24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بلعيز: بوتفليقة لم يترشح بعد للرئاسيات

بلعيز: بوتفليقة لم يترشح بعد للرئاسيات

بلعيز: بوتفليقة لم يترشح بعد للرئاسيات

نفى وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، اليوم الأحد، ما راج من أنباء عن سحب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لاستمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الجزائر يوم 17 أبريل 2014.

وأكد بلعيز، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، أن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لم يتقدم لحد الآن للوزارة بأي طلب لسحب استمارات التوقيعات للترشح" لعهدة رئاسية رابعة.

وكان رئيس حزب تجمع أمل الجزائر المعروف اختصارا بـ(تاج) ووزير النقل عمار غول قد أعلن أمس أن بوتفليقة سحب استمارات الترشح.

وتم أمس السبت بالجزائر العاصمة الاعلان عن تأسيس (مجموعة الوفاء والاستقرار) التي تضم 31 حزبا سياسيا وتعيين عمار غول منسقا عاما لهذه المجموعة التي أعلنت الشروع في جمع التوقيعات لصالح مرشحها بوتفليقة بداية من أمس.

ولا يزال الغموض يحيط بمسألة ترشح الرئيس بوتفيلقة الذي يحكم البلاد منذ سنة 1999، لعهدة رابعة، خاصة وأنه يعاني من آثار "نوبة إقفارية عابرة" أصيب بها في أبريل الماضي استدعت نقله لباريس التي مكث بها ثلاثة أشهر للعلاج، قبل أن يعود إلى بلاده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - adil الأحد 02 فبراير 2014 - 19:41
voilà le scénario, annonce des élections et compagne médiatique pour un 4 ème mandat du bourtef. le cercle de boutef (géneraux, famille et fidèle) ont déja décider le prochain président. distillation progressive du retrait de candidature de boutef, nier mais propager par son clan. retrait définitif à quelques jours de la dite limite du depot légal. un proche de boutef va surgir, dépot des signatures et campagne. le budget de la compagne est déja dans un compte, il vient bien sur du bbdet de l'état, le pétro-dollars qui sont supposé garantir un mi8nimum de qualité de vie pour le algérien. compagne triomphale, retrait de candidature de quelques candidat honnetes qui n'ont pas encore compris la mascarade. et puis un pseudo-nouveau président pour 20 ans. le primptemps arabe est impossible en algérie car en algérie on fait comme en syrie, on peut tuer le moitié du peuple avec un sang froid. moubarak est bueaucoup plus mésicordieux devant cette junte militaire. avec mon mépris pour moubarak
2 - انين الغربية الأحد 02 فبراير 2014 - 20:00
الرجل مريض اش فيه ما يترشح الاغلبية لاتعرف عنه اي شيء هل هو حي ام ميت فظهوره على الشاشة هناك من يظن ان ذلك مفبركا
3 - مواطن الأحد 02 فبراير 2014 - 20:38
لن تتغير ابدا العقلية السياسية الحاكمة في الجزائر للاسف و الشعب الجزائري يدفع الثمن لمادا لا ينتفض الشعب الجزائري ضد حكم الجنرالات الدين يغتنون على حساب تفقير الشعب الجزائري و هو الشعب الدي اعطى مليون و نصف مليون شهيد في سبيل طرد الاحتلال الفرنسي ليسقط للاسف في احتلال اخر

لن تتحقق وحدة المغرب العربي الا بعد تغير طبيعة النظام الجزائري ز لن تكون العلاقات المغربية الجزائرية طبيعية الا بعد سقوط هدا النظام البالي و القديم الدي يحكم بعقلية الضباط التي سقطت في ليبيا و مصر و سوريا و العراق
4 - abd Rabbo الأحد 02 فبراير 2014 - 20:40
هناك مخطط للوصول باستعال بوتفليقة كقنطرة الله اشافيه ويبعد الشر على اخواننا في الجزاءير
5 - يوسف الأحد 02 فبراير 2014 - 20:44
ما دا يقع في الجزائر ؟. ينتظرون،ثم ينتظرون هل يسترشح رئيس ميت اصلا ام ينتضرون رئيسا قويا لا يوجد . هذا ما يريده الجنرالات المتحكمين في الجزائر الشقيقة
6 - حسن الأحد 02 فبراير 2014 - 21:17
لو گان بوتفليقة بصحة جيدة لترشحة لعهدة رابعة و خامسة وسادسة هدا هو حال النضام الدگتاتوري
7 - sami الأحد 02 فبراير 2014 - 21:26
المسؤولون يكذبون المسؤولين الاخرين فهم يلعبون على عقلية الجزأئريين
8 - الشهيد عم~ الأحد 02 فبراير 2014 - 21:31
الحمد لله وحده.
الحقيقة ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد ضعف ووهن,ورأسه قد دب فيه الشيب ونخره الهم,وانه يرجو ان تؤول الامور في بلده الى الذين هم أولى بها صليا,ليقيموا الدين ويتولوا أمور الناس بالعدل من بعده.
فان اعتزل الرئيس,نظرا لشيخوخة أوعلة,فان المدرسة التي ترعرع فيها وأرسى أعمدتها ورسخ بنيانها بمعية أجيال الثورة العلمية الجزائرية,هذه المدرسة صامدة عاملة على الحفاظ على أصولها الاسلامية الافريقية التي استوى عليها العهد في الجزائر ووافق عليه الجمهور.
هذه المدرسة يبرز منها أعلام ,ولكل مقام يهيئ له رجاله محفوفين بهبة متوارثة عن امارة المومنين التي أرسى أصولها المرابطون,ورسخها الموحدون ثم أولاها الاتراك الباي,وكان ان تصدى لهم السعديون حفاظا على وحدة المغرب الاسلامي ,فتعذر التصدي للاتراك,وكان ذلك سبب فصل المغرب العربي وجعل الوضع متوترا الى يومه.
ان حلم الرئيس ع بوتفليقة,هو ان ينجو بالجزائر الى بر الامان وينعم بالاستقرار,وان ان يرى وحدة المغرب العربي تحقق وقامت على أصولها الشرعية المسطورة في اللوح المحفوظ.
فلما توفي الحسن2 رحمه الله,كان العزاء فيه أن الحس 2 لايزال حيا يرزق وهو العهد/ن~
9 - سامي الأحد 02 فبراير 2014 - 22:55
سيترشح و ينجح فالكهول يضحكون على الشباب و يعطونهم اسلوب التشويق كاننا في فيلم هندي
10 - حسن الأحد 02 فبراير 2014 - 23:11
سواء ترشح بوتفليقة أو لم يترشح لا يگون هنا تغيير في الجزائر ما دام الجنرالات يحگمون
11 - HASSANEE الأحد 02 فبراير 2014 - 23:39
الصحراء مغربية كره من كره و احب من احب .ولن تنقصنا الا الاشارة من جلالة الملك نصره الله .فستعرفون من هو المغرب
12 - Jalil Baali الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:07
Dans son programme pour les présidentielles algériennes, un candidat dit au peuple algérien ceci

Après six mois, Il n’y aura plus de visa entre l’Europe et l’Algérie

Il a bien compris la mentalité et le désir de tous algérien.... quitter au plus vite son pays
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال