24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  2. مسيرة حاشدة تنتفض ضد الإجرام بسلا .. والساكنة تنشد تدخل الملك (5.00)

  3. مسيرة ضد الإجرام بسلا (5.00)

  4. موسم الخطوبة في إميلشيل (5.00)

  5. حالات تبييض الأموال في مصارف أوروبية تكشف اختلالات الرقابة (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "تمرد" المصرية تعلن رسميا دعمها للسيسي في انتخابات الرئاسة

"تمرد" المصرية تعلن رسميا دعمها للسيسي في انتخابات الرئاسة

"تمرد" المصرية تعلن رسميا دعمها للسيسي في انتخابات الرئاسة

أعلنت حركة "تمرد"، دعم وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية القادمة رسميا، داعية إياه إلى "تبنى برنامج انتخابي يعبر عن ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013".

جاء ذلك في بيان صادر عن الحركة (التي جمعت توقيعات الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي) بعد اجتماع لمكتبها السياسي يوم الجمعة.

وقالت الحركة في بيانها إن "ترشح السيسي للرئاسة يعد استجابة لمطالب الشعب.. فكما لبى مطالب الشعب الذي ثار على جماعة الإخوان المسلمين في 30 يونيو، فمن المؤكد أن ترشحه أصبح أمر واجب عليه استجابة لمطالب الجماهير".

وطالبت الحركة السيسي إصدار بيان موجه لعموم المصريين "يُعلن فيه ترشحه لرئاسة الجمهورية وخلعه الزي العسكري، واختيار الفريق السياسي الذي سيعمل معه وأن يكون محسوبًا على ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وليس من نظام (الرئيس الأسبق حسني مبارك) أو جماعة الإخوان المسلمين"، على حد ذكر البيان.

ولم يعلن السيسي بعد ترشحه بشكل رسمي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان المتحدث باسم الجيش المصري العقيد "أحمد محمد علي" قال في بيان له، أول أمس، حول ما نشرته جريدة "السياسة" الكويتية من تصريحات منسوبة لوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي بشأن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، إن ما نشر "مجرد اجتهادات صحفية، وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسى، وتم تحميلها بعبارات والفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها فى مختلف وسائل الإعلام".

وأضاف أن "قرار ترشح المشير/ عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية من عدمه ، هو قرار شخصى سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصرى العظيم دون غيرهم ، من خلال عبارات واضحة ومباشرة ، ولا تحتمل الشك أو التأويل".

وجاء بيان المتحدث العسكري بعد ساعات من نشر جريدة "السياسية" الكويتية ما قالت إنه حوار مع وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي ونسبت له فيه القول إنه حسم أمره وقرر تلبية طلب شعب مصر بشأن الترشح لمنصب رئاسة البلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - Achraf السبت 08 فبراير 2014 - 06:47
الشعب المصري قام بثورة عظيمة لم تكتمل فصولها للأسف والاكيد ان الايادي الخارجية لها درو كبير في زحزحة مسار الثورة عن طريقه الصحيح '' نظرا لأن مصالحها اصبحت في خطر '' . بل واجزم على ان هناك بقايا فلول النظام السابق ''حيت ان مصر لم تنعم بالحرية ولم تفرح بالثورة فسرعان ما دخلت في دوامة النزاع العرقي والديني ''واعتقد على ان التاريخ سيعاود كتابة سيناريوه مسرحية جديدة في ثوب حكم عسكري متمدن بمصر بقيادة السيسي واتباعه
2 - راوي تنغير السبت 08 فبراير 2014 - 07:44
و هل يعقل ان يقف الإبن ضد اباه لكن ستبدي لكم الأيام ما كنتم تجهلون يا فراعنة مصر
3 - الأمر الواقع السبت 08 فبراير 2014 - 07:47
هذا أمر واقع يجب على الكل تقبله كيفما كان .بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين .
لكن بشرط أن يكون عفو شامل يشمل كل السجناء السياسيين . أقصد : مرسي وأعضاء حزبه ...
4 - محتار من التاريخ السبت 08 فبراير 2014 - 08:33
تمرد هي من السيسي والى السيسي ولا يمكن ان تعيش بدون السيسي رىيسا ليلبي نزوات المشرفين عليها والاغداق عليهم.
لاكنه يعلم جيدا ان المصري فيهم من اخلاقه الخيانة لا يوتمن جانبه فاليوم معك وغدا ضدك.ولقد فعلها بنفسه حين خان الامانة واحنث القسم، وهولاء هم جماعته ، تمرد والانقاذ وهناك هناك من المصريين من لا يرضى الا بالحرية والكرامة وهم الاكثرية الساحقة المظلومة وهولاء ينتظرون منه ان يخرج من الثكنة الصهيونية ليقتصوا منه القصاص العادل.
لا شك انه في حيرة من امره، ويتساءل اين المفر؟
الغباء الشديد لا تجده الا في مصر، وكذلك الذكاء الشديد لا تجده الا في مصر، لاكن الغبا ء وان كان اقلية يمسك السلاح وهو لا يعرف استعماله كالاحمق. وستدور الداىرة حين يخرج من هذا الغباء من يصحو فيستعمل هذا السلاح لاسقاط الغباء العسكري المتفشي نهاىيا، كما حدث في كثير من الحالات المشابهة.
5 - abdou السبت 08 فبراير 2014 - 08:45
المصريون لن يرتاحوا الا تحت حكم دكتاتوري فرعوني هذا هو تاريخهم وهم معتزون به و مخطئ من يظن ان مصر ستعرف في يوم من الايام حكما ديمقراطيا مدنيا.
6 - المنطقي السبت 08 فبراير 2014 - 09:07
ترا هل سيلبون طلبات الشعب في العيش الكريم و العدالة الاجتماعية وووووو
7 - محمد السبت 08 فبراير 2014 - 10:16
على العسكر في مصر اعتماد سياسة اﻹبن الاحد حتى ﻻ يبقى في مصر اخوان
8 - superbougader السبت 08 فبراير 2014 - 10:30
حركة تمرد هي صنيعة الفرعون الجديد فكيف لا تدعم c c لتكتمل أركان الإنقلاب العسكري على الشرعية رحم الله مصر الام الثكلى فهمتني و لا لا
9 - السياسي السبت 08 فبراير 2014 - 10:35
المضحك عندي هو مجموعة من اليسار المغربي التي اسست تمرد المغربية ولم تكن تعلم انها تقدم اغلى هدية للفساد.
10 - متتبع السبت 08 فبراير 2014 - 11:26
حركة تمرد كباقي الحركات والمنظمات داخل مصر ليس لها اختيار, مساندة الطاغية السيسي هو اجباري وكل من عارض ذلك مصيره السجن والقمع واقل شيء التهمة بممارسة الارهاب.
11 - البوهالي السبت 08 فبراير 2014 - 11:44
السلام عليكم ورحمة الله . حركة دعمها السيسي فدعمته الامر بين القضية كلشي كان عارفها سيخرجون للشارع عاوزين السيسي ينقد البلاد والعباد الخطوة التالية.
12 - chouaib السبت 08 فبراير 2014 - 12:11
نا لم اتعجب من دعم امريكي وفرحة صهيونة وارتياح اوروبي واستمتاع عالمي واطمئنان شيعي ورضا كل ماهو علماني ليبيراي يساري مسيحي ملحد منافق ....الخلاصة اعداء الامة من الفها الى يائها لكن العجب كل العجب لحكامنا في مركز الاسلام
13 - myloudi السبت 08 فبراير 2014 - 12:21
قرار صائب لاان الوطن هو الاسماء فقد كاد حزب الحرية والعدالة تدمير مصر ولا توجد جيهة في مصر حاليا تستطع ان تحمي الداخل و الخارج الا الجيش و الجيش فقط هو من سيوقف عبث الاخوان الجيش ايضا هو من سيحمي سيناء من المغترين ومن الفلول المتدربة على ارض مصر والتي تتحول فيمابعد الى قنابل متفجرة في انحاء اخرة عبر العالم...خرجت تونس لتو من مخالب الخطر المحدق الذي سببه التعنت حزب النهضة لكن زعيم حزب النهضة رجل ابان عن تمتعه بحكمة جليلة و رؤية ثاقبة فاتدارك الامر وغلب مصلحة الوطن وقالها على لسانه الوطن هو الاسماء.نتما صادقين ان يغيير زعيمنا رائيه قليلا حتى يجنب شعبنا مخطر محنملة لاقدر الله
14 - عبد اللطيف - مراكش - السبت 08 فبراير 2014 - 14:39
تمرد ضد ماذا .. المفروض التمرد علئ الظلم ليس العكس صنيعةالمخابرات المصرية المعروفة تاريخيا مساهمتها في قمع الشعب المصري عبر السنين المهم اتضح ان المصريين - غالبية - لايحبون الحرية والفوا العيش تحت جناح ديكتاتور
15 - kader السبت 08 فبراير 2014 - 14:46
الشعب المصري العظييييييييييييم عظمة على عظمة على عظمة يا سيسي كم فرحنا بثورة مصر ولكن وا اسفاه كما قال الشاعر ان سرك زمن ساءتك ازمان
16 - مصرى وطنى السبت 08 فبراير 2014 - 17:36
تمرد هى كل المصريين ولكل بلد فى العالم معارضين ولكن فى مصر قلائل مثل الاخوان رحمه الله عليهم واقول لبعض الاخوان المعلقين ان الحريه فى مصر اكثر الف مره من المغرب وكل البلاد العربيه ومعروف ان اى مملكه بيكون الحكم فيها صارم ومصر كانت مملكه وكان حكمها صارم ولكن الان فكل مصرى يفعل مايحلوا له بدون قيود مع الاحترام للرموز ايا كانت ومصر محفوظه من ربها لانها غير كل البلاد وحكم مصر يعادل حكم العالم كله وهذا ذكره الله فى القرءان الكريم وخص الله مصر باشياء لم يخص بها غيرها من البلاد حتى مكه لم يكرمها الله كمصر واعلموا انها خزائن الارض كما قال يوسف عليه السلام والبلد الوحيد فى العالم الذى لايخلوا فيه كيلومتر مربع من الذهب فالمصريون يمشون ويعيشون فوق مقابر كلها ذهب وبامر الله خلال 5 سنوات سيحتل الاقتصاد المصرى رقم 1 فى العالم وقد اقر هذا اقتصاديون امريكا وروسيا واوربا ففى مصر يوجد مليارات الاطنان من الذهب قابع تحت مياه النيل امام السد العالى غير خيراتها العديده ولو سرق كل مصرى من مصر سيظل الخير بها ليوم القيامه ويكفى عيش اهلها فى رغد لحد الان فمازال الدولار به 120 خبزه و7 لتر بنزين وقنينه غاز
17 - الحسن السبت 08 فبراير 2014 - 20:32
وأخيرا اكتمل المشهد فل يخرص كل مشكك وكل مدافع عن الظلم والنقلاب بذءا من لجنة الخمسين وانتهاء بمهزلة الترشح للرئاسة استجابة لمطالب الشعب يسلام لكن ما ينبغي أن يفهمه الجميع أن الذي يقوم بالانقلاب لا يقوم به إلا لنفسه ولم يتبت في التاريخ أن قام أحد بذلك واستفاد غيره حتى ننهي هذا الموضوع المسألة الثانية التأليه والقداسة بين أزهري اعتبره بمثابة سيدنا موسى وفنانة بوسي التي اعتبرته فيما معناه أنه شبيه بسيد الخلق وسيد الخلق بريئ من عبد الفتاح السفاح الذي أصبح إلاه يعبد من دون الله أما فيما يخص الدستور ولجنة الخمسين فيم يخص لجنة الخمسين لا بد من كلمة هنا بعضهم يختم حياته بالعار والبعض عاش طوال حياته في العار والبعض الآخر يبدء حياته بالعار إن الدستور الذي يكتب في ديباجته مصر تاج إفريقيا في الوقت الذي يتبرأ منهم الاتحاد الافريقي الدستور الذي ينص فيه على الحريات في الوقت الذي فيه آلاف المعتقلين 21ألف معتقل الدستور الذي يتحدت على كرامة االمصري بينما يقتل فيه المواطنون في الشوارع وتحرق جثتهم أكثر من 7000جلهم طلبة ومهندسون وأطباء الدستور الذي يتحدث عن حقوق المرأة بينما يسجن فيه 600 مرأة
18 - المسكيوي ياس.friends yes. السبت 08 فبراير 2014 - 20:37
هذا الملقب بالسيسي وفريقه، والمدعوم من رؤساء الدول الخليجية بصحفها والغرب، لا يصلح الا لشيئ واحد، كمراقب هو وفريقه لصناديق الانتخبات، وفي انتظار من هو اهل لقيادة مصرالمعروفة بالرجال على الدوام.
19 - MOHAMED السبت 08 فبراير 2014 - 20:56
إن كل من أيد الإنقلابيون سواء منهم جبهة الإنقاد أو تمرد أو حركة 6 أبريل أو حزب اللور أو النور وحزب مصر القوية...كل هؤلاء الإنقلابيون والذين بتحملون وزر كل نقطة دم سالت من المصريين . كل هؤلاء المجرمون سيأيدون السفاح السيسي للترشح للرئاسة وإن كنا نسمع من حين لآخر بعض التصريحات التي قد توحي بغير ذلك والتي هي تصريحات للإستهلاك الإعلامي يهدفون من خلالها إيصال رسالة مفادها أنهم أحرار قي قراراتهم .والحقيقة أن هؤلاء المنافقون ما هم إلا كراكيز تحركهم أيادي خفية لإضفاء الشرعية على هذا الإنقلاب الدموي.
20 - ادم السبت 08 فبراير 2014 - 22:35
اتمنى من كل مغربى مسلم وغير مسلم بعدم السب والاهانه لاى رمز مصرى او جنرال مصرى او مسلم ومسيحي مصر نرجوا التعليق باحترام وادب واسلام تعلموا كيف علمنا الاسلام فى الحديث والمخاطبه للاخرين واعلموا ان اى رمز تسبونه فله جمهوره ومؤيدوه من المصريين فمنكم الكثير يسب السيسي وكانه غير مسلم برغم ان انصار السيسي تفوق عدد شعب المغرب مرتين فلماذا الاهانه منكم والسب ومادا فعل لكم السيسي او اى مصرى فانحيازكم يجعل فئه مضاده لكم وانحيازكم لمرسى او الاخوان لن يفيد او لن يجدى او لن يؤثر فى قرار مصرى او رئ مصرى فنرجوا الاحترام وفى كل بلادنا مشاكل كثيره وعيوب كثير فليس لبلد فضل على بلد ولكل شعب خصوصيته واموره الداخليه فلن يفرحكم امر اى مصر ان تدخل فى شئون مغربيه او قال رئيه بسخريه او سب رمز مغربى او وزير مغربى فنحن نكن كل الاحترام لكل الشعوب العربيه ولانتدخل ابدا فى امر غير مصرى ودعوكم من كلامكم كمن لايهتم بامر المسلمون فليس منهم ايضا قال الرسول احاديث كثيره تفيد بمساعده الاقربون فمسلمون المغرب اقرب لكم وسيسئلكم الله عنهم اما مصر فلستم مسئولون عنها ولا عن اسلامها ولا عن مشاكلها خلو الاحترام بيننا نحب المغرب
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال