24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فلكيون عراقيون: نهاية العالم 2012 بظهور المهدي وسعوديون ينفون

فلكيون عراقيون: نهاية العالم 2012 بظهور المهدي وسعوديون ينفون

فلكيون عراقيون: نهاية العالم 2012 بظهور المهدي وسعوديون ينفون

نهاية العالم تختلط فيها الدراسات العلمية بالاعتقاد الديني

أثارت دراسة عراقية نوقشت في كلية العلوم بجامعة بغداد واذاع خلاصتها راديو "سوا" أمس الاول، عن ظهور كوكب جديد يطلق عليه "نيبرو"، وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في 2012، اثارت جدلا واسعا بين مؤيد لها ورافض لفحواها. وبينما أيد شيعة عراقيون النبوءة، وعدوها صحيحة وفق اعتقادات دينية تقول بظهور الامام المهدي يوم 21-12-2012، حيث يقول هؤلاء انه في هذا اليوم سيكون شروق الشمس من مغربها.. لكن جمعية الفلكيين السعوديين بجدة نفت في بيان لها أصدرته أمس الاول وجود ما يسمى بكوكبي إكس أو نيبرو، وأنه لا صحة لوجود أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر عام 2012، مؤكدة على أن نهاية الكون في علم الغيب. وشدد بيان الجمعية الفلكية بجدة على أن كوكب نيبرو هو مجرد أسطورة تعود إلى الحضارة السومرية بحسب صحيفة الوطن السعودية في 4 مايو 2009. وأكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد محمد أبو زهرة بحسب الصحيفة أن الجمعية نفت أيضاً ما تم التطرق إليه من قبل قسم العلوم بجامعة بغداد الأنباء التي تفيد بوجود كوكب يسمى "كوكب إكس" وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في عام 2012.

نهاية العالم بين الدين والعلم

وتداول العامة في المجالس ومواقع الإنترنت أنباء عن نهاية العالم في العام 2012 بسبب اصطدام كوكب جديد يظهر لأول مرة في المجموعة الشمسية ويطلق عليه "كوكب إكس" بالكرة الأرضية تصاحبه أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر.

لكن باحثين وأصحاب اختصاص انتقدوا الدراسة وسط التردي الذي تشهده الجامعات العراقية وانقطاعها عن العالم المتطور خلال الثلاثين السنة الماضية، مشيرين إلى عدم أهلية هذه الجامعات في إصدار مثل هذه الدراسات الهامة التي هي بحاجة إلى تكنولوجيا وخبرات علمية رصينة، غير متوفرة في العراق حاليا.

وقال خبراء ان هذه دليل على هيمنة الفكر الديني والاعتقادات المرتبطة بالخرافة على البحوث والدراسات العلمية في العراق.

ماذا تقول جامعات الغرب

ويرى المهندس الفلكي كريم احمد المقيم بهولندا انه حين سمع بالخبر اتصل بجامعة ايندهوفن الهولندية للاستفسار عن صحة الخبر بالنسبة لهم، لكنهم فوجئوا بالامر وعدوه هرطقة علمية لا اساس لها من الصحة، لكن الشيخ حميد الساعدي وهو امام حسينية في مدينة ايندهوفن قال ان الامر محتمل جدا طالما نحن نترقب ظهور الامام المهدي الذي "سيملا الارض قسطا وعدلا". وكان جمعيات شيعية عراقية ورجال دين تحمسوا للخبر وعدوه علامة من علامات ظهور المهدي.

والمح باحثون عراقيون إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.

وقال الشيخ الساعدي ان الاشعة ربما تكون من قبس الامام المهدي حيث يصاحب ظهور ضوء يملآ الابصار.

وكانت كلية العلوم العراقية قالت ان دراسة أجراها عدد من المتخصصين في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها وحركتها تناسقيا مع كوكب الأرض وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، تشير إلى أنه ربما نهاية كوكب الأرض ستكون بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، ويدور بدرجة عالية من الانحراف حول كوكب الأرض. وانتشر خبر اصطدام الكوكب المزعوم بالأرض بصورة كبيرة جداً في الأيام الأخيرة، وتجاوز ذكر كلمة "كوكب إكس" لـ 3 ملايين مرة على محركات البحث الإلكترونية.

تفسيرات وفق الاعتقادات

الجدير بالذكر ان نبوءة نهاية العالم في التاريخ المذكور تداولتها صحف اوربية ايضا. ففي عام 2008 تناولت صحيفة فولكس كرانت قضية ألاف الأشخاص في هولندا الذين يعتقدون في حدوث كارثة عام 2012، والذي يزيد عددهم في هولندا بكثير عن أعداهم في الولايات المتحدة وبولندا. ويشترى العديد منهم مخزون من الطعام والمعدات بل وقوارب والتي تكون مفيدة أثناء الفيضانات، بينما يجهز آخرون مخابئ في دول أجنبية. وتشير الصحيفة إلى أنه وبينما تختلف نظريات هؤلاء الذين يتوقعون وقوع كارثة عن نوع الكارثة وما سيحدث إلا أن جميع النظريات تعتمد على التقويم الخاصة بحضارة المايا والذي ينتهي عام 2012. ويرى المهندس الفلكي كريم احمد ان جماعات دينية مسيحية واسلامية تفسر الموضوع وفق اعتقاداتها.

ويرى خبراء ان دراسة كلية العلوم ببغداد تستند الى ماسبق ونشرته صحف علمية لامريكية من ان نهاية العالم في 2012 بحسب تحليلات تسربت من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة.

وبحي مصادر فان ناسا اكدت وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها، حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم(nibiru).

وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدوا ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض. ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدوا ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح (2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذلك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى.

ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فإنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس.

[email protected]

(إيلاف)


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - بوند الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد (صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين)
إلى متى يستمع الناس إلى هذه الخرافيات والأكاذيب ويهدرون هذه الأوقات الجميلة عليها لماذا لا يقرأون القرآن والأحاديث النبوية الصحيحة، لماذا لا ينظرون إلى السماء ويتفكروا في خالقها الذي لم يلد ويولد ولم يكن له كفوا أحد، (الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك) قوله تعالى (والعصر* إن الإنسان لفي خسر، إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) صدق الله العظيم، اللهم اهدهم إلى صراطك المستقيم وأبعدهم عن هذه الأفكار الغريبة الأطوار القريبة من الشياطين الملعونة.
2 - ahmad الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:03
لمادا كل هادا الهرج,كلنا عابرو سبيل, وكل نفس داءقة الموت,كلها ايام الله ,تحصنوا بالزاد و التقوى, و اعلموا ان الله عز و جل وضع لكل نفس اجلها وان نها ية العالم هويوم موت اي انسان. فالمهدي اوعيسى لن يشفعوا لاى واحد,فحذاري والتهاون عن التوبة النصوح
3 - karim الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:05
لا يجب الإستماع إلى هذه الخزعبلات لأننا ببساطة نملك قناعة اسلامية و نعلم بأن شخص المهدي مجرد اشاعة من الشيعة لإطالة عمر كذبهم أما نهاية العالم فذلك بيد الله و حين يأذن الوقت لن يعلم أحد بأمر الله
اللهم احفضنا من أهل الكذب و الدجل
4 - فاطمة الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:07
لا يعلم الغيب الا الله تعالى.
5 - مسلمة من المغرب الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:09
كل ما يجب أن نعرفه هو أن النهاية آتية لا مناص منها وعلينا الإستعداد في كل لحظة للقاء الله...إستغفروا ربكم إنه كان غفارا. مسلمة من المغرب
6 - ادريس الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:11
اذا كان العالم سيختفي سنة 2012 فلماذا سيظهر المهدي المنتظر في اواخر2012 والبشر قد اندتر؟
7 - طاووس اهل الجنه الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:13
المهدي ليس من شيعة او سنة او اي طائفه من مسلمين هذا الزمان هو متبع الرسول في كل شي فلذلك عند خروجه سيعاديه علماء الامه الاسلاميه بجميع مذاهبهم ويكفرونه وينعتونه بالارهاب ويطلقون عليه لقب السفاح ويطلقون عليه اليماني لان اصوله من اليمن والواضح لي انه في كرب عظيم الان لانه يجب ان يخفي نفسه ويبعد عن الفتن وخروجه قريب في بحر خمس سنوات من الان 1433 او1435والله اعلم .
8 - امازيغ الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:15
هده ماهي الا حرب كلامية بين الشيعة و السنة. المستفيد الوحيد هي الجرائد الالكترونية.
9 - marocain pure الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:17
اولا يا أخي القينات و المعازف كما ذكرت ليست اختراع هذا الزمان و هي موجوده مند قرون أما الخمر فلك في الشعر الجاهلي خير دليل وكذلك العباسي و حتى في عهد الرسول صلعم كان يشربه الكفار ،علو البنيان دليل على الرقي والحضارة و المعمار و العلم الهندسي و الرسول صلعم يدعو إلي هذه الأمور،تقارب الأزمان شئ عادي كلما تقدم بنا السن كلما تسارع بنا الزمن.و بالنسبة لكثره الأموال فأرني إياها شخصيا أموالي قليلة و لا تكفيني لتكملة الشهر و هذا حال معظم المغاربه و إلا لما ذا نتحذث عن أزمة.ناهيك عن الصدق و الكذب و الخيانه و الأ مانه كلها أمور كانت موجوده حتى في عهد النبي صلعم.لم يمر زمن كان فيه الكل مثاليا لابد من الأسود لكي نتعرف على الأبيض.و الله أعلم
10 - Al-Fasi الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:19
روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : إن المهدي يخرج في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلاً راياته بيض و صفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب فلا تهزم له راية ، و قيام هذه الرايات و انبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب، فيعقد هذه الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر و الظفر أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون. (أحمد بن عمر القرطبي في 'التذكرة في أحوال الموتى وأمور الآخرة)
وروى من حديث معاوية بن أبي سفيان في حديث فيه طول، عن النبي صلى الله عليه و سلم أنه قال : "ستفتح بعدي جزيرة تسمى بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم و أكثر بلدهم و يسبون نساءهم و أولادهم و يهتكون الأستار و يخربون الديار و يرجع أكثر البلاد فيافي و قفاراً، و تنجلي أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة و لا يبقى إلا أقلها، و يكون في المغرب الهرج و الخوف، و يستولي عليهم الجوع و الغلاء، و تكثر الفتنة و يأكل الناس بعضهم بعضاً، فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة -بنت رسول الله- وهو المهدي القائم في آخر الزمان و هو أول أشراط الساعة". قلت: كل ما وقع في حديث معاوية هذا فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج المهدي... وتكون منيته فجأة بينما الناس كذلك إذ تكلم الناس بخروج الدجال اللعين" قال القرطبي: إذا خرج بالمغرب على ما تقدم جاءت إليه أهل الأندلس فيقولون يا ولي الله: انصر جزيرة الأندلس فقد تلفت و تلفت أهلها و تغلب عليها أهل الكفر و الشرك من أبناء الروم، فيبعث كتبه إلى جميع قبائل المغرب و هم قزولة و خذالة و قذالة و غيرهم من القبائل من أهل المغرب أن انصروا دين الله و شريعة محمد صلى الله عليه و سلم فيأتون إليه من كل مكان و يجيبونه و يقفون عند أمره و يكون على مقدمته صاحب الخرطوم و هو صاحب الناقة الغراء و هو صاحب المهدي و ناصر دين الإسلام و ولى الله حقاً، فعند ذلك يبايعونه ثمانون ألف مقاتل بين فارس و راجل قد رضي الله عنهم أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون فباعو أنفسهم لله و الله ذو الفضل العظيم، فيعبرون البحر حتى ينتهوا إلى حمص و هي إشبيلية، فيصعد المهدي المنبر في المسجد الجامع و يخطب خطبة بليغة، فيأتي إليه أهل الأندلس فيبايعه جميع من بها من أهل الإسلام، ثم يخرج بجميع المسلمين متوجهاً على البلاد بلاد الروم، فيفتح فيها سبعين مدينة من مدائن الروم يخرجها من أيدي العدو عنوة. الحديث. و فيه: ثم إن المهدي و من معه يصلون إلى كنيسة الذهب فيجدون فيها أموالاً، فيأخذها المهدي فيقسمها بين الناس بالسوية، ثم يجد فيها تابوت السكينة و فيها غفارة عيسى و عصا موسى عليهما السلام و هي العصا التي هبط بها آدم من الجنة حين أخرج منها، و كان قيصر ملك الروم قد أخذها من بيت المقدس في جملة السبي حين سبي بيت المقدس، و احتمل جميع ذلك إلى كنيسة الذهب فهو فيها إلى الآن حتى يأخذها المهدي. (التذكرة في أحوال الموتى وأمور الآخرة)
يقول الشيخ الأكبر في الفتوحات المكية: اعلم أيدنا الله أن لله خليفة يخرج وقد امتلأت الأرض جوراً وظلماً فيملؤها قسطاً وعدلاً لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد طول الله ذلك اليوم حتى يلي هذا الخليفة من عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولد فاطمة يواطىء اسمه اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم جده الحسن بن علي بن أبي طالب يبايع بين الركن والمقام..
11 - samir الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:21
نهاية الكون لا يعلمها الا الخالق
12 - marocain pure الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:23
ما مصادرك و ما مدى صحة تلك الروايات التي تحكيها أم أنت شباط آخر خاصة أنك فاسي؟
13 - كيرو الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:25
هده فتنة من فتن الدجالين و الفتنة اشد من القتل
14 - لااله الا الله محمد رسول الله الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:27
من وجد الله فمادا فقد ومن فقد الله فمد وجد. تموت اسرائيل وامركة ومن معها .الله كبير الله كريم الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالف البارىء المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعر المدل السميع البصير الحكم العدل اللطيف الخبير الجليل العضيم الغفور الشكور العلي الكبير الحفيض المقيت الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعت الولي الحميد المحصي المبدي المعيد المحيي المميت الحي القيوم الواجد الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر المقدر المؤخر الاولالاخر الضاهر الباطن الوالي المتعال البر التواب المنتقم الغفو الرءوف المقسط الجامع الغني المغني المانع الضار النافع النور الهادي البديع الباقي الرارت الرشيد الصبور مالك الملك دو الجلال والاكرام.
15 - moroccan-devil الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:29
أية دراسات ولا ستة حمص هذه إعادة لفلم KNOWING و الذي يلعب فيه nicolas kage دور البطولة
صافي هدشي لي كنعرفو نتفرجو فالأفلام قاليك دراسة
PS: و دراسة النيبيرو أو الكوكب اكس فهي دراسات قديمة منذ اكتشافه و فرضيات التقائءه بالأرض
أما التاريخ فهو تاريخ يقال في علم الفلكيات أن سوف يحدث فيه تراص
16 - يوسف الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:31
الامام المهدي عليه السلام موجودفي روايات السنه والشيعه وكل الاديان لان كل الانبياء بشروا به ، لكن اليقين القاطع عن ائمة الشيعه هو النهي عن تحديد وقت او جعل حدث ما مصداقا لعلامه وردت عن النبي وال بيته الكرام.
نعم وردت روايات تقول بطلوع الشمس من مغربها او ظهور شمس من المغرب كما في بعضها لكن لايمكن ان نجعل هذه الروايات تنطبق على تحليل جامعه او وكالة ناسا او ماشابه ، نحن مأمورين بالانتظار والامر بيد الله وحده .
اما اذا فرح شيعي بالخبر فهو لايعبر الا عن وجهة نظره ، ائمة ال البيت ومراجع الشيعه متفقون تماما وبالقطع على النهي عن التوقيت .
تنبؤات اليهود والمسيحيين انتهى وقتها لانها كانت تتوقع ظهور المنقد في سنة 2002 او 1999 ،، وبقيت حضارة المايا تتوقع نهاية العالم سنة 2012 وايضا تنبؤات شخصية تقول بهذا ، لكـــــــــــــن كل هذا يبقى لااساس قوي له يمكن الاستناد عليه ، بما في ذلك تحليل جامعة بغداد والاخبار المتناثره هنا وهناك ، وانما نقول العلم عند الله .
اخيرا فان الانتظار في فكر ال البيت الكرام لايعني السكوت والقعود بل يعني الاستعداد والعده والامل والعمل .
17 - TANGERINO خالد الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:33
مجرد خزعبلات شيعية
18 - يونس المغربي الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:35
قال الرسول صلى الله عليه وسلم سيكون أخر الزمان خسف ومسخ وقدف قالوا ومتى يارسول الله ? ادا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور.
خروج نار من الحجاز تضيء لها أعناق الابل ببصرى الشام وقد حصل عام 654 هجري
حفر الانفاق بمكة وعلو بنيانها كعلو الجبال
تقارب الزمان صارت السنة كشهر والشهر كأسبوع والاسبوع كيوم واليوم كساعة والساعة كحرق السعفة
كترة الاموال واعانة الزوجة زوجها بالتجارة
ظهور الموت الفجأة
أن ينقلب الناس وتبدل المفاهيم قال الرسول صلى الله عليه وسلم سيأتي على الناس سنون خداعات يصدق الكادب ويكدب الصادق ويخون الامين ويؤمن الخائن وينطق الرويبظة والرويبظة هو الرجل التافه يتكلم في أمر العامة
كترة العقوق وقطع الارحام
فعل الفواحش الزنا بالشوارع حتى أن أفضلهم دينا يقول لو واريتها وراء الحائط
أما العلامات الكبرى للساعة سأوافيكم بها لاحقا مع تحية يونس المغربي
19 - jalil الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:37
رد على الأخ karim
أولا أنا لن أعلق على هذا المقال لأنه مقال مبني على الخزعبلات.
لكن ما أثار انتباهي هو جهل بعض الناس لدينهم،مثل الأخ كريم الذي ضرب حديث الرسول صلعم عرض الحائط (عندما تمللأ الأرض جورا وظلما يأتيكم رجل إسمه كاسمي واسم أبيه كاسم أبي...).فليكن في علمك أخي كريم أننا كذلك نؤمن بالمهدي لكن اعتاقدنا مخالف عن اعتقاد إخواننا الشيعة حيث أن المسيح الدجال سيقتل في عهده عن طريق المسيح بن مريم عليه الصلاة والسلام .
قل ربي زدني علما
20 - عبدالرحيم الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:39
ياعجب وياسحان الله علماء العراق عرفوا متى ستقوم الساعة ولم يعرفوا من ومازال يخرب بلدهم
21 - chafikino الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:41
لا يعلم الغيب الا الله
22 - عبدالسلام الفحلي الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:43
بسم الله الرحمان الرحيم لا يعلم الغيب الا الله وحده لا شريك له. وهو القائل في كتابه العزيز (وان تطع اكثر من في الارض يضلوك عن سبيل الله.ان يتبعون الا الظن وان هموا الا يخرصون.ان ربك هو اعلم من يضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين )صدق الله العظيم.والى الله ترجع الامور.قتلوا الانسانية بالكدب والبهتان والظلم.وبداوا بالكدب على الله فهو وليهم وهو السميع البصير.
23 - NAdien الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:45
c'est vrai qu'on 2012 des changements astronomiques surviendront tel le changement de l'axe de rotation de le terre qui coïncide avec les 13000 ans
et va se diriger vers le centre de la galaxie mais ce que je tiens à préciser c'est que la fin du monde personne ne peut la prédire
24 - مغربية الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:47
واش هادو حماقو اولا لا يعلم الغيب الا الله و تانيا ناسا اكتشفت كوكب عادي كباقي كواكب المجموعة الشمسية و تالتا الكوكب الوحيد لي فيه النور هو القمر و هاد نيبرو لي قاتلينا بيه كان الاه عند شعب المايا
25 - ابن الحرة الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:49
والمح باحثون عراقيون إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.
وقال الشيخ الساعدي ان الاشعة ربما تكون من قبس الامام المهدي حيث يصاحب ظهور ضوء يملآ الابصار

فلا بشر سيبقى على الأرض عام2012 حسب الباحثين العراقيين ...فمن سيبقى للإمام يؤمه من البشر ، حسب قول الش يخ الساعدي ؟؟؟؟
إنها النهاية الافتراضية لقمر صناعي ، ليس عسكريا ، في قلبه كمية من اليورانيم المشبع .... زره النووي في يد النظام السابق ... لقد هدد صدام رحمه الله قبيل بدء الحرب على العراق بتدمير مهول للأرض ...
فلا شهامة و لا نخوة لمن جلبوا الدمار إلى بيوت الآمنين ... فما كانت الحرب على العراقيين ، بل كان على التقدم العلمي الذي لم يتبق منه سوى الأساطير ...
منجمة فلكية أوروبية توقعت الحرب العالمية عام2011 ... فمن سيشعلها ؟؟؟ لكن الله وحده سيطفئها...
26 - شطرنج الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:51

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته علام الطهور المهدي المنتظر وهي1- كسوف في رمضان ويكون هناك جوع كثير ويسمع هده صوت مرتفع علي كل من يسمعه يسجد ويقول ربنا السبوح نزول يد من السماء وقل كثير في الحج ويخرج هو من المدينة المنورة ذهبا إلي مكة فيرسل الله من يطلبه للاما مة فيرفض ويذهب إلي المدينة فيلحق به ويرجع إلي مكة فيطلب بين الركنين ويهدد بي القتل ويقبل
ويسمع به اهل الشمال ويرسل له رسل وتخسف بهم الأرض وينضره الله ولكن هناك أحداث تقع قبل مجي المهدي المنتظر وأهمها الجوع يعم الناس لان بعده يطهرا لمسيح الدجال لأنه يعلم أن الدين سوف يطهر ويخرج ويطل الناس ولا يدخل المدينة ومكة ولكن يخرج له الفاسقين والمنافقين وكل مشكك وبقي الإحداث معروفه والله اسأل أن يسلم الإسلام والمسلمين والموت جي جي بلا مفر منه فتصدق يوم لا تنفع ألصدقه ...
ترقب كسوف وخسوف في شهر رمضان في شهر مرتين أول العلامات الله هم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وسلم اللهم أنت ربي اللهم أني أشهدك واشهد كل من يقراه انك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفاً احد سبحانك إني كنت من الظالمين اغفر لي ولوالدي ياو سع الكرم سبحانك اهدي كل من قال لأله إلى الله محمد رسول الله والجنة حق والنار حق والساعة حق ووعدك حق أستغفرك عدد شعر خلقك الدين يقرئون الرسالة والدين لا يقرأ ئو وأتوب إليك وأستغفرك عدد جزيتا الماء والهوا والرمل وعدد كل شي يكون لا شي عندك سبحانك ربي وأتوب إليك
27 - مواطن مسلم الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:53
كمسلمون يجب علينا معرفة ما قال الرسول صلى الله عليه و سلم في هذا الموضوع. هناك سلسلة شيقة للشيخ محمد حسان كانت قد بثت على قناة الناس قبل ثلاث سنوات و الكل يمكن مطالعتها على اليوتوب أو دايلي موشن
في دايلي موشن ابحثوا عن evenements fin temps 19 ابتداءا من الحلقة 19 الشيخ يتكلم عن العلامات الكبرى
28 - مسفيوي من بريطانيا الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:55
هذه واحدة من ترهات الشيعة الروافض.
29 - سليم الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:57
أنا جد معجب بهذه النظرية ، و نتائجها ستكون رائعة بإذن الله ، ستبرهن للعالم خاصة الإسلامي طريقة تفكير الشيعة و الخرافات التي يؤمنون بها، و ستكون ضربة قاضية لهم ، وسيخربون إن شاء الله بيوتهم بايديهم، لأن كل مأسي الإسلام جائت مع دخول الفرس إلى الإسلام و حقدهم الدفين للعرب ، مما حدى بهم إلى زرع عقائد زردشتية في الإسلام لإعطائه طابع فارسي، ومادعوتهم للتشيع إلا نتيجة لذلك
30 - مبوق الأربعاء 06 ماي 2009 - 00:59
واحد النيبرو لي كانعرف ماكاين غيرو.. الزيكزاك والله يلعن اللي مايحشم
31 - casbah de tanger الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:01
Selon les croyances des ancines aztecs, la fin du monde sera en 2012.
32 - abdou الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:03
المشكلة هي ليست بظهور النجم او الكوكب المزعوم بل ظهورخلل و ضعف في قلوبنا وإيماننا بالله ولا يعلم الغيب إلا الله
33 - real arab man الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:05
اريد ان اسال المعاهد العربية اى تقنية استطاعو بها رؤية الكوكب ام انهم استعارو منظار الرؤية اليلية من الجنود الاقزام الامريكان و الله خاطيكم يا عرب
34 - عابس الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:07
الى هؤلاء الجهلة الذين يتكلمون عن غباء الشيعة واسطورة المهدي كما يقولون اما مسألة الغيب فهو بيد الله اما ان الشيعة يحتمون بالامريكان نقول لهم نعم تعلمنا هذا من معاشرتنا لكم وان كنتم رجال كما تقولون فعليكم بالقواعد التي تملأ دول العرب وعليكم بالسفارات الاسرائيلية التي رفض الشيعة وجودها على بلادهم الله الله فيهم لا تأخذكم بهم رأفة ايها الجبناء ....وغير تقي يأمر الناس بالتقى طبيب يداوي الناس وهو عليل اما عن المهدي فسوف يأتي ذلك اليوم الذي لا تبصرون فيه الا شيعة ههههههههه اقسم على ذلك وانا اعرف ما اقول انتم تخافون من المد الشيعي الذي يقتحم بلادكم التي لا تعرف الا النوم والحياة وعلى الطريقة الامريكية تأكلون مثلهم وتركبون السيارات التي صنعت في بلادهم انتم لا تستطيعون صنع ابرة ياجهلة انتم تستعينون بهم وانتم تحبون صدام وتترحمون عليه لانه قتل الشيعة ونحن كنا نتمنى ان الامريكان حماتكم لم يكونوا موجودين لحمايتكم عندما دخل صدام الى الكويت لكان العراقيين يحتلون شبه جزيرة العرب من غير حول لكم ولا قوة لانكم لستم باصحاب حرب انتم ارباب ماك دونالد وعبيد الحضارة الامريكية صاحبة الفضل عليكم التي جعلتكم تتظاهرون بالسيادة واصلكم عبيد ام انكم نسيتم اصلكم وانا اعرف اجوبتكم قبل ان تفتحوا افواهكم بالنجاسة لانكم لا تعرفون غير السب والقذف وكل كلامكم سيعبر عن معدنكم الرديء واول ما تسبون الامهات لان من يفعل ذلك فهو يعاني من النقص من جهة امه ولانقول لكم الا ما علمنا القرآن ...............سلاما سلاما سلاما سلاما
35 - elmiloudy الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:09

السلام عليكم
لمادا العرب يومنون بالتخاريف
فالله دكر في كتابه انه لا يمكن
لبني البشر التنبؤئ بالغيب و
الله عزء وجل هو الدي يعلم الغيب
قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
قل لا يعلم من في السموات و الارض الا اله
صدق الله العطيم
حتئ الملائكة المقربون وحتى الانبياء المرسلون لم يطلعهم الله
الا بما اراد الله تعالى
و الله له مفاتيح الغيب لا يعلمها
من في السموات والارض وهي
1) علم الساعة
2) ينزل الغيب
3) يعلم ما في الارحام
4) وما تدري ما تكسب النفس غدا
5) وما تدري نفس باي ارض تموت
من اثاء ساحرا او كاهنا اوعرافا فصدقه فقد كفر بما انزل
على رسول الله صلى الله عليه و سلم
36 - عبدو الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:11
هناك قاعدة عسكرية امريكية تحت هدا الكوكب
37 - ام المهدي الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:13
يتوافق هدا التنبؤ ايضا مع اسطورة اسرائيلية قديمة تتحدث عن ان النهاية الثانية لاسرائيل ستكون بظهور مدنب اسمه : هالي و سيحدث دلك عام 2012 . لكن العلم لله و قد خص نفسه بعلم الغيب ، لدلك فالمطلوب ليس هو التوجس من هده الفرضيات العلمية الحديثة التي يتم استغلالها لتبرير معتقدات دينيةقديمة جاءت بها حضارات المايا التي كانت حضارة رائدة في علوم الفلك على كل حال، او المهدوية بالنسبة للشيعة او الاساطير الاسرائيلية ، المطلوب هو التوبة لان نهاية العالم قد تسبقها نهاية حياة اي شخص منا ، و مادام الموت قدرا محتوما وجب الايمان بالله و بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم و اقامة الدين : صلاة ، صدقة ، صيام ....
مع دعائي لكم بالهداية
و السلام
38 - yassin الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:15
من المضحك ان نسمع هذه الخزعبلات التي تملئ الصحافة عن اي قيامة يتحدثون
نحن نامن بان يوم القيامة لا يعلمه الا الله سبحانه و تعالى و وقت حدوثه من الغيبيات التي يستطيع الانسان التنبا بحدوثها
الشيعة اناس مرضى يردون ان يشككوا في اعتقاداتنا و نتبع ملتهم حجتهم في ذلك ظهور الامام المهدي الذي سوف يخلص البشرية من الظلم
و الله ايها الشيعة لن نصدق افترائاتكم المغلوطة
39 - حسام الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:17
هههههههههههه.حتى العراق ولاو كايديرو البحوث العلمية.راه خصهم يقابلو غير الحرب بعدا اولا غادي يموتو هوما قبل 2012.
غير زايدين او كايشوهو بالعرب
40 - morro الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:19
هل تعرفون أن حجم الشمس يفوق حجم الارض بأكثر من مليون مرة و أنه لا يمكن أن يوجد كوكب بحجم الشمس حسب القوانين الفيزيائية المعروفة
41 - محمد الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:21
هذا ضعف في قلوبنا وإيماننا بالله ولا يعلم الغيب إلا هو
42 - هدهد سليمان الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:23
جاء في القرآن الكريم ما أوصنا به الله في أن نتبين مصدر الخبر، وفي عواقب تصديقه بالذات: .
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)
لم يعد خافيا على أحد من العقلاء ماهية جريدة (إيلاف) السعودية، كجزء مهم يتقدم كل الصحف الممولة سعوديا أو المملوكة لأمراء آل الخزي السعودي.
ولعل الأهداف متنوعة في نشر مثل هذه التلفيقات ؛ منها مثلا ليس زرع البلبلة وحدها، ولكن أيضا في إستفزاز الإخوة الشيعة، و بالتالي إشعال فتيل الطائفية بينهم وبين ألسنيين من أجل أن لا يحدث أي تواصل أو تقارب أو تصالح بين الفئتين أو الطائفتين المسلمتين. وأيضا حتى تبقى الأجواء مشحونة بالبغض والحقد و الكراهية، وحتى تبقى المياه عكرة بين الإخوة المسلمين، وحتى تبقى السيطرة دائما بيد خنازير آل الذل والعار السعوديين، و بتواطوء صهيوني يهودي إسرائيلي ـ صفوي مجوسي إيراني ـ وهابي رجعي سعودي.
الملاحظ أيضا أن كل نصوص حكايات ومقالات الصحف الممولة أو المملوكة سعوديا هي كلها تافهة، وقد تكون طويلة ومملة، وقد يكون الهدف هو تــــمــــريــــر مفردة واحدة مدسوسة لتتحول هذه المفردة إلى جملة، ثم إلى فكرة تترسخ في أذهان الكثيرين من الناس المحدودي المعرفة أو الصادقي النية، الذين يأخذون في الإستماتة في الدفاع عنها دون إحساس بالذنب أو الإساءة إلى النفس أو الدين أو الذات .
لنلاحظ إستغباء عنوان الخبر للناس ((نهاية العالم تختلط فيها الدراسات العلمية بالاعتقاد الديني))
مع العلم أن لا الدين ولا العلم يمكنهما تحديد نهاية العالم. والإسلام الحنيف بلإساس قد حدد موقفه بأن علم الساعة عند الله وحده. ثم إن العلوم بكل أنواعها لا تهتم بالبحث عن نهاية الوجود، بل هي تلتقي مع الدين الإسلامي في بعث الأمل في نفوس الناس.
أما ما ذهبت إليه "إيلاف" فهو فأل خير على الأمة الإسلامية و العربية، فإن النهاية التي تتكلم عنها هي ليست زوال العالم ولكنها نهاية آل سعود و إلى الأبد؛ وهاهي الأيام بيننا.
أليست سنة 2012 بالعام القريب؟؟
43 - أبو إبراهيم الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:25
السلام عليكم.
يقول مولانا: وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الّساعَةِ قُلْ عِلْمُها عِنْدَ رَّبي في كِتابلٍ. فلا العراقيون ولا أكبر علماء الأرض قادرين على الإحاطة بالأمر.
لقد ظهرت بعض علامات الساعة التي جاء القرآن والسنة على ذكرها. والمهدي عليه السلام حقيقة لا ينكرها مسلم مصدق.
لقد تحدث العديد من العلماء عن نهاية الدنيا قبل الموعد المشار إليه, وها نحن لا زلنا أحياء.
يجب على المسلم أن يؤمن فقط بما جاء في كتاب الله والسنة المطهرة. الأساسي في الأمر كله هو كيف سنغادر هذا العالم , هل سنحمل معنا أعمالا صالحة أم أوزاراً قد توجب العقاب. من كان مؤمناً حقاً لا يعير أية أهمية لساعة الرحيل لأنها آخر شيء يفكر فيه, أما من كان غير ذلك فهو قلق وخائف على الدوام.
44 - عبد الله الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:27
تنتظرون المهدي وتملأون الدنيا لغطا بأنكم أنصاره، كما يملأ الدنيا النصارى بأنهم أنصار المسيح، وإذا جاء المهدي الذي بشر به المعصوم صلى الله عليه وسلم، فكونوا متأكدين أنكم أول من سيذبح، لأنكم أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء دينه الحق، كما أن المسيح عليه السلام، سيقتل النصارى ويكسر الصليب لأنهم وانتم لاتتبعون إلا الشيطان، أما أذا كان مهديكم هو المسيح الدجال، فقطعا ستنصرونه وينصركم، وسستخذونه إلها من دون الله، أسال الله أن قطع دابركم
45 - مزلوط خاوي الكبوط الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:29
في الحقيقة يا اخواني علامات بدات كتبان حسب الحديث ديال النبي ص منها:1الحفاة العراة يتطاولون في البنيان .حنا كنشوفو كيفاش الراجل ما لقي حتى العشاء ونهار ينوض البني كيبني ثلاثة طاج.2-الامة تخدم ابنتها وحنا كنشوفو الان شحال من موظفة كتخدم عندها امها.3-الكاسيات العاريات حدث ولا حرج فين ما مشيتي تلقاهم.4-الرويبضة يتحدثون باسم الناس وحنا شحال من واحد مافاهم في الدين غيربسم الله وهو كيعطي الحديث بحال السي شباط جهب الحديث على مدينة فاس.انعدام الحياء وانتشار الفواحش علانية.المهم يا اخوتي انا لست من اصحاب الفكر الظلامي ولكنياقول ما اراه واقارن.اللهم احفظ جميع المسلمين ربنا لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا امين.
46 - U5F الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:31
العلم لله... وإذا كان هذا ما كتبه الله لنا فسنرضى به
47 - moslim الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:33

انتشرت في الآونة الأخيرة معجزة مزعومة عن عدد الكواكب في المجموعة الشمسية وأن القرآن قد أشار إليها في قوله تعالى على لسان سيدنا يوسف عليه السلام: (إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ**وْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ) [يوسف: 4]. فما هي حقيقة هذا الأمر؟
أقول يا إخوتي إن بعض الناس يتسرع في إطلاق كلمة "معجزة" على أي ظاهرة يراها أو يظنها، والمؤمن كيِّس فطِن وينبغي عليه أن يتثبَّت من صدق المعلومة قبل نشرها أو الاعتقاد بها. فالآية الكريمة ليس من الضروري أن تشير إلى عدد الكواكب في المجموعة الشمسية، فسيدنا يوسف رأى 11 كوكباً، والله تعالى لم يخبرنا أنه لا يوجد في مجموعتنا الشمسية إلا 11 كوكباً، بل هذه الكواكب هي رموز لإخوة سيدنا يوسف عليه السلام.
يقول أحد علماء الغرب الذين تعمقوا في دراسة الكون والمجرات، وبعد أن قام بدراسة إحصائية لعدد المجرات والنجوم في الكون، واحتمال وجود كواكب أخرى خارج المجموعة الشمسية: إن عدد الكواكب في الكون والتي تشبه الأرض يبلغ أكثر من عدد النجوم في مجرتنا، بل هناك آلاف البلايين وربما أكثر!!
ولذلك لا يمكن أن نحصر عدد الكواكب بأحد عشر كوكباً فقط، فعدد الكواكب التي تدور حول الشمس عشرة بما فيها الأرض، وإذا استثنينا الأرض نجدها تسعة، وربما يكشف العلماء عن كواكب أخرى في مجموعتنا الشمسية، لأننا لم نتمكن بعد من الخروج خارج حدود النظام الشمسي.هذا هو النظام الشمسي الذي قدَّره الله لنا، ويتألف من الشمس وعشرة كواكب رئيسية بالإضافة إلى عدد من الأقمار تدور حولها، وكذلك آلاف الكويكبات الصغيرة، وملايين الحجارة التي تسبح حول الشمس بنظام محكم، فلا تصادم ولا خلل ولا مشاكل، بل نظام مقدَّر يدل على قدرة الخالق تبارك وتعالى.
ولذلك لا تزال معلوماتنا ضئيلة وحتى لو اكتشف العلماء أن عدد الكواكب في النظام الشمسي هو أحد عشر، فهذا لا يدعونا للقول إن القرآن حدد هذا العدد قبل أربعة عشر قرناً، بل ربما يكشف العلماء كواكب جديدة، ويمكن أن نقدم النصائح التالية:
1- إن الآية الكريمة (إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ**وْكَبًا) لا تتحدث عن عدد الكواكب في المجموعة الشمسية، ولكن تتحدث عن عدد إخوة يوسف، والكوكب هو رمز في الحلم يرمز للأخ، أما العدد 11 فيرمز إلى عدد إخوة يوسف. والأحلام تأتي مرمزة أو مشفَّرة كما نعلم.
2- إن عدد الكواكب التي تدور حول الشمس مجهول وقد علمنا منه عشرة ولا يزال العلماء يكتشفون المزيد. وهناك بلايين الكواكب تنتشر في أرجاء الكون والعدد لا يقتصر على أحد عشر.
3- ينبغي التأكد من أي معلومة قبل بثها عبر الإنترنت استجابة لقول الحق تبارك وتعالى: (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) [الأنبياء: 7]. ولذلك لا نريد أن يكون الإعجاز العلمي مدخلاً للمشككين والملحدين لنقد هذا الدين الحنيف.
48 - NOUH الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:35
كل شيئ ممكن عندما يعم النفاق خاصة إذا علمتم أن هذا الحدث قد أجمعت عليه كل الحضارات السابقة
49 - ولد العوني الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:37
في سورة يوسف قال سبحانه و تعالى٠(ياآبتي إني رأيت إحدى عشرة كوكبا والشمس والقمر لي ساجدين).من خلال الآية يتضح أن عدد الكواكبا١٣كوكبا.أما الكواكب المكتشفة حديثا فهي غير موجودة.
50 - برشيديه الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:39
يا اخوتي انني اعيش مع الشيعه فوالله انهم يعيشون في زمن عزه ومعيزيزه وخنيفست الرمادزمن هاينه كل الحجايات لي تعرفوها هادا هو المدهب الشيعي ولاسف لا يريدوا ان يستيقضوا وخيوهم يحلموا راه الى قالوا لبوكيمون ضهروا راه مصدقينها والله يستر وصافي والله يتبتني وسطهم
51 - verdure الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:41

سؤالهم عن قيام الساعة
وقال جبل بن أبي قشير ، وشمويل بن زيد ، لرسول الله صلى الله عليه وسلم يا محمد أخبرنا ، متى تقوم الساعة إن كنت نبيا كما تقول ؟ فأنزل الله تعالى فيهما : يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السماوات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون [ الأعراف 187 ] .
اللهم نسالك حسن الخاتمة

52 - المغربي أنس الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:43
السلام عليكم
نرى بهدا التقرير اضافة الى ما قرأنا عن الموضوع سابقا أن جل ماتداول يشير الى سنة 2012 بها جديد بخصوص كوكب الارض .. وتختلف التفسيرات ..
لاأعتقد أنها صدفة وفي نفس الوقت أستبعد كونها حقيقة ..
من قال أن هناك كوكب آخر فالقرآن الكريم دكر فيه عدد الكواكب عندما قال سيدنا يوسف عليه السلام لأبيه
->-
سابقا كنا نعلم أن هناك 9 كواكب معروفة و بدأنا نكتشف واحد تلو الآخر ليتوضح لنا أن ماجاء في القرآن صحيح .. و لا أعتقد أن هدا العدد سيزيد عن 11
على العموم ...أستبعد كل البعد مايروج و أقول أن الساعة من علم ربي .
53 - علي العراقي الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:45
رد على ما كتبه الناصبي salaheddine واقل انت فاسد الدين لان هذا الموضوع وكوكب النيبرو هو موضوع علمي ولك فئة اعتقاد بما انا الشيعة هي احدى الفئات فلها اعتقادهاوبما انك غير ملزم بتصديق اعتقادها فليس لك الحق بالتشهير به بهم وان دل هذا على شيء فنما يدل طهارة بذرتك ولا عجب ان يصدر هذا الكلام من ناصبي واما الامريكان الذين تتحدث عنهم فبضل علمهم انت ومثالك اصبحت كلماتهم النابية تقراء عبر شبكة النت ومتى اصبحتم بحجوم عقولهم فتكلموا يا عرب الهزائم
54 - مؤمن بالله الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:47
يا جماعة لا تصدقو الكلام الفارغ هذااا الغيب عند الله وانتم رتون ماذا فعلوو اهل الغرب في سنة 2000 عندماا قولو القيامة سوف تقوم في سنة 2000 هذااا كلام فارغ خلي ايمانكم بالله قوي يا جماعة الخير
55 - bonita الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:49
قال تعالى: " قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقَاءِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُوا يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ 31" الأنعام
وقال: "قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ 40 بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاءَ وَتَنْسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ 41" الأنعام
56 - أخ كريم الأربعاء 06 ماي 2009 - 01:51
السلام عليكم
دعونا من هذه المتاهات والفتن التي لا تنتهي ولينتبه كل منا لنفسه حتى لاننزلق وراء كل ناعق ، فلا يجب
أن نكون طرفا سلبيا إمعات ننساق
مع كل موجة .
المهم ليس نهاية العالم وبأي سبب كان ؟ ولكن المهم ماذا أعددنا لذلك اليوم ومابعده .
57 - ahmed الأحد 03 يوليوز 2011 - 19:23
لا يعلم الغيب الا الا
58 - الجياشي الاثنين 01 غشت 2011 - 14:57
جاء عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال :
لا تذهب الأيام و الليالي و لو لم يبق من الدنيا إلا يوم حتى يبعث الله رجلاً من أمتي ، يواطئ اسمه إسمي " [1] .
[1] الطبراني الكبير : 10 / 168 .
وجاء في صحيح البخاري أن عبسى يصلي خلف المهدي
وكلنا يعلم أن عيسى نبي فكيف يصلي وراء عالم او رجل عادي من المسلمين
السؤال للسلفية متى يولد مهديكم
الذي يصلي عيسى روح الله خلفه
هل هو نبي
هل يوحى البه
عند من يدرس
كيف نعرف أنه المهدي وليس جهيمان
مفتري
هذه الأسئلة لمن يعقل
59 - mana الثلاثاء 27 شتنبر 2011 - 23:42
الله هو الواحد الاحد الذى يعلم متى نهايه العالم مش الانسان اذا كان الرسل لا يعلمون مبالك الانسان يعلم ارجوكو لا تفتو فى كلام لا يصدق
60 - Abdul الأحد 09 أكتوبر 2011 - 13:39
ان الامام علي (ع) وعن الرسول (ص) ذكر في خطبة البيان والخطبة الافتخارية الامام المهدي(عج). فمن جملة ما ذكره عشرة علامات ان تحققت ظهر قائم آل محمد اي الامام المهدي ومن ضمن هذه العلامات ظهور الكوكب المذنب واقتران النجوم وهرج ومرج وظهور قائم آل محمد. فهذه اخواني ليست امور خرافية وهي حقيقة واقعية لا مفر منها ولكن توقيتها غير معلوم والله الواحد الاحد هو علام الغيوب ويعلم توقيتها.
61 - وفاء الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 18:57
لا يعلم الغيب الا الله تعالى
اكاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادييييييييييييييييييييب
62 - الريفي الأحد 30 أكتوبر 2011 - 00:40
يا اخي نعلم حسب ما اتانا رسول الله ص من احاديث ان نهماية العالم لن تنتهي بحريق والله اعلم...
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال