤدي مرة أخرى القسم وﻻ ندري الزمان والوقت الدي سيخون مرة ثانية ولانعرف ربما هده المرة على نفسه شخصيا ........!

..
10 - Soufiane الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:34
عندما تحبس بدون سبب وتسلب منك كل حقوقك والكل ضدك ... عندها سوف تهنرط
11 - sefriwi الأربعاء 29 يناير 2014 - 00:43
السلام عليكم:
بالنسبة للمعلق رقم 6 .المقصود ان الرئيس المصري مرسي هو الذي قال : الخائن يتوارى وراء القضاء .ويقصد بذلك الانقلابي السيسي وشركاءه الذين وضعوا القضاء في الواجهة.
12 - رشيد الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:05
لقد كنت ريسا لمصر لكنك اليوم رمزا للأمة و للحرية ولقد دخلت التاريخ و معك شعب مصر الذي سطر الملاحم
13 - سقط القناع وظهر الوجه الحقيقي! الأربعاء 29 يناير 2014 - 01:46
إلى رقم 2 rachid
حتى وإن افتردنا أن البعض أراد أن يجامل محبوبه ومعشوقه ويصفهم بالأسود! سيبقى هدا النوع في الحقيقة من فصيلة الحيوانات مهما كانت مسمياتها بطبيعة الحال؟؟
كلنا يعلم جيدا بأن هدا السلوك وهدا الصراخ داخل القفص لا يصدربالطبع من فصيلة بني آدم؟؟


لا حظوا جيدا بعض الشرذمة القليلة من الإسلاماويين عندنا هم وحدهم دون بقية خلق الله من بقي يدافعون عن الإخوان بحيث هبوا كالعادة لنصرة زعيم الإخوان المجرمين الذين فقدوا كل مصداقيتهم لدى معظم الشعب المصري.

هل بهده العشرات من تعاليق عبيدي الإخوان هي من سيعيد مرسي للحكم؟؟؟؟؟
مرسي خلاص قد رماه الشعب في..... ومن لم يقتنع بعد فالأيام المقبلة ستقنعه رغما عنه...
من ثار على مبارك في الثورة الأولى ليوم 25 يناير من شباب الثورة لم يصل عددهم المليون شخص؟
بينما في الثورة التصحيحية الثانية يوم 30 ضد مرسي والإخوان كما هو معروف وصل العدد لأزيد من ثلاثين مليون الذين خرجوا في جل المدن المصرية ضد سياستكم الفاشلة على جميع الأصعدة!!
14 - beeman الأربعاء 29 يناير 2014 - 02:27
Dr morssi est un grand homme elu democratiquement, sissi est un traitre et criminel qui devrait etre derriere les barreaux. les choses sont à l'envers!.
15 - zabata الأربعاء 29 يناير 2014 - 03:11
الدكتور محمد مرسي هو الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية وليس عدلي منصور ولا السيسي المدعوم من طرف الكيان الصهيوني والكيان الامبرالي الغاشم . ان شاء الله عما قريب وسيظهر الحق مهما طال الزمن ولوترشح السيسي لرئاسة مصر . انتظرو وسترون موجة غضب لشعب مظلوم ومعزول لشرعية مرسي هنا وسيعود الشرع الى الاخوان وقالها شفيق الذى انهزم امام مرسي في الانتخابات الرئاسية وطمس على المقطع المسجل قال باحرف الواحد .. مهما طالت مصر هكذا فلا ضمان لشعب عرف التاريخ وعودة الشرعية للاخوان هذا مسجل في نشرة من نشرات الاخبارية في التلفزيون المصري ان شاء الله ستعود الشرعية لدكتور محمد مرسي وعودة الاخوان الحكم والقبض على السيسي واعوانه المرتكبين هذه الجرائم وتقديمهم الى العدالة وسيكون قريب ان شاء الله الحق سيظهر وعودة مرسي لرئاسة انشري يا هيسبريس
16 - samir10 الأربعاء 29 يناير 2014 - 04:02
il a eu une invitation des usa pour réglé les choses calmement mais il était têtu mnt il va le payé de ça vie et l'Égypte continuera d'exister avec ou sans toi. med5 avait bien joué ça partie contre les Français et il a un royaume en contre partie.
17 - mok الأربعاء 29 يناير 2014 - 05:07
c est honteux pour l egypte,ces dictateurs qui gangrenent le monde arabe,ce pays vit des moments tres dificiles,et je compatis ce president democratiquement elu,je souhaite beaucoup de courage et de patience a ce grand peuple
18 - مصطفي الأربعاء 29 يناير 2014 - 06:29
يحكي انااعرابيامر علي مجموعة من الناس يبنون مسكنا بدون نوافد فقال لهم ماذا تبنون؟ قالو له اننا نبني سجنا .ففال لهم اجعلوا له نوافذ لا تدرون من سيكون مسجونا غدا؟.
19 - كرم محمد ايطاليا الأربعاء 29 يناير 2014 - 06:39
ستبقي رئيسا يامرسي ومخيفا لاعدائك حتي ولو في زنزانتهم وسيبقي اعداؤك الخونة والجبنة مذعورين ومذهولين حتي ولو في قصورهم وستستمر اللعنة والبهدلة مطاردةلهم حتي ولو بين جيوشهم وستظل سيدا عاليا وفيا مخلصا في الوقت الذي تنتكس العبيد لتقبل احذية اسيادهم.ارفع راسك فانك علي الحق المبين.وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.فما هي الا ايام وستري القوم صرعي كانهم اعجاز نخل خاوية
20 - عبدالرحمن الأربعاء 29 يناير 2014 - 06:51
عشق المغاربة لمرسي نابع من حبهم وعشقهم للغة الفرنسية ( ميرسي ) وميرسي إنك في السجن إنت وعصابتك وميرسي للشعب الذي أطاح بك وميرسي مليون مرة لمن كشفك .
21 - youssef الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:00
لا تحزن يا مرسي ما بني على باطل فهو باطل فانت الرئيس الشرعي
22 - الطاهر الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:29
اتركو البصاريات السود لترو الليلة ليلا والنهارة نهارا
اقرا محاكمة الدكتور الشريف الصالح الاسد العبقري محامكمة الربيع العربي وحكم الملعون السيسي لا سامح الله تكميم افواه كل نشطاء العالم العربي والة لصهاينة
23 - مسلم غيور الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:51
اللهم إن هدا منكر اللهم إن هدا منكر كيف أصبحنا نعيش في هده الدنيا المليئة بالتناقضات الرجال الصادقين الغيورين على البلاد و العباد و المدافعين عن الحق يحاكمون ويزج بهم في السجون و الخونة دوي النفوس الضعيفة العملاء المتسترين وراء إسرائيل و الأمريكان يحكمون البلاد
و الله يا خائن ياسيسي إنك تجر البلاد لما لا يحمد عقباه
يا خائن بعت مصر و المصريين لإسرائيل و الله مصيرك سيكون مصير كل من يبيع بلده بعرض من الدنيا بخس
24 - الظلم بعينه.. الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:55
مهزلة المشهد المصري كيف تحاكم رئيس منتخب فبل ان تحاكم من اختطفه وارتد عليه ... المجرمين خارج السجون والوطنيين داخلها.. أمرك غريب يامصر؟!!!!
25 - محمد ﻋﻠﻲ الأربعاء 29 يناير 2014 - 07:59
الحمد لله اغلب الشعب المغربي قلبه يتجه للحق بالفطرة ويعرف اعداء الامة مهما كثر الظلم والتزوير الاعلامي . . .هل كناك ظلم اكثر من الظلم الواقع على الشعوب من الداخلية وغيرها . . امة الجهاد لن تموت ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ
26 - لبيب الأربعاء 29 يناير 2014 - 08:04
صاحب التعليق رقم 7. نتهم الرجل بالخيانة. ما هو دليلك؟ لا شك انك علماني وتريد قطع الطريق على كل من له صلة بالاسلام. مرسي رئيس مصر المنتخب والشرعي رغم انفك. اسال الله ان يبتليك كما ابتلاه لنرى ماذا تصنع!
27 - hassan الأربعاء 29 يناير 2014 - 08:28
ما يقع اﻵن في مصر،ماهي إﻻ سيناريو .مؤلف من طرف أزلام مبارك الذين كانوا""كايتمعشو معاه"".اثناء ثورة 25يناير.رفقة إسرائيل و أمريكا.
28 - الحق الأربعاء 29 يناير 2014 - 08:48
هذه المحاكمة هي اكبر مهزلة شاهدناها في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها دول عربية عديدة, رئيس دولة شرعي يقدم للمحاكمة لسبب واحد وهو تمثيله لحزب له توجهات ومبادئ تعارض مصالح العسكر الذي يسيطر على 90بالمائة من الاقتصاد المصري اذا افترضنا ان هناك اقتصاد, هذه المحاكمة هي قضية مصالح كانت مهددة اثناء فترة مرسي الذي اراد اعادة اموال الشعب للشعب.
29 - عبدو الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:03
التاريخ يعيد نفسه....
Toujous le même spectacle.
30 - wiئاي الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:26
اللهم فك أسر رئيس مصر وأعنه ومن معه .اللهم امين
ورد لمصر سخاءها ورخاءها
31 - talal الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:38
Partout dans le monde et à des moments déterminés, la loi de la jungle règne.C'est en Egypte
aujourd'hui qu'elle a installé ses articles.Du moment que celui qui tue un "musulman" est prôné roi, celui qui l'insulte est quelqu'un qui s'exprime librement et ainsi de suite. Si vous voulez défrailler la chronioque , prétentez combattre les terroristes et les pays défendeurs des droits de l'Homme(blanc), vous donnent le feu vert et tuez, emprisonnez, mutillez .... vous serez toujours le meilleur.....
32 - hassan rabat الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:47
نفس السيناريو العراقي سيتكرر في مصر ها انا فين قلتها ليكوم و البادئ اظلم
لان السيسي يستعمله الموساد و يوجهوه كما ارادوا هم وليس كما يفكر هو
غير الله اخرج العاقبة على خير...
33 - أبو شفاء الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:52
حقا إن الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد عيسى العياط رفع الله منزلته ، ووضع له الحب والتقدير في قلوب كل أحرار العالم ،ذلك أنه ثبت على الحق ، ونطق بالصدق ، لا يخاف ولا يهاب المتآمرين والانقلابيين .كسر ويكسروسيكسر -بحول الله- كل جدار خوف ، ويلقن المذعورين عبيد الطاغية الخسيس السيسي درسا في الثبات والصمود البطولي .
نحسبه بكل تأكيد أنه من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه. في وقت عز في الرجال الذين يرسخون رسوخ الجبال .
34 - عبد الرحيم الأربعاء 29 يناير 2014 - 09:55
ﻻتخف فالله معك وﻻتحزن فإن الله كافن عبده وقل كما قال إبراهم عليه السلام لما جائه جبريل عليه السلام عندما كان سقدف في النار فقال له ألك لدي حاجة قال أما إليك فﻻ .وأما إلى الله فحسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل. (كلنا مرسي ) المغرب
35 - طاطوية الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:10
اوجه كلامي الى صاحبي التعليقين 7 و13 حاشا لله ان يكون الدكتور مرسي حيوانا في قفص ان الحيوان وعديمي الاحساس هم من لايحسون ولايتأثرون بمنظر الجثث المتناثرة على الارض ولا بالرصاص الحي الموجه للمتظاهرين المدنيين ولا بالطالبات والنيساء تسحلن ويعتقلن القمع والديكتاتورية والاستبداد في ارقى صوره دعونا من هذا اخواني او اسلامي او مسيحي او علماني فلنتحدث من باب الانسانية اترضون لانفسكم يا7و13 ان تعيشوا وتنعموا وسط الدماء ان تحققوا مبتغاكم وتقضون على الارهاب اذا كان ارهابا بهذه الطريقة الوحشية لتدمير الانسانية حتى وان كانوا اكبر المعارضين ان الجبناء والمرعوبين هم من يخافون اسيادهم حتى وهم مكبلين لانهم يعلمون جيدا ان مرسي ومن والاه على حق ويعلم الانقلابيون جيدا ان مايمارسونه حاليا هو جريمة في حق الانسانية مهما كانت المبررات ولكن لاحول لهم ولاقوة لانهم مجبورون على ذلك بامر من البيت الابيض واسيادهم في تل ابيب والايام كفيلة بنصرة الحق ولكن على الاقل لنكن انسانيين حتى ولو مورس القمع ضد بني صهيون فمابالك بمسلمين يامن تقولون انكم مسلمين
36 - مغربي الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:21
مالكم يامغاربة وشوون مصر تدبروا احوالكم المصريون يعرفون من يليق بهم. نحن نريد مغربا امنا ودمقراطيا شكرا
37 - lina الأربعاء 29 يناير 2014 - 10:39
انا شيء الذي لا آستطيع ان أفهمه هوا، كيف لي السعودية تدعم الثورة في سوريا. ..و في نفس الوقت ، تدعم انقلاب عسكري في مصر، ترفض قتل السوريين وتطالب المجتمع الدولي بي تدخل لي للحماية المدنيين وما إلى ذلك. ..وفي جهة المصرية تدفع الملايين لي إفشال الثورة المصرية وقتل وسجن الثوار سواء كان من الإخوان المسلمين. ..او غيرهم. ..كل من يطالب بالكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية، وهي نفس مطالب الثورة السورية، والله الواحد يحتار مع هؤلاء القوم الظالمين الخليجيين، لم يأتي من وراء تدخلاتهم إلى دمار ما في بلد عربي تدخلوا إلى تركوه فيه فتنة طائفية، انشاء الله، يرجعون المصريين شعب واحد ، كما كانو في بداية الثورة العظيمة 25 يناير. ..تحية كبيرة لمرسي ، ورحمة على كل شهداء الربيع العربي ، في كل بلدان العربية.على فكرة انا لست إخوانية ، أصبحت ارى كل من يرفض ان يبارك القتل يصبح اخواني او(إرهابي)
38 - waelabousalah الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:28
الى المعلق رقم13مرسي لم يرمه الشعب بل رماه الخونة من الجيش وانت تعرف الا اذا كنت انقلابيا ان الشعوب في العالم المتحضر ترمي حكامها وتنزع حكمهم بصناديق الاقتراع او بالتوافق لا بالانقلابات والقتل والسجن وتلفيق التهم للشرفاء والشريفات ولنا في اوكرانيا المثال المتزامن والحي .اليس في اوكرانيا جيش اليس فيها قضاء اليس فيها اعلام؟ ولكن كل اولائك تركوا السياسةلاهلها . ان الذي يستقوي بالعسكر على ابناء بلده خارج التاريخ كمن يستقوي بالعدو كان على الانقلابيين ان يقولوا بااااع وينتظروا الانتخابات المقبلة لعلها تاتيهم بجديد. من عجيب المفارقات ان بعض السياسويين وبعد الربيع العربي لن تقوم لهم قائمة لان الشعوب العربية تريد اليمقراطية وهذه الاخيرة لن تحقق لهم مايصبون اليه فركنوا الى الانقلابات والخيانات والتحالفات مع الخارج ولنا في تونس ومصر وليبيا واليمن والمغرب وسوريا امثلة متبانة .حفظ الله مصر وحفظ الله المغرب.واتقوا الله فهناك دماء تسيل في ارض الكنانة
39 - عبدالعزيز المعاشي الأربعاء 29 يناير 2014 - 11:54
بسم الله الرحمان الرحيم ، عجيب أمر بعظ إخواننا المصريين كيف إنطلت عليهم مؤامرة شرذمة من الإنتهازيين المحسوبين عليهم من فنانين وإعلاميين وسياسيين أبوا إلا أن تبقى البلاد تردخ تحت وطأة الجهل والفقر والقمع وذالك بانقلابهم على رئيس منتخب شرعيا، ولكن الله يمهل ولا يهمل.
40 - morssi brave الأربعاء 29 يناير 2014 - 12:33
moi je vous salut tous mes freres et soeurs pour vos commentaires, je n'ai jamais commenté telle sujet, mais des gens comme le 13 et 7 me donne envie de vomir sur leurs geules, ils parle de la revolution du 30/06 et aussi de la reaction de Docteor Morssi, si vous etiez vous deux dans la meme situation vous auriez du pisser et ......,le peulpe est dehors, ils reclament ce que des oportunistes comme vous ont soutenu, opression finira inchallah est cette egypte que voulait les laiques comme vous ne sera jamais, on est des mesulmans et ceux qui defendent le regime sissi n'est qu'un ..........
41 - الى waelabousalah الأربعاء 29 يناير 2014 - 14:37
مهما حاول الإسلاماويين حجب الحقيقة الساطعة فلن يستطيعوا بطبيعة الحال لأن الشمس لايحجبها الغربال ابدا يارجل؟؟؟
فالثورة التصحيحية ليوم 30 يونيو الماضي التي خرج فيها كما هو معروف للجميع اكثر من ثلاثين مليون في جل المدن المصرية ضد مرسي والإخوان ويطالبون بإزاحتهم من الحكم فهده الحقيقة لا ينكرها احد إلا من يتعاطف مع الإخوان فقط وهم من لا يريدون الإعتراف رغم أن كل الصحافة الدولية صرحت بها وأكدتها بالإضافة إلى القنوات الفضائية العربية والأجنبية التي فضحتكم بالصور والدلائل، حتى الإخوان بأنفسهم لم يستطيعوا أن ينكروا كون الشعب ثار عليه،

إدا كان يهمك أمر المظلومين بالفعل وأمر المصرييين كما تدعي فلمادا لم تتعاطف مع تلك من الملايييييييين من المصريين التي شاهده الجميع عبر كل القنوات العربية والأجنبية.
أليسوا هم أيضا مسلمون؟ أم إنك تعتبر أن الإخوان هم المسلمون وباقي المصريين كفار؟!!

أما هده العشرات من التعاليق لأصحابها فهم بطبيعة الحال لايمثلون الشعب المغربي ولا الشعب المصري، لأنهم أصلا معروفين لدى كل القراء لمن ينتمون.
انتهى.
42 - عبدالله الأربعاء 29 يناير 2014 - 17:19
هذا هو المصير الذي يخاف منه بنكيران و غيره من المسؤولين عندما لا يتجرأ على مهاجمة الفساد بالضربة القاضية ، بل بدأ يقدم أوراقا بلا مقابل كانت بالأمس القريب غالية الثمن ليس جبنا فقط و لكن لمعرفتهم أنهم يوما سيلقون مصير مرسي و لا من يدافع عنهم ..... الفساد يحارب بقيادات حقيقية مدعومة بالقوة الشعبية قولا و فعلا .... خاصة أن هناك ملفات مفبركة جاهزة بشهود زور محميين بقوة و إصرار ضد كل من يعتقد أن الحريرة باردة ، ليكون جزاؤه سنوات من العمر بعيدا عن الأهل و الأحباب ، بعد أن صودرت حرياتهم و كرامتهم و مفهومهم للعدالة .... أنا متأكد أن أغلب من طالهم الظلم و الإستبداد ، كلما وقفوا ضد ظالميهم الكبار سمعوا من بعض المسؤولين : " إنكم تواجهون وحوشا محميين من فـــــــــــــــــــــــــــوق " معندي مندرليكم " ... مسؤلون نزهاء اتهموا و فصلوا و انتزعت أملاكهم و شتتت عائلاتهم .... و منهم من روضوا .... ففهموا أنهم ليسوا أكثر من خدام ....
43 - ادم الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:13
يااخوانى الله يرضى عليكم لاتربطوا بين الاسلام ومرسى وجماعه الاخوان فمصر اسلاميه وقادت وعملت العالم كله الاسلام قبل مرسى وجماعته وهؤلاء ليس هدفهم الاسلام ولو كان هدفهم الاسلام لنصرهم الله ومصر لم يحكمها غير المسلمون بل اقل حاكم فى الايمان كان مرسى اتقوا الله جماعه الاخوان ماسونيه شيعيه اتقوا الله وافهموا ولاتنقادوا وراء الفتنه فكيف لمسلم سنى اول مايفعله هو السفر لايران المجوس والتحالف معهم كيف لمسلم يهدم الازهر ويؤسس لجنه اسمها هيئه كبار العلماء لتكون المرجع للدين على نفس برنامج ايران افهموا فوالله ايران لاتساعد اى مسلم سنى ايران تقتل اى مسلم سنى وهدفها تشييع كل بلاد شمال افريقيا والاخوان هم فصيل شيعى ادخلوا على النت لتجدوا فيديو لايه الله يقول ويعترف ان الاخوان فصيل شيعى ظلوا ينادوا بطرد سفير اليهود من مصر واول سفير طرده مرسى هو سفير سوريا بالله من المستفيد من تدمير جيوش العرب فالاخوان تريد تدمير جيش مصر اتقوا الله فالاسلام براء من الاخوان وعندنا فى مصر السلفيون الان ضد الاخوان ويكفروهم واسمعوا محمد حسان وهو يقول عن الاخوان مالم تصدقوه افيقوا لاتجعلوا اليهود المغاربه يؤثروا على عقولكم
44 - أبو معاوية الأربعاء 29 يناير 2014 - 22:18
مرسي: الخائن خائف ويتدارى وراء القضاء!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يرحم لكم الوالدين أيها القراء واش هذا ألي اكتب هاد العنوان صحفي.

إحترم تحترم احسن ما تسمع شهضر خايبة
45 - silya الأربعاء 29 يناير 2014 - 23:15
je vois que certain gens ici parlent de l egypte comme si c est notre pays , je sais pas pourquoi vous n avez rien dis sur moubarak lorsque il etait en prison il etait un president aussi, cet homme a des defaut mais il'a travailler son pays ,et son peuple a oublier tous ce qu il a fait pour lui , et l a mis dans le prison comme un chien , et en prison il a respecter les juges , quand meme il s'est montrer que vraiment c est un president , non comme ce singe qui crient en disant que c est lui le president, il a gouverner qu'une seule année et il n a rien fait a son pays en plus il se croient comme un etre superieur vraiment j ai honte des gens qui parlent sans comprendre que c est pas leur affaire en plus les islamistes ne savent pas gouverner ni en egypte ni au maroc ni meme en tunisie car les islamistes savent que parler et voler ça c est connu alors aucun ne peuvent disent le contraire
46 - midelt الخميس 30 يناير 2014 - 08:56
اتفق مع رقم 20 الشعب المصري هو من يقرر لدا لن تعود عقارب الساعة الى الوراء فمن كان يضن ان مرسي سيعود فاكيد عضلات فكره ضعيفة
47 - midelti الجمعة 31 يناير 2014 - 14:57
وراء القضبان في انتضار كل من يتخد الدين مطية لتحقيق احلامه
48 - EL YOUSFI الجمعة 31 يناير 2014 - 21:46
الى الخبير السياسي و المواطئ للسيسي صاحب التعليق رقم 13 كفاك عمالة لآسيادك العلمانيين و قل كلمة الحق مهما كان الذي تشهد له بذلك ترفع بين أقرانك و تشهد لك بشجاعتك الادبية و اكاد اجزم انه لا توجد لك شجاعة قط تشن هجوما لا ذعا على جماعة الاخوان المسلمين انيست يا صاحبنا لما ذاد شبابها عن فلسطين الحبيبة عندما اغتصبها اسيادك و لكن نحن متى يبلغ البنيان يوما تمامه اذ كنت تبنيه وغيرك يهدم ارجوا الا اكون قد اسأت الادب معك فنحن امة تناقش الافكار لا الافراد
49 - mohamed el masenewi الأحد 02 فبراير 2014 - 13:45
المآمرة الامبريالية الصهيونية في مصر ظاهرة للعميان ان الله ناصر الحق و لو كره الكافرون و المنافقون.
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال