24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس الأوكراني يعلن "التهدئة" غداة أعمال عنف

الرئيس الأوكراني يعلن "التهدئة" غداة أعمال عنف

الرئيس الأوكراني يعلن "التهدئة" غداة أعمال عنف

أعلن الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش "التهدئة" واستئناف المفاوضات مع المعارضة، وذلك غداة أعمال عنف غير مسبوقة في كييف خلفت أكثر من 26 قتيلا.

وذكرت الرئاسة الأوكرانية، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، عن استئناف المفاوضات بين الرئيس الأوكراني، وزعماء المعارضة في البلاد، من أجل "تحقيق السلام بين الأطراف، ووقف سفك الدماء، والعمل على عودة استقرار الأوضاع في البلاد"، مشيرة إلى أن رئيس البلاد يانكوفيتش، التقى مساء الأربعاء، أعضاء مجموعة العمل الذي تم تشكيلها لبحث سبل الخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها أوكرانيا منذ فترة.

وأوضح البيان أن الاجتماع ضم كلا من فلاديمير ريباك رئيس البرلمان الأوكراني، وأندريخ كلوييف رئيس إدارة رئاسة الجمهورية، والذي يتولى رئاسة مجموعة العمل، هذا إلى جانب أعضاء المجموعة وزيرة العدل إلينا لوكاش، وأندريه بوتنوف نائب رئيس إدارة رئاسة الجمهورية، فضلا عن زعيمي المعارضة أرسيني ياتسنيوك، وأوليغ تيانغتيبوك، مضيفا أنه تم الاتفاق بين الأطراف في ذلك الاجتماع، على استئناف المفاوضات بين الحكومة والمعارضة للخروج من الأزمة الراهنة، وتحقيق التصالح والسلام بين الأطراف المعنية لتجنيب البلاد أمورا قد تدفع بها إلى ما هو أسوأ.

البيان ذكر أيضا، أن رئيس البلاد عقد اجتماعا مع، قادة حركة الاحتجاج الثلاثة الموالون لأوروبا، وهم الملاكم فيتالي كليتشكو من حزب اودار وارسيني ياتسنيوك من حزب باتكيفتشينا (وطن) بزعامة المعارضة المسجونة يوليا تيموشنكو اضافة الى اوليغ تيانغتيبوك من حزب سفوبودا (حرية) القومي، لافتا إلى أن اللقاء بين الأطراف تناول سبل الحل السلمي للأزمة الاجتماعية السياسية التي تشهده البلاد.

من جهته قال أرسيني ياتسنيوك، أحد زعماء المعارضة الأوكرانية، عن بدء هدنة، ووقف لإطلاق النار بين كافة الأطراف في البلاد، والبدء في مفاوضات مع الحكومة بهدف الخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، مضيفا أن قوات الأمن الأوكرانية لن تلجأ إلى شن الهجوم الذي كانت تخطط للقيام به تجاه المتظاهرين في ميدان "الاستقلال" ليلة الأربعاء، مشيرا إلى أن السبب في ذلك هو التوصل إلى اتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النيران.

ومن جانبه ذكر المعارض فيتالي كليتشو زعيم حزب "أودار-الوطن"، أن الرئيس الأوكراني، ضمن لهم عدم شن أي هجوم على المتظاهرين في الميدان، لافتا إلى أن الأهم بالنسبة لهم هو أن تتوقف الحكومة عن سفك الدماء، مُتابعا بالقول "الآن يمكننا أن نرى كيف سيفي الرئيس بوعوده، بعد تلويح الغرب بفرض عقوبات على البلاد".

واندلعت أعمال العنف الأخيرة، يوم الثلاثاء الماضي، في أوكرانيا بعد أن اخترق أنصار المعارضة طوقا أمنيا للشرطة خارج البرلمان، ويطالب المتظاهرون باصلاحات دستورية لتقليص سلطات يانوكوفيتش في البلاد التي تعاني أزمة سياسية منذ نوفمبر الماضي بعد تراجع الرئيس الأوكراني عن توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي واستبدلها باتفاقية قرض مع روسيا بقيمة 15 مليار دولار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - امازيغي من الخميسات الخميس 20 فبراير 2014 - 12:39
اتمنى من الحلف الشرقي الرد في قلب العواصم الاستعمارية
لندن وباريس ونيويورك....لشل الغرب الاستعماري
2 - free الخميس 20 فبراير 2014 - 13:11
للثورات ثمنها التي تتحملها الشعوب التواقة الى استئصال الانظمة الديكتاتورية بدل الخنوع والمهانة تحياتي للثوار
3 - كريم الخميس 20 فبراير 2014 - 16:38
هده ماهي الا استمرار للحرب الباردة بين روسا وامريكا والشعوب تدفع التمن
4 - TooToo الخميس 20 فبراير 2014 - 17:47
المؤامره تبدأ هكذا. قناصة. غير معروف من هم ثم تشتعل اسألوا العرب ولكن هده المرة بلهجة اوكرانية ...
5 - oiseau de malheur الخميس 20 فبراير 2014 - 18:22
Il faut attendre au pire comme la guerre en Syrie au moment ou on voit cet oiseau de malheur qui est la fr planer sur le ciel de ce pays. Je ne suis pas la pour défendre le régime mais juste pour dire chaque fois que la fr entre dans la danse c la destruction assuree.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال