24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.36

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإمارات تستدعي سفير قطر احتجاجاً على القرضاوي

الإمارات تستدعي سفير قطر احتجاجاً على القرضاوي

الإمارات تستدعي سفير قطر احتجاجاً على القرضاوي

إستدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير القطري اليوم، لتسليمه مذكرة إحتجاج على "تطاول" الشيخ يوسف القرضاوي على دولة الامارات من على منبر أحد مساجدها في خطبة الجمعة.

وأفاد مصدر رسمي، أن الخارجية استدعت فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على "خلفية تطاول القرضاوي على دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منبر أحد مساجدها وعبر التلفزيون الرسمي لدولة قطر".

يأتي هذا الاستدعاء الذي يعد "خطوة غير مسبوقة في العلاقات الخليجية"، بعد يومين من إعلان خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية القطري أن "ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاي لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر".

واعتبرت الخارجية الإماراتية في بيانها التي أصدرته اليوم أن تصريح العطية "لم يشر إلى موقف حاسم يرفض ما جاء في خطاب القرضاوي، ويقدم الضمانات بعدم وقوع مثل هذا الأمر مجددا".

وأعرب أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، في بيان نشرته وزارة الخارجية الإماراتية على موقعها الإلكتروني، اليوم للسفير القطري "عن بالغ استياء حكومة وشعب دولة الإمارات مما تلفظ به القرضاوي بحق الإمارات وعبر التلفزيون الرسمي لدولة جارة وشقيقة".

وأضاف: "انتظرنا من جارتنا أن تعبر عن رفض واضح لمثل هذا التطاول وأن تقدم التوضيحات الكافية والضمانات لعدم وقوع مثل هذا التشويه والتحريض من جديد ومع احترام دولة الإمارات التام لحرية الرأي والتعبير فإنها ترفض أي خطاب يحض على العنف والكراهية، ولكننا للأسف وبرغم التواصل الهادئ وضبط النفس لم نجد الرغبة والاستجابة نحو ذلك عند الأخوة الاشقاء في قطر".

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية: "لقد سعينا طيلة الأيام الماضية إلى إحتواء المسألة من خلال الاتصالات المستمرة رفيعة المستوى بين البلدين ولكن هذه الاتصالات لم تسفر إلا عن تصريح رسمي لم يشر إلى موقف حاسم يرفض ماجاء في خطاب القرضاوي، ويقدم الضمانات بعدم وقوع مثل هذا الأمر مجددا".

وتابع قرقاش: "حاولنا أن نحتوي هذه المسألة حرصا على علاقات الأخوة بين الدولتين الشقيقتين ودرءا للفتنة والشقاق الذي يرمي إليه المدعو (القرضاوي) في حملته ضد دولة الإمارات ولكننا نجد أنفسنا مجبرين على اتخاذ هذه الخطوة غير المسبوقة في علاقاتنا الخليجية في ظل عدم رفض الإخوة في قطر بأن تستخدم منابرهم الدينية والإعلامية للإساءة للجار والشقيق"، مشيرا إلى "أننا لا نقبل وتحت أي مسوغات، التطاول على كرامة دولة الإمارات وقيادتها وشعبها أو الإساءة إلى نهجها وقيمها الأصيلة".

وكان القرضاوي قد انتقد الإمارات في خطبة الجمعة 24 يناير الماضي، متهما إياها بإيواء المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق الذي وصفه بأنه "من رجال (الرئيس الأسبق) حسني مبارك"، متهما الإماراتر بأنها "تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (129)

1 - leaa الأحد 02 فبراير 2014 - 15:12
لقد قال الحق وليس غير الحق ولكن لآ يعجبكم الحق.
وهل كنتم تستدعون أو تحتجون لو كان صدر شيء من هاذا القبيل على لسان أسيادكم الأ ميركان أو غيرهم ؟
2 - Ali الأحد 02 فبراير 2014 - 15:26
L esclavage sexuel par les saoudiens fait des ravages dans les camps des syriens en Jordanie ;des filles a partir de sept ans (7) sont violees contre une poignee de dollars par de vieux pedophiles saoudiens avide de sexe.
3 - moha الأحد 02 فبراير 2014 - 15:26
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
أفضل الجهاد كلمة عدل ((عند)) سلطان جائر.
رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن
((عند)) وليس ((لسلطان))
وليس على المنابر وقنوات تلفزية لدول عدوة أو حاقدة أو إخوانية مفلسة
كما هو شأن دعاة وشيوخ الفتنة وعلى رأسهم القرضاوي
ماذا تريد أخدك الله من شباب هذه الأمة ألم يكفيك النتائج أنت وقناة الخنزيرة
حفظ الله باقي بلدان المسلمين من خريفكم وتخريفكم
وسدد علماء الأمة الربانين اللا حزبيين المتسيسين و حفظهم الله
4 - Abou Anas الأحد 02 فبراير 2014 - 15:28
ومتى كانت المساجد وسيلة لتمرير رسائل سياسية ومهاجمة الآخر وإيقاد نار الفتنة بين الشعوب يا قرضاوي ؟ ومن هي قطر التي نصبتك للحديث باسمها ؟
5 - العياشي الأحد 02 فبراير 2014 - 15:31
ﻻحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
6 - أبو زينب الأحد 02 فبراير 2014 - 15:31
ليس المشكل في القرضاوي أو أو أو .... بل كل رأي حر يتناقض وهذا المخطط الصهيوني في ضرب صميم الإ سلام و بمباركة بعض الدول المحسوبة على الاسلام. ...
7 - حسان الأحد 02 فبراير 2014 - 15:31
يا اخواني رسولنا الكريم حذرنا من الفتنة لانها اكبر شي يقضى على الاوطان

ولهاذا الجزيرة تصب الزيت على النار بواسطة القرضاوي

القرضاوي مفتي الناتو هو سبب من اسباب اشعال نار الفتنة وسقوط الكتير من الابرياء وهو من افتى بقتل القذافي والبوطي

القرضاوي لديه ثروة طائلة الحصة في الجزية ب 15 الف دولار لم يتبرع يوما بدولار واحد

يقبل النساء زار اسرائيل فضائحه لا تعد ولا تحصى هو وسيلة لضرب استقرار الدول العربية

شيخ الفتنة وسفك الدماء يحضن اليهود وافتى بان المسلم حلال ان يقاتل في الجيش الامريكي

اين فتوى القرضاوي شيخ الفتنة من القواعد الامريكية في قطر

انه المشروع الامريكي الجديد الشعوب تقسم اوطانها بواسطة الفتنة

كان يقبل ويحضن القذافي وكان يقول ان بشار الاسد هو قائد الامة والان افتى بقتلهم

شيخ الفتة مفتي الدولار يفتي بما يحب امير قطر

لماذا لا يتكلم عن قطر وما تقوم به من تدشين وتمويل المستوطنات ومن فضائح هذه الدولة القابعة تحت الاحتلال الامريكي

قطر هي الذراع الاسرائيليىة في الوطن العربي
8 - مغربي الأحد 02 فبراير 2014 - 15:40
اختيار الصورة له دلالة، كلما تعلق الأمر بعلماء أو إسلاميين نرى من هسبريس اختيار صور شاحبة، كذلك تفعلون في الكاريكاتير دائما رسومات مهينة للعلماء والإسلاميين، الأمر ليس تلقائي بل ثمة تحامل مقصود، أرجوا أن أكون مخطئا
9 - جار شرقي الأحد 02 فبراير 2014 - 15:41
فقدنا البوصلة و لم نعد نفرق بين الخطا و الصواب لولا العقل الدي اكرمنا الله به .
الثابت العقلي عندي هو ان دم المسلم على المسلم حرام و الثابت العقلي عندي ايضا ان تكفير جماعة اسلامية لجماعة اسلامية اخرى و اهدار دمها حرام .. اختلف المسلمون في صدر الاسلام شرقت الاولى و غربت الثانية كل جماعة شرحت للساكنة الاحداث من وجهة نظرها فاختلفوا و هم اقرب زمنيا لدلك العصر فما بالك و نحن على بعد 14 قرن .. رحم الله الوالدين الدين كانوا يرددون لنا " كثروا لديان شد في دينك" . في هدا الزمن الرديىء كي ينجو المرء عليه ان يركز على فقه المعاملات فلا يضلم الناس و لا ياكل مالهم يحفظ مالهم و عرضهم ولا يهدر دمهم اما ما بين الله و عبده فالله غفور رحيم .
10 - amine الأحد 02 فبراير 2014 - 15:43
"أننا لا نقبل وتحت أي مسوغات، التطاول على كرامة دولة الإمارات وقيادتها وشعبها أو الإساءة إلى نهجها وقيمها الأصيلة".
ni emirate, ni katar, ni saudi arabia, ni maroc...etc n ont aucune dignité....vous etes tous pareil...vous vous rassemblez aux rois qui int fait tomber l andalousie ...
11 - abou ismael الأحد 02 فبراير 2014 - 15:43
القرضاوي جرّحه العلماء الثقات كالشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله وآخرون هو داعية الفتن وهو خارجي جلد يحرض الشباب للخروج على حكام المسلمين وهو السبب في الفتن التي وقعت في بلاد المسلمين أرجوا من ولاة أمورنا أن يقفوا له بالمرصاد ولا يسمحوا له بالدخول إلى المملكة المغربية حرسها الله من الخوارج والتكفيريين كحدوش والفزازي والنهاري وآخرون لم يحضرني أسماءهم
12 - أمين الأحد 02 فبراير 2014 - 15:44
و أنت مالك؟
آش أدّاك؟
آش دخلك في المسائل الداخلية أديال الإمارات؟
معندكش الحق تتدخّل في السياسة الداخلية لدولة ما,ما دام أن النظام الذي تسير عليه تلك الدولة غير الشريعة الإسلامية.
و المشكل أن مثلك أيها السيد القرضاوي تقولون الكثير و تفعلون القليل, و ليست لكم سُلطة.
كلام تافه.
13 - opinion الأحد 02 فبراير 2014 - 15:44
Ou est la liberte de s'exprimer donc! ? chacun a son opinion il doit dire ce qu'il voit juste et logique c'est tout.
14 - abdallah الأحد 02 فبراير 2014 - 15:44
على العرب أن يوقفوا هذا الشيخ قبل أن يزعزع ما تبقى من الروابط الإنسانية في المنطقة. لقد طغى دون أن يدري فبدأ يقتل هذا ويحيي ذاك. يجب أن يعلم أن المسلمين في حاجة إلى لم الشمل أكثر من التشتت و الضياع الذي هم فيه.
هل يعلم أن في القرآن أمور مثل الأمر بالعروف والكلمة الطيبة والتي هي أحسن ولا تكن فظا غليظ القلب ولا تقف ما ليس لك به علم و تبينوا... مابهاذا الرجل قد جن وأصبح عدمه خير من وجوده؟
15 - سيموني الأحد 02 فبراير 2014 - 15:46
والعالم كله يعلم أن الإمارات هي الداعم الرسمي للإنقلابي السيسي,وأن يديها ملطخة بدماء الابرياء المصريين فلماذا تخاف من قول الحق,فالسيخ القرضاوي لم يقل غير الصدق.
16 - khalid lmaghribi الأحد 02 فبراير 2014 - 15:48
اود في هدا التعليق البسيط ان اقول في حق القرضاوي انني والله على ما اقول شهيد انني قبل الفوضى العربية او مايسمى الربيع العربي كلما تفرجت واستمعت للشيخ القرضاوي ارى غيه عﻻمة ومفخرة للعرب والمسلمين وكنت اقول انداك في قرارة نفسي بارك الله في عمره ﻻن موته خسارة لﻻمة اﻻسﻻمية.لكنه لﻻسف زاغ الرجل عن الصواب فاصبح بقدرة قادر سياسي بالدرجة اﻻولى واصبح يفتي بالعصيان ﻻولي اﻻمر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق. فقد الشيخ البوصلة وباع نفسه بابخس ثمن وهو في اخر عمره لﻻسف..
17 - karim الأحد 02 فبراير 2014 - 15:50
اكثر شخص يتقن التجارة بالدين هو القرضاوي معظم فتاويه ان لم اقل كلها تأجج الفتنة والفتنة نائمة لعن الله القرضاوي من ايقضها .
سابقا يدعو حلف الناتو ان لايعتقل القذافي بل قتله لتفادي طول المحاكمات كما حدث مع صدام وهذا ماحدث.
نفس الشيء يقوله الان عن بشار الاسد ونفس الشيء سيقوله عن السيسي ..
اريد فقط سؤال واحد وحكمو عقولكم لدقيقة...
اكبر قاعدة عسكرية في قطر وقطر تدافع عن الاخوان وامريكا ارادت قطع المعونة عن مصر بعد عزل مرسي ...ماذا كان سيقدم مرسي لامريكا مقابل حكم مصر ....انها سيناء كانت ستقدم بطبق من ذهب لبناء قاعدة امريكية مثل القاعدة القطرية ومنذ ان افشل العسكر مخططهم حتى بدأت الاخبار تتحدث عن سيطرة تنظيم القاعدة على سيناء ....لماذا.. لان امريكا كانت ستأخد سيناء من الاخوان توافقيا بين الطرفين والان ستأخدها من العسكر حربيا معللين ذلك بمحاربة تنظيم القاعدة ...السياسة صعيبة ..انا لست مع السيسي ولا مع مرسي انا مع الحق والحق الان مع السيسي الى ان تهدأ الفتنة التي اشعلتها امريكا بعد ذلك من حق الشعب المصري المطالبة بحكم مدني اما الان بالنسبة لمصر لاينفعها سوى العسكر رغم قساوته هو ليس عميل.
18 - Arhaal n ilmchane الأحد 02 فبراير 2014 - 15:50
القرضاوي حر في ان يقول ما يريد. فهو لا يمثل حكومة قطر او سياستها. هذا يدخل في نطاق حرية التعبير. لكن الانظمة العربية لا تعرف و لا تعترف بهذا النوع من الحرية. لو استطاعت هذه الانظمة لاوقفت دماغ الانسان لمحاربة حرية التفكير.
19 - fauclevbent des miserables الأحد 02 فبراير 2014 - 15:55
El karadaoui a raison de critiquer les emirates arabes pour etre partenaire de lavortement de la revolution en egypte a travers son appui aux putchistes militaires commandes par le prosioniste et general ALSISSI...Les emirates arabes allies inconditionnel au golf de la famille ouahabite un autre allie d israel et des us ont manifeste leur satisfaction et ont declare leur appui financier au general putchiste el sissi pour avoir renverse un regime elu democratiquement pour la premiere fois dans un pays arabe...ces ennemis du progres qui gaspillent des milliards de la fortune petroliere qui nest pas la leur.elle appartient aux peuples deprimes et opprimes qu ils dominent
el karadaoui a touts les droits du monde a les denoncer en secret et a haute voix
20 - الله سبحانه يمهل ولا يهمل. الأحد 02 فبراير 2014 - 15:57
أبناء الجنة في آواخر ايامهم غالبا ما نراهم يبعدهم الله سبحانه عن الذنوب والمعاصي ويهديهم إلى الطريق الخير والهدى والصلاح والرشاد وإصلاح دات البين بين الناس، أما المغضوب عليهم إلى يوم الدين في آواخر ايامهم تكثر ذنوبهم وسيئاتهم عندما تراهم يدعون للقلاقل والحروب الأهلية ويخلقون الفتن بين المسلمين وبين أبناء البلد الواحد .
21 - سعيد السلاوي الأحد 02 فبراير 2014 - 15:58
وكما يقول المغاربة " المسلمين بيناتهم" الغربيون كانوا على حق عندما فصلوا بين الدين والسياسة ، لأنهم عانوا من تسلط الكنيسة، فمقولة كارل ماركس "الدين أفيون الشعوب" كانت على صواب ، فما يقع في العالم الإسلامي الآن سببه الدين والمصالح ، أما الكلام عن الأخلاق والهجوم على الإسلام ما هي إلى ترهات كاذبة تستعمل لتجييش الأميين ، فهل الغرب ضعيف إلى هاذا الحد ليخاف من أناس وشعوب لا حول ولا قوة لهم ،فبإمكان هذا الغرب بقوته أن يقول كن فيكن، لمحونا من البسيطة ، فما عسانا أن نفعل ،لا شيء ، نحن نثقن فقط الزعيق. وعاش من عرف قدره
22 - med الأحد 02 فبراير 2014 - 16:00
voila l'homme courageux. qui ne craint personne que dieu. et qui n'a pas peur d'être éjecté de son poste.

que dieu preserve cet homme.
23 - yassin الأحد 02 فبراير 2014 - 16:09
دولة قطر، الجزيرة، يوسف القرضاوي. ثلاتي في خدمة أجندات أجنبية صهيونية غربية أمريكية.
الله يسمح ليهم.
24 - hzaza الأحد 02 فبراير 2014 - 16:09
لقد اصيب القرضاوي بالسعار بعد سقوط حكم الاخوان في مصر و لم يعد يدري ما يقول. و لقد تكبر غلى الناس نتيجة النفخ فيه من طرف اغبياء يقبلون يده. 
25 - Rachid.fr الأحد 02 فبراير 2014 - 16:14
جزاك الله خيراً يا شيخ القرضاوي علي قول كلمة الحق وعدم صمتك عنه .بارك الله في عمرك. 
26 - مغربية الأحد 02 فبراير 2014 - 16:15
القرضاوي هو انسان متناقض وانا كنت احترمه
لاكن بعد ان اَشْهَرَ ابنه على العلن انه قد غير جلده واتبع الشيعة غيرت رآيي فيه
كيف لنا بعد ان نتخده قدوة
27 - dadda الأحد 02 فبراير 2014 - 16:19
وهذا يدعم ما كتبه عصيد احمد على هذا الموقع مؤخرا حول ضبط منابر الجمعة ولدينا حطباء طالت السنتهم الطويييلة وكفروا ووو
خطيب آخر هذه المرة في فرنسا يخطب امام جالية اسلامية اغلبهم امازيغ وقال بالحرف الواحد " ان عقبة ابن نافع عندما فتح شمال افريقيا لم يجد الا بشر على شكل وحوش وكذا.."
ان الخطر القادم ضد شعوب بلاد الرمال بعد الفايسبوك سيأتي من منابر الجمعة
28 - منصف التازي الأحد 02 فبراير 2014 - 16:19
القرضاوي قال هده المرة الحقيقة
الامارات و السعودية تصرف اموال البترول و دخل الحجيج على لوي دراع اي واحد يحتج على طاغية في اي دولة خاصة مصر
هم من مول الانقلاب ضد مرسي
و اتمنى ان يلقوا نفس التعامل ان يجد الله من يدعم حركات تقلب عليهم الطاولة ايضا
الحمد لله على المغرب نعيش في امان تحت رعاية سيدي محمد السادس ملك الشعب
29 - Dr Ameziane shoaib الأحد 02 فبراير 2014 - 16:20
Thank you sheikh. Karachi UAE it s a soiniste state it d worset than Israeli all ruler of this small state are criminals and thiefs they don t have any relations with Islam or religion
30 - mohajir الأحد 02 فبراير 2014 - 16:22
سد افواه علماء الدين والسياسيين والصحافيين التي تنتقد الحكومات العربية هذه هي ديموقراطية العرب يريدون ان يبقى المواطن خروفا لهم.
31 - tanjawi الأحد 02 فبراير 2014 - 16:22
حكام الامارات و السعودية من اخبث خلق الله; الله يوفقك القرضاوي انت وجميع من يصدع بالحق ولا يخاف في الله لومة لائم
32 - said amraoui الأحد 02 فبراير 2014 - 16:25
الاحتجاج من طرف (علامة الفقه الاسلامي)على ايواء شفيق المؤيد لحزب مبارك الحاكم, حق مشروع وواجب من علامة لا يخاف الا الله, ويدعو الى نشر الحق,والعدل وسيادة القانون الوضعي,الدنيوي لتسليم الفار من (العدالة) وايوائه من طرف الامارات,المسلمة والمؤمنة بالحق والعدالة,,ولكن هناك انتقائية تفضح الحكام الذين يحكمون باسم الاسلام, الذي من اسمى تعاليمه العدل والحق,والشيخ القرضاوي ,الذي لم ينتقد السعودية التي تاوي زين العابدين,ورئيس اليمن علي صالح,وطبعا اخرون؟ وهذا الحيف والانتقائية (لا يقبلها الراي العام المسلم من وجهة نظر دينية, لا بانسبة للاوي ولا للمؤوي, وهذه فضيحة كبرى ونفاق ديني,مبين؟؟ ولكنه يجد تبريره سياسيا ,التي لا اخلاق لها, ولا مرجعية اسلامية ولا مرجعية قانونية, وهذا تلاعب وخداع وجهل من الفقيه الذي ينطلق من الدين لاصلاح السياسة,حيث يعتبر ان الصراع الحقيقي بين البشر ,هو صراع ديني, وليس صراعا سياسيا حول السلطة والثروة,التي يتسكع تحت رحمتها,بعدما غيب عقله في دراسة تاريخ الامم والشعوب,مند الخليقة, والمبنية على احتكار مصادر القوة والعيش ,بالتسلط والمناورة والاحتيال ومنطق القوة والجاه والوحشية؟؟؟
33 - عبد القادر الأحد 02 فبراير 2014 - 16:25
أليس بنو جلدتنا من اصبحوا اعداأ الدين أليسوا هم من يمول الملحدين والمنافقين . بعدما رزقهم الله بالبترول والمال ، كان عليهم ان يشكروا الله على نعمه ويساعدون إخوانهم المسلمين لكن اصبحوا العكس يمولون الانقلابات في دول المسلمين وعلى راسهم مصر ويشيعون جنازة المجرم شارون ويمولون اليهود ويحاصرون إخوتهم في غزة هل هذه الدويلة مسلمة الم تكن راس السنة هي الاكبر في العالم للمفرقعات واللعاب النرية حتى امريكا لم تفعل هذا كم من الملاير أسرفت على اللعب ، أليس هذا منكرا لكن اشفق عليكم ان أخذ الله خيره منكم وجفت الآبار من البترول ماذا ستصبحون اننا نرى أنكم ستصبحون رعاة الابل كما كنتم من قبل فاتقوا الله يا (بنو قريش) فالساعة قريبة فلن ينفعكم لا مال ولا بنون فاتخذوا العبرة من قارون وأمثاله او لاتفقهون .اتمنى من هسبريس ان تنشر تعليقي ان كانت هناك حرية التعبير والسلام .
34 - amina الأحد 02 فبراير 2014 - 16:25
سماهم على على وجوههم ووجهه لا ينم على الايمان ولكن فقط على الطمع و حب السيطرة حتى ابنه التحق بالشيعة لان والده ليس مثالا للدين
35 - قصير مصطفى الأحد 02 فبراير 2014 - 16:28
رغم ان الشيخ زايد..رحمه الله كان واسع الكرم على كل من هب ودب وان الامارات- اللهم لا حسد_ من الدين يحق فيهم مقولة = اولائك الدين انعم الله عليهم ... ان دلك لا يمنع من انه سيحاسب على كل دلك = والله اعلم .. فهو ليس ملاك منزل وءاله من ال نهيان ..هل هؤلاء ليسو الا في دار البلاء _ الدنيا الفانية .هم مسؤولون طبعا على هدا البدخ والتطبيعات مع الغرب واسرائيل و الاسراف الغير المعقول على الزخرف النسواني الشرقي كروتانا الوليد بن طلال ووكلائها في الاعلام و هلم جرا ..فلمادا يريدون اقحام شيخ قدير وعالم جليل كالشيخ القرضاوي حفضه الله في متل هكدا مواقف من امر واقع لم يعجبهم..او ان الله فضلهم عن كتيرا من الشعوب تاخدهم العزة والاستهتار بهده النعمة الهائلة الغنى والرفاهية المطلقة و يحسبون انهم الهة لا يمسهم الباطل او النقص من ورائهم ... حماية ءالات القمع البشرية و محاربة الدين لها ما لها وعليهم ان يتحملو هده المسؤلية...
36 - karim الأحد 02 فبراير 2014 - 16:34
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود )
37 - فؤاد الأحد 02 فبراير 2014 - 16:42
بارك الله في عمرك يا شيخنا .الله يحفظك من كل سوء.لقد اصبح الحق ومن يدعو للحق ارهابياً . كما يرفض البعض تدخل الفقهاء في السياسة . ولكن إذا لم ينهى العلماء عن المنكر والأمر بالمعروف فمن يفعل ذلك؟ فدولة الإمارات ثبت أنها دولة تابعة لبني صهيون مولت الانقلاب في مصر وتدخلت في الشؤون الداخلية التركية ففضحهم اردوغان ونشر صور المسؤولين الإماراتيين الخليعة في النت . أنهم الخطر على هذه الأمة
38 - رشيد الأحد 02 فبراير 2014 - 16:46
لمادا لم نسمع هدا الشيخ يفتي بالجهاد بقاعدة السيلية التي يسكن بالقرب منها او في اسرائيل هؤلاء خدام الصهيونية العالمية
39 - المقاومة الأحد 02 فبراير 2014 - 16:50
هل القرضاوي المفتن بين الناس قد افتى بوجوب تحرير فلسطين"السنية" من اليهود المحتلين؟ هل افتى بوجوب مد ودعم مقاومة الاحتلال اليهودي للاراضي العربية المحتلة؟ اين فتاويه ودعمه بما يخص فقراء المسلمين بالعالم وخاصة بالدول العربية والخليجية؟ اين فتاويه بحق الامراء الذين يملكون المليارات مما لا حق لهم فيما الالاف من الجوعى والفقراء من المسلمين يفتشون في صناديق القمامة ليجدوا ما يسدوا به رمقهم في بعض الدول العربية والاسلامية؟ . فتاويه فقط ليقتل المسلمين بعضهم بعض وتدمير بلدانهم بأيديهم وتحريض المذاهب على بعضها واثارة النعرات المذهبية والطائفية بين الناس ليكون اربابه من اليهود والنصارى متحكمين و مسيطرين على هدا العالم.
40 - اللهم إني قد بلغت الأحد 02 فبراير 2014 - 16:51
الخطة الآن جعل جماهير الأعرب تكره الامارات و الكويت و البحرين و العربية السعودية، حتى ينتقل إليها الربيع الأمريكي، فيتم حرقها بالتعاون مع الاخوان الجاهلين إرضاء لحقدهم على شعوب رأت نفاقهم و انحرافهم عن الدين و تحالفهم مع من يسعى إلى تدمير البيت و سفك دماء أهل الإسلام في مهده، اليوم يد الشيعة تطوق جزيرة السنة من كل جانب، و الهدف الأساسي بعد القدس الشريف هو مكة المكرمة.
"الإخوان المتأسلمون"، ارووا حقدكم على حكام منعوكم الدنيا و تحالفوا مع من سيمنعكم الآخرة.
41 - السي محمد الأحد 02 فبراير 2014 - 16:56
كل العالم يعلم أن الإمارات هي الداعم الرسمي للإنقلابي السيسي,وأن يديها ملطخة بدماء الابرياء المصريين فلماذا تنكرون على الشيخ القرضاوي قوله الحقيقة.
الشيخ فاعل نشيط شاخ جسده وبقيت قريحته في ريعان شبابها تزعزع عبيد السلطة ولا تطيقه البطلة . لا هو حمل سلاحا ولا كفر احدا ولا تسول من مخالفيه مالا ولكنهم يحملون حقدا عليه بدعوى انه يبث الفتنة يا سبحان الله اي فتنة تنقصنا.... نحن مفتونون من رأسنا حتى اخمص قدمينا كنا نقول اللهم حرر فلسطين وبعدها اضفنا الى دعائنا افغانستان ثم الشيشان ثم البورميين ثم العراق والآن جمعنا في دعائنا العرب اجمعين وبقي شيخنا القرضاوي حفظه الله يوقد الهمم ان كان هنا بقية همم ... وسيتوفى القرضاوي وقد ادى رسالنه ويبقى الناعقون وعبيد الشهوات وكسالى قومهم لا جاهدوا ولا حدثوا انفسهم به وسيموتون كما يموت البعير. وسيجازي الله كل نفس بما كسبت .
42 - nour eddine الأحد 02 فبراير 2014 - 16:58
les pays arabes du petrole utilisent le revenu pour faire taire les gens .les emires ,les rois,et les .presidents ne font que gaspiller l argent du people muslim pour la dictature des familes al saoud,al khalifa.al boutaflika.....etc.on ne peut pas acheter un imam comme Qardaoui.mais on peut acheter une grande equipe europienne avec les postages[fly imarate.qatar aireway....etc Allah a donne le droit a la femme,mais vous abusez les femmes chez vous.SEX and ESCLAVAGE.ceux qui veullent changer les mots du coran avec de l argent vont voir un grand jour..
43 - dbicha الأحد 02 فبراير 2014 - 17:05
فأغلب التعاليق التي هي ضد الشيخ القرضاوي فهم عباد السيسي لأن كلام الحق أحرجهم أكتر ما أحرج الأمارات
44 - حسن الأحد 02 فبراير 2014 - 17:10
ماكاين اللي غايخرج على هاد الشعوب ديالنا من غير رجال الدين المتطرفون ورجال النهب المفسدون..الاولون ينشرون الجهل والتطرف والعنف المجتمعي والفتنة ويقودون الى حروب فئوية وطائفية ثم اهلية والأخيرون يستنزفون خيرات البلاد ويكرسون هدا الجهل والكلاخ والتحريض على الافراد والجماعات لاستنزاف رصيد القوة البشري والمادي للشعوب المستغلة بفتح الغين ومستلبة عقليا فكريا ووجدانيا...تجب بل وتلزم الثورة على رجال الدين المحرضين والمكلخين أولا لتحرير العقول والقلوب بعد دلك يمكن أن يعول عليهم تحرير البلاد من مفسديها ومستنزفيها....فأوقفو مهزلة رجال الدين أولا وتحرروا من الظلام واكسروا الطابوهات المفرملة للتطور والتنمية والرفاه الاجتماعي يا أيها الفضلاء شرفاء هده الأوطان ومناضليها الحقيقيون ويا ثوار الغد المتنورون بالعلم والشجاعة الفكرية والفعلية وبالاصرار انتم ولا غيركم يعول عليه في ايجاد المشعل وحمله في طريق هده الشعوب التائهة المستلبة بين فتاوى المرضى المتعصبون المتخلفون البائسون فكرا وحياة ووجودا وبين ضغوط التحديات الكونية في احتواء متطلبات الاجيال الصاعدة التي لن تسامح أحدا ولن تتساهل مع دنياها ...
45 - Mohamed الأحد 02 فبراير 2014 - 17:11
البارحة اتصلت بصريق لي في غزة ودكرني بان قطر هي التي تدفع رواتب العاملين بقطاعي الصحة والتعليم في غزة مند ان ضيق على حكومة اسماعيل هنية. شتان بينها وبين الامارات التي فعلت ما فعلتها القبيحة في مصر.
46 - alaoui الأحد 02 فبراير 2014 - 17:13
يقول الله في كتابه العزيز ياءيها الدين ءامنوا ان جاءكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم
47 - طارق الأحد 02 فبراير 2014 - 17:16
لقد نطق الشيخ بالصدق في أمر حكام اﻹمارات ولنا في ما فعلوا بمصر و تركيا خير دليل. نصيحة ﻹخوتي بتوقير العلماء. عوض الحكم على الناس بناءا على مقتطفات من التلفاز و اﻹنترنت أنصحكم بمجالستهم و قراءة كتبهم
48 - الوجدي الأحد 02 فبراير 2014 - 17:16
(وكان القرضاوي قد انتقد الإمارات في خطبة الجمعة 24 يناير الماضي، متهما إياها بإيواء المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق الذي وصفه بأنه "من رجال (الرئيس الأسبق) حسني مبارك"، متهما الإماراتر بأنها "تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون"). ان كان العكس فاعطونا الدليل ..الافكار يرد عليها بالافكار وليس بقلب الطاولة,,,لو قالها امريكي او اسرائيلي لخاطبتموه بكل ود واحترام وتعللون ذلك بانه من ادب الحوار...لا اله الا الله...
49 - ahmed aouladaissa الأحد 02 فبراير 2014 - 17:21
اختيار الصورة له دلالة، كلما تعلق الأمر بعلماء أو إسلاميين نرى من هسبريس اختيار صور شاحبة، كذلك تفعلون في الكاريكاتير دائما رسومات مهينة للعلماء والإسلاميين، الأمر ليس تلقائي بل ثمة تحامل مقصود،
50 - isamine الأحد 02 فبراير 2014 - 17:21
Normalement la mosqué n'est pas faite pour mener une propagande politique . Chacun doit faire sa prière , tenir sa langue et rentrer chez soi . En ce qui concerne la Station Al Jazeera je ne sais pas si vous avez remarqué ses gesticulations . Quand les relations sont en bon termes avec le Maroc , aussitôt la carte géographique change et il n y a plus de frontiere entre le maroc et son Sahara , mais dès lors qu'il y a un malentendu on voit appraître sur la carte et en arabe "Sahara Occidental" . Il faut se méfier de cette cette station de service . Elle est au gré des vents et peut alumer le feu dans n'importe quel pays . Que Dieu préserve notre pays et éloignera les malfras hors de notre vu .
51 - Alfaro الأحد 02 فبراير 2014 - 17:24
الى جميع التعليقات الذين يفضلون القذافي والسيسي وبن علي وعسكر الجزائر وحكام الإمارات والسعودية وجزار سوريا
أقول لهم الف قرضاوي ولا واحد من حكامهم
الشيخ القرضاوي ضد من يقتل شعبه
انه يعيش في دولة قطر اكبر مدخول للفرد في العالم
الشيخ القرضاوي يرى الشعوب تقتل وتموت بالجوع ويقول الحق
52 - canada.angl.phon الأحد 02 فبراير 2014 - 17:27
الشيخ القرضاوي قال الحق....كلمة موجهة لاصحاب التعليقات المساندة للامارات..الحمد لله انه توجد محكمة الله العليا الخالدة في الاخرة ..لاتفرق بين هدا وداك لافقير ولا امير...وان غدا لناظره قريب..ايها المنافقون... (والمنافقون في الدرك الاسفل من النار)...
53 - أيا أمة.. الأحد 02 فبراير 2014 - 17:27
هذا المدعي، وليس الداعية، كما يحلو لأتباعه ومريديه أن يلقبوه به، المدعو "القرداوي" لا يجيد إلا زرع الفتنة والشقاق بين الدول والشعوب العربية، لغاية لا يعلمها إلا هو ومن يحركونه من خلف حجاب.. هو مجرد "كاري حنكو" لمن يجود علية بدولارات معدودات.. ولمن لا زال في نفسه شك من أمره، فليعد إلى أقواله وادعاءاته وتحريضاته من على "الجزيرة" على شعوب مصر وسوريا.. فهو وعوض أن يدعو إلى لم الشمل يزيد في إشعال الفتن بين شعوبها، ليس تعبيرا عن موقف مبدئي، بل خدمة لأجندات خارجية استعمارية صهيونية وأمريكية - غربية، لتفتيت الدول العربية.. إنه المعبر الرسمي النظري عن ما يسمى "الفتنة الخلاقة".. ألا تستحي يا عجوز وتعود إلى ربك.. فسنوات عمرك أصبحت معدودة، ولكن الدولار أعمى بصيرتك.. ودماء الأبرياء التي تراق هدرا في حروبك الدعوية ستلاحقك.. والله أنا أتعجب ممن ما زال يثق في ترهات عجوز أخرف، أليس لكم عقول تفكروا بها، ألم يأمركم لهم بأن تتفكروا.. عوض أن تتبعوا هذا الشخص كالخرفان.. الله يعفو عليكم وخلاص من بلادتكم .. يسوقونكم كالقطيع، وأنتم بما تفعلون فرحون.. أيا أمة ضحكت من غبائها الأمم..
54 - Mohammed الأحد 02 فبراير 2014 - 17:28
أتي الله بأخي ولا تتطاول على علماء الاسلام فالقرض آوي دائماً يدافع عن الحرية وعن قضية فلسطين وغيرها من قضايا الأمة الاسلامية اما الإمارات فإنها تساهم في قتل زعماء فلسطين مع الموساد
55 - مواطن مغاربي الأحد 02 فبراير 2014 - 17:38
قبل الهجوم على الشيخ يوسف القرضاوي المرجوا الاطلاع
شهادات مجتهدي العصر من عدنان ابراهيم الى الشيخ سلمان العودة لا يعرف العلماء الا العلماء اما حكام دولة الامارات اثبتوا حقدهم على كل مايمت لتحرير المسلم من الاستبداد و الدليل دورهم الاسود في الانقلاب العسكري في مصر و احتضانهم للمجون و الفساد و الفسق. الحمد لله، من ميزات ربيع الشعوب انه افرز الطيب من الخبيث على جميع الاصعدة السياسية و الدينية و الثقافية و الفنية. اما فيما يخص نظام الحكم في قطر رغم تحفظي على طريقة الحكم وجود قاعدة امريكية فان سياسة قطر الخارجية سياسة واقعية و تنحاز للشعوب المقهورة و رغم صغر حجم البلاد اثبتوا دورهم الكبير في السياسة الدولية و اكبر حسناتهم هي قناة الجزيرة التي عرت مساوء الانظمة العربية و فضاعات العدو الصهيوني و وضعت كل المسلمات تحت النقذ. مشلتنا الكبيرة هي الامية السياسية تغليب العواطف و الاهواء في احكامنا.
56 - abou sara الأحد 02 فبراير 2014 - 17:44
مكانك هو سجن كوانطنامو اتقي الله ولاتتدخل فيما لايعنيك اهتم بالدين واترك لسياسة للسياسين لاتخلط فيما بينهم ايام وتلقى الله مادا ستقول له كلامك وحديتك تحت الطلب المال لن ينفعك في شيء لو كان فيك الخير لما تركت بلدك
57 - قشة من الغثاء الأحد 02 فبراير 2014 - 17:50
و اصل يا شيخ الحق والحقيقة فاذا تخليت عن واجبك في الصدع بالحق فلن يغفر لك الله ولن يرحمك التاريخ المكتوب بمداد الحق فما عليك من خفافيش الظلم المستعبدة-بكسرالباء-والمستعبدة-بفتحها .ماذا تريدون من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان يحدثكم-في حقبة من اسوا حقب المسلمين قتامة واظلاما-ان يحدثكم عن احكام الحيض من على المنابر وعبرالفضائيات.القرضاوي سيذكره التاريخ اماما مجددا ءامرا بالمعروف ثائرا على الظلم
58 - driss youssef الأحد 02 فبراير 2014 - 17:51
ما قاله القرضاوي حق اريد به باطل وهو حق من حقوق التعبير اما تهجمك المقيت ايها الاخرص على الدين غير مقبول والدين يدعوا الى العلم ولا يدعوا الى العقلية الجامدة البائدة متل عقليتك الخبيتة.مادا قدمتم غير الدمار والفسادوالامراض الجنسية واختلاط الانساب واللواط والتخلف.
59 - مغربية، الأحد 02 فبراير 2014 - 17:55
الى رقم 11 مغربي، نسيت هسبريس ان تضيف لشيخك شيءا من المكياج و المؤثرات الضوئية و الصوتية و تقرص على خدوده، واش انت بعقلك و لا على حال؟؟
القرضاوي هكا داير من نهار ولى يتدخل ف السياسة كحال وجهو، اش غانديرو ليه، الى بغا يبياض بحال العلما الربانيين، يتوب و يمشي يقابل صلاتو بعيد عن المعمعان السياسي والاضواء و البترودينار، لان المال شبهة و مذلة لاهل العلم،
60 - elkhaddam الأحد 02 فبراير 2014 - 18:04
أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب )
ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله )
61 - fikri الأحد 02 فبراير 2014 - 18:04
جزاك الله خيراً يا شيخ القرضاوي علي قول كلمة الحق وعدم صمتك عنه .بارك الله في عمرك.
62 - مغربي. حر الأحد 02 فبراير 2014 - 18:15
ان دولة الإمارات العربية وما وصلت اليه من تقدم وازدهار لخير دليل على حكمة شيوخها ابتداءا من المرحوم الشيخ زايد الله يرحمه وليس انتهاءا بسلفه الشيوخ الكرام الخلوقين صراحة حكاما راءعين أما القرضاوي فندعو له بالهداية وان يكف عن زرع الفتنة
63 - سطاتي الأحد 02 فبراير 2014 - 18:18
يجب على المرء أن يحرس على ما يكتبه لان ذلك سيكون حجة له أو عليه لدا لا تتلفض بكلام خطير يسجل عليك ولكن قرضاوي رجل عالم غير من رجل سياسي بدون دين
64 - hind الأحد 02 فبراير 2014 - 18:39
uتقوا الله فى علماءكم ان لحمهم مسموم. للاءسف لو كان لدى الغرب عالم عملاق كالقرضاوي لصنعوا له تمثال لكن نحن ن تطاول على رموزنا. لماذا ولا دولة استدعت من تطاولوا على اكبر رموزنا سيدنا محمد ص? ونعتوه بءقذرا ا لص فات لكن نحن في اخر زمان الحق اصبح باطل والباطل اصبح حق اللهم ءارنا الحق حق ورزقنا اتبعه وءارناالباطل باطل ورزقنا اجتنابه. ءامين.
65 - حميد المغربي الأحد 02 فبراير 2014 - 18:45
أنا لا أفهم كيف لبعض المعلقين الجهلة يربطون بين الصهيونية و قطر و كيف يربطون بين الشيخ الفاضل القرضاوي و الفتنة. قطر هي الدولة العربية والاسلامية الوحيدة التي تقف الى جانب المستضعفين و المقهورين وهذا يبدو جليا من خلال مساعداتها لأهل غزة العزة و أهل مصر و ليبيا. أمير قطر هو الامير الحيد الذي تحدى اسرائيل و زار غزة و معه الدعم المساعدة لسكانها المحاصرين ظلما و عدوانا من طرف العدو الصهيوني أولا و العدو العربي ثانيا. تحية مغربية اسلامية لقطر و تركيا و للشيخ الهمام السيد القرضاوي.
66 - مغربي الأحد 02 فبراير 2014 - 18:50
من يكون هذا القرضاوي حتى يتدخل في كل صغيرة وكبيرة ليس في امور الدين والشريعة وانما في امور السياسة هل هوسياسي ام احد شيوخ المسلمين وليس الاسلام اذا اراد الخوض في امور السياسة فليضع جبة الدين ويلبس جبة السياسة وانذاك ممكن نقبل انتقاداته اما ان يستعمل منبر المساجد ليعلنها حربا على كل من ليس على وفاق مع قطر فلهذه الاخيرة قناة الجزيرة ودبلوماسييها للترويج لما شائت دعوا المساجد تؤدي الدور الذي انيطت به اما وان شئت يا قرضاوي الخوض في مثل هكذا امور متخذا المسجد منبر فليكن خطابك خطاب رأب الصدع والشقاق بما ينص عليه دين الاسلام وليس بزرع بذور الشر والفتنة والحروب فلا تتخذ الدين مطية توظفه متى تشاء وتغض الطرف عنه متى تشاء كفى يا شيخ (الامة) الذي يجب ان يدعو للامور بالتي هي احسن فلن تكون احسن من حبيبنا المصطفي سيدنا محمد (صلعم).
67 - ابو مريم الأحد 02 فبراير 2014 - 18:51
بعد ان بلغ الشيخ من الكبر عتيا داق حلاوة الولار اصبح يعيش المراهقة وما يصاحبها م انفعالات واندفاعات
 
68 - لبيب من المغرب الأحد 02 فبراير 2014 - 19:03
دولة الامارات ممتازة حكامها طيبين وشعبها دو أخلاق حسنة وازدهار الدولة راجع لحكمة أهلها وعلى القرضاوي ان يتقي الله في ما يقول وعليه ان لا يتفوه بحقده اتجاه سوريا وقاىدها الدكتور بشار الاسد
69 - mohamed الأحد 02 فبراير 2014 - 19:04
جزاك الله يا شيخنا الجليل ,و اكثر من امثالك ,وادامك عزيزا شامخا ,اتعجب ممن يهاجم الشيخ القرظاوي
70 - JEBILO LILLE الأحد 02 فبراير 2014 - 19:13
يا سلام على الاءمارات !!
الاءمارات شاركت بطائرات ف 15 او17 في الربيع العربي المسلط على ليبيا بمعية الحلف الاءطلسي وبمساهمة دول اخري خليجية! لكن في نفس الوقت تدعم بل شاركت في الاءنقلاب على الشرعية في مصر ,طبعا بمساهمة ودعم من الحلف الاءطلسي والسعودية وووو!!
يبدو ان هناك وجهان مختلفان وهناك اءزدواجية في المعايير,,,وهو ما يؤدي الى عدم استقرار الدول,
71 - NORA الأحد 02 فبراير 2014 - 19:13
karadaoui dit beaucoup de choses on peut être d'accord on peut être en desaccord mais il a droit à ses opinions le QATAR a précisé que ce sont ses opinions , alors la réaction des EAU est de vouloir étouffer une voix respectée aussi pour plaire aux américains et sionistes enfin cela prouve que ce qu'il dit est vrai Merci EAU de nous alerter pour lire exactement les propos KARADAOUI fait son travail de prêcheur faites le votre de donner zakat du pétrole aux pays pauvres il est clair que la démocratie et la liberté dérangent les pays arabes mais ils finiront par apprendre que en écoutant avec respect et vénération des oulémas comme karadaoui jazahou allah
72 - ضاكي الأحد 02 فبراير 2014 - 19:13
الشيخ المجدد القرضاوي حفظه الله من خير ما انجبته الامة الاسلامية في هدا العصر علما وعملا وكتبه ومحاضراته و اعماله الخيرية اطبقت الافاق واقول للاقزام اللدين يتطاولون على الجبل الشامخ ما قاله الشاعر يا ناطح الجبل الأشم بقرنه~
رفقاً بقرنك لا رفقاً على الجبل~
73 - ولد القرية - سلا الأحد 02 فبراير 2014 - 19:15
رقم 11 مغربي، معه حق الصور تحمل دلالات ، ولكن قل لي يا مغربي ،متى كانت صور الظلاميين تشع نورا ، الشحوب والغضب والرعب سماتهم سواء أثناء إلتقاط الصور مباشرة أو في حياتهم سواء أثناء العمل أو في الحي أو داخل أسرتهم الصغيرة ، فمن ينادي بالجهاد أو تفجير محل أو قتل إنسان يختلف معه في الفكر أو العقيدة ، هل تنتظر أن تظهر على ملامحه الإبتسامة وحب الآخر . فهسبريس تنقل ما توصلت به من كاميرا الصحفي أو من قصاصات الأخبار، بدون تحريف وبمهنية ، والحقيقة أن الظلاميين لا يضحكون ، لربما فقط أثناء إجتماعاتهم الحميمية والسرية.
74 - Bensaad m الأحد 02 فبراير 2014 - 19:19
الكل يعلم ان قطر مع الاخوان المسلمين وكانت ولا تزال تساندهم في محنتهم بمصر كما يعلم الكل ان الإمارات تساند حكام مصر الجدد والمشكل ان قطر وجدت نفسها بوحدها ضد دول الخليج في هذا الاختيار لهذا لم تجد أمامها الا قناتها وشيخ الشريعة والحياة لتصفية حسابها مع الإمارات وكل من يدعم حكام مصر وأخيرا حفضها الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن والسلام.
75 - 3a ana الأحد 02 فبراير 2014 - 19:21
متافق مع كل اصحاب التصنيفات السالبة.
76 - samad الأحد 02 فبراير 2014 - 19:22
السؤال الذي يجب طرحه، هل يستطيع أن يتجرأ هذا القرضاوي على انتقاد السعودية لاستضافتها وحمايتها لبنعلي الهارب الذي عاث في تونس فسادا؟؟
77 - ابوضياء الأحد 02 فبراير 2014 - 19:38
لقد قال الشيخ القرضاوي الحق , لقد انكشفت سواتكم , كلكم ضد الاسلام والمسلمين . وستسالون امام الله ,على الدماء التي سفكت في مصر , فانتم مشاركون فيها .اللهم انتقم من الظلمة في مصر ومن اعانهم بكثير او قليل داخل المحروسة وخارجها . اللهم شتت شملهم ;واجعل كيدهم في نحورهم ,واكفيناهم يا رب العالمين ...........
78 - الورداني الأحد 02 فبراير 2014 - 19:42
الى التعاليق التي لا تحترم لعلماء،اقول لكم سيدكم الشيخ القرضاوي رغما على أنوفكم ،لم يقل الا كلمة حق في وجه الخونة الجبناء فأصابكم الصرع والغثيان لأن التاريخ رماكم إلى مزبلته واختارت الشعوب الأحرار الصادقين من الإسلاميين عبر الصناديق والقواعد التي كنتم تدعون الايمان بها ، اما الآن فقد كشرتم على انيابكم وبرز ارهابكم وحقدكم على الاسلام والمسلمين ، قبح الله سعيكم
79 - Azedine الأحد 02 فبراير 2014 - 19:44
لو أفتى بقتل الناس كما فعل مفتي مصر سابقا بقتل الأبرياء لكان محبوبا ولاكن.....
هذا زمان هشوم الحمق فيه مليح والعقل عيب ولوم
لاحولة ولاقوة الى بالله
80 - مغاربي الأحد 02 فبراير 2014 - 19:45
ندين وباشد العبارات التطاول على هده الدولة الكريمة أنا مغربي أعيش في هده الدولة لسنوات باحترام وناسها طيبين دولة تحترم كل الديانات الجميع من مختلف الجنسيات(أكثر من 250 جنسية عبر إنحاء العالم)يعيشون في ود وسلام مساجدها في قمة الروعة والبهاء ترتاح للعبادة والصلاة مرافقها تقدم خدمات بتوكنولوجيا عالية أما الأمن فنعم الأمن تجول ليل نهار وبنية تحتية متطورة أنها دولة عالمية بامتياز وعلى القرضاوي ان يتحلى بالرزانة وعدم إيداء الآخرين ويتقي الله نسال له الهداية من العلي القدير
81 - rochdinourddin الأحد 02 فبراير 2014 - 20:00
لقد قال الحق وليس غير الحق ولكن لآ يعجبكم الحق.
وهل كنتم تستدعون أو تحتجون لو كان صدر شيء من هاذا القبيل على لسان أسيادكم الأ ميركان أو غيرهم ؟
82 - بنحمو الأحد 02 فبراير 2014 - 20:04
تمعنوا جيدا في ما يفعله الشيخ رئيس رابطة علماء المسلمين ببلاد المسلمين. إنه يخيم في قطر وهو مصري خريج الأزهر الشريف,لكن الإخوانية سارية في دمه وليس الإسلام.وقطر تضع رهن إشارته جامعة ومسجد ومحطة تلفزية. ومن هناك يرسل سهامه حيث شاء بإسم الإسلام.فوجدناه يدعو لقتل "الطاغية" بليبيا, -هل تتذكرون كلام القدافي لقطر ومن معهم؟"هل هذا هو الدم الذي يجمعنا؟"-, ثم بعد يحث على الذهاب إلى أرض الشام حيث "الشيعة الماجوس" يقتلون السنة.هذا كلامه في الجزيرة. اليوم يتجه بكلامه إلى دولة قريبة من قطر, ويهاجمها لأنها إستقبلت مصريا يكرهه هولا الإمارات.
مالذي يرغب فيه السيد القرضاوي؟حرب بين قطر والإمارات المتحدة؟
وكثيرمن "المقرقبين" بكلامه المعسول يصفقون له,ولم يعوا بأن هناك فرق شاسع بين المواقف السياسية والدين.خطبة الجمعة لا يجب أن تخرج عن حدود البلد الذي يقطنه الخطيب,وإلا والملك يستقبل شيخ الأزواد سيهاجمه أي داعية مسلم وعالم مسلم في خطبته بمسجد بالجزائر أوأي دولة أخرى لا ترى أن من مصلحتها أن يكون هذا اللقاء.حينها هل ستصفقون لذاك الشيخ والداعية والعالم بأمر الله فلان ؟
قبح الله من تعاطى للسياسة وهو ليس أهل لها
83 - اAZIZ الأحد 02 فبراير 2014 - 20:26
الدول الخليج هي التي افسدت شعوب الامة العربية نطلب من الله عزوجل ان تفتن هده الدول , لقد طغت هده الدول وتعجرفت بسبب عائدات البترول وه لايعرفون معني الديمقراطية يحكمون شعوبهم بالعشائر اي ((اوليكارشي))
الله ام يارب العلمين انزل عليهم اشد العداب بما طغوا
84 - adam الأحد 02 فبراير 2014 - 20:27
شكرا لك احمد عيساوي صاحب التعليق 2
85 - المامون الناظوري الأحد 02 فبراير 2014 - 20:28
انا لا أفهم كيف لبعض المعلقين الجهلة يربطون بين الصهيونية و قطر و كيف يربطون بين الشيخ الفاضل القرضاوي و الفتنة. قطر هي الدولة العربية والاسلامية الوحيدة التي تقف الى جانب المستضعفين و المقهورين وهذا يبدو جليا من خلال مساعداتها لأهل غزة العزة و أهل مصر و ليبيا. أمير قطر هو الامير الحيد الذي تحدى اسرائيل و زار غزة و معه الدعم المساعدة لسكانها المحاصرين ظلما و عدوانا من طرف العدو الصهيوني أولا و العدو العربي ثانيا. تحية مغربية اسلامية لقطر و تركيا و للشيخ الهمام السيد القرضاوي. وكثر الله خيرك وأمثالك.
86 - منير الوجدي الأحد 02 فبراير 2014 - 20:40
الشيخ القرضاوي حفضه الله وصف بكلامه واقعا ماثلا امامنا.وهو ان دولا معلومة دعمت الانقلاب في مصر ووفرت الحماية لرموز الفساد والاستبدأد الذين ثار الشعب ضدهم بسبب الظلم واستعباد الناس وسرقة مقدرات الشعب و ثرواته.فهده الدول هي التي حمت الرئيس بن علي الهارب من العدألة وهي التي تحمي و تأوي جميع الفارين من شعوبهم وتهيئ لهم الظروف الملائمة لاعادتهم الى سدة الحكم رغما عن أنوف شعوبهم.و مصر مثال صارخ على هذا. فكل العليقات
المعاتبة لقول الدكتور القرضاوي فإما ان أصحابها منقطعون عن الواقع أو كارهون لكل ما هو إسلامي الى حد الثمالة.وكم من عائب قولا صحيحا وآفته من الفهم السقيم وليس يصح في الاذهان شيء إذا احتاج النهار إلى دليل.
87 - med ray الأحد 02 فبراير 2014 - 20:44
ردا على من علق قبلى.
لقد قال الحق وليس غير الحق ولكن لآ يعجبكم الحق فموتوا بغيضكم .ادا كنتم تعبدون الله فالله حى لا يموت ام القدافى. وكل الطواغيت سيلتحقون به لا محالة انشاء الله .اما بعض الخليجين الدين انعم الله عليهم بمال وفير. يستخدمونه لأفاشال الربيع العربى في مهده حتى لا يزهر فى عقر دارهم, ويمكرون والله خير الماكرين. ام الدين طال بهم ألأمد فى العبودية وحكم العسكر واستحلوها ولا يعرفون غيرها. لاتملك الا ان تقول له فاليمرح ويرفل الجاهل بجهله فهنئا
88 - أبو أيوب الأحد 02 فبراير 2014 - 21:02
الأنظمة العربية الخليجية التي ساندت الانقلاب في مصر بطبيعتها لا تريد التغيير ولا تريد نهضة العرب بل تريدهم أن يكونوا دائما عبيد ومتسولين لديها، يتلقفون فتاتها.
وبغض النظر عن اختلافنا أو اتفاقنا مع القرضاوي،فكلامه صحيح وعلى حق.
فهل أدرك العرب عامة والمصريون خاصة هذه الحقيقة أم مازالوا في دار غفلون.
89 - بنعاصم الغرناطي الأحد 02 فبراير 2014 - 21:13
مع الأسف اغلب التعليقات لا ترقى لمستوى التعبير عن الرأي لا نرى إلا السب والقذف والتكلم فيما لا يفيد ويقول لك علاش ما عندناش حرية التعبير الكل سوف يحاسب على ما تقوله عظمة لسانه
90 - حميد شحلال الأحد 02 فبراير 2014 - 21:15
القرضاوي قبل ظهوره على الجزيرة غير القرضاوي بعده"ولا أحد من المسلمين يكره علماء الامة سواء اهل العلم الشرعي او غيره من العلوم الحياتية ولكن المسلم كيس فطن فالقرضاوي له زلات ومراوغات مبثوثة في كتبه وفتاويه مثل قوله نحن لا نقاتل اليهود عقيدة وإنما على الارض؛وقوله يجوز للجندي الامريكي المسلم ان يشارك في حرب امريكا على العراق؛وقوله ليس هناك نص يحرم مصافحة الاجنبية؛وقوله يجوز للزوجين مشاهدة الافلام الاباحية ؛وتقبيله للحخمات في الوجه فضلا عن المعانقة والمصافحة ولو لا قرب إنتهأ الحروف لزدت ولكن أقول لمن يقول أن القرضاوي قال كلمة حق هاتوا كلمة واحدة قالها ضد النظام القطري منذ أن منحته جنسيتها أم قطر معصومة من الخطاء وأين توجد القواعد الامريكية؟مع كل هذا فلا نسبه ولا نكفره وكذلك لا نمدحه بما ليس فيه {ولست بالخبئ ولا الخبئ يشمتني}
91 - بنحمو الأحد 02 فبراير 2014 - 21:24
لم أكن أدري أن الإخوانية العالمية لها أتبعها في بلدي بغرب إفريقيا. لم يكفيهم تدمير مصر و سوريا و يرغبون الآن وراء قائدهم المفدى أن يزعزعوا إستقرار دولة كانت دائما مع المغرب و شعب المغرب في السراء و الضراء, و اسألوا أهل السياسة عن ذلك.
ثم إن الإمارات العربية المتحدة تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا. إن اقتصاد الإمارات يحتل المرتبة الثانية والعشرين على مستوى العالم في أسعار الصرف في السوق. وهي ثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد، وعلى نسبة عالية نسبيا في مؤشر التنمية البشرية للقارة الآسيوية، وتحتل المرتبة الثانية والثلاثين عالميا. دولة الإمارات العربية المتحدة تصنف على أنها ذات الدخل المرتفع والتطوير الاقتصاد النامي من خلال صندوق النقد الدولي.
فما دخل الشيخ إذا ما إستقبلت الإمارات مصريا ما ؟ و ليكن عدو الشيخ, ألا يحق لهم ذلك ؟
أما المصفقين, نقول لهم لكم حق ذلك, لكن حدار أن يتجرأ يوما ما على رمي سهامه المسمومة إتجهنا, سيكون الشعب المغربي كله عدوه, و ليكن شيخ أو مداح.
92 - ابو نهى الأحد 02 فبراير 2014 - 21:28
السلام عليكم ورحمةالله
رحم الله الشيخ زايد ال نهيان و عاش الشعب الاماراتي الشقيق الذي يستحق كل الاحترام و التقدير
اما بخصوص هدا القرضاوي المزواج المطلاق الحقيقة لا لوم على شيخ مفتون بالمال لقد اصبح مجرد اداة بعد ان بلغ من الكبر عتيا بين ايادي خبيثة يصدر فتاوى تحت الطلب لخدمة اجندة تهدف الى تفتيت الاوطان و خلق الفتنة حتى يستغل تجار الدين هده الاوضاع للانقضاض على السلطة و بالتالئ العودة بنا الى عصور التخلف و الانحطاط
ان الامارات العربية اكبر من ان تزعزعها هكدا تراهات ولكن وجب ان يفهم المتحكمون في الالة القرضاوية ان العابهم الصبيانية قد انكشفت ولعلم محبي القرضاوي و جماعته الارهابية المنافقة ان شيخهم اصيب بالعمى الاسود و الصمم التام ابان زيارة ولي نعمته لاسراءيل كما كان في غيبوبة تامة عندما كان
الاخوان المسلمون يستبيحون تاريخ و حضارة مصر المحروسة بل كان يبارك من غيبوبته خونجة الدولة المصرية
عموما نحن امام شيخ منتهي الصلاحية و بالتالي وجب وضع نقطة نهاية و السلام عاش المغرب و عاشت الامارات العربية المتحدة
93 - hassan الأحد 02 فبراير 2014 - 21:37
كل ذكر موضوع عن المتأسلمين إلا و ظهرت كتائب خفافيش الظلام على هسبريس، القرضاوي و الإخوان و التيار المتأسلم في أي رقعة عبر العالم هم صنيعة غربية لإحداث الفوضى في الدول المتخلفة حتي لا يبقى لها أي حظ لتصبح دولا متقدمة ديمقراطية وحداثية..الخوانجية يعملون بالنيابة عن الغرب في جميع الدول...
94 - ابو حمزة الأحد 02 فبراير 2014 - 21:44
اولااتمنى طول العمر للشيخ الذي قل مثيله في هاذاالعصر وأقول لكل من يتطاول لسانه على شيخ شرفاء هذه الأمة (القرضاوي)لن تخرقوالارض ولن تبلغوا الجبال طولا أنكم تشتمون الشيخ ولا تستحيون من خالكم . صراحة كل من يقول كلمة حق في هذا العصر يعتبر إنسان يحرض على العنف ؟....اما الانسان ألفا سق فيعتبر فى أعين الفساق الخبثاء إنسان طيب .كل من تطاول لسانه هذا الرجل الفاضل (القرضاوي)نقول لكم :كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان تقولون الا كذبا)كفوعن الإساءة الى العلماء أيها الخبثاء .
95 - ZAHRAWI الأحد 02 فبراير 2014 - 21:51
سبحان الله الى متى الاستيقاض في نوم عميق
لمادا التنازل عن كل الحقوق المشروعة لأنني أخالف الشيخ في توجهه لمادا لانتشبت بكلمة حق ونساندها بغض النضر عن صاحبها كيف يمكن لعاقل أن ينكر أن أزمة العرب في حكام العرب عامة وحكام الخليج خاصة لمادا لايقف أي انسان مع ضميره بغض النضر عن الدين ويتسائل أين الحق و’اين الباطل اجعل عقلك مكان عاطفتك في زمن اختلط فيه الحق بالباطل كن رقما في المعادلة ولا تجعل الزمن يحاسبك عن موقف ما كنت لتسانده الا لانتمائك لنفس الاتجاه الدي ساند أو لم يساند
96 - Hassan de paris الأحد 02 فبراير 2014 - 21:56
!!c'est l'alliance du sionisme ya pas photo
Quand on voit l'argent qu'ils délapident en occident on comprend bien qu'ils n'ont aucun interet pour la cause de la oumma
اللهم نسألك العفو والعافية لإخواننا المستضعفين في سوريا . يارب انتقم من الظلمة واخذهم أخذ عزيز مقتدر!
97 - driss youssef الأحد 02 فبراير 2014 - 21:57
للتصحيح لم اقصد شيخنا الفاضل يوسف القرضاوي في التعليق رقم 58 اقصد احمد العيساوي الدي اساء لديننا بتشكيكه لديننا بقوله لا نريد
98 - عبد الحق الأحد 02 فبراير 2014 - 22:03
مرض الوهاببية الخليجية هو سبب كل مشاكل المسلمين من يفرق بين المسلمين ويجعل هدا كافرا وهذا مبدعا وهكذا..يحافظون على عروش ملوكهم باسم الدين مقابل البترودﻻر وﻻيقبلون الحكم اﻹسﻻمي الحقيقي الذي يمثله الحركات اﻹسﻻمية
99 - عبد الله الأحد 02 فبراير 2014 - 22:15
ا لسلام عليكم
ياللعار ياللعار...
كل من هب ودب اصبح يقذف ويسب بلسانه الفاحش كل من يبلغ رسالة الله .والسبب واضح لانهم اصبحوا شياطين يكرهون كلام الله قبل ان يكرهوا من ينطق بكلام الله.
الا يكفي ما تعيشه الامة الاسلامية من ذل ومهانة وفتن وبغض وشحناء فيما بينها لندرك السبب الحقيقي وراء ذلك.
تعجبت لقول من يقول فصل الدين عن الدولة وفي قلبه ريحة الاسلام.من المكلف اذن? والله ثم والله ان العكس هو الصحيح فمنذ ان تخلى الحكام عن الحكم بما انزل الله نزلت علينا لعنة الله.
لو تواجد على وجه الارض حاكم واحد يحكم بما امر الله لعاشت الامة الاسلامية
في عزة وكرامة والاستعادت مجدها وتقدمها.
100 - متتبع الأحد 02 فبراير 2014 - 22:21
هدا الدي يأتي على شاشة الخنزيرة ليفتي بقتل مسلم لأخيه بدون حق انما يأتي بفتاويه من الموساد الصهيوني عبر دويلة قطر ليجعل الفتنة بين المسلمين حتى ينعم الكيان الصهيوني بالأمان و يتلدد بالمشاهد المروعة التي يقترفها الارهابيون في جميع البلدان التي تعرف ما يسمى بالربيع العربي (الطاعون العربي) من دبح و قتل ...
101 - houcine الأحد 02 فبراير 2014 - 22:25
يا ترى لمذا تكون كلمة الحق موجعة دائما?
اما بخصوص الجزيرة لابد الجزم بانها من احسن مواقع الاعلام الصريح المهني فوق البسيطة
102 - خالد الأحد 02 فبراير 2014 - 22:26
ان لم يتكلم العاماء عن الظلم فمن سيتكلم إذن فكل الفراعنة يريدون إسكات صوت العلماء الذين يجهرون بالحق ويسخرون عبيدهم وخدامهم لتشويه هؤلاء العلماء العاملين فالحديث عن الظلم والعدل هو السياسة ومن حق العالم أن ينتقد الحاكم وهذا من السياسة لكن اللصوص وخدامهم يريدون أن يكمموا كل الأفواه فلا انتقاد أما الشيخ القرضاوي فثروته العلمية وفتاويه ومواقفه شاهدة على رسوخ قدم هذا الرجل من الناحية العلمية
أما محترفي السباب والشتم وخصوصا التطاول على العلماء فيكفيك فيهم سوء الأخلاق
103 - القرض آوي الأحد 02 فبراير 2014 - 22:27
أقول لصاحب التعليق .. لقد كان قلمك أصدق من أقوالك، غذ كشف عن سريرتك وما يختزن بداخلك.. فعوض أن تكتب إسم المدعو "القرضاوي" كتبت القرض آوي.. هكذا. وهنا أنا أتفق مع لا شعورك.. فهذا الشخص يقرض المال قرضا حسنا.. ويحب المال آوي.. آوي.. آوي.. بلغة إخواننا المصريين.. شكرا على فلتة لسانك، لآنها كانت أصدق منك.. ولمعرفة ماذا تعنيه "فلتة اللسان lapsus"، (وأنا شبه متأكد أنك تجهل دلالتها) أحيلك على عالم النفس "سيجموند فرويد" وكتاباته في هذا المجال، فقد تفيد تحليلاته في تشخيص نفوسكم المريضة.. أما بالنسبة لمن يروجون لخرافة "العلماء لحومهم مسمومة"، فأقول لهم: هل تملكون عقولا تفكرون بها كالبشر، أم .... (أستحي من قولها). واش انتوما عايشين معانا، أو جايين من شي كوكب آخر.. والله كتضحكوني بعباراتكم البليدة.. أما بالنسبة لمن يعشقون المسمى "القرضاوي"، فأقول لهم: تأملوا صورته جيدا، وقولوا لي بماذا يوحي لكم؟ ستقولون لي بأن "النور يسطع على محيااه"؟؟ أترك لكم الجواب.. تحياتي.
104 - hassan h الأحد 02 فبراير 2014 - 22:36
الشيخ القرضاوي قال الحق .الشعب المصري بقتل يوميا باموال السعودية والامارات والكوية .
105 - امينة الأحد 02 فبراير 2014 - 22:37
تحية عالية للعالم يوسف القرضاوي ,اسال الله تعالى ان يرزفني من العلم والحكمة التي رزقها اياك ,كتب محاضرات في القمة لا يستطيع احد من منتقديك فهمها وياليتهم يفهمون ما تكتب وياليتهم قرؤوا شيئا من كتبك فاكثر الله من امثالك وطول الله في عمرك ،
106 - الرازي الأحد 02 فبراير 2014 - 22:47
القرضاوي هو أحد ممثلي إبليس في الأرض ولكن بلباس ديني ... فهو لا توجد لديه أية مشكلة في النفاق و الكذب. فمثلا هو يحض ليل نهار على معاداة الغرب والحديث الذي لا ينتهي من وجوب محاربة "الكفار" و في نفس الوقت يدرس أبناءه في أفضل الجامعات الأمريكية والأوروبية.
107 - yahia الأحد 02 فبراير 2014 - 22:57
حياك اللهح قرضاوي كلمة حق ممولي السيسي هم اﻻمارات و السعودية
108 - ازري الأحد 02 فبراير 2014 - 23:16
يعد ادب الحوار من افضل الوسائل في ايصال الخطاب الذي تريد تمريره اما الهيجان الاحمق والثرثرة التافهة فهي ما تزيد الا في التشنج المفضي الى الشلل الفكري والجسدي ان حضارةالامم توزن بما قدمت للبشرية من رقي وازدهار في جميع مناحي الحياة ولا شك ان كل حضارة انسانية تتجلى عظمتها في القيم والمثل والمبادى الاخلاقية التي تؤسس خطابها العلمي والمعرفي ..ان العلماء ورثة الانبياء اي انهم حملة الارث النبوي والذي تتلخص صورته في الدعوة الى مكارم الاخلاق التي هي اس الحضارة .والشيخ القرضاوي هو رئيس علماء المسلمين عليه عبء ثقيل واصغر مثال على ذالك هذه المساحة تدون فيها هذه التعليقات المشحونة بالذم والمدح وكل تعليق يحتاج الى تعليق مهلا ايها المادح رويدا ليها القادح ان المنصف هو الذي يصنف بحجج بينة وليس بالكلام البذيئ اي تكلم بادب ان كنت من اصحاب الحداثة اما الاسلام الحضارة الخالدة التي قامت بتضحيات العلماء الربانيين الذين اناروا دياجير الافئدة المظلمة لن يضرها نباح الرويبضة ولا حقد الهجرس فهاهي جميع انحاء المعمورة تستضيء بقبساتها تهدي الضال وتغيث الملهوف وتوجه الحيران لسواء السبيل العلماء ولاة امورنا
109 - mhamed الأحد 02 فبراير 2014 - 23:19
الشيخ القرضاوي عالم من خيرة علماء هده الأمة وقوله يصب في الصواب .
110 - dtlikha الأحد 02 فبراير 2014 - 23:33
La religion polie la politique et tant que la religion est servie en politique dans les pays arabes..ils resteront toujours en arrierereligion polue
111 - صابر الأحد 02 فبراير 2014 - 23:50
انطلقت الكلاب المسعورة من سلاسلها كماهي الحال دائما... كلما علت كلمة الحق... لاعليك اعداء الحق كثر ...وجدالهم الباطل لن ينتهي بهم الا الى الافلاس القريب...شمس الحق مشرقة ولو كره اعداؤه... طال عمرك يا شيخنا ودمت لمنبرك صداحا بكلمة الحق التي لن يفلحوا ابدا- انشاء الله - في اسكتها.
112 - المسكيوي ياس.friends yes. الأحد 02 فبراير 2014 - 23:51
مسخرة..

نحن في زمن تستعمل فيه اقوى الاسلحة من اجل تحرير الوطن اولاستعمار الاعداء، وشيوخنا لايزالون يتحاربون ب'الكلمة' وحرية الراي واتعبير.

اضافة : اضن انه لوامسك علماء الاسلام بالسلطة فسيدخلوننا جميعا ل..السجن.

..ماقمت به الامارات: بادرة طيبة.
113 - muslim الأحد 02 فبراير 2014 - 23:52
بسم الله الرحمان الرحيم
أمابعد فإني ؤوافق صاحب الرأي رقم 7 وأدعو الله العلي القدير أن يفتح عيون المسلمين ليروا الحق , لأن ياإخواني من يوالي اليهود والنصارى المضطهدين لكل من يؤمن بالله الواحد الأحد وبنبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم تسليما فقد فقد إسلامه ويساويه النص القرآني الصريح والقوي الهجة باليهود والنصارى لقوله تعالى: ومن يتولهم منكم فإنهم منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين. صدق الله العظيم.
ومن هنا نستنتج أن كل من يدعوا إلى التحالف مع حلف النيتوا الذي هو الذراع العسكري للعدو الصهيوني فهو من الصهاينة ولو كان ذلك العالم هو القرضاوي فوالله سيجدون مفاجئة مفجعة في قبرهم لأنه سيتم إلغاء إسلامهم لخيانتهم الله ورسوله .
وندعو الله أن يهدي جميع المسلمين آمين.
114 - المرابط الأحد 02 فبراير 2014 - 23:56
109 تعليقأ كلها كلام في الهواء...لأنه لا أحد سمع خطبة القرضاري المذكورة...فنحن نجيد القذف والسب والشتم أكثر مما نجيد الإنصات والتحري والتعقل...نحن بجهلنا وشهواتنا في الثرى..والقرضاوي بعلمه وعمله في الثريا...أناس لا يصلون ولا يزكون ولا يقرأون..بل لا يجيدون غير الطعن في أسيادهم الذين أفنوا أعمارهم في العلم والتعليم...لكن لا يضر السحابَ نبح الكلاب...
115 - Moh.Boua الاثنين 03 فبراير 2014 - 00:35
بسم الله الرحمان الرحيم
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال.قال رسول الله صل الله عليه وسلم:سياتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يخون فيها الصادق ويؤتمن فيها الخا ئن ويخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضة . قيل وما الرويبضة يا رسول الله . قال التافه يتكلم في امر العامة.رواه ابن ماجة و الحاكم و صححه الالباني.لعلي وجدت هذا الحديث لارد به على ما سبق وقيل في ا لعالم العلامة والمرجعية لهذا الزمان الشيخ يوسف القرضاوي.الا تستحيون من الله بهذا الكلام السخيف والمخل للادب في حق شيخ وامام هذه الامة افنى عمره في العلم والمعرفة والدعوة الى شرع الله.اين كان هؤلاء الاقزام يوم كانت رقبة الامة تحت سيوف وسكاكين الاعداء والمتربصين بها ابتداء من فلسطين والعراق واليمن وليبيا وسوريا و.و...الم يبق الشيخ القرضاوي لوحده مع القليلين من افذاذ هذه الامة يدعون الى الجهاد في سبيل الله ودفع المفسدة بكل الوسائل المتاحة.اتقوا الله في انفسكم وفي علمائناالاجلاء واعلموا انكم تاكلون لحومهم.فاما العالم اذا ما افتى فاصاب فله اجران واما اذا ما افتى فاخطا فله اجر واحد اما انت فاخذت الاثم.
116 - mohamed الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:10
أحيانا تكون الحقيقة مرة للبعض أما والله إنها الحقيقة لقد مرت شهور على اﻹنقلاب الظالم الدامي الغاشم الذي سيذكره التاريخ ويذكر أن حكام السعودية واﻹمارات هم من مولوا هذاالظلم . كيف ولا وهم يعيشون حياة الترف والبدخ نعم يخافون أن تزول عنهم النعم فكل هذه الثروات جعلوها ملكا لهم و لعائلاتهم يشترون اﻷندية والمدن واﻹسطبلات كما يتصدرون أثرياء العالم لا أحد يسألهم بأي وجه حق ملكتم هذا المال أما للشعب حق ونصيب .. ستقفون أمام الله وستسألون عن ظلمكم وعن دعمكم للباطل وعن كل روح أزهقت وعن كل دمعة وعن كل طفل يتم واﻵن آلمكم صوت الحق أما وأني أشهد الله أن الشيخ القرضاوي ماقال فيكم إلا الحق وما أنتم إلا أبواق للباطل
117 - سالم الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:26
كل الحق معاك يا شيخ يوسف جزاك الله كل خير لان الامارات تدمر مص بملياراتها، حسبي الل ونعم الوكيل علي حكام الامارات
118 - قال الحق الاثنين 03 فبراير 2014 - 02:27
لشيخ القرضاوي عالم من خيرة علماء هده الأمة وقوله يصب في الصواب
119 - lol الاثنين 03 فبراير 2014 - 08:03
أفضل الجهاد كلمة عدل ((عند)) سلطان جائر.
120 - aziz الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:05
كلام القرضاوي صحيح% 100 وينطبق كذلك على آل سعود الذين يأوون بن علي الهارب من العدالة التونسية
121 - mehdi الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:13
Al karadaoui joue exactement le role de raspoutine de cet microscopique etat de qatar, il mange à tout les rateliers tout le monde se souvient de ses vénimeux fatwas qui ont été à l'origine de plusieurs résastres qui ont frappé le monde arabe, il est ingrat il mange de la main et il la coupe sans scrupule ( kaddafi par exemple). tant que cet inciteur à la haine est libre attondons nous au pire.
122 - زيات الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:57
هل الانظمة العربية لا زالت في رقادها?ان كل ما يقع في العالم ينتشر في ثوان معدودة...تمويل الانقلاب و مباركته. قمع الاراء المخالفة.الخنوع المبالغ للصهيونية .الا توجب الانتقاد ?
بارك الله في الشيخ القرضاوي و اعانه على الحق.
123 - مهتم الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:21
الناس سكتت عن قول الحق حت ظن اصحاب الباطل انهم على حق
124 - مسلم الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:31
الشيخ لم يقل إلا الحق ، و ما قاله يشفي قلب كل مؤمن صادق ، فانظر رحمك الله إلى دعم آل سعود للدكتاتورية و وأد إنطلاقة الشعوب المسلمة نحو الحرية و الدمقراطية المسلمة.
125 - fayeze الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:31
ان كلام الشيخ القرضاوي مجرد تحصيل حاصل لان الجميع في العالم و حتى المجانين و الاغبياء اصبحوا يعرفون بان دول الخليج هي التي تتزعم الفتن في باقي الدول العربية و ذلك للتغطية على هضم ابسط حقوق الانسان في هذه الدول من عبودية للعمالة الاجنبية و المقيمين و حقوق النساء و ووووو,
126 - abdo الاثنين 03 فبراير 2014 - 11:51
المساجد بيت الله للعبادة وليس للفتن وتحريض الشباب المراهق للجهاد والغريب لم أسمع شيخ اوعليم دين أرسل أولاده للجهاد بل نسمع أبنائهم يدرسون في الدول الغربية
127 - زائر الاثنين 03 فبراير 2014 - 12:59
ليماد تتدخال الآمارات في سياسات ادوال ولآ توريدو اتداخول في سايساتها
128 - عمر الناظور الاثنين 03 فبراير 2014 - 14:37
السلام عليكم ايها المعلقون كفوا ايديكم والسنتكم عن العلماء الاجلاء ، انتم من تشعلون الفتنة بتعاليقكم الفارغة فالشيخ القرضاوي وامثاله الواجب علينا احترامهم لان العالم اذا اخطا له اجر واذا اصاب له اجرين.
129 - مغربي يكره محرضي الفتن. الاثنين 03 فبراير 2014 - 15:06
سبحان الله العظيم!! نوره لايعطيه لمن هب وذب، بل يعطيه فقط لعباده المثقين والصالحين والأبرار الأخيار؟؟؟
شاهدوا الصورة حتى تتأكدوا من أنها خالية تماما من أي نور؟؟؟؟

أما الدي قال لحوم العلماء مسمومة، فأقول له بالفعل كل علمائك الذين يحرضون عن الفتن والحروب بين المسلمين وبين أبناء المجتمع المسلمي الواحد تكون لحومهم مسمومة!!!
لهدا نرجوا من الله أن يحفظ بلدنا من سمومهم وشروروهم ويقينا من فتنهم.
المجموع: 129 | عرض: 1 - 129

التعليقات مغلقة على هذا المقال